ما هي فوائد مغلي الزعتر؟

مصطفي شعبان
2023-09-30T14:26:55+03:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر

هل الزعتر المغلي مفيد
هل الزعتر المغلي مفيد

تعرف على الزعتر

الزعتر هو أحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي تتميز برائحة نفاذة ومذاق مميز للغاية يدخله في تحضير الكثير من المعجنات والمخبوزات وكذلك صناعة العطور.

وتعد دول حوض البحر المتوسط هي المنشأ الأصلي لظهور هذا النبات حيث كان يزرع على الجبال وجانبي الطرق الصحراوية، وفيما بعد انتقل إلى الكثير من الدول العربية.

ويحتوي على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية مثل المروبين ومادة الكارفاكرول وكذلك حمض الأورسيليك والعديد من المركبات الأخرى التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض.

ولذلك دعونا نتعرف على بعض من فوائد مغلي الزعتر للجسم والبشرة والجلد وطريقة تحضيره ، وذلك في السطور التالية.

فوائد مغلي الزعتر

تحسين الحالة المزاجية

  • بسبب توافر مركبات الكارفاكرول في الزعتر فإن الكثير من الأشخاص يعملوا على تناول كوب من مغلى تلك الأعشاب يوميًا أو خلال فترات العمل حيث تعمل على تحسين الحالة المزاجية.
  • يقوم بتخفيف الضغط والتوتر النفسي، والمساعدة على الاسترخاء خاصةً إذا تم إضافة القليل من أعواد القرنفل أو القرفة إليه.

ضبط ضغط الدم

  • ولمن يعاني من اضطرابات شديدة في ضغط الدم في الجسم بسبب إتساع الشرايين أو تراكم الكوليسترول بها وعدم قدرة الدم على السير بشكل طبيعي بها مما يعيق الكثير من العمليات الحيوية في الجسم.
  • يساعد على ضبط ضغط الدم وتنشيط وظائف عضلة القلب والعمل على حماية الصمامات والأوعية الدموية من التصلب.

تعزيز الجهاز المناعي

  • وبسبب توافر مركب الثيمول فإنه يساهم بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي وزيادة قدرته على مواجهة الأمراض الفيروسية والبكتيرية التي تهاجم الجسم.
  • بل ويعالج مرض نقص المناعة المكتسبة أو الإيدز بسبب تركيز حمض الاورسيليك ومادة المروبين.
  • يوصي الكثير من الأطباء بضرورة تناول كوب من مغلي الزعتر للحماية من الأورام السرطانية حيث يسيطر على نمو وانتشار الجذور الحرة التي تنمو بشكل عشوائي في الجسم، خاصةً القولون والمعدة.

علاج الاضطرابات الهضمية

  • يصاب الكثير من مرضى السمنة من مشكلة الحموضة أو الاضطرابات الهضمية مثل الإصابة بالإمساك أو الإسهال المزمن بسبب تناول بعض الأطعمة الدسمة.
  • ولذلك فإن تناول كوب من مغلي الزعتر يساهم بشكل كبير في تنشيط عملية الهضم وسرعة التخلص من الفضلات بجانب التقليل من امتصاص الدهون وبالتالي تعمل على خسارة الوزن.

القضاء على حب الشباب والبثور السوداء

  • يمكنك سيدتي التخلص من مشكلة البثور أو حب الشباب التي تترك آثار مزعجة تظل لعدة أشهر من خلال عمل كمادات باستخدام مغلي الزعتر.
  • أو يتم اضافته إلى القليل من الحليب وعسل النحل ويوضع على المكان الذي يعاني من الاسمرار.

طريقة تحضير مغلي الزعتر

  1. يتم إحضار بعض من اوراق الزعتر الطازجة.
  2. توضع في كوب مع قليل من السكر أو عسل النحل.
  3. ثم يضاف لها كوب من الماء المغلي.
  4. تغطى لعدة دقائق ثم يتم تناولها.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *