ما هي فوائد ماء القرنفل للشعر؟



تعرف على فوائد ماء القرنفل للشعر
تعرف على فوائد ماء القرنفل للشعر

تنفق الكثير من السيدات مئات الدولارات من أجل الحصول على شعر ناعم وإنسيابي وكثيف من خلال الإعتماد على بعض المستحضرات الكيميائية مجهولة المصدر أو التي تحتوي على الكثير من المواد التي تهلك من قوة البصيلات.

بينما الأعشاب الطبيعية تزخر بالكثير من العناصر الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر بدون إدخال أي مواد كيميائية إلى الشعر وفي نفس الوقت تمنحك سيدتي أفضل النتائج بدون أن تؤثر على البصيلات.

ولذلك تابعينا سيدتي في السطور التالية لنتعرف على بعض من فوائد ماء القرنفل للشعر سواء كان منقوع أو مغلي فقط وكيفية إستخدامه للشعر الطويل أو القصير أو الجاف.

مقال مُميز:

تعرف على فوائد القرنفل للدوره

 

ما لا تعرفه عن فوائد ماء القرنفل للشعر

 

  • يحتوي ماء القرنفل على الكثير من العناصر الطبيعية والمعادن والفيتامينات والزيوت التي تعمل على معالجة جفاف الشعر الذي يصيب الكثير من الفتيات بسبب إستخدام مواد الفرد المجهده والمؤثرة على فروة الرأس والخصلات.
  • وفي حال ظهور مشكلة القشرة أو بعض الأمراض التي تسبب إنبعاث رائحة كريهة من الشعر فإن أهم فوائده للشعر هي منحه رائحة عطرية نفاذة تدوم لعدة أيام وفي نفس الوقت تقلل من مشكلة القشرة.
  • ولمن ترغب في الحصول على شعر إنسيابي ولامع ينبض بالحيوية يمكنها خلط كمية قليلة من ماء القرنفل مع العسل الأبيض وعصير الليمون حيث توضع في بخاخ الماء ويسكب القليل منها على الشعر في الشطفة الأخيرة.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد شاي القرنفل

 

يزيد نعومة الشعر وينشط الدورة الدموية

  • وكذلك فهو يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ومن ثم تبدأ البصيلات في إنتاج مزيد من الخصلات وذلك من خلال الاستخدام المتواصل حيث يترك قليل من أعواده في الماء لمدة ليلة كاملة ثم يتم تصفيته جيدًا ويستخدم بشكل آمن فيما بعد.
  • ومن بين فوائده للشعر الأخرى هي القدرة على زيادة نعومة الشعر وفك التشابك بين الخصلات والتي تظهر عند غسل الشعر أو بسبب إستخدام السيشوار البارد، حيث تضاف كمية قليلة من ذلك الماء مع البلسم الخاص بالشعر.

 

أبرز فوائد ماء القرنفل للجسم

 

وبعد أن تعرفنا على فوائد ماء القرنفل للشعر يمكنكِ سيدتي استخدامه للجسم أيضًا لمعالجة بعض المشاكل الأخرى فنجد على سبيل المثال:

  • وفي حال ظهور بعض الإلتهابات أو الشعور بألم في المفاصل فيتم عمل كمادات ماء باردة منه على موضع الألم.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد القرنفل للصدر

 

يفتح لون البشرة ويزيد من نعومة الجلد

  • يمكنك عمل مستحضر طبيعي يوضع مع ماء الإستحمام لزيادة نعومة الجلد ومنحه رائحه عطرية نفاذة والمساعدة على الاسترخاء من خلال أخذ لترين من مغلي القرنفل بعد تركه حتى يبرد تمامًا مع قطرات من زيت اللافندر العطري وحليب جوز الهند حيث يدلك به الجسم بالكامل.
  • كذلك يتم عمل تفتيح للون البشرة الأصلي والمناطق الداكنة من خلال أخذ كمية من هذا الماء مع الحليب المجفف والعسل الأبيض حيث يدهن على البشرة والمناطق التي تعاني من الإسمرار مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

المصدر

1، 2





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.