فوائد عسل البردقوش في حرق الدهون والحفاظ على البشرة


معلومات عن البردقوش

هل لعسل البردقوش فوائد
هل لعسل البردقوش فوائد

البردقوش هو أحد النباتات العشبية التي تنمو بشكل كبير في دول حوض البحر المتوسط وتحتوي على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن وتم إستخدامه منذ قديم الأزل في علاج بعض الأمراض الجلدية وأمراض الجهاز الهضمي.

بل وفي حال التعرض لأي من لدغات الحشرات أو الزواحف يتم تناول تلك العشبة أو استخدامها بشكل موضعي من أجل التخفيف من آثارها الجانبية الخطيرة.

أما عن عسل البردقوش فهو أحد أنواع عسل النحل الطبيعي الذي تقوم شغالات النحل باستخلاصه بعد تناول نبات البردقوش حيث يحتوي على طعم لذيذ ونكهة مميزة.

ولذلك دعونا نستعرض معكم بالتفصيل في السطور التالية بعض من فوائد عسل البردقوش للجسم والبشرة والجلد وطرق إستخدامه وذلك في السطور التالية.

مقال مُميز:
تعرف على فوائد ماء البردقوش للرجل والمرأة وتأثيره على القلب

فوائد عسل البردقوش

  • ذكرت بعض المصادر الطبية تأثيره على تجديد خلايا الكبد ومعالجة التلف الذي يصيبه بل ويذيب الدهون المتراكمة عليه، ولكن لم تثبت علميًا تلك المعلومات حتى وقتنا الحالي.

إدرار الحليب وتنظيم هرمونات الغدة الدرقية

  • يحتوي عسل البردقوش على نسب عالية من مركب البرولاكتين ذلك الذي يساعد على زيادة إدرار الحليب في ثدي الأم بعد الولادة مباشرةً وذلك من خلال تناول ملعقة منه يوميًا مع كوب الحليب أو على الريق.
  • بل ويساعد على تنظيم إفراز هرمونات الغدة الدرقية لمن يعاني من زيادة مفرطة في الوزن أو بعض من المشاكل المتعلقة بتلك الغدة.

تهدئة السعال وتقوية الجهاز المناعي

  • يحتاج الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء إلى تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن حتى تعمل على تقوية الجهاز المناعي الذي يقاوم البكتيريا والفيروسات.
  • ولاسيما فيروس الانفلونزا حيث يسبب نزلات البرد الشديدة ونوبات من السعال ولذلك يعد هذا العسل احد افضل المواد الطبيعية التي تقضي على ذلك الفيروس بل ويشكل جدار مناعة حصين ضد مختلف أنواع البكتيريا والفيروسات.
مقال مُميز:
ما هي فوائد البردقوش؟ ودوره الفعال في تحسين صحة المرأة

القضاء على عسر الهضم والإمساك المزمن

  • وكذلك يقضي على مشكلة الإمساك المزمن التي تصيب الكثير من الأشخاص خاصةً المرأة في شهور الحمل الأخيرة حيث يضغط الجنين على الأمعاء.
  • يعالج مشكلة الغازات والانتفاخات وعسر الهضم والحموصة التي تصيب البعض بسبب نقص إفرازات الأمعاء، حيث يتم تحلية كوب من الشاي الأخضر بعسل البردقوش أو يتم تناوله هكذا على الريق.

يحافظ على صحة البشرة

  • ولمن تعاني من مشكلة جفاف البشرة التي تظهر في فصل الشتاء أو تصيب الكثير من ذوات البشرة الحساسة فيمنك استخدامه.
  • يقضي على الاسمرار الذي يظهر بسبب البثور وحب الشباب والهالات السوداء حول العين، من خلال خلط ملعقتين من ذلك العسل مع قليل من الحليب المجفف وماء الورد حيث يشكل عجينة لينة تفرد على الوجه، أو يتم إستبدال الحليب بالنشا وزيت الزيتون للحصول على أفضل النتائج.
  • وفي حال الإصابة ببعض الالتهابات أو الحروق السطحية يمكن أن يتم الإعتماد عليه لتخفيف حدة تلك الالتهابات من خلال وضعه بصورة مباشرة على المكان المصاب، أو يضاف له بعض الزيوت الطبيعية التي تزيد من فاعليته مثل زيت اللوز ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب في ذلك لعدم الإصابة بمزيد من الالتهابات.
مقال مُميز:
ما هي فوائد البردقوش للمبايض وكيف يعالج مشاكل الجسم؟

رفع معدل حرق الدهون

  • يعتمد الكثير من أطباء التغذية على وصفه كبديل للسكر لمرضى السمنة أو مرضى السكري حيث يحتوي على جلوكوز طبيعي لا يؤذي الجسم وفي نفس الوقت يمنح الأطعمة والمشروبات مذاق مميز.
  • ولذلك فهو يساعد على رفع معدل حرق الدهون وسرعة الشعور بالشبع وتحفيز الكبد على إنتاج العصارة الصفراوية لسرعة هضم الطعام، مع إذابة الكوليسترول الضار في الدم.
أحمد
فوائد عسل البردقوش في حرق الدهون والحفاظ على البشرة
Editor's Rating:
5

Written by مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

avatar