ما هي فوائد شرب اليانسون يوميا؟ وهل يساعد على زيادة الرغبة الجنسية؟

ما هي فوائد شرب اليانسون يوميا
ما هي فوائد شرب اليانسون يوميا

معلومات عن اليانسون

اليانسون هو أحد أنواع البذور الطبيعية التي تحتوي على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد بشكل كبير على معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي.

حيث ينمو في المناطق الساحلية ودول حوض البحر الأبيض، ولقد كان يستخدمه القدماء المصريين في تحضير بعض أنواع العطور وعلاج الكثير من الأمراض؛ نظرًا لخصائصه الفريدة المتميزة.

وغالبًا ما يستخدم في تحضير المعجنات وبعض أنواع معطرات الفم، ويعالج المغص المعوي ومشكلة الغازات عند الأطفال، ولذلك يمكننا ذكر بعض من فوائد شرب اليانسون يوميًا للجهاز الهضمي والتنفسي وذلك في السطور التالية فتابعونا.

فوائد شرب اليانسون يوميًا

  • وعلى من تعاني من آلام شديدة خلال فترة الطمث يمكنها تناول كوب من اليانسون الساخن حيث يساعد ذلك على تخفيف تلك الآلام وتخلص الجسم من تلك الدماء الفاسدة، فضلًا عن استرخاء العضلات وزيادة الرغبة في النوم وتخفيف حدة التوتر ومعالجة الأرق.
مقال مُميز:

تعرف على اكثر من 60 فائدة لليانسون ووصفاته الخاصة واضراره

علاج التهابات الحلق وطرد البلغم

  • يعاني بعض الأشخاص من نزلات البرد والإنفلونزا ولاسيما في فصل الشتاء حيث تضعف مقاومة الجسم وتنتشر البكتريا والفيروسات في الهواء وبالتالي يصبح الشخص معرض للإصابة بنزلات البرد حيث تؤدي إلى التهابات الحلق وكذلك تكوين كمية كبيرة من البلغم في القصبة الهوائية.
  • ولذلك فإن أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج ذلك هو اليانسون حيث يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية التي تطرد البلغم وتخفف من التهابات الحلق وتقوي الشعيرات الدموية المبطنة للأنف.

القضاء على الانتفاخات والغازات

  • ويعاني بعض الأشخاص خاصةً مرضى القولون العصبي من مشكلة الغازات والانتفاخات بصورة مستمرة ولذلك فيكون هذا العشب المفيد هو افضل الخيارات لهم.
  • يتم غلي قليل من بذور اليانسون والشمر وتناوله على مدار اليوم، فهو يعالج أيضًا مشكلة المغص المعوي الذي يصيب الرضع في الشهور الأولى من الولادة ويسبب لهم البكاء المتواصل.
مقال مُميز:

هل اليانسون مضر للحامل؟ وما هي المشاكل التي يسببها لها؟

زيادة الرغبة الجنسية

  • ولقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرته الفائقة على زيادة معدل الإثارة في الجسم لكلا الجنسين وخاصة لدى الرجال التي تعاني من ضعف الانتصاب.
  • وذلك من خلال تناول كوب من مغلي اليانسون قبل العلاقة الحميمة على الأقل بساعة تقريبًا حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية ورفع هرمون التستوستيرون.

يخفض الوزن ويتخلص من البطن والأرداف

  • ومن بين فوائده الأكثر أهمية على الإطلاق هي رفع معدلات الأكسدة في الجسم والتي بدورها تعمل على تنشيط عملية الأيض وانقسام الخلايا.
  • بجانب سرعة الشعور بالشبع وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة منطقة البطن والارداف، وعند إضافة بذور الشمر إليه فإن ذلك يضاعف من قيمته الغذائية ويعمل على خفض الوزن بصورة سريعة.

طريقة تحضير مشروب اليانسون

أفضل طرق تحضير لمشروب اليانسون من خلال:

  1. توضع معلقة من بذور اليانسون في كوب مع قليل من السكر.
  2. يتم سكب الماء المغلي عليه.
  3. يفضل تغطية الكوب لعدة دقائق حتى نحافظ على الزيوت الطيارة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.