ما هي فوائد زيت القرنفل للوجه؟



ما هي فوائد زيت القرنفل للوجه
ما هي فوائد زيت القرنفل للوجه

يحتوي زيت القرنفل على عدد ضخم من العناصر الطبيعية والمركبات التي تساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة والجلد والشعر.

يستخرج من أعواد نبات القرنفل المجففة أو ما يطلق عليها البعض المسمار بعد تقطيرها على البارد.

بل ويستخدم أيضًا بشكل كبير في علاج مختلف الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

كذلك يساهم في تسكين ألم الأسنان ويحتوي الزيت المستخلص منه على نفس العناصر والمركبات، ولذلك دعونا نستعرض معكم بعض من فوائد هذا الزيت للوجه.

 

ما لا تعرفه فوائد زيت القرنفل للوجه

 

  • تعتمد الكثير من المستحضرات الطبية ومنتجات العناية بالبشرة على مختلف الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مختلف المشاكل الخاصة بالبشرة مثل الجفاف والبقع الداكنة وكذلك الإلتهابات.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد القرنفل للحمل السريع

 

يرطب البشرة ويقضي على التجاعيد

  • وعلى رأس تلك الزيوت هو زيت القرنفل ذلك الذي يساعد بشكلٍ كبير على ترطيب البشرة وملئ الفراغات المتواجدة بها والتخلص من لا التي تظهر على طبقات الجلد السطحية ولاسيما في فصل الشتاء.
  • بل ويساعد على التخلص من علامات التقدم في السن ومعالجة البشرة الجافة والحساسة والتخلص من التجاعيد المبكرة، وذلك بأخذ القليل منه مضاف إلى ملعقتين من الخميرة وبياض بيضة واحدة حيث تمتزج المكونات معًا وتفرد على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف ومن ثم تشطف بالماء الفاتر.

 

يفتح لون البشرة ويزيل الجلد الميت

  • أيضًا يساهم في تفتيح لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء وآثار البثور التي تظهر بصورة مستمرة ولاسيما على البشرة الدهنية، حيث تخلط قطرات منه مع كمية من حليب جوز الهند والعسل الأبيض وتمتزج جيدًا ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة أو المناطق التي تعاني من الإسمرار.
  • ومن بين فوائده للوجه الأخرى هي المساهمة في إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة والتي تفقدها رونقها وبريقها، وذلك بعمل حمام بخار ماء دافئ في البداية لكي تساهم في تفتيح مسام الجلد، ومن ثم تضاف ملعقة من السكر البني أو مطحون القهوة مع ملعقة من زيت القرنفل وتدلك به البشرة جيدًا بحركات دائرية لطيفة ومن ثم تشطف بالماء الفاتر.
  • كذلك يمكن الإعتماد عليه للتخلص من آثار المكياج وذلك بخلط كمية من هذا الزيت مع ماء الورد ويوضع على قطنة صغيرة وتمرر على الوجه بالكامل، ثم يشطف بالماء حيث يمنحك سيدتي وجه مشرق ورائحة عطرية متميزة.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن زيت القرنفل للوجه

 

اعرف أكثر عن فوائد زيت القرنفل للجسم

 

وبعد أن تعرفنا على بعض من فوائد هذا الزيت الرائع للوجه يمكننا ذكر بعض من فوائده للجسم:

  • يعمل على ترطيب الجلد ومعالجة تشققات الكعبين والكوعين، حيث تخلط ملعقة من زيت القرنفل مع عصير نصف ليمونة وتدلك به المنطقة التي تعاني من التشققات.

 

يعالج الإلتهابات والتقرحات

  • كذلك يستخدم في معالجة بعض الإلتهابات والتقرحات التي تظهر في مناطق متفرقة من الجسم وتسبب الألم في كثير من الأحيان.
  • وذلك بخلط كمية من العسل الأبيض مع ذلك الزيت وتدلك به المنطقة بلطف شديد.

 

المصدر

1





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.