ما لا تعرفه عن فوائد زيت القرنفل للشفايف

ما هي فوائد زيت القرنفل للشفايف
ما هي فوائد زيت القرنفل للشفايف




القرنفل هو أحد أنواع الأزهار الطبيعية التي تنمو في الكثير من المناطق الباردة على جانبي الأنهار وأعلى الجبال حيث يحتوي على رائحة عطرة نفاذة تفوح في كافة الأركان.

بل وتحتوي أيضًا على كم كبير من المركبات الطبيعية والزيوت الطيارة والعناصر الغذائية والمعادن التي تفيد في علاج الكثير من الأمراض، وتعمل أيضًا على تسكين الألم وتخفيف حدة الإلتهابات والتقرحات الجلدية.

تجفف أوراقه أو يتم إستخلاص بعض الزيوت الطبيعية منها والتي تستخدم في الكثير من الأغراض التجميلية والطبية سواء للبشرة أو الجسم أو الشعر.

ولذلك دعونا نستعرض معكم في السطور التالية بعض من فوائده للشفايف بصورة خاصة والجسم والشعر بصورة عامة، فتابعونا.

مقال مُميز:

ما هي فوائد شرب منقوع القرنفل على الريق؟

 

نبذة عن فوائد زيت القرنفل للشفايف

 

  • تعتمد الكثير من السيدات على زيت القرنفل من أجل ترطيب الشفاه ومنحها مظهر جذاب ومثير، وذلك بأخذ قطرات منه وقطرات من زيت اللوز حيث تدلك به الشفاه بواسطه فرشاة ناعمة، أو يتم إضافة القليل من دم الغزال إلى ذلك المزيج من أجل تحضير مرطب شفاه طبيعي.
  • لمن تعاني من الإسمرار حول الفم أو الشفاه بسبب التدخين أو تناول بعض الأطعمة الدسمة بل والمشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، حيث تخلط ملعقة صغيرة من زيت القرنفل مع حليب جوز الهند وتوضع يوميًا على الشفاه قبل النوم.

 

تكبير حجم الشفايف

  • من بين فوائده للشفايف هي المساعدة على تكبير وزيادة حجمها بصورة ملحوظة بشكل آمن بدون اللجوء إلى عمليات التجميل التي تؤثر سلبًا على الجسم على المدى البعيد.
  • يضاف قطرات منه مع قطرات من زيت الزنجبيل الذي يساعد على سرعة تدفق الدم داخل الأوردة المبطنة للشفاه وبالتالي تمنحها مظهر جذاب.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فائدة القرنفل للشعر

 

يجدد خلايا البشرة

  • يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة واللمعان.
  • يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة وتسبب لها الإسمرار أو التشقق.

 

فوائد زيت القرنفل للبشرة والشعر

 

وبعد أن تعرفنا على فوائده للشفايف يمكننا الآن معرفة بعض من فوائده الصحية للشعر والبشرة:

  • ولمن يعاني من تقصف الشعر أو مشكلة التساقط بصورة مستمرة فيمكن أن يتم إضافة القليل من ذلك الزيت إلى البلسم الخاص بالشعر، أو يتم عمل حمام زيت دافئ مرتين في الأسبوع معتمد عليه بالإضافة إلى زيت الخروع وزيت الزيتون.

 

يعالج أمراض البشرة ومشاكلها

  • يساعد زيت القرنفل على التخلص من الإلتهابات الجلدية والتقرحات التي تصيب الكثير من الأشخاص بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • يعمل على تسكين الألم المصاحب لتلك الإلتهابات خاصةً عند إضافته إلى القليل من العسل الأبيض.
  • أيضًا يقوم بتفتيح لون البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.
  • يقضي على خلايا الجلد الميت من خلال عمل مقشر أو اسكراب طبيعي للبشرة بخلط كمية منه مع السكر البني، أو إضافة القليل من الحليب المجفف مع ماء الورد إليه.
مقال مُميز:

ما هي اهم فوائد شرب القرنفل على الريق؟

 

المصدر

1، 2




اترك تعليق

avatar