هل زيت الزيتون مفيد لحب الشباب؟ وما هي اهم وصفاته لتغذية البشرة؟

مصطفي شعبان
فوائد
مصطفي شعبان12 مارس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ما هي فوائد زيت الزيتون لحب الشباب
ما هي فوائد زيت الزيتون لحب الشباب

يحتوي زيت الزيتون على عناصر عديدة منها فيتامين A وفيتامين E، كما يتميز أيضًا بإحتوائه على مجموعة عديدة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المختلفة، ولذلك فهو يعمل على ترطيب البشرة بطريقة جيدة.

يساعد على الشفاء من الجروح والتخلص من أثارها بطريقة سريعة، كما يعمل على التخلص من تجاعيد البشرة وآثار التمدد بها، يعتبر أيضًا من المرطبات الجيدة والثابتة لفترة طويلة من الوقت ويبقى مفعوله لفترة كبيرة، وبالتالي يساعد في زيادة مرونة البشرة ونضارتها.

فوائد زيت الزيتون لحب الشباب والبشرة

من الملاحظ أن فوائد زيت الزيتون لحب الشباب عديدة ومن هذه الفوائد:

إزالة الجلد الميت

  • يعمل على التخلص من مشاكل حب الشباب العديدة، فمن الملاحظ أن المشكلة الأساسية لحب الشباب تتمثل في جريبات الشعر التي تظهر تحت الجلد والتي يفرز حولها كمية كبيرة من مادة الزهم وتتراكم فوقها خلايا كبيرة من الجلد الميت.
  • بالتالي يترتب على ذلك حدوث إنغلاق كثيف في بصيلات الشعر وظهور البثور السوداء، ومن هنا تظهر الأهمية الكبيرة لزيت الزيتون في تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت بها وإزالة جميع أثار حب الشباب المختلفة.

منشط للدورة الدموية

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتي يترتب عليها ظهور حب الشباب، كما يعمل على تطهير البشرة من أي جراثيم توجد بها والتقليل من حب الشباب.
  • ويرجع ذلك لأنه يحتوي على العناصر الغذائية التي تلعب دور هام في زيادة نضارة البشرة ومنع ظهور حب الشباب بها.
  • تظهر فوائده لحب الشباب من خلال القيام بوضع نقاط بسيطة منه على أماكن حبوب الشباب قبل الذهاب للنوم والعمل على تدليك البشرة به من خلال حركات دائرية جيدة وتركه لمدة يوم كامل وشطف البشرة بعد ذلك في وقت الصباح بالماء.

مليء بالفيتامينات المفيدة للبشرة

  • ترجع أهميته بسبب إحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة للبشرة، فهو يلعب دور هام في حماية البشرة من الأضرار التي تنتج عن الأشعة الفوق بنفسجية والتي يترتب عليها زيادة فرصة الإصابة بمرض السرطان.
  • كما يتكون من مادة السكوالين والتي تعمل على تطهير البشرة والتخلص من البكتيريا بها والتقليل من ظهور حب الشباب أيضًا، بالإضافة لإمكانية استعماله من أجل علاج حب الشباب وتطهير الجلد من أي بكتيريا توجد به.

وصفة زيت الزيتون لعلاج حب الشباب

فوائد زيت الزيتون لحب الشباب تظهر من خلال هذه الوصفة التالية:

المكونات:

  • ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون.
  • ماء دافئ.
  • قطنة.
  • فوطة قطنية.

طريقة التحضير:

  1. يتم وضع كمية من زيت الزيتون على البشرة ودهنه بطريقة جيدة بالقطنة، مع تجنب ملامسته لمنطقة العين، ويتم تدليك البشرة بهذه القطنة لمدة دقيقة فقط.
  2. يتم ترطيب الفوطة بالماء الدافيء ونتخلص من الماء الزائد بها، ونقوم بوضع الفوطة على البشرة ونتركها فترة حتى تبرد.
  3. نقوم بغسل الوجه بالماء البارد لغلق أي مسامات مفتوحة به، وإزالة حب الشباب نهائيًا.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.