ما هي فوائد خل التفاح العضوي؟

خالد فكري
2023-09-30T14:27:10+03:00
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر

ما هي <a href=

معلومات عن خل التفاح العضوي

خل التفاح العضوي هو أحد أنواع الخل الطبيعي الذي يتم تحضيره من تخمر عصير التفاح الأحمر حيث يمر بعدة عمليات تحضيرية من بسترة وتسخين وتبريد.

حتى تطول فترة بقاؤه ويحتوي على نسب مضاعفة من الفيتامينات والمعادن ويكون ذو تركيز أقوى مقارنة بخل التفاح الغير عضوي، وبالطبع يكون أغلى ثمنًا ويدوم لفترة أطول.

ويمكن التفرقة بكل سهولة بين خل التفاح العضوي والغير عضوي من خلال اللون وتركيز الشوائب به، حيث أن العضوي يكون ذو لون داكن ويلاحظ البعض تركيز شوائب أو رواسب في قاع الزجاجة.

ولكن أثبتت الدراسات الحديثة فوائده للجسم والبشرة والشعر حيث يعالج الكثير من الأضطرابات الهضمية والإلتهابات، فدعونا نتعرف على تلك الفوائد بالتفصيل.

فوائد خل التفاح العضوي

إذابة الدهون وخسارة الوزن

  • يقبل الكثير من مرضى السمنة المفرطة على تناول خل التفاح العضوي أو إدخاله ضمن الروتين الغذائي اليومي، حيث يعمل على رفع معدل الأكسدة في الجسم والقدرة على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • فيكفي أن يتم تناول ملعقة كبيرة منه على نصف كوب من الماء الدافئ على الريق حيث يساعد ذلك على سرعة الشعور بالشبع ويقضي على مشاكل الأمعاء ويقلل من امتصاص الدهون في الجسم.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • وكذلك يساعد على تفتيت طبقات الكوليسترول المتراكمة على جدار الشرايين والتي تسبب الكثير من مشاكل ضغط الدم المرتفع وبطئ عملية الأيض لعدم وصول الدم إلى كافة أجزاء الجسم.
  • ويحمي الكثير من الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين، حيث يتم أضافته لمختلف أنواع الأطعمة مثل السلطات وتتبيل اللحوم والدجاج به.

تخفيف التهابات المفاصل والروماتيزم

  • أيضًا يقوم بتخفيف حدة التهابات المفاصل التي تصيب البعض بسبب الكدمات أو الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية.
  • يعمل على القضاء على الروماتيزم من خلال عمل كمادات بارده بقليل من الماء والخل.
  • ولمن يعاني من الدوالي سواء في القدمين أو الخصية يمكنه أيضًا عمل كمادات منه بصورة مستمرة حيث تعمل على تخفيف تمدد الأوردة والشرايين.

التخلص من قشرة الرأس وزيادة النعومة

  • لمن يعاني من قشرة الرأس يمكنه إدخال هذا الخل ضمن الروتين اليومي الخاص بالعناية بالشعر من خلال خلط كمية منه مع قليل من زيت الخروع وتدلك به فروة الرأس لمدة عشر دقائق معدودة ثم يشطف بالماء الفاتر والبلسم.
  • وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظ إختفاء القشرة تمامًا مع زيادة نعومة ولمعان الشعر.

إزالة آثار البثور وحب الشباب

  • وعلى الرغم من عدم دقة أو صحة تلك المعلومة إلا أن الكثير من الفتيات تعمل على إستخدامه في القضاء على آثار البثور أو حب الشباب من خلال خلط كمية من خل التفاح وحليب جوز الهند والعسل الأبيض.
  • يوضع المزيج على موضع البقع لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء.
خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *