هل الموز مفيد للبروستاتا؟ وهل يعزز القدرة الجنسية عند الرجال؟

ما هي فوائد الموز للبروستاتا
ما هي فوائد الموز للبروستاتا




الموز هو أحد الفواكه الإستوائية ذات الطعم اللذيذ والمميز الذي يجذب الكثير من الأشخاص بل ويعشقه الأطفال أيضًا، حيث يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تجعله وجبة متكاملة يمكن الإعتماد عليها على مدار اليوم.

فضلًا عن تواجده على مدار العام تقريبًا حيث يسهل زراعته في الكثير من المناطق الحارة، ويتم تصديره عالميًا بشكل كبير، ويعتمد عليه أيضًا الكثير من لاعبي القوى من أجل المساعدة في بناء العضلات والتخلص من الهشاشة بل والشعور السريع بالشبع.

ولكي أظهرت بعض الدراسات قدرته وفاعليته على معالجة الكثير من أمراض الجهاز التناسلي لدى الرجال وخاصة البروستاتا حيث تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويقضي على التضخم الذي يصيب البعض.

مقال مُميز:

تعرف على فوائد الموز للتخسيس ووصفاته وكيفية إتباعها

ولذلك دعونا نتعرف على المزيد من فوائده للبروستاتا في السطور التالية.

 

اعرف أكثر عن فوائد الموز للبروستاتا

  • يحتوي على الكثير من المعادن الطبيعية التي تفيد الجسم بصورة كبيرة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك.

 

يحمي من تضخم وإلتهاب البروستاتا

  • في حال الإصابة ببعض الأمراض المتمثلة في التضخم أو الإلتهابات في البروستاتا .
  • الكثير من الأطباء يحذروا المرضى من تناول بعض الأطعمة الحمضية والفواكه ولكنهم ينصحوا بتناوله حيث يساعد الجسم على تجديد الخلايا بشكل تلقائي وتخفيف حدة الإلتهابات.

 

يعزز القدرة الجنسية

  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية وقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه، ولذلك فإن من يعاني من بعض المشاكل في الأداء الجنسي يمكنه أن يداوم على تناوله.
  • يعمل على رفع معدل الإثارة في الجسم وبالتالي تؤثر على البروستاتا حيث تنشط الغدد المتواجدة بها وتبدأ في تحضير السائل المنوي لكي تتم العملية الجنسية على أكمل وجه.
مقال مُميز:

تعرف على فوائد اكل الموز يوميا في إنقاص الوزن ومعالجة مشاكل الكلى

 

ما هي أهم فوائد الموز للجسم؟

أما عن الفوائد الصحية الأخرى المتواجدة به فهي تتمثل في:

  • يصف الأطباء للكثير من الأشخاص المدخنين بضرورة إستهلاكه بعد الإقلاع عن تلك العادة المدمرة، حيث يساهم البوتاسيوم المتواجد به على تخلص الجسم من النيكوتين والسموم التي تراكمت بسبب التدخين.
  • يعالج الجفاف الذي يصيب البشرة ويسبب التشققات والخطوط الرفيعة في الوجه أو التجاعيد المبكرة، حيث يعمل عند خلطه مع العسل الأبيض على إعادة الترطيب العميق للبشرة وتحفيز الخلايا على إطلاق المواد الدهنية الطبيعية.
  • في كثير من حالات ضعف النظر أو العشي الليلي كما يطلق عليه فإن الموز خير دواء حيث أثبتت الدراسات الحديثة وجود مركبات طبيعية تعمل على تقوية القرنية ومعالجة ضعف النظر.
  • ولمن يعاني من هشاشة في العظام أو إلتهابات في المفاصل يمكنه أيضًا تناوله بجانب وجبات الطعام بصورة يومية، أو يتم عمل عصير طازج مكون من الحليب خالي الدسم وثمرة من الموز مع مكعبات من الثلج.
مقال مُميز:

ما هي اضرار الموز على الكلى وضغط الدم؟

 

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

  • معالجة الكثير من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال الذي يصيب البعض عند التعرض لبعض العدوى البكتيرية أو تيارات الهواء الباردة.
  • يعمل على احتفاظ الجسم بالسوائل لفترة من الوقت وبالتالي يعالج الإمساك والمشاكل المترتبة عليه مثل الجفاف.



اترك تعليق

avatar