ما هي فوائد الموز للإسهال والكلى والمثانة؟

ما هي فوائد الموز للاسهال
ما هي فوائد الموز للاسهال

الموز هو أحد أفضل أنواع ثمار الفاكهة التي يمكن أن يعتمد عليها الفرد يوميًا في الحصول على الكثير من القيم الغذائية والفيتامينات والمعادن والألياف منخفضة السعرات الحرارية.

يزرع في أغلب دول العالم ويتم تصديره بشكل كبير ويدخل ضمن الكثير من الوصفات العلاجية والتجميلية التي تفيد الجسم والبشرة والشعر أيضًا، ويستخدم في تحضير مختلف أنواع الحلويات والعصائر.

ويعالج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي وعلى رأسها الإسهال الذي يصيب الكثير من الأشخاص بسبب النزلات المعوية الشديدة أو بسبب الإصابة ببعض أنواع البكتيريا.

ولذلك دعونا نستعرض معكم بالتفصيل فوائد الموز للإسهال وكيف يمكن تناوله بعدة وصفات مختلفة وذلك في السطور التالية.

مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد الموز للأطفال والرضع

 

تعرف على فوائد الموز للإسهال

 

  • يعمل الموز على بطئ عملية هضم الطعام وذلك بسبب احتوائه على مواد نشوية ذات تركيز عالي وألياف طبيعية تمكنه من البقاء لفترة أطول في الأمعاء، وبالتالي فإنه يعالج مشكلة الإسهال بصورة كاملة خلال فترة وجيزة من تناوله.
  • بل ويعمل أيضًا على تفتيت حصوات الكلى ومعالجة التهاب المثانة وذلك بسبب التخلص من السوائل الزائدة في الجسم عن طريق التبول ويرحع ذلك إلى تأثير عنصر البوتاسيوم الذي يعد العنصر الأكبر تركيزًا به والذي يؤثر على وظائف الكلى.
  • أيضًا يقوي الجهاز المناعي ويعمل على رفع معدل الأكسدة في الجسم والتي تؤدي إلى الوقاية من الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية حيث تقضي على نشاط الجذور الحرة التي تظهر بشكل عشوائي في الجسم.
  • ولمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو الحموضة يمكنه أن يداوم على تناول ثمرة أو ثمرتين منه يوميًا بين الوجبات أو على شكل مشروب طازج.
مقال مُميز:

تعرف على أهم فوائد الموز للحامل

 

هل الموز يسبب إسهال؟

  • يصاب الكثير من الأطفال بمشكلة الإسهال بين الحين والآخر بسبب عدم إكتمال الجهاز الهضمي لديهم أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض البكتيرية والتي تسبب نزلات معوية.
  • يعد الموز هو خير دواء بالنسبة لهم بدلًا من اللجوء إلى العقاقير الطبية حيث يتم إضافة العسل الأبيض إليه.

 

ما لا تعرفه عن أبرز فوائد الموز للجسم

 

  • يعمل على ضبط مستويات ضغط الدم بصورة كبيرة في الجسم بسبب تأثير البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة تصنيع الهيموجلوبين في الدم وبالتالي ينتقل إلى الأوردة والشرايين بشكل أفضل.
  • ولمرضى النحافة المفرطة يمكنهم تناول ثلاث ثمرات من الموز يوميًا مع الوجبات أو على مدار اليوم حيث يساعدهم ذلك اكتساب الوزن بسبب المواد النشوية المتواجدة داخله سواء تم تناوله هكذا أو عمل مشروب مع الحليب كامل الدسم.
مقال مُميز:

هل الموز مفيد للشعر؟ وما هي وصفاته؟

 

يرطب الشعر والبشرة

  • بل ويحسن من عملية الأيض وتجديد الخلايا مما يجعله الخيار الأول بالنسبة للكثير من السيدات اللاتي تعاني من التجاعيد المبكره أو مشكلة البشرة الجافة التي تحتاج إلى الترطيب الدائم.
  • كذلك لمن تعاني من مشكلة الشعر الجاف أو المتقصف يمكنها عمل ماسك طبيعي معتمد على الموز وزيت الزيتون والمايونيز حيث يعالج كافة مشاكل الشعر بشكل آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.