ما هي فوائد اللبان الذكر للصدر والسعال وضيق التنفس



ما هي فوائد اللبان الذكر للصدر
ما هي فوائد اللبان الذكر للصدر

تعرف على اللبان الذكر

اللبان الذكر هو أحد أنواع اللبان الطبيعية التي يتم استخراجها من بعض الأشجار حيث تحتوي على مادة صمغية داخل اللحاء الخاص بها وذلك بعد أن يتم نقعه في الماء لعدة دقائق.

ويحتوي على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن التي تعالج الكثير من الأمراض الجلدية والخاصة بالجهاز الهضمي وكذلك الجهاز التنفسي، وتكثر زراعته في الكثير من الدول العربية مثل اليمن ودول حوض البحر المتوسط وشبة الجزيرة العربية.

ولقد عمل القدماء المصريين على إدخاله في قبور الموتى حيث كان يعمل على طرد الأرواح الشريرة ويستخدمه البعض حتى وقتنا هذا مع البخور لتعطير المنزل وجلب الملائكة وطرد الشياطين.

فوائد اللبان الذكر للصدر

هناك الكثير من الفوائد التجميلية الأخرى الخاصة بذلك اللبان حيث يعمل على شد ترهلات الصدر وتكبيره ويجعله ذو مظهر جذاب، ولذلك دعونا نستعرض بعض من فوائد اللبان الذكر للصدر وطريقة استخدامه.

مقال مُميز:

تعرف على فوائد اللبان العماني وحمايته لجلطات القلب

لبان الذكر للبلغم

  • يعتمد الكثير من الأشخاص على منقوع لبان الذكر من أجل التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي بصورة كاملة وخاصة مشكلة البلغم والسعال الذي يصاحب نزلات البرد في فصل الشتاء، حيث يتم وضع قليل من قطع اللبان في كوب من الماء الدافئ ثم يتم تناوله على الريق.
  • فذلك من شأنه تنشيط القصبة الهوائية وزيادة الانقباض بها مما يعمل على دفع البلغم للأعلى وبالتالي يشعر المريض بالتحسن، فضلًا عن تخفيف التهابات الحلق والحنجرة الناتج عن السعال من خلال المداومة على تناول ذلك الخليط.

علاج نوبات الربو وضيق التنفس

  • ويعاني الكثير من الأشخاص على مستوى العالم من مشكلة الربو التي تصيب الأطفال بصورة خاصة في المراحل العمرية الأولى حيث يصاب الطفل بتحسس تجاه الروائح النفاذة أو الأماكن المغلقة وكذلك أماكن الضغط المنخفض.
  • ولكن يعالج هذا اللبان ذلك أو يساهم بشكل كبير في توسيع وتمديد الأوعية الدموية المتواجدة في الرئة والتي تخفف من نوبات الربو بشكل فعال.
مقال مُميز:

طريقة استخدام لبان الذكر لعلاج الكحة واهم فوائده لصحة الجسم

فوائد اللبان الذكر لشد الجسم

  • انتشر في الكثير من كتب الطب القديم بعض الوصفات الطبيعية التي تعتمد على شد الجلد والتخلص من مشكلة الترهلات ولاسيما التي تصيب الكثير من السيدات بعد فترات الحمل والرضاعة حيث ينكمش الصدر مرة أخرى بعد التمدد الذي أصابه بسبب تغيير الهرمونات وزيادة إفراز هرمون البرولاكتين الذي أدى إلى تكوين الحليب.
  • ولكن يعالج منقوع لبان الذكر ذلك بشكل كامل من خلال أخذ كمية قليلة منه يصل إلى نصف كوب ووضعها في كوب ونصف من الماء الدافئ لمدة ست ساعات او ليلة كاملة، وفيما بعد يوضع على منطقة الصدر بالكامل ويترك لمدة ساعة أو أكثر ثم يشطف بالماء الفاتر.

تقوية الجهاز المناعي

  • كذلك يساعد على تقوية الجهاز المناعي والذي بدوره يساعد على رفع كفاءة الجسم في مقاومة الأمراض خاصةً التي تصيب الجهاز التنفسي وتؤثر على الصدر مثل الانفلونزا والنزلات الشعبية وكذلك الرشح والسعال والتهابات البلعوم والحنجرة.
  • بل ويساعد على التغلب على العدوى البكتيرية والفيروسية التي تهاجم الجهاز المناعي وتسبب قصور في وظائف الجسم بصورة عامة.
مقال مُميز:

فوائد شرب منقوع لبان الذكر للجسم والبشرة واضراره

زيادة حجم الصدر

  • كذلك يؤثر على زيادة حجم الصدر بشكل طبيعي مقارنة بالعمليات التجميلية التي تنفق عليها النساء مبالغ طائلة، حيث يتم وضع القليل من زيت الحلبة مع قليل من المنقوع الخاص به على منطقة الثديين بحيث يتم عمل مساج بحركات دائرية لكي يتغلغل لك المزيج بخلايا الجلد ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • تكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع قبل النوم وسوف تلاحظين سيدتي الفرق خلال ثمانية أسابيع حيث يزداد حجم الصدر ويصبح مشدود بدون أي تدخل طبي.

فوائد لبان الذكر للجسم

ولا يقتصر دور لبان الذكر على معالجة أمراض الجهاز التنفسي فقط ولكنه يفيد الجسم بشكل كبير فنجد على سبيل المثال:

  • يعمل على خفض الوزن بصورة كبيرة من خلال تناول قطعة صغيرة منه قبل الوجبات الرئيسية بساعة تقريبًا حيث يساعد على سرعة الشعور بالشبع.
  • وعن تناول المنقوع الخاص به يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ويساعد على طرد الغازات.
  • يحسن من مستوى السكر في الدم ويرفع من معدلات الأكسدة في الجسم وحرق الدهون وخفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية المشبعة.
مقال مُميز:

كيف أعرف اللبان الذكر الأصلي من المغشوش؟

المصدر

1





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.