ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري؟



تعرف على فوائد القرفة للسكري
تعرف على فوائد القرفة للسكري

تعرف على القرفة

القرفة هي واحدة ضمن أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض بل ويعتمد عليها البعض في تحضير بعض أنواع العطور، وتعد سيرلانكا هي الموطن الأصلي لزراعتها والتي تستخرج من لحاء أحد الأشجار المعمرة ذات الرائحة النفاذة ولكنها باهظة الثمن مقارنة بالقرفة الصينية.

لكن تعمل على معالجة الكثير من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم والحموضة، وتحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأورام السرطانية بسبب رفع نسبة الأكسدة.

ولقد أثبتت الدراسات الحديثة فوائد القرفة للسكري من النوع الثاني حيث تعمل على ضبط معدلات الجلوكوز والأنسولين في الدم، فتابعونا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من الفوائد.

مقال مُميز:

فوائد شرب القرفة قبل النوم للتخلص من الأرق والإكتئاب

ما هي فوائد القرفة للسكري؟

تنشيط الدورة الدموية

  • يعاني الكثير من مرضى السكرى من النوع الثاني من مشكلة ضعف الدورة الدموية وعدم وصول الدم المؤكسد لكافة خلايا الجسم وبالتالي تصحبه عدد من الأعراض المرضية.
  • ولكن عند شرب القرفة بانتظام فإنها تحسن من الدورة الدموية بسبب توافر مركب البولي فينول ذلك الذي يذيب الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الدموية وبالتالي يتدفق الدم بصورة تلقائية إلى الجسم.

حماية القلب من الجلطات

  • كذلك فإنها تعمل على حماية القلب من التعرض لخطر الجلطات القلبية التي تنشأ بسبب تجلط الدم في الشرايين مما يعيق خلايا الجسم من النمو بشكل طبيعي.
  • بل وتؤثر على وظائف الجسم بصورة عامة، وذلك بفضل احتوائها على مادة السينالمدهيد تلك التي تعمل على تدفق الدم في الشرايين، حيث يعاني مرضى السكرى من التعرض لخطر الجلطات الدموية بشكل مستمر وبالتالي تعد القرفة خير دواء لهم ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب المعالج الذي يقوم بتحديد الكمية.
مقال مُميز:

هل الزبادي بالقرفة والليمون مفيد للتخسيس؟ وما هي طريقة تحضيره؟

تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • يعاني بعض مرضى السكر من مشكلة الكوليسترول في الدم والتي تسبب إرتفاع ضغط الدم وقد تجعل المريض أكثر عرضه للإصابة بانسداد الشرايين.
  • مما يوجب تناول جرعات من بعض الأعشاب التي تفتت طبقات الدهون وتعمل على تمدد الأنسجة وذلك متوافر فيها حيث تعمل على رفع معدل حرق الدهون وبالتالي يتخلص الجسم من الكوليسترول الزائد والدهون الثلاثية المشبعة.

القرفة للتنحيف والتخلص من الغازات والإمساك

  • وفي حال إصابة مرضى السكري بالسمنة أو زيادة الوزن فذلك يهدد حياتهم بشكل كبير وقد يعرضهم لخطر الوفاة المبكرة حيث يتعرض المريض للسكتات الدماغية.
  • بل وفي حال الإصابة بالإمساك أو مشكلة الغازات فقد يؤثر ذلك على معدل السكر في الدم، ولذلك فإن تناولها بصورة مستمرة سواء كانت بمفردها أو من خلال اضافتها لبعض الأعشاب مثل الزنجبيل فإنها ترفع من معدل حرق الدهون وتعالج مشكلة الغازات وتنشط عضلات البطن.
مقال مُميز:

هل القرفة مفيدة للتخسيس؟

طريقة تحضير مشروب القرفة

يمكن أن يتم عمل مشروب دافئ من القرفة من خلال:

  1. أخذ بعض الأعواد الطازجة.
  2. يتم طحنها جيدًا ويضاف القليل منها في كوب مع ملعقة من العسل الأبيض.
  3. يسكب كمية من الماء المغلي.
  4. تترك مغطاة لعدة دقائق ثم يتم تناولها هكذا.

المصدر

1





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.