هل الزعتر مفيد للمعدة؟ وهل يعالج الحموضة والإنتفاخ؟



ما هي فوائد الزعتر للمعدة
ما هي فوائد الزعتر للمعدة

تعرف على الزعتر وقيمته

الزعتر هو أحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص من أجل علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإنتفاخ وكذلك عسر الهضم.

فهو غني بالكثير من العناصر الغذائية والمركبات الطبيعية والمعادن ذات التأثير الفعال على الجسم، بل ويدخل في تحضير مختلف أنواع العطور ويعطي نكهة جيدة للطعام حيث يضاف إلى المخبوزات ويمكن تتبيل الدجاج واللحوم من خلاله.

حيث ينمو بشكل كبير في بعض الدول الساحلية وخاصة دول حوض البحر المتوسط، وكان يستخدمه القدماء المصريين في طرد الأرواح الشريرة من المقابر من خلال وضعه مع المتوفي.

مقال مُميز:

ما هي فوائد ماء الزعتر للجسم؟ وماهي اهم وصفاته

ولذلك دعونا نستعرض معكم بعض من فوائده للمعدة وكيف يمكن تحضيره للاستفادة منه على أفضل نحو فتابعونا في السطور التالية.

اعرف أكثر عن فوائد الزعتر للمعدة

فوائد الزعتر للغازات

  • يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الغازات التي تتراكم في الأمعاء وتسبب الإنتفاخ بل وقد تؤدي إلى متاعب صحية خطيرة لمرضى القولون العصبي.
  • لذلك فإن أفضل دواء يمكن الإعتماد عليه هو مغلي أوراق هذا العشب تلك التي تحتوي على عدد من المركبات الطبيعية والتي تعمل على تنشيط عضلات البطن وسرعة التخلص من تلك الغازات، فضلًا عن ممارسة بعض الألعاب الرياضية والتمارين التي تضاعف من تأثير.

علاج عسر الهضم والحموضة

  • الكثير من أطباء الجهاز الهضمي يقوموk بوصف تلك العشبة من أجل معالجة عسر الهضم والحموضة التي تصيب البعض عند تناول الأطعمة الدسمة أو الغنية بالدهون المشبعة والتي تتراكم على جدار الأمعاء ويصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.
  • يتم وضع الأوراق الخاصة به في كوب من الماء المغلي مضاف إليها قليل من الزنجبيل المطحون حيث يتم تناولها بعد وجبة الغداء أو الوجبات الدسمة للتخلص من الحموضة.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد الزعتر البري واضراره للجسم

فوائد الزعتر للإمساك

  • ولمن يعاني من السمنة المفرطة أو يتناول بعض العقاقير الطبية التي تؤثر على جدار الأمعاء وتؤدي إلى الإصابة بالإمساك المزمن فيمكنه الإعتماد عليه.
  • يعمل على الاحتفاظ بالسوائل داخل البراز وبالتالي يخرج لين ولا يسبب أي ألم، فضلًا عن تجديد خلايا الجسم ومعالجة الالتهابات أو القرحة التي تصيب الأمعاء بسبب تناول العقاقير ذات المواد الفعالة.

فوائد الزعتر للرحم

  • وبالنسبة للفتيات التي تمر بفترات الطمث خاصةً في الأيام الأولى حيث تعاني من تقلصات شديدة في الأمعاء والرحم بسبب نزول الدورة الشهرية، حيث يتم تناوله دافئًا مع قليل من القرفة.
  • يعمل على تهدئة تقلصات الرحم ويخلص الجسم من الدماء الفاسدة ويساعد على إسترخاء العضلات والمفاصل.

اعرف أكثر عن طريقة عمل مشروب الزعتر

يمكن أن يتم تحضير مشروب الزعتر بعدة وصفات مختلفة ولكن تعد أفضل الطرق هي:

مقال مُميز:

فوائد الزعتر للشعر ودوره مع الشعر الخفيف المتساقط

طريقة التحضير:

  1. إحضار أوراق الزعتر الطازجة ووضعها في كوب من الماء الدافئ لمدة عشر دقائق.
  2. تغطية الكوب جيدًا.
  3. يحلى بالعسل الأبيض ويتم تناوله هكذا ساخنًا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.