فوائد الترمس لأصحاب مرض السكر وضبطه لضغط الدم


معلومات عن الترمس

الترمس ومرض السكر
الترمس ومرض السكر

ينتمي الترمس إلى فصيلة البقوليّات التي يتهافت عليها الكثيرين سواء كانوا بالغين أو صغار في كل الأزمان وفي كل الأماكن بموجب مذاقه الشهي كما أنه خفيف على المعدة ويتركب من عناصر غذائية وصحيّة متعددة ونافعة للإنسان.

ويوصف بأنه عبارةٌ عن بذور مستديرة و ناشفة تحمل اللون الأبيض، ويزيد رواجها وتداولها في بلاد الشام مثل سوريا ولبنان وغيرها من البلدان، ويوجد منه أكثر من نوع فهناك الأبيض وكذلك الاصفر. ويتم تحضيره للأكل عن طريق عملية السلق فيتبدل لونه من الأبيض إلى الأصفر، ثم يضاف إليه اليمون والملح، وقد عرف بفوائده الجمة للجسم.

فوائد الترمس لمرضى السكر

يعتبر وباء السكر من أخطر العلل وأكثرها انتشارا في الوقت الراهن، حيث أنه وصف من قبل عدد من الأطباء بأنه من الأمراض المستعصية؛ لأنه لم يتوافر له دواء نهائي، فيظل مع الفرد طالما على قيد الحياة، ويتفشى هذا السقم في الوقت الحاضر في كافة أنحاء العالم.

مقال مُميز:
اعرف اكثر عن فوائد الترمس للبشرة واضراره واهم وصفاته

وهو عبارةٌ عن الوعكة التي يكون فيها مقياس السكر في الدم مرتفع للغاية، بسبب قصور البنكرياس عن تصنيع عنصر الإنسولين بالمقادير الوافية للجسد، ووهن بدن الإنسان عن استغلال هذا المركب بشاكلة فعالة.

  • يعد من أهم الأغذية الحيوية للغاية في تدعيم عضلات القلب، وبالتالي ينتفع مريض السكري من هذه المسألة بوجه الخصوص ، حيث أن المرضى به يكونوا أكثر عرضة أيضًا للعدوى بأسقام القلب، لذلك فتعاطي الترمس يعزز عضلة القلب فيحفظ المريض من علل القلب المخوفة.

يخفض من ارتفاع معدل السكر في الدم

  • يقوم الأنسولين بطبيعته بضبط معلات السكر في دم الشخص، المسألة التي من شأنها في النهاية أن ينتج عنها بعض المضار التي تؤثر على العيون والكليتين، ومن المحتمل أن يرجع الإصابة بمرض السكر إلى عوامل جينية ووراثية أو تعاطي بعض العقاقير الخاطئة.
  • إن الترمس من أكثر البقوليات ملائمة لمريض السكر لأنه يساهم إبطاء عملية تشرب الجسد لعنصر السكر، وهو ناجم عن ذوبان المركبات النشوية والسكرية، وذلك لشموله على نسب شاهقة من الألياف الغذائية ،مما يكافح علو مستوى السكر في الدم، ويتم ذلك عن طريق سحقه وتناوله باستمرار.
  • بالإضافة إلى ذلك فأنّه يضم نسب منخفضة من الجلوكوز، ويتضمن بضع أنماط من المواد البروتينية التي تداوى مرض السكري وغيره من الأوبئة المضادة للأنسولين، كما يحفظ من العدوى بتوعك السكري من الطراز الثاني.
مقال مُميز:
ما هي فوائد الترمس للجسم والبشرة والشعر والصحة الجنسية

أضرار الترمس على الجسم

  • يجب الحذر عند مضغ كميات كبيرة منه لأنه قد يؤدي إلى تكون البلغم إذا لم يتم علكه جيدًا، مما يتسبب في بعض الألم والضيق.
  • يتكون من عنصر الالكالويد وهذا المركب يعتبر مؤذي ويتحتم الخلاص منه من خلال نقعه لبعض الوقت ثم سلقه، ولا يجب استعمال مياهه مرة أخرى.
  • تجنب التهامه من قبل الأشخاص الذين لديهم عدوى بالحساسية من الفول السوداني لأنه من الممكن أن يكون لديهم حساسية منه.
أحمد
فوائد الترمس لأصحاب مرض السكر وضبطه لضغط الدم
Editor's Rating:
5

اترك تعليق

avatar