تفسير ابن سيرين لرؤية حلم عصير المانجو في المنام

Mirna Shewil
2022-07-12T18:52:39+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy19 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

عصير المانجو في المنام وتفسير رؤيته
التفسيرات المتعلقة برؤية عصير المانجو في الحلم

تعتبر المانجو من أكثر الفواكه التي يحبها الإنسان، فهى تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية مثل التقليل من حدة أوجاع المعدة، تيسر عملية الهضم، وتعمل على تحفيز وظائف المخ، يُنصح بأكلها في فترة الحمل، الحلم بفاكهة المانجو من الأحلام الشيقة المليئة بالتفاصيل، لذا تعرفوا معنا على أدق تفسيرات الحلم بالمانجو.  

 لتفسير حلمك بدقة وسرعة ابحث في جوجل عن موقع مصري المتخصص في تفسير الأحلام.

عصير المانجو في المنام

  • تفسير حلم عصير المانجو يشير إلى امتلاء حياة الحالم بجميع أنواع الخير والرزق، ولو كان طعم العصير لذيذاً في الحلم ستؤول الرؤية بأن الأنباء المبشرة ستكون في منزل الحالم عن قريب، فلو كان إحدى أفراد عائلته محبوس في السجن، فسيخرج عن قريب، ولو كان الرائي حزيناً ويائساً من حياته، فسيأتيه الأمل والفرج من عند الله، ولو كانت حياته ليست كما يخطط لها، فستأتي الأمور في صالحه وكل ما خطط له سيناله في الواقع.
  • عصير المانجو في المنام لو كان طعمه مُنفر، وثمرات المانجو التي تم استخدامها في صنع العصير كانت متعفنة، فتفسير هذه الرؤية يكون على النقيض تماماً مع تفسير الرؤية السابقة لأن تناول أي شيء فاسد أو رائحته كريهة في المنام سواء أطعمة أو حلويات وفواكه أو مشربات يؤول بأن الرائي سيكون مُجبر على تقبل أيام الحزن القادمة وسيعيشها وهو متكدر، كما أن هذا الحلم يعني أن الرائي سيمر بوعكة صحية مزمنة ومدة علاجها ستأخذ وقت طويل من حياته حتى يتعافى.
  • لو رأى الحالم في منامه أنه يقوم بتقشير ثمرة المانجو حتى تكون جاهزة للأكل، فهذا الحلم من الرؤى المحمودة ويشير إلى زيادة دائرة معارف الحالم وكثرة علاقاته الاجتماعية لأنه شخصية حسنة السُمعة بالإضافة إلى أنه ودود ويكره الانطواء والانعزال عن الناس.
  • أكد ابن سيرين أن المانجو في حلم الرائي تعني أن أموره المُعقدة التي لم يجد لها حل من قبل وظن أن تجاوزها أمر مستحيل ستصبح سهلة وحلولها ستكون ممكنة عن قريب، كما أن الفرج المادي سيأتي فجأة وجميع ديونه ستقضى.
  • رؤية المانجو ذات اللون الأخضر في حلم الرائي تعني أنه إنسان وقور ولا يتصرف بعشوائية، فدائماً يفكر قبل أن يتحدث ويخطط قبل أن يفعل أي شيء، وهذه الصفات ستجعله مصدر ثقة للكثيرين في حل مشاكلهم، والحفاظ على أسرارهم الخاصة.
  • لو كان الحالم يهئ نفسه للسفر في الواقع وحلم بأنه يقف تحت شجرة مانجو، فهذه الرؤية تؤول بأن رحلة سفره ستكون ميسرة، والنجاح سيأتي من ورائها وستعطيه الكثير من الخبرات، بالإضافة إلى أنه سوف يحسن أحواله المادية بسبب العمل بالخارج.
  • لو حلم الرائي بأن لون المانجو في المنام أصفر فاقع، فتلك الرؤية تشير إلى الرزق وقدوم المسرات له.
  • إذا حلمت المتزوجة بثمرات من المانجو التي لم تنضج بعد، فهذا الحلم يؤكد أن طريقها الخاص بنجاحها معوج ومليء بالعراقيل، ورغم أنه قاسي وغير مُيسر ولكنها لن تتركه إلا إذا أخذت كل ما تحتاجه من نجاح وتميز، فعليها أن تتوكل على الله في كافة شئون حياتها حتى تنل ما تريد في أسرع وقت ممكن وبدون تعطيل.

تفسير حلم عصير المانجو للعزباء

  • قال الفقهاء أن ثمرة المانجو في حلم الفتاة البكر من الرؤى المحمودة لأنها تؤول بكثير من التآويل الإيجابية بداية من تخطيها مراحلها التعليمية وحتى الحصول على الشهادة الجامعية والالتحاق بوظيفة براتب جيد تستطيع من خلاله أن تحيا حياة مستورة وكريمة وعندما يتم تحقيق كل هذه الأشياء ستشعر العزباء وقتها بأنها إنسان أنجز أشياء كثيرة وقيمة في حياته.
  • لو رأت العزباء في حلمها حبات مانجو خضراء، فتأويل الرؤية يعني أنها شخصية جادة في حياتها بعيدة عن اللهو وإهدار الوقت في أشياء لا تستفاد منها، فهذا الحلم يعني أن الرائية شخصية يعتمد عليها وتتمتع بصفات راقية كثيرة مثل جاذبية شخصيتها ووقارها.
  • بداية من سن المراهقة وتبدأ الفتاة تشعر بأن الحياة ليست مثلما كانت تراها وهى طفلة، بالإضافة إلى أن الفتيات المراهقات يتأثرن بشكل سريع بكل ما يدور حولهن من أحداث، وهذا يولد لديهم إحساس بالهم وثقل الحمل على أكتافهن، وبالتالي فلو حلمت الفتاة وهى في مقتبل عمرها بكوب من عصير المانجو الطازج، فهذا يؤكد أن همومها ستزاح وكافة آلامها ستقل وكلما تقدمت في العمر كلما نضجت أكثر واستطاعت أن تتعامل مع الضغوط بشكل مثالي.

ما تفسير حلم شرب عصير المانجو للحامل؟

  • قال الفقهاء أن حلم الحامل بثمرات المانجو الشهية تعني أنها ستلد طفلاً عندما يكبر سيتصف بعدة صفات أهمها خفة الظل والدعابة.
  • إذا رأت الحامل في منامها كوب من عصير المانجو حلو المذاق، فهذه الرؤية محمودة وتؤول بأنها ستضع طفلها بسهولة مع العلم أنها ستلد ولادة طبيعية ولن تأخذ وقت طويل في خروج جنينها من رحمها، فهذا الحلم للحامل هو بشارة خير في كل شيء خاص بحياتها بداية من علاقتها برفيق عمرها وحتى إنجابها لابنها الذي ستحسن تربيته من الناحية المادية والنفسية.
  • لو قامت بتوزيع حبات المانجو على الناس في منامها ستؤول الرؤية بأنها ستساعد الغير في فرج همهم وستقدم لهم أي مساعدة يطلبوها سواء الدعم المادي أو مساعدة معنوية عن طريق مشاركتهم حزنهم والوقوف بجوارهم حتى يتخطوا أزماتهم بنجاح.
  • لو كانت الحالمة تحب ثمرة المانجو في الواقع، ورأت أنها اشترت الكثير منها، فهذه الرؤية تؤول بالثراء واكتفاء الحالمة من الخير الذي ستناله قريباً وستقوم بتوزيعه على المقربين منها.
  • بما إن اللون الأخضر في الحلم يعني الفرج والخلاص من الكروب إذاً فإن المانجو الخضراء تعني النجاة من الشرور وتحصين الرائي من الحاقدين لأنه يثق بالله بأنه سيظل يحميه حتى آخر يوم بعمره، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 8 تعليقات

  • شريف عبدالحميدشريف عبدالحميد

    حلمت الاكلاب تجري ورئ ونا ركبت شجرء والاكلاب بتوفط لفوق وتنزل تاني بس انااركبت لفوق والحمد لله ربنا نجاني منهم

    • منال فيصلمنال فيصل

      حلمت بنت اخت زوجي في بيتي وبتعمل في عصير منجه

    • MahaMaha

      لعله خير وتجنب لكيد وشر من اخرين من حولك او رسالة لك بفرصة تضيع منك

  • توتة الشريفتوتة الشريف

    أنا حلمتا انو عم بخلط مانجو في الاخلاص
    أنا عزباء

  • سِوٌسِنِ مًحًمًدٍسِوٌسِنِ مًحًمًدٍ

    آلَسِلَأمً عٌلَيَکْمً مًرآتٌ آخِوٌيَهّ حًلَمًتٌ آنِ جّوٌزٍيَ جّآيَ مًنِ آلَسِفُر وٌآنِآ عٌمًلَتٌ لَهّآ عٌصّيَر مًآنِجّهّ بًسِ طِلَعٌ طِعٌمًهّ وٌحًشُ
    بًسِ تٌآنِيَ يَوٌمً آيَجّتٌ وٌجّوٌزٍيَ عٌمًلَ لَهّآ عٌصّيَر مًآنِجّهّ وٌطِلَعٌ حًلَوٌ
    مًآ تٌفسِيَرهّ مًعٌ آلَعٌلَمً آنِ جّوٌزٍيَ فُعٌلَآ مًسِآفُر وٌآخِوٌيَآ کْمًآنِ مًسِآفُر

  • عبيرعبير

    رأيت بالمنام اني كنت نائمة مرتديه فستان زفاف ثم انسكب عليه عصير مانجو فقمت و شربت العصير من على الفستان و كان طعمه جميل.. و كان بجانبي بالحلم اختي اسمها خلود