تعرف على تفسير شم رائحة العطر في المنام لابن سيرين



شم رائحة العطر في المنام هي من الأحلام المحمودة والتي تعني أن الحياة تفتح ذراعيها للحالم وتمنحه الكثير من الفرص التي لا يجب تفويتها بأي حال، وأن الرائحة العطرة الأخاذة تعني له الكثير من الإيجابيات أما لو شمها ووجدها ذات رائحة كريهة جدًا، فهي تحذير له من شيءٍ ما يجب الاحتياط منه.

شم رائحة العطر في المنام
شم رائحة العطر في المنام لابن سيرين

شم رائحة العطر في المنام

قال المفسرون أن هذا الحلم يتوقف على الرائحة التي بلغت أنف الحالم، حيث تختلف بالطبع ما إذا كانت رائحة معطرة جميلة أو كانت رائحة لا تطاق ويرغب في الهرب منها، وهل هذا العطر هو عطر وردة أم شخص آخر له عطر مميز وقد جاءه في منامه، دعونا نتعرف على بعضٍ من الأقوال التي جاءت في هذا الحلم.

قيل في شم العطر أنه رغبة لدى الرائي في الاستزادة من التعرف على العلوم أو الآداب، أيهما أقرب إلى نفسه، بحيث يصبح له شخصية مميزة عن أقرانه وفي المستقبل ينال مرتبة عالية في المجتمع بسبب ما لديه من معرفة.

أما لو شاهد وهو يضع العطر لنفسه، فهو يجتهد جدًا من أجل تكوين وصقل شخصيته، بحيث يرغب في الاستقلال عن أسرته والاعتماد على مهاراته وقدراته فقط حتى يصل لطموحه.

شم رائحة العطر في المنام لابن سيرين

ربط ابن سيرين بين العطر وبين مصاحبة العلماء، فمن غيرهم يعبر عن العطور ذات الروائح الفواحة النادرة، وذلك إن كان رجل أو امرأة فهو حريص على الاستفادة من كل شخص على علمٍ قريب منه، ولا يجد في نفسه غضاضة من الاسترشاد بنصائحه فيما يخص حياته العملي أو الشخصية.

في حالة لو كان هناك ثمة قلاقل في حياة الحالم ويرى أنه ليس من المحظوظين في هذا العالم كما يعتقد، فإنه سوف يغير رأيه عما قريب عندما يحصد نتائج ما قام به من جهد في حياته وقد أخره الله (عز وجل) لحكمةٍ عنده.

شم رائحة العطر في المنام للعزباء

الفتاة التي تدرس سوف تنال حظًا سعيدًا عندما تحصد درجات مرتفعة لم تكن تتوقعها ولكنها جديرة بها بسبب اهتمامها، أما من ترى الزهرة تشم رائحتها الجميلة وتنتشي بها، فإنها على وشك الارتباط بشخصٍ تحبه كثيرًا وترغب في تأسيس بيتٍ جميل وأسرة سعيدة معه، وبالفعل سوف تكون السعادة من نصيب الشريكين المتحابين.

أما لو رأت أن الرائحة التي تفوح من العطر ليست جيدة، بل تحاول سد أنفها كي لا يشمها، هي في الواقع تسيء اختيار الشريك بحيث تندم بعد الزواج ولكن من الصعب أن تتدارك الخطأ، إلا لو اهتمت بأن تحسن اختياره منذ البداية مستعينةً برأي ذوي الخبرة من أسرتها وأصدقائها.

شم رائحة العطر في المنام للمتزوجة

في الغالب تعيش المرأة حالة من التفاهم البالغ مع زوجها ولا تجد ما يعكر عليها صفو سعادتها، وإن كانت لم تنجب بعد فإنها عما قريب تتلقى خبر الحمل بغاية السعادة، شاعرةً أن سعادتها هكذا قد اكتملت بالفعل.

إذا تعطرت المرأة وهي تفكر بالفعل في كيفية مساعدة الزوج في حل مشاكله، فإنها تحظى بحب الزوج وتقديره لكونها دائمًا سببًا في إسعاده وتفعل ما بوسعها من أجل توفير الراحة اللازمة له لإنجاز أعماله والارتقاء بمكانته في عمله أو تجارته.

أما لو شمت رائحة الزوج وأحست بأن هذا العطر ليس أصليًا بل مغشوشًا؛ فإنها بصدد اكتشاف فاجعة كبرى يخفيها عنها زوجها مخافة أن يفقدها،وفي الغالب أن هناك امرأة أخرى في حياته ولكنه لا يرغب في الاستغناء عنها هي الأخرى.

شم رائحة العطر في المنام للحامل

قال الإمام النابلسي أن العطر يعبر عن الصفات الطيبة التي تحملها المرأة وما تحاول بثها في نفوس أبنائها سواء أنجبتهم أو كانت في طريقها للولادة بعد مدة، فهي دائم الحرص على التفكير في أسس التربية التي تتفق مع عقيدتها ومبادئها الراسخة، وذلك لو كان عطرًا أصلي المصدر.

قيل أيضًا أنه كلما كانت الرائحة نفاذة، فسوف تضع طفلًا كامل البنيان وقويًا لا يعاني من أي مشاكل صحية، أما شمها في المنام رائحة خفيفة وتبتعد مع الوقت حتى تختفي تمامًا، هو إشارة لها بأن القادم أفضل وعليها تحمل بعض المناوشات البسيطة سواء من الجنين القابع في أحشائها أو من زوجها المحب.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

أشهر تفسيرات رؤية العطر في المنام

حلمت اني أشم عطر

في حالة لو كانت الفتاة تعيش حالة من الإحساس بالفشل في حياتها صواء على الصعيد الدراسي أو على صعيد علاقاتها الاجتماعية، فإن رؤيتها تشم عطرًا فواحًا وجميلًا هو نوع من البشارة لها، وأنها يجب أن تنسى الفشل وتتذكر فقط أنها تستحق الأفضل في كل شيء، وقد قيل في أخلاق الرائية أنها تحمل أجمل الصفات وأروعها، مما يؤهلها لتكون فتاة أحلام كثير من الشباب الملتزم أخلاقيًا، وسوف يكون لها نصيبًا مع أحدهم.

حلم الرجل الذي يعاني وقد ضاقت به كل السبل ولا يجد ملاذًا يخلصه من العسر الذي يعيشه، تشير رؤيته إلى وفرة الخير الذي يأتيه مادام بقي صامدًا أمام الرياح العاتية التي كادت تقتلعه من جذوره، وقد لمع معدنه الأصلي في ظلم تلك الأحوال الصعبة.

حلمت اني أشم عطر جميل

هو في الواقع رمزًا لمحبة الناس لهذا الشخص واحترامهم الكبير له، في حين أنه لا يرى ما ديه من مقومات تجعله مفضلًا لديهم، ولذلك يمكن القول بأن من صفات الرائي التواضع فضلًا عن صفاء قلبه وطيب سريرته، ولو كان أنثى غير متزوجة فإنها تحظى بشابٍ وسيم يأتيها طالبًا يدها قريبًا جدًا.

قد يكون للحلم علامة أخرى وهي أن الفتاة ترغب في اختيار صحبة طيبة تعينها على نفسها وتكون سببًا في أن تقترب أكثر وأكثر من رب العالمين، وبالفعل سوف تندمج وسط مجموعة محبة للخير ، تقضي وقتها فيما يرضي الله (عز وجل) وليس العكس.

تفسير حلم شم رائحة عطر شخص في المنام

الرائحة التي تصدر عن شخصٍ ما تعبر في الحلم حسب نوعها؛ حيث لو كانت عطرة وجذابة فإنه ينجذب لهذا الشخص بعد أن تعرف عليه من قرب، ولمس فيه الصلاح والتقى، أما لو شمها ووجدها كريهة، فإن ها الشخص منافقًا يسعى لضرره ولن يحسن معاشرته لو أصبح قريبًا منه أكثر من ذلك، لذا عليه أن يحذر التعامل معه قدر الإمكان كي لا يصاب من شره.

شم الرجل عطر زوجته أو العكس وكان قد شعر بالراحة له، دليل على الحياة الهانئة والسعيدة التي يقضيانها سويًا، وقد تكون محاولة شم الرجل زوجته في منامه علامة على شكه في سلوكها ولكنه يتأكد من نظافة سمعتها حين يجد عطرها جميلًا.

زجاجة العطر في المنام

إن هدي زجاجة عطر للعزباء من شخص مجهول دليل على حاجتها للتوب عن ذنوبها التي أبعدتها كثيرًا عن طريق الصواب، وبالتالي كانت سببًا في محاولات الآخرين اجتنابها وعدم القيام بعلاقات اجتماعية معها، أما لو أخذتها من شخص تحبه، فهو إنسان يجلها ويحترمها كثيرًا، ويرى فيه الصلاح الإيمان ولو كان أعزب فسوف يكون هو شريك حياتها في المستقبل القريب.

زجاجة العطر للرجل من مديره في العمل دليل معرفته قدره وما لديه من موهبة في عمله تؤهله ليكون منافسًا له على هذا الكرسي عما قريب، ولكن يبقى عليه أن يكثف الجهد ويعطي وقتًا أكبر للتفكير في تطوير ذاته والعمل على ذلك.

تفسير شراء العطر في المنام

ما أجمل أن ترى شراء العطر في منامك، فهو دلالة على رغبة أصيلة لديك بالتغير للأفضل وعدم الركون لما أنت عليه الآن مهما كانت مكانتك، الطموح دائمًا يجد طريقه إلى قلبه وعقلك معًا، ترى أن الدنيا هي طريق لابد أن نسيره كي يوصلنا إلى الغاية والهدف من الخلق، فتبدأ بنفسك وتجملها وتهذبها ثم تستدير لتحاول تغيير من حولك إذا ما رششت عليهم من العطر الذي اشتريت.

الشراء بالنسبة للأعزب والعزباء هو الزواج القريب والحياة التي تتحدد ملامحها مع الشريك حسب رائحة العطر المشترى، إن كان رائعًا جذابًا فإن السعادة بانتظاره بعد الزواج، أما لو كان غير ذلك فسوف يندم على سوء اختياره.

تفسير رش العطر في المنام

من يرى أنه يرش على نفسه العطر فهو يستعد لاستقبال أنباء سارة طالما انتظرها طويلًا، ولو كان غير متزوج فإنه يذهب لطلب يد فتاته الحسناء ليبدأ مرحلة جديدة مبشرة من حياته، أما لو رشه على صديق فهو يكترث كثيرًا لأمر هذا الصديق، ويدعمه في كل مواقفه ويكون دائمًا بجواره في وقت أحزانه قبل وقت أفراحه.

قيل أيضًا أن رش العطر دليل على التوبة عن المعاصي ودعوة الآخرين إلى الطريق المستقيم بعيدًا عن الانحراف إلى طريق الضلال، لو رفض أحدهم رش العطر عليه، فهو لازال في قلبه عناد شديد يجعله لا يعترف بأخطائه ولا يرغب في التطهر منها.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.