التخطي إلى المحتوى

 

تفسير رؤية شرب الماء في المنام، تعتبر رؤية الماء من الرؤى المحمودة التي ذكر الفقهاء عنها الكثير من الدلالات الحميدة، ولهذه الرؤية الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، شرب الماء، فقد يكون الماء صافي، وقد يكون متسخ، وقد يكون الماء من الجنة أو عين زمزم أو من القارورة، وقد يكون مالح أو عذب.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية شرب الماء في المنام.

تعرف على تفسير رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

رؤية شرب الماء في المنام

  • تعبر رؤية الماء عن الحكمة والفطنة والمرونة وتقبل الاختلاف وحسن التعامل، وارتفاع الأرباح وكثرة النجاحات وإحراز الهدف المرجو وتيسير الأحوال.
  • ويدل تفسير رؤية شرب الماء في المنام على الراحة والسكينة والشفاء من الأمراض، وتحسن الوضع المعيشي، وطيب الخصال وحسن القول والعمل.
  • وتعد رؤية الماء ذات دلالة أيضاً على الحالة الوجدانية والنفسية، والصراعات الدائرة بالداخل، والرغبات الكثيرة التي تلح على صاحبها، والمخططات والمشاريع المستقبلية.
  • فإن رأى الشخص أنه يشرب الماء، فهذا يعبر عن الخصوبة والنماء والتطور، وتحقيق الكثير من الأهداف والطموحات الخاصة.
  • وتشير هذه الرؤية كذلك إلى طيب العيش والسعة والرخاء والرفاه، والنعم والخيرات التي لا حصر لها.
  • ومن جانب آخر، فإن هذه الرؤية تعبر عن الطاقة الروحية والبعد عن التشاؤم وتجنب منعطفات الطرق، والسير بخطى ثابتة، والتعامل بمرونة إزاء الأحداث الجارية.
إخترنا لك:  ما تفسير إعطاء الحليب في المنام لابن سيرين؟

رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الماء يرمز إلى الفؤاد والجوهر الصافي ونقاء السريرة وصدق النوايا، وإدراك المغزى والغوص في أعماق الأشياء والإطلاع على البواطن.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الفطرة السوية والدين الحق وشدة الإيمان، والتطهر من الذنوب وتقويم النفس، والتمتع بعين البصيرة، والسير على النهج القويم.
  • وإن رأى الشخص أنه يشرب الماء، فذلك يعبر عن الصحة الجيدة وطول العمر والنشاط والحيوية، والشغف الكبير الذي يدفع صاحبه لبلوغ كافة أهدافه وغاياته.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة على اجتماع الرجل بزوجته، ونجاح الحياة الزوجية، وإنهاء سائر الخلافات والمشاكل السابقة، والتفكير في أمور الغد بروية وهدوء.
  • وقد تكون الرؤية دالة على الزواج في القريب العاجل لمن كان أعزباً، وتبدل الحال نحو الأفضل، وانتهاء فترة عصيبة كثرت فيها التخبطات والمعارك الحياتية.
  • وإذا شاهد الرائي أنه يسقي الآخرين الماء، فهذا يعبر عن صلاح الأحوال والنية، وحسن السير والاستقامة مع الله، والعمل النافع والدعوة إلى الحق والنهي عن المنكر.
  • ومن كان مكروباً أو مهموماً، فهذه الرؤية تدل على زوال همه وغمه، وتحسن حاله ووضعه، وانتزاع اليأس من القلب، والخلاص من مرحلة حرجة فقد فيها الكثير.

رؤية شرب الماء في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية الماء في منامها إلى حسن الخلق والخصال الحميدة، والنهج القويم وانتقاء الصُحبة الصالحة، وانتهاج مسلك صادق، والبعد عن اللغو واللهو.
  • وتعد رؤية شرب الماء ذات دلالة على الخلاص من الهموم والأحزان، والبركة والتوفيق في أعمالها القادمة، وتعديل السلوكيات والتصرفات الشخصية، وتقويم النفس ومجاهدتها.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن حالتها النفسية والعاطفية المتقلبة، وصعوبة إشباع الفراغ الداخلي، وكثرة الرغبات التي تسبب لها الانزعاج والضيق لعجزها عن تحقيقها على أرض الواقع.
  • وقد تكون الرؤية مؤشر على السفر الطويل وكثرة التحديات والدخول في معارك تستهدف منها إثبات الذات ونيل الغاية المرجوة، واستعادة نفوذها وقوتها.
  • ولكن إذا كان الماء مذاقه سيئ، فهذا يشير إلى سوء الحظ وتقلب الوضع والفشل في تحقيق المُراد، والعشوائية في العيش وسوء التقدير.
إخترنا لك:  ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية حلم الفضة في المنام وشرائها؟

تفسير رؤية شرب ماء زمزم في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة أنها تشرب من ماء زمزم، فهذا يعبر عن الخير والبركة والرزق، والنجاح المثمر والفطنة في مُسايرة الأحداث، وبلوغ مرتبة رفيعة.
  • وتعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على الزواج في القريب العاجل، وتبدل أحوالها وانتهاء أزماتها، وإتمام مشروع قد تعطل مؤخراً.
  • كما تشير هذه الرؤية كذلك إلى الخيرات والنعم الكثيرة، وأداء الفرائض والواجبات دون تقصير، والبشارة بأيام مليئة بالسعادة والبهجة.

تفسير شرب الماء البارد في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء أنها تشرب الماء البارد، فهذا يشير إلى انتهاء مسألة معقدة شغلت بالها، وانقضاء أمر قد عطلها عن بلوغ أهدافها الشخصية.
  • وتعبر هذه الرؤية كذلك عن البلادة والتجاهل والقدرة على التماسك وإن كان ظاهرياً، والرغبة الحقيقية في الوصول لمُبتغاها دون تردد.
  • والماء البارد مؤشر على الانطلاق والشغف والربح وتحقيق المكانة المنشودة، والتعافي من الأمراض والأسقام.

رؤية شرب الماء في المنام للمتزوجة

  • يدل الماء في منامها على الخير وسعة العيش والرزق الوفير والربح الحلال، والبركة وشيوع السلام والاستقرار، وتثبيت الأركان والترابط الأسري.
  • فإن رأت أنها تشرب الماء، فهذا يدل على صفاء الذهن والقلب، ونقاء السريرة والفطنة والمرونة عند التعامل مع الآخرين، والحكمة في إدارة شئون بيتها، وحل الخلافات التي تراكمت بينها وبين البعض.
  • وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى التفاهم والتناغم، وانتهاء أزمة كبيرة ومشكلة سادت في بيتها لفترة طويلة، والقدرة على إيجاد القناة المناسبة للتواصل مع الزوج، وإنهاء أي نزاع بينهما.
  • وقد تكون الرؤية دالة على الحمل في الفترة القادمة إن كانت أهلاً لذلك، والبشارة بالخير والرزق الحلال، واستقبال نبأ سار يُغير من مسار حياتها.
  • وإذا كانت تشرب الماء بعد عطش، فهذا يعبر عن نيل المقصد وقضاء الحاجة وتحقيق أمنية غائبة، وزوال الهاجس والعقبة التي عطلتها عن تحقيق مُرادها، وبدء حياة جديدة.
إخترنا لك:  التفسير المفصل لرؤية شرب الماء في المنام بكل حالاتها

رؤية شرب الماء في المنام للحامل

  • يشير الماء في منامها إلى التيسير وزوال العقبات والصعوبات التي تحول بينها وبين أهدافها، وتخطي المحن والشدائد، والشعور بالارتياح النفسي والسكينة.
  • وتعبر رؤية شرب الماء في منامها عن اقتراب موعد الولادة، والتأهب التام والتحضير من أجل الفترة القادمة، وبلوغ الغاية والمقصد المرجو، والتحرر من المخاوف والقيود التي تحاوطها.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الولادة السهلة الميسرة، وقدوم الجنين دون متاعب أو مضاعفات، وانتهاء فترة حرجة من حياتها، وبدء فترة جديدة تستطيع فيها بلوغ مرتبة عالية من الراحة والاتزان.
  • وإن كانت مريضة، فهذه الرؤية ترمز إلى الشفاء والتعافي في القريب العاجل، والنهوض من فراش المرض، واستعادة صحتها وحيويتها، والبدء في التخطيط للمستقبل المنشود.
  • وقد تكون الرؤية انعكاس من العقل الباطن لحاجة الجسم للماء بكثرة في هذه الفترة على وجه الخصوص، والبعد عن المؤثرات السلبية التي تكدر نفسها، واتباع الإرشادات الطبية بحذافيرها.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير شرب الماء في المنام لابن سيرين

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

أهم تفسرات رؤية شرب الماء في المنام

رؤية شرب الماء من الجنة في المنام

يقول ابن سيرين، أن رؤية شرب ماء الجنة تدل على البركة وطول العمر وكثرة المناسبات والأنباء السارة، والنعم والخيرات التي لا تعد ولا تحصى، وصلاح الأحوال وحسن الخلق واتباع النهج القويم، والتحرر من أهواء النفس وشهواتها، وطيب العيش والرخاء والخصوبة، والتوفيق في سائر الأعمال، وتحري الطرق قبل السير فيها، والتأكد من سلامة النفس والتطهر من الذنب، والتقرب من الله بالعمل الصالح والقول اللين، وصفاء النفس وتجنب لغو الحديث.

رؤية شرب ماء البحر في المنام

إن رؤية شرب ماء البحر تدل على الهموم الغالبة والأحزان المتعاقبة، وتوالي الأحداث السيئة، فقد تكون الرؤية دالة على استقبال عقوبة كبيرة من قِبل رجل عظيم الشأن أو المرور بأزمة مادية كبيرة يفقد فيها الرائي صلاحياتها التي كان يتمتع بها مسبقاً وذلك إذا كان ماء البحر شديد الملوحة، فذلك يعبر عن الهم والضيق والتعثر، ولكن إذا شرب الشخص ماء البحر كله، فهذا يعبر عن الشأن الرفيع والمرتبة العالية والمكانة المرموقة، والسلطة وتقلد المناصب الكبيرة.

رؤية شرب الماء من البئر في المنام

تعتبر رؤية البئر بمثابة مؤشر على الاختبارات النفسية والتأكد من صدق النوايا ويقين القلب، والمرور بأزمات وابتلاءات يُقاس عن طريقها التقوى والتوبة وحسن المقصد، وإن رأى الشخص أنه يشرب من ماء البئر، فهذا يعبر عن ضرورة الانتباه لكل كبيرة وصغيرة، والتركيز في أدق التفاصيل، وتجنب المكائد والشبهات والفتن ما ظهر منها وما بطن، فقد تكون الرؤية إخطار للرائي بأن يتوخى الحذر من المخادعين الذين يظهرون له عكس ما يبطنون.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

رؤية شرب ماء المطر في المنام

إن رؤية ماء المطر تعبر عن التحرر من القيود، والشعور بالوحدة والخواء النفسي، والعشوائية التي يعقبها التخطيط الدقيق والفهم وإدراك الحقيقة وبواطن الأمور، فإن اغتسل المرء بماء المطر، فذلك يعبر عن التطهر من الذنوب، والتخلص من الذنوب، والتوبة الصادقة وصدق النية والهداية والرشد، وإن شاهد الرائي أنه يشرب ماء المطر، فذلك يكون دال على تحقيق أمنية طال انتظارها، واستقبال خبر سعيد، ولقاء شخص عزيز، وانتهاء مسألة معقدة.

رؤية شرب الماء العذب في المنام

يرى ابن سيرين أن رؤية شرب الماء الصافي في المنام تدل على الخير والبركة ولين القلب، وصدق القول والعمل، والبعد عن الرياء والمجادلة بغير علم، وبناء الذات والثقة في النفس، وتحري مصدر الربح، وتجنب الشبهة والطرق المعوجة، وتدل هذه الرؤية أيضاً على الشفاء لمن كان مريضاً، وانكشاف الكرب والغمة لمن كان مكروباً أو مهموماً، والبعد عن الزيف والتلون، وحسن المعشر ولين الجانب، والشعور بالارتياح النفسي والسكينة، وسعة العيش.

شرب الماء العكر في المنام

يخبرنا النابلسي أن رؤية شرب الماء المتسخ في المنام تعبر عن الفساد والكساد وتقلب الأحوال رأساً على عقب، والتشتت وفقدان الشغف وغياب التخطيط، ومواجهة الكثير من الأعداء والأزمات الحياتية الطاحنة، والتعثر وصعوبة تحصيل الرزق، وتأزم الحياة وكثرة التعقيدات، وفساد العمل وعدم قبوله، وتراكم الديون والمرور بضائقة مالية كبيرة، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن التعب المفاجئ والمرض الشديد والعثرات والعجز عن بلوغ المراد والهدف المقصود.

إخترنا لك:  تفسير رؤية الثوم في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية شرب الماء في كأس

رؤية شرب الماء في كأس تعبر عن الشخصية التي تزن الأمور، وتضع الأشياء في أماكنها الطبيعية دون تكلف أو مبالغة، والميل نحو النطق بالقول الذي يتفق مع روح العمل وذلك لمنع السقوط في التناقض أو النفاق، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على البساطة والتواضع والتسليم، والبعد عن المباهاة والتراخي في أداء المهام والأعمال المُناطة إليه، وانتهاج نظام ونسق محدد للعيش دون الخروج عليه أو رفضه فيما بعد.

تفسير رؤية شرب الماء في المنام وعدم الارتواء

يرى ابن سيرين أن رؤية المال تدل على الحكمة والعلم والخبرة، فمن رأى أنه يشرب الماء، فذلك يدل على من يسعى لتحصيل الحكمة والمعرفة، ومن شرب الماء ولم يرتوي، فهذا يعبر عن الحاجة الماسة للمزيد من المعارف، والنهم الشديد لتلقي العلم واكتساب الخبرة، وقد يكون ذلك دال على السفر في الفترة القادمة وكثرة الترحال طلباً للعلم وانفتاحاً على الثقافات المختلفة، ورغبة في إيجاد الفرص المناسبة لكي يُحسن استغلالها.

شرب الماء بكثرة في المنام

إن رؤية شرب الماء الكثير في المنام تعبر عن التمتع بقدر موفور من الصحة والحيوية، وامتلاك الدافع والشغف لتحقيق الهدف المرجو، والخروج من الشدائد وقضاء الحوائج ونيل المقاصد والغايات، والنجاة من المخاطرة والشرور التي تهدد حياته ومستقبله، وصفاء الذهن والتحلي بحدس سليم وبصيرة ثاقبة، وقد تكون الرؤية دالة على حاجة البدن للماء بكثرة، ومن ثم تكون الرؤية إيحاء بضرورة المواظبة على شرب المياه بين الحين والآخر.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين

أما عن تفسير شرب الماء بكثرة في المنام وعدم الارتواء، فهذه الرؤية تدل على تزايد الحاجات النفسية والروحية والعلمية، وكثرة الرغبات التي تلح على الرائي دون القدرة على إشباعها بشكل كامل، والمرور بفترة من التقلبات التي تنتهي على أكمل وجه.

تفسير رؤية شرب الماء بعد العطش

يذهب بعض الفقهاء إلى اعتبار رؤية العطش ترمز إلى الضيق والفاقة والحاجات المتفاوتة والمتطلبات التي يصعب توفيرها في الوقت الراهن، فإن رأى الشخص أنه يشرب الماء بعد عطش شديد، فذلك يعبر عن الخروج من محنة كبيرة، والسعة بعد الضيق والفقر، وتبدل الحال على نحو أفضل، والفرج القريب بعد فترة من التوتر والصراع النفسي، والشعور بالارتياح بعد تحقيق الهدف والغاية المرجوة، ونيل المقصد المراد.

رؤية شرب ماء زمزم في المنام

يحدثنا النابلسي في تفسيره لرؤية الماء، أن أفضل ما يراه الإنسان في منامه ماء زمزم، فهذه الرؤية تعبر عن قبول الأعمال واستجابة الدعوات ونيل الغايات والمقاصد وسداد الديون، وإتمام المشاريع التي بدأ فيها الشخص وتعطلت مؤخراً، وانقضاء مسألة شغلت البال، والسعة في العيش، وشرب ماء زمزم يدل على تحقيق الأمنية والغاية، وبلوغ المرتبة الرفيعة، وصلاح الأحوال والشفاء من أمراض النفس والبدن، والتسامح ولين التعامل والعناية الإلهية.

شرب الماء البارد في المنام

إن تفسير شرب الماء البارد في المنام يدل على الطيب والسكينة والثبات والحيطة والفهم الصحيح، فإن رأى الشخص أنه يشرب الكثير من الماء البارد، فهذا يعبر عن التعافي من الأمراض والأسقام، وتبدل الأوضاع والخلاص من الهموم والأحزان، والشعور بطمأنينة واستقرار، والتحرر من القيود والخمول، والحصول على ترقية ليست فقط في الجانب العملي وإنما في الأوضاع النفسية، حيث الارتقاء بالنفس لمنزلة أفضل ومكانة أعلى.

إخترنا لك:  تفسير اسم محمد في المنام لابن سيرين وابن شاهين

شرب الماء الساخن في المنام

رؤية شرب الماء الساخن تشير إلى الضيق والشِدة، وحِدة الأزمات والآلام، وصعوبة العيش بصورة طبيعية، والعجز عن بلوغ الهدف المرجو، واقتراف الأخطاء والآثام دون القدرة على التوبة منها، وتراكم الديون والمشاكل، والدخول في صراعات مع الغير، ولكن إذا شرب الشخص من الماء ولم يشعر بسخونيته، فهذا يعبر عن الخروج من ضائقة ومأزق حاد، والعناية والتحصين ضد الشر وانتهاء حسرة وقهر أو قسوة القلب وجفاء المشاعر.

شرب الماء المالح في المنام

يشير ابن سيرين إلى أن الماء المالح يدل على الحزن الشديد والهم الغالب والغم والضيق، فمن شرب الماء المالح، قد تعثر في نيل مُراده، وتعطل عن أداء مهامه، وفقد مقتنياته وصلاحياته، وقد تكون الرؤية دالة على السفر الطويل الذي يجد فيه الشخص مشقة وعناء كبير، ومن جانب آخر، تشير هذه الرؤية إلى الحاجة لرأس المال لبدء تنفيذ المخططات والمشاريع المرجوة، وطلب المعونة أو الميل نحو بعض الأشخاص للمساعدة واكتساب الخبرات.

تفسير شرب الماء من القارورة في المنام

يرتبط تفسير هذه الرؤية بإذا ما كان الماء صافياً أو عكراً، فإن شرب الرائي الماء من القارورة وكان صافياً، فتلك منفعة يُحصلها من زوجته أو فائدة كبيرة تعود عليه من قبل ابنه، أما إذا كان الماء في القارورة معكراً، فذلك يكون دال على نشوز الزوجة والخسارة وكثرة الخلافات والمشادات أو تمرد الابن وصراعه مع أبيه، وقد تكون هذه الرؤية دالة على النكاح والجماع، والاهتمام بالشئون الداخلية، والتفكير في أمور الغد والتمهل عند إصدار الأحكام.

إخترنا لك:  تفسير حلم شراء السمك في المنام لابن سيرين

ما تفسير شرب الماء للصائم في المنام؟

قد يبدو غريباً أن يرى الصائم أنه يشرب، ولكن هذه الرؤية تدل على العناية الإلهية والمشيئة والحكمة التي يجهلها كافة الناس، والمدد والعون الذي يصطفي به المولى الخلق، فهذه الرؤية تعبر عن صلاح الأحوال وحسن الخلق والتأدب مع الله والسلوك الحميد والقرار الصائب، واتباع الفطرة السوية والبعد عن الأهواء والمُغريات، وتجاوز الفخاخ والمكائد التي يستهدف البعض منها إيقاع الرائي وتشويه سُمعته والنيل منه.

شرب الماء من الحنفية في المنام

عند رؤية شرب الماء من الحنفية، فذلك يكون دال على اتباع معتقد بعينه أو الحيرة في مسألة من المسائل التي تخص الجانب العقائدي والفقهي، والتردد عند اتخاذ القرارات والأحكام الهامة، والتدبر والتفكير ملياً قبل اتخاذ أي خطوة نحو الأمام، وقد تكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على الذكريات السابقة والمدد الذي يستقي منه الرائي دون وسيلة، والتغيرات الحياتية الكبيرة التي سوف تبدل من وضع الشخص وأحواله بصورة ملحوظة.

شرب الماء المر في المنام

يقول ابن سيرين، أن شرب الماء المر يرمز إلى مرارة الحياة وسوء الوضع وتقلب الظروف المعيشية، وخوض الكثير من المعارك والتحديات المعقدة، والفشل في بلوغ المراد، والمرور بفترة حرجة يفقد فيها الرائي الكثير من صلاحياته، والعيش في وسط لا يستطيع الشخص أن يحقق أهدافه فيه، والتعرض لضائقة كبيرة يعجز عن تجاوزها أو تعويض ما خسره فيها، ولكن إذا كان الماء حلو المذاق، فهذا يشير إلى البهاء والخير والرزق الحلال والبركة وسيادة العدل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.