ما لا تعرفه عن فوائد شاي القرنفل



ما هي فوائد شاي القرنفل
ما هي فوائد شاي القرنفل

يُعرف القرنفل بإسم نبات المسمار وذلك بسبب تشابه شكله بعد تجفيفه مع المسمار، وهو يعد أيضًا أحد الأعشاب المعمرة التي تزرع في الكثير من الحدائق والطرقات بسبب مظهرها الجذاب ورائحتها الفواحة التي تنتشر في المكان.

ولكنه يستخدم منذ قديم الأزل في علاج الكثير من الأمراض العضوية والجلدية بل وكان يستخدم كمهدىء عام للأعصاب حيث تؤثر رائحته العطرية النفاذة على استرخاء العضلات والدخول في حالة من السعادة والنشوة.

سواء تم ذلك من خلال إضافة أوراقه إلى مختلف المشروبات العشبية مثل الزنجبيل أو القرفة أو تم تحضير كوب من شاي القرنفل، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على طريقة تحضيره بالتفصيل مع ذكر بعض من فوائده الصحية للجسم.

مقال مُميز:

ما هي فوائد القرنفل المطحون وتأثيره على امراض الجسم؟

 

طريقة تحضير شاي القرنفل

 

لكي يمكنك عزيزي القارئ تحضير كوب من شاي القرنفل يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية بكل دقة حتى تحصل على أفضل النتائج.

  1. نحضر أوراق من القرنفل المجفف أو أعواد حسب الرغبة ثم توضع في كوب ونضيف إليها قليل من السكر البني أو الأبيض حسب الرغبة.
  2. يضاف إليها باكيت من الشاي الأحمر أو الأخضر حسب الرغبة ويفضل الشاي الأحمر حيث يكسب المشروب مذاق مميز ونكهة جذابة.
  3. فيما بعد يتم سكب كمية من الماء المغلي على ذلك الكوب ويغطى لمدة ثلاث دقائق لكي يظل محتفظ بالزيوت الطيارة المتواجدة به، ثم يتم تناوله هكذا وبالصحة والعافية.

 

شاي القرنفل مع الشاي الأحمر والقرفة

وهناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تحضير كوب من شاي القرنفل وهي كالآتي:

  1. يتم وضع قدر به كمية من الماء على النار وبعد أن تصل إلى مرحلة الغليان يتم وضع كمية من أوراق القرنفل داخلها ونصف ملعقة من الشاي الأحمر.
  2. وفيما بعد يتم تهدئة النار عليها حتى لا تحدث فوران وذلك لمدة دقيقتين، وهنا نحضر كوب به كمية من السكر أو العسل الأبيض.
  3. يتم وضع المزيج عليها وتقدم هكذا ساخنة، ويمكن نثر القليل من القرفة عليها حسب الرغبة.
مقال مُميز:

هل زيت القرنفل مفيد للتنحيف؟

 

ما لا تعرفه عن فوائد شاي القرنفل

 

  • يحتوي شاي القرنفل على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو الحموضة وكذلك الانتفاخ.
  • وليس هذا فقط بل ويعمل على تخفيف حدة القلق والتوتر التي يعاني منها البعض بسبب ضغوطات العمل أو مواجهة الكثير من المشاكل ويعمل على تحسين الحالة المزاجية.
  • ولمن يرغب في حرق الدهون وخسارة الوزن في فترة قصيرة يمكنه المداومة على تناول كوب من الشاي الأخضر مضاف له أوراق هذا النبات والتي تساعد على رفع معدل الأكسدة وحرق الدهون.

 

يسكن الآلام

  • بل ويساعد أيضًا على تسكين الألم المصاحب للمفاصل حيث يتم عمل كمادات دافئة منه.
  • يساهم في تسكين ألم الأسنان ولاسيما عند خلع الضروس أو الإصابة ببعض الإلتهابات في الفم، أو الألم المصاحب لنزول الدورة الشهرية لدى السيدات.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن زيت القرنفل للوجه

 

المصدر

1، 2





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.