ما هي فوائد زيت جنين القمح للوجه؟ وهل يفتح البشرة؟



فوائد زيت جنين القمح للوجه
فوائد زيت جنين القمح للوجه

معلومات عن زيت جنين القمح

يعد القمح أحد أشهر الحبوب الكاملة الأكثر شيوعًا وانتشارًا في العالم، حيث يدخل في تحضير الكثير من الأطعمة مثل الخبز والمعجنات والمكرونة وكذلك تحضير بعض الحلويات.

وكذلك يعد أحد الحبوب التي يتم استخدامها بصورة كاملة في مختلف المجالات بداية من الحبوب الكاملة والنخالة الناتجة عنه، فضلًا عن إستخلاص بعض الزيوت الطبيعية من جنين القمح.

وهو سائل لزج ذو لون اصفر قاتم يتم تحضيره عن طريق الضغط البارد ويطلق عليه البعض زيت الحياة؛ وذلك نظرًا لما يحتويه من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم والبشرة مثل حمض اللينوليك والبالميتيك وكذلك فيتامين أ وب ود.

مقال مُميز:

اعرف أكثر عن أهم فوائد زيت جنين القمح للجسم والشعر والبشرة

ولكن دعونا نتعرف على فوائد زيت جنين القمح للوجه وكيف يمكن إستخدامه في مختلف الوصفات الطبيعية للبشرة وذلك في السطور التالية فتابعونا.

فوائد زيت جنين القمح للوجه

معالجة الجفاف وتشققات الجلد

  • يحتوي على عدد من المواد الطبيعية التي تساعد على زيادة ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف الذي يصيب الكثير من الفتيات ولاسيما في فصل الشتاء.
  • حيث تؤثر البرودة الشديدة على البشرة الجافة والحساسة وتجعلها أكثر عرضة للتشققات والإصابة بالجفاف، ولذلك يمكن أن يتم عمل وصفات منزلية بسيطة تعتمد عليه مع العسل الأبيض لزيادة الترطيب وإزالة طبقات الجلد الميت.

تأخير الشيخوخة والتجاعيد المبكرة

  • وبسبب إحتوائه على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وعدد من المركبات الطبيعية الأخرى وبالتالي يعمل على زيادة نضارة ولمعان البشرة وملئ الفراغات المتواجدة في الوجه.
  • مما يؤخر من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر حول الفم وحول العينين، وذلك بعمل تدليك للوجه بالكامل بأطراف الأصابع من خلال خلط كمية منه مع القليل من زيت اللوز قبل النوم.
مقال مُميز:

وصفات ماسك جنين القمح لإحياء بشرتك من جديد

تفتيح لون البشرة

  • ولمن تعاني من الإسمرار أو ظهور بقع داكنة على البشرة بسبب الندبات أو آثار الحبوب والبثور، فإن هذا الزيت غني بالكثير من الأحماض النافعة للبشرة مثل حمض الأوليك وفيتامين د.
  • ويدخل في تحضير الكثير من الكريمات الطبية خاصةً التي تشكل جدار حماية من أشعة الشمس، ويمكن أن يتم إستخدامه في تفتيح لون البشرة من خلال خلط ملعقتين منه مع ملعقتين من حليب جوز الهند حيث يوضع على الوجه بالكامل.

تخفيف التهابات الجلد واثار الحروق

  • ومن بين فوائده للوجه هو تخفيف التهابات الجلد والتخلص من آثار الحروق بصورة سريعة حيث يعمل كملطف للبشرة ويدخل في تحضير الكثير من المستحضرات الطبية لمعالجة الحروق السطحية.
  • وكذلك يمكنك سيدتي تخفيف تسلخات الأطفال من خلال سكب قطرات من زيت جنين القمح على موضع الإلتهاب أو يخلط مع قليل من زيت الأطفال ويوضع على الجلد مباشرةً عند تغيير الحفاضة.
مقال مُميز:

فوائد زيت جنين القمح للشعر واضراره وطرق استخدامه

فوائد جنين القمح للجسم

إمداد الجسم بالطاقة اللازمة

  • يستخدم الكثير من الرياضيين ولاعبي القوى حبوب جنين القمح كمكمل غذائي حيث يتواجد على شكل كبسولات.
  • ويزيد من قدرة تحمل الجسم للألم وذلك بسبب احتوائه على مادة “الأوكتاكوسانول” تلك التي تمد الجسم بالبروتينات والعناصر الغذائية اللازمة له.

زيادة قوة الجهاز المناعي

  • يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجهاز المناعي من التأثر بالفيروسات والبكتيريا، وتوقف إنتشار الجذور الحرة التي تسبب الأورام السرطانية فيما بعد.
  • بل ويعمل على تقوية شرايين القلب والوقاية من الذبحات الصدرية والسكتات الدماغية بسبب احتوائه على الأوميغا-3، فيكفي أن يتم إدخاله ضمن النظام الغذائي اليومي او إضافة الزيت الخاص به لمختلف الأطعمة والسلطات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.