تعرف على أهم فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء

خالد فكري
2023-09-30T13:48:55+03:00
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab27 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر

معلومات حول زيت جنين القمح

تعرف على فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء
تعرف على فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء

زيت جنين القمح هو عبارة عن مادة ملتصقة تتميز بلونها البني ويتم استخلاصه من حبوب جنين القمح، و له نكهه مميزه ورائحة شديدة، وهو أيضاً من الدهون التي تهلك بسرعة كبيرة وخاصة عند تعرضها لضوء الشمس، ودرجات الحرارة العالية.

لذلك يتم حفظه في أماكن حالكة الظلام ذات درجات حرارة منخفضة، بطرق معينة، وبحرص تام، ويفضل الاحتفاظ به في الثلاجة وذلك لضمان بقاءه مدة أطول، ويعتبر من أهم الزيوت المستخدمة في كل بيت والتي لا غنى له عنها، وقد أطلق عليه المصريين القدماء اسم زيت الحياة.

فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء

ينزعج الكثيرين من وجود بقع ذات لون أسود أو غامقة أسفل أعينهم فيما يعرف بالهالات السوداء، وهي مختلفة عن الإصابات الناجمة عن الوقعات، أو الحمرة والتورمات الناشئة عن أمراض العيون، وهي قد تكون ناتجة عن الإرهاق والتوتر أو العوامل الجينية والوراثيّة أو التهابات الأنف، دعك العينين بشدة.

لذلك يفعلون كل ما في وسعهم للتخلص من هذه اللطخات بشتى الطرق ويحاولون انتقاء أفضل الوسائل للقضاء عليها بصورة أمنة، وصحية، وطبيعية حتى لا يتحملون عواقب وخيمة قد تؤدي إلى تشوه بشرتهم.

يعتبر زيت جنين القمح من أفضل العقاقير التي تطبب الهالات السوداء بشكل سريع ونهائي، وتعطي الموضع الموجود أسفل العيون لونه الفطري وطلة متميزة.

  • يحتوي على كثير من العناصر التي تعطيه القدرة للقضاء على أثار الهالات من تحت العين وكذلك المساعدة على منح هذه المنطقة لون حيوي.
  • يعاون على حماية الجلد في موضع أسفل العيون من تعرضها لأشعّة الشمس، فهو يتسم بخواصه المقابلة للتأكسد، التي تحافظ على الأدمة من عوامل التلوث الموجودة في البيئة الخارجية، كما يقوم على إعادة ترميم أنسجة الجلد.
  • كما أن مركباته تعد من الأدوات النافعة لمعالجة وترطيب منطقة حول العينين من بقايا الهالات،وتغذيتها بالفيتامينات مثل: فيتامين أ، د، هـ.
  • غني بالمواد المعدنية مثل الزنك والفسفور التي تعمل على تنقية الأماكن المتواجدة حول العين من الشوائب.

طريقة الإستخدام للقضاء على الهالات السوداء

  • يمكن استخدام هذا الزيت عن طريق تدليك موضع أسفل العين به مرّتين على الأقل في اليوم صباحًا، ومساءًا.
  • يجب الأخذ في الإعتبار عدم مواجهة أشعة الشمس عند وضعه، وهذا سيؤدي إلى القضاء على الهالات السوداء والتخلّص من أثارها.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

  • يتكون هذا الزيت من مجموعة من العناصر والمركبات الصحية وخاصة الفيتامينات ومنها فيتامين E وفيتامين B1، وفيتامين B6 والتي لها فاعلية كبيرة في التخلص من إشكاليات الجلد المتعددة.
  • يعمل على تقديم الكثير من العلاجات للبشرة لتصبح ناعمة بشكل كافي ورطبة للغاية.
  • يداوي التصدعات والتشققات التي تظهر على الجلد وتجعل مظهره سئ جدًا وتضعف من صحته.
  • يبطئ من بروز دلائل تقدّم العمر وكذلك يقوم بإخفاء التجاعيد.
  • كما أنه يعاون باقي العلاجات على منح البشرة البياض الطبيعي لها وبصورة فعالة، ورائعة، كما يعمل على تنقيتها من علامات الحبوب والنمش وخصوصا عند مزجه مع زيت اللّوز الحلو حيث أنّه يشتمل على الأحماض الدهنيّة التي تعد هامة للغاية لعافية الجلد وحسنه كحمض البالميتيك، وحمض الأوليك وحمض اللينولينيك وغيرها من الأحماض الصحية.
  • كما أنّ وجود الكثير من المواد المعدنية به كالفسفور ،والحديد، والبوتاسيوم تعطيه فاعلية جبارة في تغذية الأدمة وحمايتها.
  • يتكون من مركبات متباينة في الخصائص والتي تساهم في الحد من الإصابة بسرطانات الجلد.

قوامه الفعال وغناه بفيتامين هـ، ومواد مضادة للالتهابات، تمنع عدوى الجلد بالعلل، كالإكزيما، وكذلك الصدفية.

المصادر

1 ، 2

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *