ملعقة زيت زيتون على الريق صباحا لحرق الدهون فى جسمك

مصطفي شعبان
2021-04-26T15:08:30+02:00
فوائد
مصطفي شعبان13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات

زيت الزيتون للرجيم
زيت الزيتون للرجيم

فوائد زيت زيتون على الريق لحرق الدهون فى جسمك

  • تناول ملعقة زيت زيتون على الريق صباحًا تساعد بشكل كبير على حرق الدهون فى جسمك حيث يُعتبر زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية المستخدمة على نطاق واسع ويدخل في تحضير الكثير من العقاقير الطبية والوصفات العلاجية والتجميلية.
  • فلقد تم ذكره في القرآن الكريم في عدة مواضع؛ وذلك نظرًا لما يحتويه من عناصر طبيعية ومركبات ذات فاعلية كبيرة تساهم في علاج الكثير من الأمراض.
  • فهو يستخلص من عصر نبات الزيتون ودخوله في مراحل متعددة من التكرير والتخزين، ويعد حمض الأوليك هو المكون الأساسي لزيت الزيتون وهو حمض دهني أحادي الاشباع لا يسبب أي مضاعفات خطيرة.
  • ولكن أشارت الكثير من الدراسات الحديثة تأثيره على الريق صباحا لحرق الدهون في الجسم ولذلك دعونا نستعرض معكم ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

كيفية حرقه للدهون

  • كما ذكرنا في الأعلى أن زيت الزيتون هو أحد الزيوت الطبيعية المنخفضة السعرات الحرارية والتي تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة والتي بدورها تساعد على تحسين وظائف الجسم بشكل كبير وترفع من معدل حرق الدهون.
  • تساعد على سرعة الشعور بالشبع، ولذلك يوصي الكثير من أطباء التغذية مرضى السمنة بضرورة تناول ملعقة منه على الريق؛ فذلك من شأنه تسهيل عملية هضم الدهون ومقاومة الالتهابات التي تسببها البكتيريا في جدار الأمعاء.

يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • كذلك يعاني الكثير من مرضى السمنة من مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتي تحدث مضاعفات خطيرة تتمثل في انسداد الشرايين والتعرض للأزمات القلبية الحادة أو الذبحات الصدرية.
  • حيث يعمل حمض الأوليك على تفتيت طبقات الدهون المتراكمة على جدار الأوعية الدموية خاصةً عند تناوله على الريق فضلًا عن علاج ضغط الدم المرتفع الناتج عن ضيق الشرايين وذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة من هذا الزيت بصورته الخام على الريق أو إضافته إلى نصف كوب من الماء الدافئ.

تعرف على أفضل طرق رجيم الماء لإنقاص الوزن 25 كيلو في شهر طرق رجيم الماء

وقاية الجسم وحمايته من الأمراض

  • يساعد زيت الزيتون على علاج العديد من الأمراض التي يواجهها الجسم والتي منها مرض السكري أو الأمراض السرطانية.

يعالج مرض السكري

  • وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية مثبته تؤكد صحة تلك المعلومة إلا أن الكثير من الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري يحرصون على تناول ملعقة منه على الريق.
  • حيث تعمل على تحفيز إنتاج الأنسولين وضبط معدلات الجلوكوز خاصةً مرضى السكري من النوع الثاني، ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب المعالج حتى يصف الجرعة بالتحديد وطريقة الاستخدام.

يحمي الجسم من الأورام السرطانية

  • كذلك يساهم في الوقاية من الكثير من الأورام السرطانية ولاسيما سرطان البروستاتا والمبيض والقولون حيث تعمل تلك الأحماض الدهنية المتواجدة به على التقليل من نشاط الجذور الحرة والتي تتسبب في ظهور الأورام السرطانية فيما بعد.
  • يتم تناول ملعقة على الريق أو يضاف إلى مختلف أنواع الأطعمة والسلطات، ولكن يفضل أن يتم اختيار زيت الزيتون البكر أو الذي تم عصره على البارد لأنه يظل محتفظ بخصائصه الطبيعية بصورة أكبر ويكون ذو تأثير فعال على الجسم.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *