التخطي إلى المحتوى
كل ما يخص رجيم سريع من معلومات لإنقاص الوزن خلاص أسبوع واحد

 

معلومات عن الرجيم السريع
اعرف أكثر عن مواصفات الرجيم السريع وطرقه

رجيم سريع لكل من يبحث عن حل سريع ونهائي للدهون المخزنة في الجسم، هل تعاني من الوزن الزائد؟ وتشعر أن حياتك صعبة جدًا ولا تستطيع التكيف معها بسهولة، نحن نشعر بك عزيزي القارئ، ونعلم مدى معاناتك أثناء القيام بأي عمل، فأنت تشعر بالتعب عند بذل أقل مجهود، كما أنك لا تستطيع إنجاز أي مهمة أو أي عمل.

ونعلم أيضًا أن التخلص من الوزن الزائد أمر شاق ومرهق جدًا ويتطلب الكثير من الإرادة والمجهود خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالرجيم القاسي، ولكن لا داعي للقلق عندما تجد الحل السريع لهذه المشكلة سوف تأخذ قرار بإنقاص وزنك والتخلص من كتلة الشحوم والدهون الزائدة وتحصل على جسم رياضي ممشوق لا يوجد به أي عيوب.

ما هو الرجيم السريع؟

جميعنا يحلم بالوزن المثالي ولا سيما الشخص الذي يعاني من الوزن الزائد، فهو يحلم بأن يعيش حياة طبيعية بدون صعوبة أو معاناة، ولن يتم ذلك إلا ببذل مجهود لحرق الكثير من السعرات الحرارية حتى ينقص الوزن بالتدريج، وبالتالي يتحقق الهدف الأسمى وهو الوصول للوزن المثالي.

يمكن أن يتحقق ذلك بإتباع حمية غذائية ورجيم سريع في أسبوع 20 كيلو، بمعنى أنه بإتباع هذا الرجيم لمدة 7 أيام، سوف يتم التخلص من 20 كيلو زائد في الجسم، ولكن هذا الكلام غير صحيح وغير صحي.

للبدء في اتباع حمية غذائية يجب الحرص على تناول وجبات تحتوي على جميع العناصر الغذائية بشكل متوازن حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضار، والبروتين، والألبان، والدهون الصحية، ويجب أيضًا ألا يتم إهمال أي من هذه العناصر بل ينبغي أن تكون جزء أساسي من الروتين اليومي حيث أنها تساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم، كما يجب ممارسة التمارين الرياضة لمدة لا تقل عن النصف ساعة.

مما لا شك فيه أن فكرة إنقاص الوزن 20 كيلو في 7 أيام فكرة مرفوضة تمامًا بالإضافة إلى أنها غير منطقية وغير صحية أيضًا، فيجب أن يعلم كل من يريد خسارة الوزن الزائد أن فقد الوزن بشكل سريع أمر بالغ الخطورة على صحة الإنسان، ويؤثر أيضًا على شكل الإنسان حيث يبدأ الشعر في التساقط بشكل مبالغ فيه نظرًا لفقدان الجسم للفيتامينات والمعادن الهامة، وقد يتطور الأمر ويؤدي إلى إصابة الإنسان بمشاكل صحية خطيرة مثل فقر الدم، وسوء التغذية، وغيرها من المشاكل الصحية.

كيفية إنقاص الوزن

غالبًا يبحث أصحاب الوزن الزائد عن طريقة رجيم سريع لإنقاص الوزن وفقد كميات كبيرة من الدهون في أقل وقت، وذلك نظرًا لما يعانيه صاحب الوزن الزائد من صعوبات في حياته ومعاناة أثناء القيام بالأعمال اليومية العادية.

بالفعل يمكن تحقيق المعادلة الصعبة، والتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وآمن على صحة الإنسان، وذلك من خلال اتباع رجيم سريع، ولكن يتوفر فيه عوامل الصحة وهو كالآتي:

أولاً: من أكثر الطرق فاعلية والذي حققت نتائج رائعة في التخلص من الوزن الزائد، طريقة معرفة السعرات الحرارية وكيفية حسابها والتعامل معها حيث يمكن للجسم فقد الكثير من الوزن عن طريق خفض معدل السعرات الحرارية الذي تدخل للجسم، أو القيام بنشاط بدني أكثر من المعتاد مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نظام حساب السعرات الحرارية واحدة من طرق رجيم سريع في 3 أيام حيث أن هذه الطريقة تتميز بفاعليتها الشديدة في فقد الوزن في أقل وقت من خلال التحكم في السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بالإضافة إلى أنها طريقة صحية لا تضر الجسم حيث أنه يزيد وعي الإنسان حول الأطعمة الصحية التي يجب عليه تناولها.

ثانيًا: هل تريد رجيم سريع وصحي؟ كلنا نريد ذلك ولذلك ينصح أطباء الصحة والتغذية أنه يجب شرب الكثير من الماء حيث أثبتت الدراسات أن الإكثار من تناول الماء مع الحفاظ على معدل السعرات الحرارية المنخفضة، تُعد واحدة من الطرق الفعالة لإنجاب أي رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد في أقل وقت.

فيجب الحرص على تناول ما لا يقل عن كوبين من الماء قبل تناول الطعام حيث يعمل ذلك على زيادة الإحساس بالشبع، وبالتالي التقليل من استهلاك الطعام، مما يؤدي إلى خفض الوزن بمعدل 44% في 60 يوم فقط.

ثالثًا: مما لا شك فيه أن الكرش ودهون البطن من الأمور المزعجة جدًا، ولكن هل تعلم أنه يمكنك اتباع رجيم سريع للبطن يخلصك من دهون البطن تمامًا! ويعمل على زيادة الكتلة العضلية في منطقة البطن والجسم بشكل عام، وذلك عن طريق تناول كميات زائدة من البروتين حيث أن إدخال البروتين بكميات عالية في النظام الغذائي يعمل على التقليل من نسبة الدهون المتمركزة في البطن، وليس هذا فقط وإنما تعمل الحمية الغذائية الغنية بالبروتين على خفض شهية الإنسان، وبالتالي خفض معدل السعرات الحرارية المستهلكة مما يؤدي إلى خفض الوزن.

ولقد أثبتت الدراسات العلمية أن وجبة الإفطار الغنية بالبروتين، تعمل على تثبيط أداء الهرمون المسؤول عن الإحساس بالجوع ويسمى هذا الهرمون باسم (الجريلين)، وبالتالي فإن التركيز على تناول حمية غذائية غنية بالبروتينات يعتبر رجيم سريع وصحي وفعال في التخلص من الوزن الزائد في أقل وقت.

رابعًا: من الطرق الفعالة في إنقاص الوزن خفض كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الإنسان خلال اليوم حيث أن الدراسات أثبتت أن زيادة كمية الكربوهيدرات الذي تدخل إلى الجسم، تتناسب طرديًا مع معدل الدهون وتؤدي إلى زيادتها، وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

والكربوهيدرات مواد لا تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، وبالتالي فهي تضر الجسم بشكل كبير، لذلك هناك نظام رجيم سريع يعتمد على التقليل من تناول الكربوهيدرات كالأرز الأبيض والدقيق الأبيض وغيرها.

خامسًا: تناول نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الألياف حيث أن الألياف تزيد الإحساس بالشبع وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ولقد أثبتت الدراسات أن تناول 14 جرام من الألياف في اليوم يؤدي إلى فقد حوالي 10% من السعرات الحرارية، والاستمرار بشكل منتظم على هذا النظام لمدة أربعة أشهر أدى إلى خفض الوزن بمعدل 2 كيلو جرام.

سادسًا: ينبغي الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي، ورفع الأثقال الذي تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، وتزيد من قدرة الجسم على الحرق وفقد المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص الوزن بشكل سريع، وذلك مع الحفاظ على النظام الغذائي ككل.

نصائح لإنقاص الوزن بشكل سريع

غالبًا ما نسمع عبارات مثل (أريد رجيم سريع في أسبوع)، أو (أرغب في رجيم قوي المفعول)، أو (أحلم برجيم سريع في يومين)، والكثير من العبارات التي تحمل ذات المعنى، ولكن لن يتم ذلك أبدًا إلا من خلال اتباع نظام صحي غني بالألياف والبروتينات، ولا يحتوي على الدهون أو الكربوهيدرات، مع الحفاظ على ممارسة الرياضة أو المشي نصف ساعة يوميًا، وليس هذا فقط هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها للإسراع من عملية فقد الوزن، وتلك النصائح هي:

  • يجب الحرص على تناول الثلاث وجبات، مع الحرص على أن تكون المدة الفاصلة بين كل وجبة أخرى ما لا يقل عن ثلاث ساعات.
  • ينبغي الحرص على تناول وجبة الإفطار، وأن تكون غنية بالألياف مما يزيد من الإحساس بالشبع بالإضافة إلى أن تناول وجبة الإفطار بانتظام يزيد معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.
  • اتباع نظام حساب السعرات الحرارية، والحرص على كتابة كل ما يتم تناوله من طعام خلال اليوم، وحساب السعرات الحرارية التي تم دخولها إلى الجسم خلال اليوم.
  • ينبغي أن تكون آخر وجبة طعام قبل النوم بمدة لا تقل عن الثلاث ساعات، وذلك لإعطاء المعدة الوقت الكافي لهضم الطعام.
  • البُعد عن تناول الطعام المقلي، وتناول الطعام إما مشوي أو مسلوق.
  • لرجيم صحي وسريع يجب الحفاظ على ممارسة الرياضة خلال اليوم، ولكن في حالة ضيق الوقت، احرص على ممارسة رياضة المشي بدل السيارة، وصعود السلم بدل من ركوب المصعد حيث يعمل ذلك على فقد الوزن بشكل أسرع.
  • استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض بالأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة والألياف حيث أنها تعمل على زيادة الاحساس بالشبع.
  • يجب الحرص على تناول الخضروات والفاكهة بشكل مستمر حيث أن الخضروات والفاكهة غنية بالألياف مما يزيد من الاحساس بالشبع.
  • استبدال الألبان كاملة الدسم بألبان خالية الدسم.
  • لرجيم سهل وسريع وغير مُكلف، يجب الحرص على اتباع النصائح السابق ذكرها بالإضافة إلى تناول كوبين من الشاي الأخضر في اليوم حيث يعمل ذلك على زيادة نسبة الحرق وإنقاص الوزن بشكل سريع بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • التقليل من تناول السكر في المشروبات ويفضل الاستغناء عن السكر تمامًا.
  • لا يجب وضع الطعام في أطباق كبيرة الحجم حيث يعمل ذلك على تناول كميات كبيرة من الطعام، ويجب استبدالها بأطباق صغيرة الحجم، مما يعمل على تقليل نسبة الطعام، وبالتالي فقد المزيد من الوزن.
  • ينصح أثناء اتباع نظام رجيم سريع وصحي أن يتم الابتعاد عن الأغذية المحفوظة والمعلبة حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي تعوق عملية فقد الوزن.
  • من النصائح الذي يجب اتباعها أثناء عمل رجيم سريع جدًا، يجب الحرص على النوم مبكرًا والنوم عدد ساعات كافية تتراوح بين 8:6 ساعات حيث يعمل ذلك على حماية الجسم من تكوين الدهون وتخزينها، وبالتالي المساعدة في فقد المزيد من الوزن.
  • من الأمور الذي يجب مراعاتها عند البدء في رجيم سريع المفعول للجسم كله، يجب أن يتم تناول الطعام ببطء، ويجب أن يتم مضغ الطعام بشكل جيد جدًا حيث أنه من المتعارف عليه علميًا أنه يتم إرسال رسالة الإحساس بالشبع إلى الدماغ بعد 20 دقيقة من تناول الطعام، لذلك يجب مضغ الطعام ببطء حتى يتم تناول كمية طعام أقل.
  • ينبغي الحرص على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم لا تقل عن 8 أكواب من الماء، وذلك للتخلص من المواد السامة الموجودة بالجسم، وزيادة معدل الحرق بالإضافة إلى شرب الماء قبل الوجبات يؤدي إلى الشعور بالشبع بشكل سريع.
  • عند البدء في اتباع نظام رجيم سريع المفعول، يجب التركيز على تناول البروتينات حيث أنها تعمل على فقد الوزن بشكل فعال، وذلك لأن حرق البروتينات يحتاج إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية بكمية تفوق التي يحتاجها الجسم للتخلص من الدهون وحرقها.
  • يجب تغيير نظام الطبخ بشكل كامل والامتناع عن الطبخ بالسمن أو الزبد، وأن يتم الطبخ بواسطة زيت الزيتون أو زيت الذرة، واستخدام الحبوب الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض، وتناول الألبان خالية الدسم بدل من كامل الدسم.
  • في حالة التفكير في اتباع رجيم سريع وقاسي في 3 أيام، لا يُنصح بذلك ولا يجب الامتناع عن الطعام والوصول لمرحلة الإحساس بالجوع، بل يفضل عند البدء في نظام غذائي للتخسيس السريع، أن يتم تناول العديد من الوجبات الخفيفة خلال اليوم، والتي تكون غنية بالألياف مثل تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات، وغيرها من الأغذية الصحية.
  • حسب الدراسات العلمية فإن الوقوف لمدة طويلة يزيد من كفاءة الجسم في التخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية، على عكس الجلوس، ولقد وجد أن الوقوف لفترات طويلة يحرق ما يقارب من 174 سعر حراري.

كيفية التخلص من الأرداف والمؤخرة

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة نسبة الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف؛ تتمركز الدهون في المنطقة السفلية من الجسم، وهذا الأمر شائع جدًا في المجتمع المصري؛ لذلك يبحث الكثير عن رجيم قاسي جدًا لمدة أسبوع سريع المفعول للأرداف والمؤخرة.

الكثير من الأشخاص يبحثون عن رجيم يتوفر به كل هذه المميزات بحيث يتم التخلص من الدهون الزائدة في الأرداف والدهون بشكل سريع جدًا.

ينصح به أطباء التغذية لتنجح عملية التخلص من الدهون الزائدة في المنطقة السفلية من الجسم، هو الالتزام بالتعليمات والنصائح حتى يتم الحصول على النتيجة المرجوة، وهذه التعليمات هي:

  • يجب الحرص على تناول ما لا يقل عن لترين ماء في اليوم، ولكن يفضل أن تزيد الكمية عن ذلك.
  • ينصح أطباء التخسيس عند اتباع رجيم سريع لإنقاص الوزن، بتناول الزبادي بشكل منتظم حيث أن الزبادي له فوائد عظيمة في شد الجسم بشكل عام، وتحسين عملية الهضم.
  • مما لا شك فيه أن أي طريقة رجيم يجب أن تتضمن ممارسة الرياضة في الروتين اليومي، وخصوصًا للمنطقة السفلية.
  • حيث أن هذه المنطقة تتطلب عملية شد حتى لا يصاب الجلد بالترهل مما يزيد الأمر سوء، لذلك ينصح الأطباء بممارسة الرياضة كل يوم لمدة 30 دقيقة، مما يعمل على شد المنطقة السفلية والتخلص بشكل سريع من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.
  • يجب أيضًا الاهتمام بتناول الخضروات بين الوجبات الثلاثة على أن يكون تناول الخضروات قبل تناول الوجبة الأساسية بـ 60 دقيقة.
  • يسمح أثناء اتباع الرجيم سريع المفعول للكرش والأرداف بتناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة بالإضافة إلى تناول الأعشاب ولكن بدون إضافة أي نوع من أنواع السكر، ولا يسمح بتناول المشروبات الدايت.
  • ينصح أطباء التخسيس أثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس السريع؛ تجنب التعرض للإمساك، وذلك عن طريق الحرص على تناول مشروبات الأعشاب التي تمنع التعرض للإمساك.
  • ينصح دائمًا أثناء اتباع رجيم للكرش والمؤخرة، وأي نظام رجيم بشكل عام، بالحرص على تناول الطعام ببطء مما يحفز الشعور بالشبع.

الرجيم الكيميائي

كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد يبحثون عن طريقة لفقد الوزن بمعدل كيلو كل يوم، وفي الآونة الأخيرة تم التوصل لرجيم كيميائي سريع المفعول لفقدان 1 كيلو كل يوم، وذلك بإتباع نظام غذائي معين والالتزام به.

من خلال هذا النظام يمكن خسارة الدهون الزائدة الموجودة في منطقتي البطن والمؤخرة، في وقت قصير جدًا، وهي عبارة عن طريقة عمل رجيم سهل وسريع يفقد الشخص من وزنه بمعدل كيلو واحد في اليوم، ولكن يجب اتباع النظام الآتي:

  • خلال الأسبوع وجبة الإفطار هي وجبة ثابتة عبارة عن نصف برتقالة أو نصف حبة جريب فروت مع بيضة مسلوقة أو اثنين.
  • وجبة الغذاء في اليوم الأول عبارة عن (اثنين بيضة مسلوقة مع طبق سلطة)
  • وجبة العشاء عبارة عن علبتين زبادي خالي الدسم مع اثنين بيضة مسلوقة، وثمرة واحدة من الجريب فروت أو البرتقال.
  • وجبة الغذاء في اليوم الثاني عبارة عن شريحة من اللحم المشوي أو ربع دجاجة مشوية مع طبق سلطة.
  • وجبة العشاء عبارة عن اثنين بيضة مسلوقة مع ثمرة من البرتقال.
  • وجبة الغذاء والعشاء في اليوم الثالث نفس نظام اليوم الثاني.
  • وجبة الغداء في اليوم الرابع عبارة عن اثنين بيضة مسلوقة مع طبق من الخضار المسلوق (السوتيه)، مع قطعة من الجبن القريش.
  • وجبة العشاء عبارة عن كوب من الزبادي الذي لا يحتوي على دسم مع خضار سوتيه.
  • وجبة الغذاء لليوم الخامس عبارة عن تونة خالية من الزيت، أو سمك مشوي.
  • وجبة العشاء عبارة عن اثنين بيضة مسلوقة مع خضار سوتيه.
  • وجبة الغذاء لليوم السادس عبارة عن شريحة لحم ستيك مع خضار سوتيه مع ثمرة من البرتقال أو الجريب فروت.
  • وجبة العشاء عبارة عن طبق سلطة من الفواكه الطازجة مع الأخذ في الاعتبار عدم إضافة التمر، أو الموز، أو العنب، أو المانجو، أو التين.
  • وجبة الغذاء لليوم السابع عبارة عن ربع دجاج مشوي مع ثمرة من البرتقال مع خضار سوتيه.
  • وجبة العشاء عبارة عن قطعة من الدجاج المشوي مع حبة طماطم وثمرة من البرتقال.

في حالة ملاحظة أن هذا الرجيم الصحي والسريع لإنقاص الوزن حقق نتيجة ملحوظة في فقد الوزن، يمكن تكرار نفس النظام للأسبوع الثاني، ولكن يفضل الذهاب للطبيب لاستشارته في الأمر.

رجيم للكرش

كثير من السيدات يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن، الأمر الذي يشكل عائق في ممارسة الأعمال اليومية بالإضافة إلى تأثيره السلبي على نفسية المرأة، لذلك فإنها دائمة البحث عن رجيم سريع للكرش مُجرب يمكن الاستعانة به في التخلص من الكرش بشكل سريع.

للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن يجب اتباع رجيم فعال، واتباع النصائح والالتزام بالتعليمات للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت حيث يتطلب الأمر اتباع حمية غذائية تحتوي على نظام متوازن من الغذاء بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

يضطر الكثير من الأشخاص إلى اتباع رجيم سريع وقاسي جدًا جدًا لمدة أسبوع للكرش سريع المفعول، وذلك من خلال اتباع هذا النظام:

  • وجبة إفطار عبارة عن كوب من الزبادي بدون دسم، مضاف إليها 4 ملاعق كبيرة من الردة الخاصة بالعيش البلدي.
  • وجبة الغذاء عبارة عن طبق من الحساء مع طبق من السلطة.
  • وجبة العشاء عبارة عن ثمرة تفاح واحدة.

وصفة رجيم سريع وسهل في أسبوع

هذا النظام يتميز بأنه رجيم سريع وسهل، وحقق نتائج رائعة مع الكثير من الأشخاص، ولكن كما ذكرنا سابقًا يجب الالتزام بنظام صحي وهو عبارة عن:

  • وجبة الإفطار عبارة عن شريحة من الخبز الأسمر، مع بيضة مسلوقة، وقطعة من الجبن الخالي الدسم.
  • بعد ساعتين من وجبة الإفطار يجب تناول ثمرة من الفاكهة مثل البرتقال.
  • وجبة الغذاء عبارة عن نصف كوب من الأرز البني مُضاف إليه قطعة من اللحم الأبيض أو الأحمر مشوي، مع طبق من السلطة.
  • ثمرة من الفاكهة بعد ساعتين من تناول وجبة الغذاء.
  • وجبة العشاء عبارة عن كوب من الزبادي خالي الدسم مع ثمرتان من الفاكهة.

أطعمة يجب الابتعاد عنها أثناء اتباع وصفات للريجيم السريع

  1. يجب منع تناول الحلوى تمامًا؛ تحتوي على كمية كبيرة من السكريات الذي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  2. يجب أثناء اتباع أي نظام رجيم للتخسيس السريع الابتعاد عن تناول المشروبات الغير مفيدة والمضرة مثل مشروبات الطاقة، ويجب الإكثار من شرب العصائر الطبيعية الخالية من السكر والمواد الحافظة.
  3. القهوة من المشروبات الذي يمكن استخدامها عند عمل نظام غذائي؛ تتميز بكونها تزيد من نسبة الحرق، ولكن لا يجب الإكثار من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغنية بمادة الكافيين لإنها تؤثر بالسلب على عملية فقد الوزن.
  4. ينصح أثناء اتباع نظام تخسيس سريع للجسم كله بتناول كميات كبيرة من البروتين حيث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون بروتين بكمية كبيرة، لا يعانون من الدهون الزائدة بالجسم.

نظام غذائي لسن 13 سنة

الكثير من الأطفال في سن المراهقة والتي تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 14 سنة، يعانون من الوزن الزائد، الأمر الذي يجب أن يتعامل معه الآباء بحرص ووعي حيث يتطلب الأمر معرفة المزيد من المعلومات عن كمية السعرات الحرارية المناسبة لكل من الأولاد والبنات في هذه الفئة العمرية.

لقد صرح أطباء التخسيس أن السعرات الحرارية المناسبة للأولاد في هذه الفئة العمرية تتراوح بين 2000 إلى 3700 سعر حراري، أما الفتيات تتراوح نسبة السعرات الحرارية بين 1500 إلى 3000 سعر حراري في اليوم.

وبناءًا على عدد السعرات الحرارية المطلوبة يتم تحديد النظام الغذائي والنشاط البدني أيضًا.

طريقة رجيم سريع المفعول تحتوي على 1800 سعر حراري:

  • وجبة الإفطار عبارة عن بيضة واحدة مع اثنين ملعقة كبيرة من اللبنة، مع نصف رغيف من الخبز الأسمر.
  • وجبة الغذاء عبارة عن قطعة من اللحم الأبيض المشوي، أو اللحم الأحمر المشوي الخالي من الدهون مع ثلاثة أرباع من الخبز الأسمر مع خضار سوتيه.
  • وجبة العشاء عبارة عن بيضة واحدة مسلوقة مع 4 ملاعق كبيرة من اللبنة، وثلاث أرباع من الخبز الأسمر.
  • مع الحرص على تناول كميات كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب من الماء، وتناول الفاكهة والخضروات بين الوجبات على أن يتم ذلك بعد تناول الوجبة الأساسية بساعتين.

رجيم سريع لفصيلة الدم (O+)

اتباع رجيم سريع المفعول لمدة أسبوع تبعًا لفصيلة الدم، من أنظمة الرجيم الذي انتشرت في الآونة الأخيرة وخصوصاً لفصيلة (O+)، ويفيد هذا النظام في التحسين من صحة الإنسان، بالإضافة إلى التقليل من احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة.

والأشخاص الذين يحملون فصيلة دم (O+)، يتميزون بالعديد من الخصائص منها:

  • قدرة عالية في هضم الدهون والبروتينات.
  • لديهم قدرة عالية على تحويل المواد الكربوهيدراتية إلى دهون.
  • أصحاب هذه الفصيلة أكثر شكوى بحموضة المعدة.

ينصح الأشخاص الذين يحملون فصيلة دم (O+)، أثناء اتباع رجيم سهل للتخلص من الكرش أو للجسم كله بتناول الطعام الغني بالبروتين والأغذية التي يجب تناولها هي:

  • زيت الزيتون.
  • جميع أنواع الفاكهة.
  • يسمح بتناول اللحوم ولكن بدون دهن.
  • سمك التونة والبلطي والسلمون.
  • اللحوم البيضاء.
  • تناول الخضروات مثل السبانخ والبطاطا الحلوة والقرنبيط والقرع.

يجب أيضًا الحرص على ممارسة الرياضة وخصوصًا التمارين القوية، أثناء اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن.

إنقاص الوزن في فصل الشتاء

من الشائع أن خلال فصل الشتاء يكتسب الأشخاص المزيد من الوزن والدهون نظرًا للتركيز على الأطعمة الدسمة وتناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، ولكن يمكن التخلص من الوزن الزائد في فصل الشتاء عن طريق اتباع نظام رجيم الشتاء السريع لتخسيس وزنك وحرق الدهون.

من خلال هذا النظام يمكن الحفاظ على الوزن والخروج من فصل الشتاء دون تراكم المزيد من الدهون، مما يتسبب في آثار سلبية خطيرة على صحة الإنسان.

لتنفيذ هذا النظام يجب الحرص على تناول الحساء الكريمي للخضار بشكل أساسي قبل تناول الوجبات الأساسية (وجبة الغداء، ووجبة العشاء) فيعمل ذلك على إمداد الجسم بالدفء مع الشعور بالشبع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.