تعرف على تفسير رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

 

تفسير رؤية شرب الماء في المنام، تعتبر رؤية الماء من الرؤى المحمودة باتفاق الفقهاء إلا في حالات بسيطة سوف نذكرها بمزيد من التفصيل، ولهذه الرؤية دلالات متباينة، ويعود هذا التباين لعدة اعتبارات منها أن الماء قد يكون معكر أو عذب أو مالح، وقد يكون الماء منبعه البئر أو البحر أو الأنهار، وقد يكون الماء ماء زمزم.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الدلالات والحالات الخاصة لرؤية شرب الماء في المنام.

شرب الماء في المنام
تعرف على تفسير رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

رؤية شرب الماء في المنام

  • يعبر الماء عن الحالة الوجدانية والنفسية للشخص، والتغيرات التي تترك بصمات واضحة في طبيعته الداخلية، والاستجابات المُتعددة للمُتغيرات الطارئة على نمط حياته.
  • وتعتبر رؤية الماء ذات دلالة أيضاً على الفطرة والمحبة والائتلاف، ونبذ العنف والتعصب، والمرونة في التعامل، والحكمة والفطنة في إدارة الموارد، وتحقيق التوازن الكامل.
  • أما عن تفسير رؤية شرب الماء في المنام، فهذه الرؤية تدل على الصفاء والتعطش للمعرفة، وبذل كافة الجهود في سبيل ذلك.
  • وتعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر كذلك على النماء والتطور والخصوبة، والنضج العاطفي والفِكري، وإحراز النجاحات والإنجازات على كافة المستويات.
  • فمن كان مريضاً، فهذه الرؤية تدل على شفائه وتعافيه من الأمراض، واسترداد الصحة والعافية، والنهوض من فراش المرض.
  • وإن كان الشخص فاسداً، فشرب المال يدل على إعادة النظر ومجاهدة النفس قد الامكان، والعودة إلى الطريق السليم، والتوبة والهداية.

رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الماء تدل على الحياة والصحة والفهم الصحيح والوعي الكامل، والانتباه لكل كبيرة وصغيرة والتأكد من مصداقية المعلومات.
  • وتعبر رؤية شرب الماء عن الفطرة السليمة والحكمة والمعرفة والدين الحق وسلامة الرأي والنية، والتوافق النفسي والبركة في الرزق وطول العمر.
  • وتدل هذه الرؤية أيضاً على الخير والخصب والازدهار وارتفاع معدل الأرباح وشيوع السلع، وتحقيق الأهداف وبلوغ المقاصد ونيل الغايات وقضاء الحوائج.
  • ومن جانب آخر، تدل هذه الرؤية على التأرجح والحيرة، والتردد في حسم الأمر، واتخاذ فترات طويلة قبل النطق بحُكم معين، والبطء عند إصدار القرارات الهامة.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على النعم والخيرات التي لا تعد ولا تحصى، وحصول المنفعة والفائدة الكبيرة، وصفاء النفس وسلامة النية ونقاء القلب.
  • وإن رأى الشخص أنه يُسقي الناس الماء، فذلك يعبر عن العمل الصالح الذي ينفعه في الدنيا والآخرة، وانتهاج الحق والطرق المستقيم، والبعد اللغو ونقد الجهل والأحكام المُسبقة.
  • ومن كان فريقاً، ورأى أنه يشرب الماء بعد عطش، فهذا يرمز إلى تبدل الحال وزوال الغمة والكرب، والسعة في العيش، وانفتاح الأبواب المغلقة، والخلاص من الهموم والأحزان.
  • وإن شرب الرائي الكثير من الماء، فهذا يكون دال على الصحة والعافية والعمر الطويل والنجاة من المخاطر والأهوال.
الأكثر قراءة الآن  تعرف على تفسير شرب الماء البارد في المنام لابن سيرين

رؤية شرب الماء في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية الماء في منامها إلى التغيرات الحادثة في حياتها، والتعديلات التي تُجريها أول بأول، والاستجابة لكافة التبدلات الحياتية الطبيعية.
  • وإن رأت أنها تشرب الماء، فذلك يعبر عن الطهارة والنقاء وحسن الخلق، والأصل الطيب والتواضع والإصغاء بإمعان لكل ما يُقال لها من مواعظ ونصائح، وحصول غنيمة وفائدة كبيرة.
  • وتدل هذه الرؤية أيضاً على إتقاء الشبهات والإغراءات الدنيوية، والبعد عن المخاطر والشرور، وتجنب التهديدات والمؤثرات التي تؤثر في حياتها سلباً.
  • وقد تكون الرؤية مؤشر على الاستعانة على قضاء حوائجها بالكتمان، ونيل الغايات والأهداف السامية، وتحقيق طموحات لطالما آمنت بتحقيقها ذات يوم.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على الصحبة الصالحة والنسل الصالح والخصال الكريمة، وتحقيق الاتزان بين متطلباتها النفسية والعاطفية وبين الواقع المعيشي بحاجاته المتفاوتة.

تفسير شرب ماء زمزم في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء أنها تشرب من ماء زمزم، فذلك يعبر عن تحقيق أمنية غائبة، والخلاص من قيود كانت تعوقها عن العيش بصورة طبيعية.
  • وتدل هذه الرؤية أيضاً على الدعوة المستجابة وقضاء الحاجة وزوال العقبة، والنجاح في حصد الهدف المرجو.
  • وإن شاهدت أنها تشرب ماء زمزم بكثرة، فذلك يكون دال على حسن خُلقها وأداء عباداتها، والتقرب من الله وطاعة أوامره، والبشارة بمشروع وعرض كانت تنتظره بشغف كبير.

تفسير شرب الماء البارد في المنام للعزباء

  • في حال رأت الفتاة أنها تشرب الماء البارد، فذلك يعبر عن التحديات والمعارك الحياتية التي تخوضها وتظفر بنصر كبير منها.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الشفاء من الأمراض، والتعافي من أسقام القلب وتطهير النفس من نواقصها، والمواظبة على التعاليم.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر كذلك على إتقان الصنعة وإمعان النظر والإنصات للمواعظ والعمل بمقتضاها، والخلاص من حزن كان جاثماً على صدرها.

رؤية شرب الماء في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية الماء في منامها على الهدوء والاستقرار وخلو البال من المتاعب، والقدرة على تحديد أولوياتها وترتيبها بصورة صحيحة، واتخاذ القرارات السليمة.
  • وإذا شاهدت أنها تشرب الماء، فذلك يكون دال على الحلول العملية التي من شأنها أن تُخلصها من كافة المسائل والمشاكل المعقدة، والتوازن النفسي والمزاجي.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الراحة والتمهل قبل إصدار الأحكام، وحسن الخُلق والتنشئة السليمة والذرية الصالحة، وغرس القيم الصحيحة والتشبث بالمبادئ والعادات.
  • أما إذا رأت أنها تشرب ماء مكدر، فذلك يرمز إلى الضيق والتحمل، وكثرة المسؤوليات التي تُلقى على عاتقها، والمرور بأزمة طاحنة، والخوف من الفقد والخسارة.
  • وترمز رؤية شرب الماء بكثرة إلى النقاء والطهارة والصفاء، والتعامل بمرونة ولين مع الآخرين، والدخول قي نقاشات هادئة تخرج منها بالكثير من المنافع سواء المادية أو المعنوية والعقلية.
الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير غرق الطفل وموته في المنام؟

 للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

رؤية شرب الماء في المنام للحامل

  • تشير رؤية الماء في منامها إلى السكينة والطمأنينة، وزوال الخوف من قلبها، وذهاب اليأس عنها، وتبدل أوضاعها نحو الأفضل.
  • وتكون رؤية شرب الماء ذات دلالة أيضاً على الشفاء والتعافي من الأمراض، والتمتع بقدر موفور من الصحة والحيوية، والقدرة على تخطي العقبات والمحن.
  • وتدل هذه الرؤية كذلك على الأصل الطيب والخلق الحسن، والولادة السهلة الميسرة، والتخلص من كافة العراقيل والصعوبات التي تحول بينها وبين مُبتغاها.
  • وتعبر رؤية شرب الماء بكثرة عن الخير والنماء والتغذية السليمة واتباع الإرشادات، وقرب موعد الولادة والتيسير فيها، والشعور بالتوازن والراحة.
  • ومن جانب آخر، تكون هذه الرؤية رسالة من العقل الباطن بأهمية شرب الماء في هذه المرحلة على وجه الخصوص، وضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الطبية.

رؤية شرب الماء من الجنة في المنام

إن رؤية شرب الماء من الجنة تدل على السلوكيات الحميدة والخصال الكريمة وحسن الخاتمة، والنهج القويم واتباع الحق قولاً وعملاً، وابتغاء مرضاة الله في كل فعل، والتخلص من مُغريات الدنيا وملذاتها، والإقبال على الله بقلب خاشع، وهذه الرؤية تعد مؤشر أيضاً على العنائم والخيرات التي لا حصر لها، والمناسبات والأنباء السعيدة، والتبدلات الحياتية المُفاجئة، والأرباح الوفيرة والنعم الكثيرة، والتحرر من قيود الدنيا وأثقالها.

رؤية شرب ماء البحر في المنام

يقول ابن سيرين، أن رؤية شرب ماء البحر تدل على الضيق والضائقة، والتعثرات والعقبات التي تحول بين المرء ورغباته، والهموم والعواقب التي تنزل عليها من قبل الحكام وذوي النفوذ، والمتاعب الحياتية والظروف الثقيلة، وقد تكون الرؤية دالة على المفارقة والعبء والخوف والحزن، فإن شرب الشخص ماء البحر كله، فذلك يؤول على القدرة والقوة والمنصب الجليل والسلطة والنفوذ وتقلد المراتب الرفيعة، وتحقق الأهداف المستحيلة.

رؤية شرب الماء من البئر في المنام

يرى النابلسي أن سحب الماء من البئر لشربه يعبر عن نيل المقاصد وقضاء الحوائج والخلاص من الأحزان والأنكاد، وزوال البلاء والهم، والتمتع بخيرات كثيرة لا أول لها من آخر، وتحقيق أهداف وأمنيات غائبة، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على العمل الجاد والجهد المتواصل والشقاء لتحصيل المُراد، والسعي الحثيث وبذل ما في النفس من أجل بلوغ الغايات المرجوة، والامتحانات التي يُراد بها قياس صدق النوايا من زيفها، وقد تكون الرؤية دالة على المكر والخديعة والمكائد والخبث.

الأكثر قراءة الآن  الشعر الطويل في المنام وتفسير حلم الشعر الطويل الأسود لابن سيرين

رؤية شرب ماء المطر في المنام

يقول ابن شاهين، أن رؤية ماء المطر تدل على الخير والنماء والرزق الصافي وتبدل الأحوال والمواسم، واستقبال المناسبات والأفراح، وزوال الأحزان والبلاء، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، فإن تطهر الشخص بماء المطر، فقد استجاب الله لدعواته، وتحققت أمنياته وبلغ ما يشاء ويبتغي، أما إذا شرب من ماء المطر، فذلك يكون دال على الفرج القريب والعوض الكبير، وتبدل أحوال الدنيا، وبلوغ كافة الأهداف المنشودة.

رؤية شرب الماء العذب في المنام

يخبرنا ابن سيرين، أن شرب الماء الصافي في المنام يدل على النماء والخصوبة والشفاء من الأمراض والتحرر من القيود والخروج من الحبس والضيق، وانتهاء الأزمات المُتعاقبة والتعافي من مرض القلب وتحرير النفس مما يُعذبها، والزواج لمن كان أعزباً، والجماع لمن كان متزوجاً، والتوبة والهداية وحسن الاستقامة، والعدول عن الطرق المذمومة، والتأمل وإدراك ماهية الحياة، والبعد عن الملذات والأهواء، واتباع الحق ومصاحبة أهله.

شرب الماء العكر في المنام

يميز الفقهاء بين الماء العذب الصافي والماء العكر المكدر، فإن رأى الشخص شرب الماء المتسخ في المنام، فذلك يكون دال على فساد الرأي والقول وسوء العمل، وانتهاج مسلك باطل، والتخبط في الآراء وتبيان الحقائق، وفساد العقيدة والمرض الشديد الذي يكمن في جوهره في نفس المرء، والكسب من مصادر غير مشروعة وتراكم الديون، والتعثرات الكثيرة والصعوبة في تحصيل الرزق، وانقلاب اليسر والفرج لعسر وضيق.

تفسير رؤية شرب الماء في كأس

قد يبدو غريباً أن يرى الشخص أنه يشرب الماء في كأس، ولكن ذلك يعبر عن التعامل الصائب مع الأحداث الجارية، وإعطاء كل ذي حق حقه، وإنفاق الأموال في محلها الصحيح، ومنح الثقة لمن يستحقها، والفطنة في إدارة الشئون الحياتية، والنضج والإدراك الكامل لطبائع الآخرين، والوعظ والعبرة واتباع الإرشادات والبُعد عن الغموض والعشوائية.

تفسير رؤية شرب الماء في المنام وعدم الارتواء

يذهب الكثير من الفقهاء إلى اعتبار الماء رمز للعلم والحكمة، فإن رأى الشخص أنه يشرب الماء ولا يرتوي، فذلك يكون دال على التعطش للمعرفة وتحصيل الحكمة، والسفر والترحال من أجل بلوغ غايته، والشعور الدائم بالجهل والحاجة للمزيد.

الأكثر قراءة الآن  تعرف على تفسير شرب الماء في المنام لابن سيرين

أما عن تفسير شرب الماء بكثرة في المنام وعدم الارتواء، فهذه الرؤية تدل على المشاريع التي يعجز الشخص عن إتمامها لوجود ظروف خارجة عن يده، فقد ينقصه التمويل ولا يجد رأس المال المناسب لاستكمال ما بدأه مؤخراً.

شرب الماء بكثرة في المنام

إن رؤية شرب الماء الكثير في المنام تدل على السعة في الرزق والتجارة، ورغد العيش والتطور والنماء، وطلب الحكمة وتحصيل المعارف والعلوم، والاغتراف من ماء الفطرة وانتهاج الحق ونصرة أهله، والخلاص من ذنوب الماضي وآثامه، والبدء من جديد، والتأكد من سلامة النية، وثبات اليقين في القلب، والتعامل بمروءة ولين مع الآخرين، وتكون هذه الرؤية مؤشر على العمر الطويل والتمتع بالصحة، والنجاة من المخاطر والمصائب.

 تفسير رؤية شرب الماء بعد العطش

يرى النابلسي أن رؤية شرب الماء بعد العطش تعبر عن الفرج بعد الضيق، واليسر بعد العسر، والتبدل الكبير في نمط الحياة، وتغير الموازين والفصول، وكثرة التقلبات التي ترفع البعض وتهبط بالبعض الآخر، وسعة العيش لمن كان فقيراً، واكتساب الخبرات والمعارك لمن كان بحاجة للإلمام والتعلم.

رؤية شرب ماء زمزم في المنام

اتفق الفقهاء على اعتبار رؤية شرب ماء زمزم تدل على الخير والبركة والعافية، وزوال الكرب والضائقة، والتمتع بالصحة والبركة، والتحلي بالخصال الحميدة، والشفاء من الأسقام، والخلاص من الأحزان الجاثية على الصدر، واللين واللُطف في المعاملات اليومية، والتسامح والتنازل عن الأشياء الدنيوية التي تُفسد العلاقات وتمزق الروابط، وأخذ الحكمة من أصحابها، وتعلم المهنة من أهلها، وارتفاع معدل الأرباح وهبوط أسعار السلع، والتيسير في نيل الغايات.

شرب الماء البارد في المنام

إن تفسير شرب الماء البارد في المنام يدل على التعافي من الأمراض، وذهاب اليأس عن القلب، والنظرة الإيجابية وبُعد النظر، والبركة في الذرية والنسل، والرزق الحلال الذي لا يشوبه حُرمانية، والشعور بالأمن والطمأنينة، وزوال الخوف والقلق، وطول العمر وإتقان الحرفة، وصلاح الأحوال والثبات على الموقف، والقدرة على التمييز بين النفاق والتملق وبين الحقيقة والصدق.

شرب الماء الساخن في المنام

رؤية شرب الماء الساخن تعبر عن الضيق والذنب الذي يدفع صاحبها لارتكاب الكثير من المعاصي، وفقدان الثقة بالرحمة الإلهية، وترك النفس للأهواء تُبعثرها كما تشاء، وقد تكون الرؤية ذات دلالة على العقوبات الدنيوية أو المصائب التي تأتي من قبل الحاكم أو المرض الشديد والضائقة الحادة، وهواجس النفس ووساوس الشيطان وأفعال الجن.

الأكثر قراءة الآن  تعرف على تفسير رؤية شرب الماء في المنام لابن سيرين

شرب الماء المالح في المنام

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية شرب الماء المالح، أن هذه الرؤية تدل على من كثر همه وغمه وضاقت به السُبل، وكانت الدنيا في عينه شقاء في شقاء، وقد تكون الرؤية بمثابة مؤشر على ما يمتلكه الرائي ولا ينتفع منه، فقد يملك الحكمة والخبرة لكن دون جدوى، وتؤول هذه الرؤية أيضاً على الأرباح والأموال، وعناء الطريق والعمل الجاد والمتواصل، والرغبات الحارة التي لا يستطيع الشخص كبح جماحها.

تفسير شرب الماء من قارورة في المنام

إن رؤية شرب الماء من القارورة يدل على الرزق الوفير والخير الكثير وبساطة العيش والتواضع، والبعد عن الغلو واللهو، وتجنب المماطلة والتأخير، والعمل بإخلاص والمثابرة وطول الصبر، والحلي بخصال طيبة تجعل من صاحبها مثال يُحتذى به من قبل البعض، ووزن الأشياء بالمكيال الصحيح، والتمييز بين حلو الكلام وقبحه، والتفكير قبل النطق بأي كلمة، والتعامل بفطنة ومرونة إزاء الأحداث والمواقف التي تتطلب الحكمة والدراية.

ما تفسير شرب الماء للصائم في المنام؟

يتساءل البعض عن الدلالة الحقة لرؤية شرب الماء في المنام وخصوصاً في وقت الصوم، وهذه الرؤية تعبر عن المنح والهبات الإلهية والعناية والرحمة التي تشمل كافة الناس، والغبطة والخير الذي يَمن به الله على عباده الصالحين الذين نأووا بأنفسهم عن ملذات الدنيا، ومالوا بكافة جوارحهم نحو الحق، وتكون هذه الرؤية ذات دلالة على قبول الدعوات وقضاء الحاجات ونيل الغايات، واصطفاء خير الناس والتكليف على قدر العزم والسريرة.

شرب الماء من الحنفية في المنام

إن رؤية شرب الماء من الحنفية تدل على التناقضات الكثيرة التي يعمل الرائي على حسمها مهما كلفه ذلك، والقرارات التي لا تزال قيد التخطيط ولم تتحول بعد نحو التنفيذ، وتكون هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على البساطة ولين الجانب وحسن المعشر، والرضا بالقليل والحمد عند الضراء والسرار، وتقبل الحال مهما انقلب أو تغير، والمحاولات الدائمة لتحقيق التوازن والاعتدال في القصد.

شرب الماء المر في المنام

يعتبر تأويل هذه الرؤية قائماً على دلالة اللفظ، فإن رأى الشخص أنه يشرب الماء المر، فذلك يعبر عن مرارة الحياة وقسوة الظروف وصعوبة الأيام، والضنك والعيش المقيت، وكثرة التخبطات والتعثرات، والعجز عن تجاوز الصعوبات والعراقيل، فإن تبدل الماء المر لماء حلو المذاق، فذلك يكون دال على الفرج القريب والعوض الكبير والسعة والرخاء.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.