تفسير رؤية شخص ميت في المنام وهو حي لابن سيرين

 

تفسير رؤية شخص ميت في المنام وهو حي

شخص ميت في المنام
شخص ميت في المنام

تفسير رؤية الميت هي واحدة من الرؤى التي يتساءل الكثيرين عن تفسيرها، حيث تعد واحدة من أشهر الرؤى التي نشاهدها في أحلامنا باختلاف صورها، وتحمل رؤية شخص ميت في المنام وهو حي مجموعة كبيرة من الدلالات والتفسيرات وقد تحمل رسالة هامة إلى الشخص الرائي، وقد تنم عن موت الرائي أو عن حاجة الميت إلى الدعاء والصدقة، وسوف نتعرف على تفسير هذه الرؤية بالتفصيل لكبار الفقهاء من خلال السطور القادمة.

تفسير رؤية شخص ميت في المنام وهو حي لابن سيرين

  • إذا شاهد الرجل في منامه والده أو والدته المتوفية تأتي إليه في المنام وهي سعيدة، فإن هذه الرؤية تدل على سماع الأخبار السعيدة عن قريب وتدل على خير يصيب الرائي. ماذا لو حلمت بأمي المتوفية تضحك في المنام؟
  • إذا رأى الشخص أن امة الحية قد ماتت وظهرت له بملابس الموت والكفن، دلت هذه الرؤية على فاجعة كبيرة ستحدث إلى الرائي.
  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت أن شخص ميت على قيد الحياة ويقوم بالعمل والتحرك بصورة طبيعية، دل ذلك على رسالة للرائي باستكمال ما يقوم به من اعمال وأنه يمشي بالطريق الصحيح.
  • إذا رأيت أن شخص ميت قد عاد إلى الحياة وقام بضربك وتقاتل معك دل هذا على ارتكابك الكثير من الذنوب وأن الميت غاضب منك بسبب ذلك. ما هي دلالة رؤية الميت يعود إلى الحياة  لابن سيرين؟
  • إذا شاهدت أن أحد الأشخاص قد توفى ولكن لا يوجد أي مظاهر للموت أو الكفن دل ذلك على طول عمر الرائي وعلى تمتعه بالصحة الجيدة.
  • إذا رأيت شخص ميت قد عاد إلى الحياة وكان عاريًا فإن هذه الرؤية تنم على أن الميت قد رحل عن الدنيا بدون أي من الأعمال الصالحة.

تفسير كلام الميت للحي في المنام لابن شاهين

  • رؤية الميت وهو يتحدث هي رؤية حق حيث أن كلام الميت كلام وحق مؤكد حيث أن الميت في دار الحق ونحن في دار الباطل، فإذا اخبرك الميت أنه حزين دل ذلك على حاجته إلى الصدقة والدعاء والزيارة. لتفسير رؤية الميت يتكلم في المنام اضغط هنا
  • إذا شاهد الشخص أنه يأخذ طعام من الميت فإن ذلك يدل على رزق كثير لم يسعى إليه الحالم، أو تحقيق شيء كان يرى أنه مستحيل. 
  • يقول ابن شاهين، من رأى في منامه أن الميت حي ويظهر له مرتدي تاج أو أي من وسائل الزينة دلت هذه الرؤية على علو مكانة الميت بدار الحق.
  • إذا شاهد الشخص أن الميت يجلس معه ويحدثه أنه بخير وأنه لا زال على قيد الحياة ولم يمت، فإن ذلك يدل على السرور وعلى راحة الميت وتقبل أعماله الصالحة عند الله، وأنه رسالة تحمل الطمأنينة إلى أهل المتوفى.
  • إذا شاهد الرائي أن الميت يرغب في الخروج من مكانه وساعده الرائي في ذلك فهذا يدل على اقتراب أجل الرائي والله أعلم.

تفسير حلم الميت يأخذ شخص

  • ذهاب الحالم مع الميت في المنام دليل على موت الحالم عن قريب وخاصة لو أخذه الميت إلى مكان مخيف ومهجور ولا يعرفه الرائي في الحقيقة. ما لا تعرفه عن تفسير حلم الميت يأخذ شخص في المنام لابن سيرين
  • لو رأى الحالم أن الميت عرض عليه أن يأخذه ويذهبا مع بعض ولكن الحالم رفض طلبه وظل متمسك برأيه حتى فتح عيونه واستيقظ من نومه فهذه الرؤية تنبيه للرائي بأن الموت سيأتي في أي لحظة وبالتالي فلابد من العودة عما يفعله من معاصي واللجوء إلى الله حتى يغفر له.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية الميت يعود إلى الحياة لابن سيرين

تفسير زيارة الحي للميت في المنام

  • أكد ابن شاهين أن حلم الرائي بزيارته لبيت شخص متوفي والجلوس معه دليل على وفاة الحالم بنفس الشكل والأسلوب الذي مات به ذلك الشخص.
  • عندما يحلم الشخص بأنه قام بزيارة الميت في منامه فهذه الرؤية تشير إلى عدم الشعور بالأمان والقلق الذي يشعر به الحالم في الواقع نتيجة وقوعه في مشكلات كثيرة.
  • رؤية الحي بزيارته لإحدى والديه في القبور تؤكد حاجة الميت إلى المزيد من أعمال الخير كالصدقات والصلاة ومساعدة المحتاجين.
  • الرجل الذي يتبع هواه ورغباته في الواقع ورأى أنه يزور الميت في المنام فهذا دليل على ضرورة ابتعاده عن إشباعه المُحرم لشهواته لأنه يبعده عن ربنا ويقطع الصلة بينه وبين الله.

تفسير أخذ الميت شئ من الحي

  • أخذ الميت الملابس من الحي دليل على المرض الذي سيُبتلى به الحالم ولكن الله سيشفيه منه.
  • عندما تأخذ العمة أو العم الميت شئ من الرائي في حلمه فهذا يؤكد حصوله على ميرات آت من جهة العمة أو العم الذين رآهم في حلمه، وأكد الفقهاء أن الحلم بالعمة والعم في المنام بصفة عامة دليل على إزاحة الهموم والنجاة من الأحزان.
  • عندما يقوم الحالم ببيع سلعة للميت في الحلم فهذا دليل على أن هذه السلعة سيرتفع سعرها في السوق قريباً.
  • لو أخذ الميت من الحي شئ ما وقام بإعطائه مرة أخرى للحي فهذه الرؤية غير محمودة تشير إلى الأذى والضرر.
مقال مُميز:  ما هو تفسير بكاء الميت في المنام للإمام الصادق؟

تفسير حلم الميت يمسك يد الحي

  • رؤية الحلم بأن شخص متوفي يمسك بيده ويتفق معه على أنهما سيغادرا معاً في ميعاد حدده الميت في الحلم فهذه الرؤية تُنذر الحالم بأنه سيموت في نفس الميعاد الذي حدده ذلك المتوفي وعليه أن يُسرع بالعودة إلى الله حتى لا يموت وهو غارق في المعاصي. اذا كنت تبحث عن تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي في المنام فاضغط هنا
  • أما لو رأى الحالم في منامه أنه يترك يد ذلك المتوفي ولم ينصت إلى كلامه فهذا يعني نجاته من حادث مميت.
  • رؤية تقبيل الميت ليد الحي في المنام دليل على المستقبل الباهر الذي سينتظر الرائي، كما أن هذا الحلم يشير إلى محبة الناس الكبيرة للحالم في الحقيقة.

تفسير حلم الميت يمشى مع الحى

  • لو رأى الحالم في منامه شخص ميت ووجه مبتسم ويشع نور وسار الاثنان مع بعضمها في الطريق وهم في حالة من البهجة والسرور فهذه الرؤية تؤكد فتح أبواب الرزق للرائي والخير الكثير الذي سينعم به في حياته عن قريب.
  • عندما تحلم المرأة أنها تسير مع شخص ميت وكان وجهه عابس وملامحه حزينة فهذه الرؤية تشير إلى المال الذي ستكسبه في حياتها ولكنه لن يأتِ إلا بعد صبر وسنوات من التعب والإجهاد.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير شعر الميت في المنام لابن سيرين

رؤية الميت يتكلم مع الحي في المنام

  • يقول ابن سيرين، حلم الشخص بأن المتوفي يتكلم معه بصوته دون أن يظهر أمام الحالم وطلب منه الذهاب معه فهذا يؤكد موت الحالم.
  • رؤية الحالم في منامه شخص ميت يعرفه ويتحدث معه ويخبره بأنه مازال على قيد الحياة ولم يمت فهذه الرؤية تُبشر الحالم بأن ذلك الشخص الميت مكانته كبيرة في الجنة فلو كان هذا المتوفي أحد والدين الحالم فعليه أن يطمئن قلبه لأن هذا الحلم بشرى عظيمة بأنهم يتستمعون بنعيم الجنة. ما هو تفسير رؤية الميت في المنام والتحدث معه؟
  • كلام الرائي لفترة طويلة مع الميت في الحلم دليل على عمر الحالم الطويل.
  • رؤية الحالم في منامه أن شخص ميت يبادله الحديث ويعطيه المأكولات دليل على المكاسب والرزق الكبير.

تفسير رؤية سماع صوت الميت ولكن دون رؤيته

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الرجل في منامه أن الميت يتحدث معه ولكنه لم يشاهده وترك له الكثير من الطعام دل هذا على خير كثير ومال وفير سيصل إلى الرائي من جهة لا يعرفها.
  • إذا شاهدت في منامك أن الميت يتحدث معك ويطلب منك أن تخرج معه وقمت بتنفيذ ما أمرك به دل هذا على الوفاة، أما إذا رفضت الخروج معه تعرضت إلى مشكلة كبيرة ولكنك سوف تنجو منها.
  • إذا رأيت أنه دار بينك وبين أحد المتوفين حديث طويل دل هذا على طول عمر الرائي.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

29 thoughts on “تفسير رؤية شخص ميت في المنام وهو حي لابن سيرين

  1. رايت ف منامي احد اصحابي المتوفي وهوة حي ف المام وكان يمسك بورقه وعندما نظرنا الى بعض ضحكنا كاننا نشبه ع بعض ولكني عرفته وعرفني ولكن كان يريد ان لا يخبرني بانه هوة ف هممت باخذ الورقه التي ف يده ف ابى ولكن مع الاصرار اخدتها وعندما اخدتها وجدت اسمه عليها فسالته كيف (اعني كيف انت حي ) فقال لي مش عارف والله ان لقيت نفسي صاحي مش ميت فابتسمت واستيقظت من نومي مفزوعا
    فما تفسير هذا الحلم

  2. رايت دكتوري بالجامعة هو مات بالحقيقة رايته بالحلم انه حي ويعطينا محاضرة لكن ماكان يتحدث انا استلقيت بالمحاضرة قام بوضع شيء عبطني نظرت فوجدت انا جزء من عورتي بان وهو قام بتغطيته انا خجلت وهو قام بتغطيت كل الطلاب لعدم احراجي امامهم

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    رايت في منامي اخو زوجتي و هو متوفي في غرفة مملوكة بالناس وامه جالسةامامه و على يمينه، المتوفي كان مكفن و وجهه عار، كان و كأنه صبي ذو 5سنوات، وجهه منير و ينظر الينا و هو مبتسم و بصحة لم اراها من قبل.
    السلام عليك

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى
    رايت صديق متوفي كان معهو قطعت حشيش واعطني جزء منه ولم سالته كام ثمنها قال15 رديت تقصد150جنية قال نعم واتفقنا علي ان نذهب ونشتري لي

  5. حلمت ان ابن جيراني هو شب انه ميت ومكفن ومبتسم وتحرك قليلا وزادت ابتسامته واختي الكبيره قالت هو يريد نفس انا قلت في عقلي هو ميت اي نفس هو في الحقيقه عايش

  6. حلمت بأن تركي ال الشيخ متوفي ولكنه لم يكفن ممددا على السرير وتحت رأسه صرة وبها ملابس فماتفسير ذلك افيدوني افادكم الله

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت في منامي اليوم بأن تركي ال الشيخ متوفي وممددا على سرير وتحت رقبته صرة وبها ملابس ماتفسير ذلك افيدوني افادكم الله

  8. رأيت جدي متوفى و احفاده يحملونه للتشيع وكان ملفوف في بطانيه ووالدي ” ابنه الكبير ” يريد دفنه في مقبرة معينه دون معرفة الاقارب بذلك وكان والدي يرتدي الابيض ، وعندها قمت بالاتصال بوالدي اقول له سأخبر الاقارب بمكان الدفن لانه سيدفن مع صلاة العصر .
    وكان يوم الدفن الجمعة … وكنت مقهورة على وافاة جدي في المنام.
    علمًا هو في الحقيقة حي . وانا امرأة حامل .

  9. رأيت ف منام اني كنت ف عملي و اخي اتصل بي ااأتي للبيت سريعا و وصلت و رأيت
    ابي المتوفي حي و ان المي الحية توفت و ابي كان بيرتدي قميصه استعدادا للدفنه و لما وصلت البيت لقيت امي بتطبخ اكله بحبها و بقول لاخويا ماما عايشة اهي ف رد قالي دا جسد انما الروح توفت و كلها شوية و هندفنها

  10. لقد رأيت في منامي معلمي الذي سافر الى مكان بعيد عنا قد توفى في المنام حلمت ذلك وكنت ابكي لموته ولكنه حي وهو مسافر

  11. حلمت انا كنت انا وصاحبي وجانه خوه المتوفي وكان يريد من ان ندهب معه وبشده فاركبنه معه انا واخه السيارة ونحن في الطريق كان يقول الرجال الميت اخ صديقي بان نبتعد عن المشاكل وكان يقوال بانه يوريد من ابنه ان يعيش وهو لم مت لم يكن لديه ابن ليس لديه اطفال

  12. رأيت امي في منامها رؤية جدها الميت وهو حي ويستحم ويجانبة عمها يحمم اولاده الشباب علما ان عمها ولاده على قيد الحياة

  13. رأيت أبي متوفي وحزنت كثير عليه وكان في جنازة بس ماشفت ابي بالكفن ابدا وتوفي فجاءه في المنام يعني لا مرض ولا شي علما بانه ع قيد الحياة انا متزوجة ولدي اطفال

  14. رأيت في منامي حمات اخويا و اختي هي متوفيه و جتلي علي يميني وانا نايمه و ابنها اللي مش متزوج كان قاعد في ظهري و بيقول لأمو اني باصلها .. هي ساعتها ركزت في عنيا اوي كأنها بتقرأ حاجه فيها مع اني مغمضا .. و اول كلمه قالتهالو .. ان اختو اللي متجوزه اخويا كانت بتغير مني زمان .. وتاني كلمه بتقولو .. اني بلمس تراب قبري برجلي .. و تالت كلمه .. اني معمولي عمل .. و كررت الكلمه دي مرتين .. و كان وشها شاحب من اول ما شوفتها عن ما كنت اعرفها.. بعد كدا الولد ده حط اخر البطانيه الي عليا كملها تحت كل رجل و اكنو بيغطيني او بيريحني عشان انام و بس ارجو الرد …

  15. رأيت أني في طريق طويل وضيق وهناك شخص يلاحقني يريد قتلي وبدأت أركض وهو يركض ورائي لكن استطعت الهروب منه بعد أن ساعدني بعض الشباب بعدها دت إلى حينا ووجدت صيقتي (لا أتذكر طريقة التي التقيتها بها ) وأخبرتها بالأمر بعدها نظرت ووجدت نفس الشخص الذي كان يريد قتلي وبدأت أجري من جديد ودخلنا أنا وصديقة منزلها ووجدنا أمها ترتدي لباسا أبيض قصيرا (مه العلم أمها متوفية رحمها الله) ووجها متعب وتوجد حناء في ظهرها كانت تقول لي إذهبي و أحضري لي البخور لكي أبخر ابنتي بها لأنها خافت كثيرا وهذا أزعجني لأنني أيضا كنت خائفة ولم تعرني أي اهتمتم وخرجت وركضت إلى منزلي ووجدت الشخص من جديد . أتمنى الرد وشكراا

    1. عليكم بالدعاء المتوفي وإخراج الصدقات علي روحها حفظكم الله
      وعليكم بمراجعة نفسكم ف الطاعات حفظك الله

  16. في شخص قريب مني و بتفكر ف ارتباط الرسمي
    حلمت بيه انو توفي و انا ينهار و بكاء عليه وأصدر عبارات (ليه سبتني )
    وقمت قلبي مقبوض جدا و خيفه ما تفسير رؤيتي ؟!

  17. رأيت جدتى المتوفية وهى مريضة وملقاة على الأرض وأنا حولها أبكى ولكن رأيتها وكأنها حماتى وسألتها عن حالها وكانت تتألم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.