تفسير رؤية الميت يتكلم بالهاتف لابن سيرين والنابلسي

مصطفي شعبان
2020-11-11T15:38:28+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rehab Saleh12 يناير 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

مقدمة عن رؤية الميت يتكلم بالهاتف

رؤية الميت يتكلم بالهاتف في المنام
رؤية الميت يتكلم بالهاتف في المنام

رؤية الميت هي واحدة من الرؤى التي نشاهدها كثيرًا في منامنا وتعد رؤية الميت من الرؤى الصادقة التي تحمل الكثير من الدلالات والتفسيرات الصادقة، حيث أن الميت قد رفع عنه الكذب وهو في دار الحق ونحن نحيا بدار الباطل، لذلك يبحث الكثيرين عن معرفة ما تحمله رؤية الميت ومعرفة معاني الكلمات التي قالها لنا حيث أنها عبارة عن رسائل من الآخرة، ومن الرؤى التي يشاهدها الكثيرين هي رؤية الميت يتكلم بالهاتف وسوف نتعرف على تفسير هذه الرؤية بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

تفسير رؤية الميت يتكلم بالهاتف

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأيت أنك تتحدث مع شخص ميت تعرفه جيدًا وقد كلمك في الهاتف من أجل أن يخبرك أن احواله جيده، دلت هذه الرؤية على مكانة الرائي وعلى حاله الجيد والسعيد في دار الحق. 
  • إذا رأيت أن الميت يتكلم في الهاتف ويخبر شخص أنه سوف يموت بعد مدة معينة، فإن هذه الرؤية تعني وفاة الشخص بعد هذه المدة حيث أن كلام الميت حق.
  • إذا رأيت أنك تتحدث مع الميت في مكالمة طويلة دل ذلك على طول عمر الرائي، وإذا طلب منع أن تأتي له في موعد معين دل على وفاتك في هذا التاريخ.
  • إذا رأيت أنك تتحدث مع والدتك المتوفية في الهاتف دل ذلك على الثبات في الحياة والاستقرار، وتدل هذه الرؤية على الزواج بالنسبة للأعزب

تفسير رؤية الميت يتكلم مع شخص حي لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية التحدث مع الميت أو معانقة الميت ومصافحته تدل على طول العمر بالنسبة للرائي، أما رؤية التحدث مع الميت والسؤال عن الأهل فإن ذلك يعني أن الميت يرغب من الحي أن يصل رحمه. 
  • إذا شاهد الشخص أن الميت قد عاد إلى الحياة مرة أخرى دل ذلك على صلاح حاله وتيسير الأمور والتخلص من العقبات في الحياة.إذا رأيت أن الميت يتكلم مع شخص حي ويعطي إليه العسل، دل ذلك على نيل الكثير من الأموال، أما إذا أعطاه بطيخة سوف يعاني من الهم والغم الثقيل. 
  • إذا شاهدت أن الميت يلومك ويتحدث معك بغضب شديد فإن هذه الرؤية تدل على أن الرائي قد قام بفعل شيء ما اغضب الميت، أو أن الرائي يقوم بارتكاب الكثير من المعاصي والذنوب وأن الميت قد أتى إليه من أجل أن يحذره.   

ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

تفسير رؤية الميت يسأل عن شخص حي للنابلسي:

  • يقول الامام النابلسي، إذا شاهدت الميت يسألك عن شخص ويخبرك أن يأتي إليه في موعد معين دل هذا على أن هذا الشخص الحي سوف يتوفاه الله في هذا الميعاد.
  • إذا جاء إليك الميت في المنام وسألك عن ابنه الحي أو عن اقاربه فإن هذه رسالة من الميت بأن يرغب في ود أهله وفي صلة الرحم، أو يرغب في زيارة منهم.
  • إذا جاء الميت في المنام وسأل عن طعام أو ملابس من شخص حي فإن هذه الرؤية تدل على أن الميت بحاجة إلى الصدقات والدعاء والاستغفار من قبل أهله، أما إذا طلب منك عمل ما فإن ذلك يدل على رغبة الميت في استكمال ما كان يقوم به من أعمال.
  • إذا سأل الميت عن شخص حي وأخذه معه في طريقة دل ذلك على وفاة الحي، أما إذا ترك وذهب فإن هذه الرؤية بمثابة رسالة أن الله قد أعطاك فرصة أخرى من أجل أن تحسن من اعمالك. 

تفسير رؤية تناول الطعام مع الميت

  • إذا رأيت أنك تقوم بتناول الطعام مع جارك المتوفي دل هذا على شراء بيت جديد، أما رؤية تناول الطعام مع العمة أو الخالة دليل على التعرض إلى مشكلة ولكنه سوف يحلها سريعًا.
  • إذا شاهدت في منامك أن تقوم بتناول الطعام مع العم أو الخال دل هذا على أنك شخص محبوب من جميع أفراد الأسرة.
  • إذا رأيت أن الميت يعطي لك الخبز فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة التي تدل على رزق وفير وعلى خير كثير لك ولأسرتك، وتدل هذه الرؤية على تقبل الأعمال الصالحة منك.
  • إذا شاهدت أنك تقوم بتناول الطعام مع الابن المتوفي فإن هذه الرؤية تعني أن الشخص الرائي يعاني من التعب الشديد، ولكنه سوف يفرج الله همه عن قريب.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

لرؤية الميت في المنام تفسيرات عديدة غامضة ومثيرة شاهدها معنا من خلال هذا الفيديو!!

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التعليقات 64 تعليق

  • SaraSara

    حلمت ان ابي المتوفي جاء ليخبرني انه ادخل اخي الكبير مستشفى المجانين وانا كنت منهارة لان اخي عاق لكن ليس مجنون وجاء بيده جوال بنفسجي وكان يريد ان يبادلني بجوالي الاصغر منه وكنت مترددة بالتبديل وانتهى الحلم لااذكر نهايته

  • نورانورا

    رأيت اني كنت سأخرج من المنزل برفقة شخص واعتقده والدي ثم التفت ودخلنا للمجلس لأجد أعمامي و أولاد أعمامي وبنات أعمامي وبنات عماتي ثم سلمت على عمي وهو سعيد جدا وكان برفقتي كيس اعتقد انه كيس أدوية لا اعلم ثم حضنته ثم سلمت على الكل ثم مسكني شخص ووداني عند ولد عمي الذي يتكلم بالهاتف ثم صافحته بشكل طويل الا وبجانبه اخوه المتوفي كان ينظر للجهة الاخرى لمن ارى وجهه بشكل جيد لقد رأيت جانب واحد فقط منه ثم مسكني شخص وذهبي بي لللبنات ثم انسدحنا على جنبنا جميعا وكنا متلاصقين جدا ثم ابتعدنا قليلا وتلاصقنا مره اخرى وكنا سعيدين جدا ثم استيقظنا الا وبي ابنة عمي تبتسم لي وتضحك ملاحظه لازلت طالبة .

  • ام احمدام احمد

    حلمت ان ززوجي المتوفي كان حي قد تركني وكنت اريد اتصله وقلت ان تلفونه مغلق وفجئه حأء وكان مبتسم لي وقلت لهم انه لم يتركني ابدا وجريت له وحضنته حضن قوي وكنت فرحه به وقلت له تلفوني فوق السجره ومعرفت انزله وجاءزوجي وفرش تحت الشجره فراش وقال لعيال عمه انهو جيبو عصاء من شان ينزل اللفون ويقع علي الفرش ماينكسر واني قلت له انت المفكر حقنا فقال لي زوحي المتوفي قولي الرجال حقنا

  • ام احمدام احمد

    ابني حلم ان ابوه المتوفي اتصل به ايمو وقال له شادي كيف حالك وقال ابني تخيل له انه ابوه كان بالحديقه اني وابوه واخوه الصغير

  • غير معروفغير معروف

    حلمت اني اتكلم مع امي المتوفية بلهاتف وهي تقول لي الا تريدين الذهاب الى منزلك مع العلم اني متزوجة وعندي مشكلة انا زوجي مقيم بفرنسة وانا في الجزائر ومشكلتي هي الفيزة

  • ImaIma

    حلمت ان امي المتوفية اتصلت بي عبر الهاتف تسألني عن احوالي وعن امتحاناتي في الجامعة كيف كانت مع العلم لم اجتز اي امتحان في الحقيقة

  • HamzaHamza

    رأيت عمي المتوفي يعطيني هاتفه وقال لي لا تفتحي معرض الصور في الهاتف و قام بوضع رقم سري للهاتف وكان الرقم هو 9620 ولما فتحت معرض الصور وجدت صور لطليقته (زوجته السابقة )

    • غير معروفغير معروف

      هى ماتت او حصلها حاجه فى التاريخ ده ال هو ٩-٦-٢٠٢٠؟؟

  • دياناديانا

    زوجي توفى من فترة باانفجار مرفاء بيروت اليوم رايت في حلمي ان هاتفي يرن وهو يحادثني وقال لي انه لم يمت وانه على قيد الحياة وقال انها كذبة وارسل لي شهادة وفاة صديقه مع العالم ان صديقه على قيد الحياة قلت له كل اصدقائك عادو الى سوريا عد فققال لي ان الوقت مبكر ساعود ولاكن بعد حين وافقل الهاتف وانا اخبرت اهله انه لم يمت ما تفسير هذا الحلم رجاءا

    • البرنسالبرنس

      اعتقد ان زوجك من منزلة الشهداء والله اعلم سيدتي

    • غير معروفغير معروف

      اذا رأى الحي الميت يقول انه حي لم يمت فإنه في منزلة الشهداء لقوله تعالى..{ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتاً بل هم احياءً عند ربهم يرزقون}

  • زوجى جنتيزوجى جنتي

    ابي المتوفي يحدتني على المحمول ويقول لي جهزنا الأوراق ويو الثلاثاء هنيجوا نجبوكم واحنا في الحلم مخطوفين عند ناس وحشه

  • ام شهودهام شهوده

    حلمت عمي المتوفي يخبرني بمكالمه هاتفيه بان ابنه مصاب بسبب التدخين بتليف في الكبد وانه بالمستشفى وسوف يتحسن بعد عده ايام ويخرج

  • غير معروفغير معروف

    حلمت بأن شخص ميت اعرفه قريبى من بعيد يكلمنى بالهاتف وهو كان يعمل بمجال الدواجن له مزارع دواجن كتير وقالى لى أنه يريدنى ان اعمل له فى مزرعه له فى قريه بجانب قريتنا وعندما سئلته متى لم يرد وصحوت من النوم وكان ذلك فى التاسعه والنصف صباحا وهو كان رجل حسن السمعه يعمل الخير دايما

  • أم محمدأم محمد

    مرحبا
    حلمت ان جدتي ام أبي اتصلت بي مكالمة هاتفية وطلبت أن اقول لأمي ان تأتي لبيتهم من دون علم أبي من اجل الأطمئان على عمي لأنو مريض وتعبان. لكن أمي لم تذهب.
    مع العلم أنها جدتي ام أبي وليست أم أمي

  • أنور أحمج علي بابكرأنور أحمج علي بابكر

    سادتي الأعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته …
    إبنتي رأت في المنام أنَّ والدتها (زوجتي) المتوفية الله يرحمها إتصلت بها هاتفياً وطلبت منها أن تعطي الهاتف لِوالدها (لي أنا زوج المتوفية) وسألتها إبنتي عن حالها فلم تَرُد بل سألت مرة ثانية عنِّي فأعطتني (إبنتي) الهاتف وتحدثتُ مع زوجتي المتوفية ولم تسمع إبنتي ما دار في هذه المحادثة ثُمَّ بعد هذه المحادثة بيني وبين زوجتي المتوفية قُمتُ بِلبس عِمامَتي وخرجت من المنزل . انتهى منام ابنتي هنا حيث استيقظت من النوم .
    ملاحظة : (عمامتي بيضاء اللون ورقيقة وشفافة وعرضها نصف متر وطولها أربعة ونصف متر وغالباً ما تكون مصنوعة من خامة البوليستروهذه مواصفات العمامة السودانية) .
    هلا تكرمتم عَليَّ وأرسلتم لي تفسير هذا الحلم بالتفصيل ، وليس لديَّ مانع من نشره كاملاً .
    الشكر لكم مسبقاً على حسن وسرعة استجابتكم ،،،
    تحياتي الحارة
    أبو لؤي

  • نورنور

    أريد تفسير حلمي من فضلكم رأيت أن شخصاً ميت اسمه جمال يتصل بي ويعزمني على تناول الطعام مع العلم أنه لايقربني ابدا

  • نورالهدىنورالهدى

    السلام عليكم
    رأت والدتي مناماً ،يتضمن ( رأت جدتي ( ام والدتي ) تتحدث في الهاتف مع قاضي ، لان نعرف من القاضي لكن في رؤية المنام ان المتوفية ( جدتي ام والدتي ) تتكلم مع قاضي و تحاول تصحيح وجهت نظر معينة و تتكلم بغضب و امي تقول ( حاولت تهدئتها خوفاً ع صحتها لانها تتكلم بغضب ) ، ارجو الرد و تفسير رؤية والدتي ( ملاحظة : ارجو الانتباه ان الرؤية ل والدتي ليست لي ) .

    • نورالهدىنورالهدى

      علماً ان جدتي( المرأة التي تجري الاتصال ) متوفية .

  • امينه السليمانامينه السليمان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعدصلاة الفجر صليت وذهبت لنوم، ورئيت امي المتوفيه تكلم اختي على الهات انا انظر من بعيد من فضلكم اريد تفسير وجزاكم الله كشل خير

صفحات : 12