ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي؟

مصطفي شعبان
2022-07-06T12:03:18+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal13 أبريل 2019آخر تحديث : منذ شهرين

ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي
ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي

رؤية الأموات هي إحدى الرؤى الشائعة والتي تتكرر كثيرًا في أحلامنا فمن منا لم يرى الأموات في منامه يومًا ما، ويبحث الكثيرين عن تفسير هذه الرؤية من أجل التعرف على ما تحمله له من خير أو شر.

وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي بالتفصيل.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي أخر وهو فرح هي إشارة إلى مكانة الميت الكبرى في دار الحق، وأنه ينعم بالجنة ونعيمها إن شاء الله.
  • إذا كان الميت يمسك بيد الرائي وهو متواجد معه في مكان مالوف بالنسبة له فذلك يعبر عن حصوله على مال كثير عن قريب إن شاء الله.
  • طول مدة العناق من قبل الميت للحي هي إشارة على الحب والمودة بينهم وكذلك تعبير عن طول عمر صاحب الرؤية.
  • عودة الأم المتوفية وحضنها لك هي رؤية تحمل لك الكثير من الخير والبركة في الحياة خاصة إذا شاهدت أنها جالسة في بيتك.

   حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل.

معنى معانقة الميت والتحدث معه

  • يقول ابن سيرين في رؤية عناق الميت والتحدث معه في أمور الدنيا يشير إلى حل مشكلة كبيرة للرائي وإزالة عداوة بينه وبين أشخاص محيطين به إلى الأبد.
  • إن جاء إليك الميت وأخبرك أنه مشتاق إليك بشدة فهذه الرؤية تحذيرية لك فقد تنم عن إقتراب الأجل، فعليك الإنتباه لكافة التصرفات والأمور التي تقوم بها في الحياة.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي للعزباء

  • يقول ابن شاهين، إذا شاهدت الفتاة العزباء أن الأب الميت قد عاد إلى الحياة مرة أخرى ويعانقها بشدة فهذه الرؤية دليل على رغبة الأب في الإطمئنان على الفتاة.
  • في حال جاء إليها شخص ميت وقدم لها الكثير من الطعام وحاجات البيت فهي رؤية تبشر بالرزق الكثير والراحة في الحياة وقد تشير هذه الرؤية إلى زواج الفتاة عن قريب.
  • لكن إذا شاهدت الفتاة أنها تعانق شخص ميت وتبكي بشدة فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى وقوع مصيبة كبيرة لا قدر الله، وقد تكون دليل على بعد الفتاة عن الطريق الصحيح وعن الدين ويجب مراجعة النفس.
  • ماذا لو حلمت بأمي المتوفية تحضني؟

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التعليقات 16 تعليق

  • محمدمحمد

    حلمت انى اجلس فى بيت وقت الغروب بنفس اضاءة وقت الغروب مع والدى علمآ بأن والدى متوفى ولكن فى الحلم كان والدى على قيد الحياه وحزين على والدتى انها توفت وهى فى الحقيقة ليست متوفية وكان يبكى عليها بكاء بسيط وانا عانقتة وحاولت التخفيف عليه، فما تفسير هذا الحلم علمآ بأن الحلم كان وقت العصر

  • السيد أحمد يونسالسيد أحمد يونس

    حلمت ان ابي يعانقتي وقول لي حبيبي يا سيد وكان يعانقني بشده ويقول عايز نعيش يعني مش عايز اموت وهو دموعه تنزل وانا دموعي تنزل وأمام العائله ممكن تفسير في أسرع وقت

صفحات : 12