تفسير رؤية مفاتيح السيارة وميدالية المفاتيح في المنام لابن سيرين

 

مقدمة عن رؤية المفاتيح في المنام لابن سيرين

المفاتيح في المنام
المفاتيح في المنام

المفاتيح هي أحد الأشياء المصنوعة من المعدن وتستخدم من أجل فتح الأقفال أو فتح الأبواب أو الخزن من أجل حمياتها من السرقة والحفاظ عليها، ولكن ماذا عن رؤية المفاتيح في المنام وماذا عما تحمله من خير أو شر، وتحمل رؤية المفاتيح مجموعة كبيرة من الدلالات المختلفة ولكن تختلف حسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة، وسوف نتعرف من خلال هذه الرؤية على تفسير رؤية المفاتيح في المنام بالتفصيل.  

تفسير رؤية المفاتيح في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية المفتاح في المنام يعني التخلص من الهموم والمشاكل وبداية حياة جديدة، أما رؤية اخذ ميدالية من المفاتيح يعني نيل الرائي الكثير من المناصب وتحقيق شهرة كبيرة بين الأفراد. 
  • رؤية أخذ مفتاح من الميت يعني زوال الهم والكرب والتخلص من الكثير من المشكلات خاصة إذا كان الشخص الميت الأب أو الأم، أما رؤية أخذ المفتاح من شخص ميت مجهول يعني فتح الكثير من أبواب الخير وجلب السعادة والحظ في الحياة.
  • رؤية المفتاح المصنوع من الخشب يعني العون والرزق في الحياة وتلقي مساندة من شخص عزيز عليك، أما العثور على مفتاح في شارع مجهول يعني كشف سر ومعرفة حقيقة مخفية عنك لفترة طويلة.
  • رؤية ضياع مفتاح المكتب او مفتاح الخزنة ينم عن خسارة الكثير من الأموال أو أن الرائي سوف يفصل من وظيفته بعد تعب وعناء شديد.
  • إذا شاهدت في منامك كسر المفتاح في الباب يعني مواجهة الكثير من الصعوبات في الحياة وعدم القدرة على تخطيها.
  • الإمساك بمفتاح الجنة يعني تحقيق منصب كبير عن قريب، أو ذهاب الرائي إلى العمرة والحج او حصوله على كنز كبير عن قريب.
  • رؤية غلق الأبواب بالمفتاح تعد من الرؤى السيئة والتي تعني سماع اخبار سيئة أو الفشل في الحياة. 

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

إخترنا لك:  ماذا لو حلمت أنى لقيت ذهب؟ وما هو تفسيرها لابن سيرين؟

تفسير مفتاح السيارة في المنام للعزباء

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها تمسك مفتاح السيارة في يدها دل على الطهارة والحفاظ على الفروض والصلوات، ولكن إذا شاهدت أن المفتاح قد سقط منها فإن هذه الرؤية تعني التهاون في أداء الفروض الدينية وعدم الحفاظ على الصلوات. 
  • رؤية العثور على مفتاح سيارة في الشارع يعني الحصول على وظيفة جديدة، أما إذا عثرت عليه أمام باب المنزل يعني الحصول على سيارة جديدة في الحياة الواقعية. 

تفسير رؤية ميدالية المفاتيح او سلسلة من المفاتيح لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية العثور على سلسلة من المفاتيح أو ميدالية بها مجموعة من المفاتيح يعني سماع الكثير من الأخبار السارة، ويدل على تحقيق العديد من الإنجازات، ولكن إذا ضاعت من الشخص يعني فقدان شخص قريب منه أو فقدان المال.
  • إذا شاهدت في منامك كسر المفتاح الخاص بك يعني حدوث الكثير من الأشياء السيئة وقد تدل على عدم استجابة الدعاء.

تفسير رؤية المفتاح في المنام للنابلسي:


  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا شاهدت في منامك رؤية المفتاح المصنوع من الحديد فإن ذلك يدل على نصر وعون من الله سبحانه وتعالى، لكن المفتاح الخشبي في المنام من الرؤى السيئة للغاية والتي تدل على اكتساب الرائي للكثير من الأموال عن طريق محرم وقد تدل على أخذ رشوة أو حدوث لعنة في حياة الرائي.
  • رؤية المفتاح على عتبة المنزل في منام الفتاة أو الشاب الأعزب يعني الزواج عن قريب أو الانتقال إلى بيت جديد، أما رؤية فتح وغلق الباب بالمفتاح يعني الزواج من سيدة طالما حلم بها.
  • أما رؤية المفتاح في منام السيدة الحامل يعني ولادة مولود ذكر، أما رؤية المفتاح المصنوع من الفضة يعني ولادة مولود أنثى. 

المصادر:-

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم قص الشعر للحامل لابن سيرين؟

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.
4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

 

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 thoughts on “تفسير رؤية مفاتيح السيارة وميدالية المفاتيح في المنام لابن سيرين

    1. انا حالمت وني في اليل ماشي وحصلت مفاتيح سياره ثنين بجلده سوده واحد ابيض قلت هاضا لسيارتنا تبع نيسان يارات تردو وتحكوالي شوالحلم

  1. رأيت ان مفاتيح السياره ضاعت واستعملت الاسبير وايضا الاسبير ضاع وفضلت في المنان اردد ياجامع يارقيب وبعد قليل وجدت المفاتيح الاساسيه وظهر لي شخص واعطاني المفتاح الاسبير وبذلك وجدت كل المافتيح التي ضاعت مني فما تفسير ذلك ….

  2. حلمت بشخص احبه يقف امام باب مغلق و بيده سلسلةبها كثير من المفاتيح و انا واقفة انظر اليه و هو ينظر الي مبتسما يوريني المفاتيح محركا بيده السلسلة و هو مبتسما و هو يحركها كثيرا الى ان اصبحت ضجة فأغلقت اذناي و طلبت منه ان يتوقف عن التحريك

  3. شقيقتي حلمت أن زوجها حضر وفي يديه مفتاحي سيارتين يمتلكهما وعندما سألته لماذا يحتفظ بهما في يديه أخبرها أنه سوف يحتفظ بهما لأن الحاجات عندها بتضيع فاستيقظت وهي تقول حسبي الله ونعم الوكيل

  4. حلمت انى كنت شايله ابن صحبتى وقابلت ابويا ربنا يباركلى فيه ومعاه واحد صاحبه سألنى على الولد واخذه منى وفضل يأكله مصاصه
    فصاحبه ادانى ميداليتين مفاتيح متشابهين كل ميداليه فيها مفتاح وعشرة قروش وخمس قروش ومفتاح مكسور

  5. انا امرأه حلمت بأني اركب سياره لونها ابيض قديمه نوعا ما وصغيره لاكنها نظيفه مع شخص اعرفه واعطاني هذا الشخص مفاتيح السياره وانا بداخل السياره فقمت بتشغيل السياره عند قدومه للسياره لاكن هذا الشخص هوا الذي ساق السياره وعلمت انه كذالك لديه مفاتيح استبن اخرى لنفس هذه السيارة وكنا سعداء

    1. خير باذن الله
      وأمر توفقين فيه علي الرغم من المشاكل التي تتعرضي لها ف البداية إلا أن الخير فيها باذن الله

  6. انا رأيت نفسي احمل مفتاح سيارة و احاول فتحها لكنها لا تفتح ثم يقوم شخص اخر بفتحها و هو يحمل مفتاحها الحقيقي و يقف على الرصيف المقابل لي ثم يعطيني المفتاح الذي معه فاصعد السيارة انا التي القودها مع ابنت عمي و اثناء سيرنا نتوقف فاسمع صوت ابن عمي يقول لنا ماذا تفعلان هنا.رجاء تفسير للحلم و شكرا

  7. السلام عليكم . انا فتاة عزباء
    رأيت اني جالسة على كنبة ومعي امي وشخص لا اعرفه ولكن امي اعطته مفتاح سيارة لكنه يريد سرقتها فكشفته انا وهو اخذ جزدان فلوسي من على الكنبة فسحبت من يده المفتاح بقوة وكان بيدي مشرط جرحت يد الشخص واخذت منه جزداني.
    بعدها رأيت غرفه فيها سريرين لي ولامي ولكن وجدت سرير ثالث لا اريده ووجدت كنبه غير مرتبه في الغرفه لم تعجبني

  8. اذا سمحتوا ممكن تفسير حلمي
    رأيت حمالة مفاتيح بلون فضي عليها حرف k بالانكليزي مزخرف و انا اخبر والدتي بأن والدي رحمه الله هو من أهداني اياها و انا فرحة بها و رأيتها و كأن فيها مفتاح بمحرك السيارة و لكن المفتاح ليس واضح
    اتمنى التفسير مع جزيل الشكر

  9. رايت ان ابواب السيارة التي اعمل عليها مفتوحة حاولت اغلاقها الا انه لم يكن الغلق في موضعة وجدته ساقطا على الارض فاعدته الى موضعه في الباب واذ بالباب الخلفي ايضا مفتوح بنفس الطريقة الا اني لم اجد غلقه.