ما لم تتوقعه عن تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم

 

المطر في الحلم
المطر في الحلم

رؤية المطر في الحلم لها العديد من الدلالات التي قد يُعبر بعضها عن الخير كما هو الحال في الواقع، وقد تحمل أيضًا إشارات سلبية لو كانت غزارة المطر أكثر من اللازم، أو أصاب الرائي بالضرر، أو تسّبَّب في هدم البيوت، أو غيرها من الأمور التي تثير الذعر في النفوس، وإليكم كافة ما ورد من تفاسير بشأن رؤية الأمطار.

هل يعد رؤية المطر في المنام من التفسيرات التي تدعو إلى القلق؟ …. شاهد هذا الفيديو!!

ما تفسير المطر في الحلم؟

  • رؤية المطر في الحلم تحمل الخير والرزق الكثير لكل من يحلم بها، وقد تكون بشارة لاستجابة الدعاء الذي طالما دعاه الشخص في حياته، ورؤيته تثير الفرحة وتساعد في هدوء البال، لو كان يهطل بشكل طبيعي.
  • أما لو كان هطول المطر بشكل مبالغ فيه، وقد أثَّر سلبيًا على سير الحياة بصورة طبيعية حتى أن الناس لا تستطيع الخروج من منازلها وكان الأمر أشبه بالسيول، فرؤيته تحمل بعض المتاعب لصاحب الحلم، وقد تتعطل حياته وتتأجل أهدافه لسنوات عديدة، بسبب تحمله الكثير من الأعباء والمسؤوليات، التي يجب عليه الوفاء بها.
  • عندما تراه الفتاة الصغيرة التي تجتهد في دراستها، وتشعر بالقلق والخوف كلما اقترب وقت الامتحان، فهو بمثابة البشارة لها بأنها سوف تتفوق، وتجتاز الاختبارات بنجاحٍ بالغ، وتحصل على درجات أعلى مما كانت تتوقع، وسوف تكون مدعاةً لفخر جميع أفراد العائلة.
  • أما لو رآه الشخص الفقير في منامه وكانت القطرات تتساقط بصورة متتابعة وليست ثقيلة، فإنه المال والرزق الذي يأتيه يكون نتيجة أداء عمله على أكمل وجه، مما دعا صاحب العمل لزيادة راتبه، ومنحه مكافأة مجزية.
  • قال المفسرون أن المطر عبارة عن فرحٍ وسعادة يشعر بها الرائي خاصة لو تثاقلت عليه الهموم في الفترة السابقة، أو رغب في تحقيق أمنية كان يراها صعبة المنال.    كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

المطر في الحلم لابن سيرين

  • قال ابن سيرين في تأويل حلم رؤية المطر بأن الرائي ينتظر الخير الوافر، ولو كان مريضًا فإن شفائه قريبًا جدًا (بإذن الله تعالى).
  • وإذا كان يعاني ضيق الحال، ويحتاج إلى المساعدة من الآخرين، ولكنه يتوجه إلى ربه بالدعاء أن يرزقه من الحلال، فإنه ينال مالًا كثيرًا في المستقبل.
  • قال أيضًا أن المتعثر في حياته، والذي أوشك على اليأس من إمكانية أن يعيش حياة هادئة ومستقرة، قد جاءه المطر كي يخفف عنه همومه، ويُعلِمه بأن الله قادر على كل شيء، وأن الخير كله بيد الله تعالى.
  • من مساوئ الحلم أن تُمطر السماء ثلجًا، وأن يحمل الحلم مشاعر الخوف، فهو دليل على أن الحالم يمر بحالة نفسية سيئة، وأنه يعاني من صراعات داخلية كثيرة تجعله غير قادر على البوح بما يجيش في صدره.
  • رؤية المطر يهطل بشدة تعبر عن الهموم الكثيرة، التي تتراكم على كاهل الرائي، والتي يحتاج للخلاص منها أن يساعده المخلصين الموجودين في حياته.    اشترك معانا في موقع مصري وتابع تفسير الاحلام لابن سيرين.

المطر في الحلم للإمام الصادق

  • قال الإمام جعفر الصادق رحمه الله أن رؤية المطر والمياه خيرٌ، وإذا رآه الشخص وكان يشعر بأنه مُثقل بالمعاصي والذنوب، فإنه يتجه بقلبه نحو الخالق سبحانه، ويجتهد في الطاعات، ويتوب عن كل ما اقترفه من ذنوب.
  • تشير رؤيته أيضًا إلى الخير والنماء، فلو كانت القرية أو المدينة التي يعيش فيها الرائي تعاني فقرًا أو ظلمًا، أو ملكًا طاغيًا، وقد اشتد الظلم بالناس حتى أصبح دعاؤهم على الظالم هو ما يجري على الألسنة وفي القلوب، فإن نهاية الظالم قد اقتربت، وسوف يسود العدل والخير في المدينة في المستقبل.
  • كما قال الإمام أن من ترى مياه المطر تهطل ثم تقوم بجمعها في وعاء، فإن الله يُنعم عليها بنعمٍ كثيرة، وتعرف كيف تشكر الله على نعمائه.
  • أما لو ظهر المطر غزيرًا يسيل في الطرقات، ويغير من معالمها، فإن هناك بعض الأحداث السارة التي تقع للرائي، وتغيّر من مسار حياته إلى هذا المسار الذي يساعده على تحقيق أهدافه بشكلٍ سريع؛ فقد تظهر أمامه الطرق المفتوحة للعمل الذي يجلب له المال الوفير، لو كان عاطلًا عن العمل.

ما تفسير رؤية المطر في الحلم للعزباء؟

رؤية المطر في الحلم للعزباء
رؤية المطر في الحلم للعزباء
  • المطر في الحلم للبنت التي تشعر بالحزن وخيبة الأمل، بسبب تأخرها في الزواج، أو فشلها في علاقة عاطفية مؤخرًا، يعبر عن أن القادم أفضل، وأن المستقبل يحمل لها العديد من المفاجآت، التي تجعلها تشعر بالسعادة الغامرة أكثر مما كانت تتخيل أو تظن.
  • إذا كانت أهداف الفتاة في الحياة تنحسر في أن تكون شخصية مرموقة وذات مكانة اجتماعية رفيعة، فإنها تحقق ما تصبو إليه بالمزيد من الجهد والمثابرة.
  • أما لو كانت ترغب في تكوين أسرة سعيدة مع الفتى الذي اختارته لنفسها، فإن المطر الذي يتساقط على نافذتها يشير إلى ذلك أيضًا، وسوف يكون هذا الشاب هو من يستطيع منحها الأمان والاستقرار الذي تسعى إليه.
  • رؤية الفتاة أن الأمطار تتساقط عليها مباشرة دليل على الأخبار السارة، والتي تجعلها تشعر بسعادة غامرة، بعد أن مرت بنفسية غاية في السوء في الفترة القادمة، وبخاصة لو رأت أنها تغتسل بمياه الأمطار وتشعر بالانطلاق تحت المطر.

ما معنى المطر في الحلم للمتزوجة؟

إذا رأته المرأة الراضية بأحوالها مع الزوج مهما كانت الحياة تبدو عسيرة، وليس بها الكماليات التي تُفضلها معظم النساء، فإن الحلم هنا يشير بأن الله (عز وجل) يجازيها بما صبرت خير الجزاء، وقد تتغير أحوالها في المستقبل، وتعيش السعادة مع زوجها كما يجب أن تكون، ويرزقها الله بالمال الكثير الذي يكون سببًا في انقلاب حياتها رأسًا على عقب، وتحولها من الشقاء إلى الرفاهية.

رؤية المرأة التي لم تنجب، أو كان هناك ما يُنغص عليها سعادتها واستقرارها مع الزوج، تعني أن الفرج قريب وأن الله يمُن عليها بالذرية الصالحة، وإن لم يكن الرزق في الأولاد فسوف يعوضها الله بحياة مليئة بالسعادة والاستقرار مع الزوج.

في حالة لو كانت لديها أولاد وتجد التعب في تربيتهم، وتدعو الله لهم كثيرًا بالهداية، فرؤيتها للسماء تمطر تشير إلى تحقيق أمنياتها في أولادها، وأنها تسعد بهم وبتفوقهم في دراستهم، وسوف يكون منهم من له شأنٌ عظيم في المستقبل.

ما تفسير رؤية المطر في الحلم للحامل؟

  • المطر في منام الحامل من الرؤى المحمودة، والتي تعبر عن مدى الاستقرار الذي تبدو عليه حالتها الصحية، وأنها على وشك ولادة سهلة وطبيعية (بإذن الله تعالى).
  • أما لو شاهدت أن الأمطار تطرق أبوابها طرقًا مفزعًا، فهي آلام ومتاعب قد تمر بها في الفترة القادمة، أو قد تكون الولادة متعسرة أو قيصرية، مما يجعلها تحتاج إلى عناية خاصة بعد ولادتها.
  • في حالة لو كانت المرأة علاقتها طيبة بالزوج وعائلته، فإن الأمطار تشير إلى الترابط أكثر من السابق، وخصوصًا لو وجدت أنها وزوجها يسيران تحت الأمطار، أو أنها تضع وليدها تحت المطر، فهو دليل عن السعادة التي تحياها مع زوجها، والحب الكبير الذي يحمله لها في قلبه.
  • قال بعض المفسرين أن رؤية الحامل الأمطار الغزيرة تدخل منزلها، ولكنها لا تسبب أي ضرر دليل على أنها سوف تنجب غلامًا جميلًا، تتحسن حياتها بعد مجيئه، وتسعد أيامها، ويعم الفرح والسرور أرجاء المنزل.
  • لو كان هناك أي تقصير مادي من جهة الزوج، فإنه في المستقبل قد يقوم بتغيير محل عمله، أو تأتيه فرصة عمل في الخارج، يستطيع من خلالها تغيير مستواه المعيشي إلى الأفضل.

أهم 40 تفسير لرؤية المطر في الحلم

تفسير المطر الغزير في المنام
تفسير المطر الغزير في المنام

ما تفسير المطر الغزير في المنام؟
المطر الشديد في الحلم يعبر  عن أشياء مختلفة حسب الحالة النفسية التي يمر بها الرائي في هذه الفترة التي تسبق الحلم، فنجد أنه يشير إلى:

  • إذا كانت الفتاة تحب شاب محدد، ولكن الأهل غير مقتنعين أنه أهلًا للزواج بابنتهم، وغير متكافئ معها من حيث المكانة الاجتماعية ومستوى المعيشة، فإن المطر يشير إلى قدرتها على إقناعهم بشخص هذا الشاب، وحسن أخلاقه وطيب سمعته، وأنه يكون من نصيبها وتجد معه السعادة في المستقبل القريب.
  • أما رؤية المرأة التي لديها طفل مريض، وتشعر بالحزن الشديد عليه، لعدم وجود المال الكافي للاهتمام به أو الذهاب به إلى الطبيب المناسب، فإن المطر يعبر عن وفرة الأموال التي تحصل عليها، وقد يأتيها من يساعدها دون أن تطلب منه المساعدة، ويكون سببًا في شفاء الطفل وعودة الفرحة إلى قلب المرأة المتزوجة.
  • رؤية الأمطار تهطل بغزارة على رأس الشاب الأعزب تشير إلى حصوله على الوظيفة المناسبة، والتي تتوافق مع إمكانياته ومهاراته، وقد يتمكن من خلالها الوصول إلى ترقيات متتابعة ومكانة مرموقة بين زملائه في وقتٍ قياسيّ.
  • إذا كان الرائي يبحث عن زوجة صالحة تُعينه على صعوبات الحياة، وتكون له الأهل والسكن، فإن حلمه بالمطر يعبر عن اقتراب موعد لقائه مع تلك الفتاة، التي تملك قلبه فور رؤيتها لما تتصِف به من حسن الأخلاق، فضلًا عن جمال المظهر الذي تبدو عليه الفتاة.

تفسير نزول المطر في الحلم

  • سقوط المطر في الحلم يعبر عن الخير والنماء، والخروج من الأحزان والتغلب على المعوقات التي يجدها الرائي، ويعبر أيضًا عن السعادة والفرحة في حالة لو كان هطوله بطريقة طبيعية، كانت المياه الناتجة عنه ليست حمضية.
  • أما لو كانت مياه حمضية وقد رآها تسقط على أرض زراعية، فإن هناك بعض الأمور السيئة التي تقع على بلدته، وقد يحدث شجار شديد بين العائلات الكبرى في منطقته، مما يجعل الأيام القادمة صعبة جدًا على المقيمين في هذا المكان.

ماذا تعني رؤية المطر الخفيف في الحلم؟

  • يختلف تفسير رؤية المطر الخفيف حسب الرائي وحالته الاجتماعية؛ فنجد المرأة الحامل حين ترى المطر الخفيف، فإنها تُرزق بالمولود الذي تتمناه، ولا تجد صعوبة في التعامل معه خصوصًا لو كان أول عهدها بالإنجاب.
  • رؤيته في منام الفتاة غير المتزوجة تشير إلى الأمان الذي تشعر به في حضن أسرتها، وتحت حماية والدها الذي يحبها ويرعاها بشكل خاص، وأن أمر الزواج قد لا يكون ضمن أولوياتها، بل تفضل الاستمرار في دراستها والحصول على درجة علمية مرموقة، قد تسافر الفتاة إلى الخارج لو كان متاحًا لها ذلك لاستكمال دراستها.
  • لو كان الرائي في الواقع يعاني من ضائقة مالية تجعله غير قادر على القيام بمتطلبات أسرته، مما يجعله يشعر بقلة الحيلة، فإن الحلم يعبر عن الخير الذي يحصل عليه في القريب العاجل، وانها إنسان صالح وملتزم، ويجتهد في عمله كثيرًا، ولا يسمح أن يُدخل ولو قليل من المال الحرام على أسرته، أو يستخدمها في تربية أولاده.

المشي تحت المطر في المنام

  • تفسير حلم المشي تحت المطر يعبر عما يجده الرائي من حب ورعاية من الشريك، وأنه يشعر بالأمان بجواره ولا يخشى من أحد.
  • في حالة الفتاة الصغيرة التي ترى نفسها تلهو وتلعب تحت مياه الأمطار، فإنها تشعر بسعادة غامرة في هذه الفترة على وجه الخصوص، وقد تأتي الفرحة بسبب تفوقها في دراستها أو بسبب ارتباطها رسميًا بالشاب الذي تحبه.
  • رؤية الرجل وزوجته يسيران تحت المطر دليل على أن الله ينعم عليهما بالنعم الكثيرة، وبأن الحب يجمع بين قلبيهما، وكل منهما يحاول قدر ما يستطيع أن يكون سببًا في سعادة الآخر.
  • أما لو رأى الشخص أنه يبكي أثناء سيره تحت الأمطار، فهناك المزيد من الهموم التي يعاني منها، والتي تؤثر على نفسيته بشكل كبير، ولكنها تزول عما قريب (بإذن الله تعالى).
المشي تحت المطر في الحلم
المشي تحت المطر في الحلم

ما تفسير حلم المطر الغريب؟

  • حين تمطر السماء شيئًا آخر غير المياه، فإنها أيضًا لها عدة إشارات تختلف حسب ما يتساقط أثناء المطر.
  • لو رأت المرأة أن السماء تُساقط لؤلؤًا في منامها، فإن هناك أخبار سارة تسعد قلبها، وقد يأتيها ميراث كبير يجعلها تعيش في رفاهية في المستقبل، وتستطيع تحقيق الكثير من أحلامها الي كانت تؤجلها بسبب قلة الأموال.
  • أما لو كانت تمطر نيران، فإن الحلم هنا غير محمود على الإطلاق، فهو يعني انتشار الظلم وتفشيه بشكل مخيف، وقد يعني أن القرية التي يتساقط عليها سوف تنال العذاب بسبب كثرة الفساد.
  • رؤية أمطار النيران قد تعبر عن نقص في الدين، وأنه على الرائي تعديل سلوكه، والتوبة عن ذنوبه.

جمع ماء المطر في المنام

  • حين تجمع شيء فأنت تحافظ عليه بقدر المستطاع، ومن رأى نفسه يجمع ماء المطر هو في الواقع يحافظ على ما منحه الله من نعم، سواء نعمة المال أو الأولاد أو نعمة الزوجة الصالحة.
  • رؤية المرأة تجمع مياه المطر في إناء تعبر عن رعايتها لزوجها وحبها الشديد له، وأنها امرأة صالحة معروفة بسمعتها الطيبة، وتحافظ على زوجها وتصون اسمه سواء في حضوره أو في غيبته.
  • حين يجمعه الرجل تعني رؤيته أنه يحافظ على الأموال التي رزقه الله بها، ولا ينفقها في أمور تافهة أو غير نافعة، ولكنه في نفس الوقت ليس بخيلًا بل على العكس، فهو يغدق على عائلته في النفقات ولا يحرمهم من شيء.
  • إذا جمعه الشاب وكان منذ فترة يبحث عن عمل ولم يجد، فإن هناك عرض جديد سوف يتلقاه، ويعد فرصة له كي يبدأ أول خطوة في مستقبله، وبالفعل يشير الحلم إلى أنه يقتنص الفرصة ويستطيع تثبيت أقدامه في الوظيفة وإثبات جدارته.

ما تفسير حلم البكاء تحت المطر؟

  • البكاء تحت المطر دليل على التوبة عن الذنوب والخلاص من المتاعب والهموم، وإشارة أيضًا إلى الندم الذي يشعر به الرائي ومحاولات تصحيح المسار التي يبدأ فيها.
  • بكاء الفتاة العزباء يشير إلى أن هناك أمنيات تتمناها وترغب أن تتحقق، سواء كانت أمنيات تخص حياتها الشخصية وما تجده من حزنٍ بداخلها، أو كانت تخص عائلتها، خاصة لو كان لها أبًا يعاني من مرض شديد، أو أمًا قد توفاها الله.
  • كما يشير إلى القبول، فلو كان الرائي عاصيًا فقد صدق في توبته، ولن يعود لما اقترفه من معاصي مرة أخرى، وذلك لما رآه من قلة البركة في الأرزاق، وعدم الراحة النفسية نتيجة سوء ما كان يفعل.
  • إذا كانت الرائية لديها حرمان من المال أو من الأولاد، فإن الحلم يعني أنها سوف تحقق أمنياتها قريبًا (بإذن الله تعالى).

ما تفسير المطر والدعاء في الحلم؟

  • تفسير حلم المطر والدعاء يعبر عن التقوى والإيمان، والالتزام الأخلاقي لصاحب الحلم، وأنه يجتنب المتشابه من الدين ويتمسك بعقيدته بشكلٍ كبير، قد يراه البعض مبالغة.
  • إذا علا صوت الرائي أثناء الدعاء وكان يبكي أثناء دعائه تحت الأمطار، فإن هناك أسرار يخفيها عن الجميع ولا يريد ان يطَّلع عليها أحد، وقد ترتبط تلك الأسرار بذنوب قد اقترفها في الماضي، ولكنه ندم عليها كثيرًا وتاب عنها، وما زال يدعو ربه أن يتقبل منه التوبة.
  • يعبر الدعاء في المجمل عن صلاح أحوال الرائي وتحقيق أمنياته ورغباته طالما كانت مشروعة.
المطر والدعاء في الحلم
المطر والدعاء في الحلم

الاغتسال بماء المطر في الحلم

  • إذا رأى الشخص أنه غير نظيف ويرغب في الاغتسال تحت مياه المطر، فهو في الغالب قد فعل أشياء كثيرة خارج السياق الأخلاقي، ويرغب في الابتعاد عنها، وقد يكون السبب في ذلك هم أصدقاء السوء الذين يجب تركهم على الفور دون رجعة.
  • أما الفتاة التي ترى أنها تغتسل وتلهو تحت الماء، فهي تحاول الخروج من أزمة نفسية قد ألمَّت بها مؤخرًا، ولكنها تخرج منها سريعًا، ومتابعة حياتها بشكل طبيعي مرة أخرى.

سماع صوت المطر في المنام

  • هناك صوت للمطر يبعث على الراحة النفسية وهو ذلك الصوت الهامس الخافت، الذي يأتي نتيجة ارتطام حبات المطر مع الأرض، أما لو زاد الصوت حتى أنه أصبح مثل طلقات الرصاص، فهذا الحلم لا يعبر عن الخير، لذا نجد اختلافًا في التفسيرات حسب الصوت الذي يسمعه الرائي.
  • صوت المطر الطبيعي يعبر عن نبأ سار سوف يأتي الرائي، وقد يعبر عن عودة شخص عزيز غائب منذ فترة، أو بشرى بالحمل لامرأة قد طالت فترة انتظار سماعها لهذا الخبر.

ما تفسير حلم المطر الكثيف؟

  • قد ترى المطر يتساقط بكثافة في منامك، بعد أن تكون قد عانيت كثيرًا من المخادعين والمتآمرين طوال الفترة الماضية، فهنا رؤيتك دليل على انتصارك وحصولك على كامل حقوقك التي سلبها منك هؤلاء، وأن لديك القدرة على المواجهة وأنه لا تعرف الاستسلام بأي حال.
  • أما لو رأيت أنك ترتعش من فرط الشعور بالبرد، فإن هناك أشياء كثيرة تنقصك وترغب في الحصول عليها، وقد يكون لديك حرمان عاطفي أو تشعر بالوحدة في هذه الأيام، ولكن على أي حال هطول الأمطار يخفف من وطأة هذا الشعور السيء.

تفسير حلم المطر القوي

  • إذا كان هناك برقًا يصاحب هطول المطر، أو رعدًا يسبقه، فإنها بعض المشاكل التي عليك الاستعداد لها جيدًا، والتي تتطلب منك القدرة على المواجهة وعدم محاولة الهرب.
  • رؤيته في منام الشاب الذي يرغب في التقدم لخطبة فتاة يحبها، دليل على وجود بعض العقبات التي تعترض طريقه، وقد تكمن العقبات في وجود شخص آخر تراه الأسرة أفضل منه من الناحية المادية، أو المكانة الاجتماعية، ولكنه سوف يستطيع إقناعهم بشخصيتهم، وما يحمله من طموحات يرى أنه قادر على تحقيقها.

ما تفسير حلم المطر الغزير في الليل؟

  • الليل معروف بهدوئه وسكونه، الذي يجعل الشخص يخلد إلى النوم أو يجلس مع أفراد أسرته في جلسات عائلية جميلة، يتجاذبون فيها أطراف الحديث بعد عناء اليوم، ولكن لو طرأ على سكون الليل أصوات عالية أثناء هطول الأمطار، فهي إشارات بالأحداث السيئة أو الأخبار غير السارة، والتي قد تُنذر بمرض شخص عزيز أو موته.
  • المطر الذي ينزل بغزارة ويصيب البيوت والمنازل بأضرار بالغة، أو يُروع الآمنين في منازلهم، هو نذير شؤم، ويجب على الرائي أن يكون حريصًا لأفعاله وقراراته التي يتخذها في الوقت الحالي، وفي المستقبل القريب.

ما تفسير حلم المطر الغزير في الصيف؟

  • الصيف معروف في معظم الدول بجفافه، وخصوصًا في الدول العربية التي ترتفع فيها درجات الحرارة صيفًا، فإن هطول المطر في الواقع يعبر عن الخير، ويعمل على تهدئة الأجواء من حولنا، وكذلك رؤيته في الحلم فهي بشرى لصاحبه بزوال همومه، وانقضاء ديونه، و قبول الله (عز وجل) للصالح من أعماله.
  • إذا كان الرائي يمر بفترة عصيبة في حياته ،وقد اشتدت عليه في الآونة الأخيرة، وقد رأى الأمطار تهطل عليه، فإن الله قد استجاب دعائه ورفع عنه هذا البلاء، وسوف تحمل له الأيام القادمة الكثير من المفاجآت التي يسعد بها قلبه وتهدأ بها نفسه.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.