التخطي إلى المحتوى

 

الماء في المنام، يرى المفسرون أن الرؤية تدل على الخير وتحمل البشائر للرائي لكنها تنذر بالسوء في بعض الحالات، وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية الماء للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

الماء في المنام
الماء في المنام لابن سيرين

الماء في المنام

  • تفسير الماء في المنام يدل على زوال الشدة والتخلص من المتاعب التي تقلق الحالم وتُفسد سعادته، أما رؤية زبد الماء فتشير إلى المال الحرام الذي يضر صاحبه ولا ينفعه.
  • إذا شاهد الرائي إنعكاس وجه على الماء دل ذلك على إحسانه إلى عائلته وأخلاقه الحميدة، أما سكب الماء على الملابس في الرؤية فيؤول إلى فشله في الوصول إلى أهدافه أو تعرضه للظلم من قِبل شخصًا ما في حياته.
  • مياة النهر تعتبر منذر سوء حيث توميء بالأزمات والابتلاءات، لكن ماء المطر في الحلم يرمز إلى الراحة والسعادة والنعم والأرزاق والرحمة والمغفرة من المولى (عز وجل) والمياة في المنام بشكل عام تدل على علو الشأن والمكانة الرفيعة في المجتمع.

الماء في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الماء في الحلم يرمز إلى تحقيق الأمنيات ووصول الحالم إلى كل ما يريده في الحياة، كما يشير إلى النجاح في الحياة العملية، ويدل على حصوله على ترقية في عمله أو احتلال منصب إداري فيه.
  • يشير إلى زوال الأحزان والهموم، ويبشر بالسعة في الرزق والبركة في المال وإذا كان الرائي يمر بفترة صعبة في حياتي أو يعاني من الحزن والتوتر في القلق فإن الرؤية تدل على أنه سيكون سعيدًا في الأيام القادمة في حياته وينعم براحة البال وتهدأ نفسه ويرى توفيق الله (تعالى) في كل شيء يقوم به.
إخترنا لك:  تفسير الأحلام الماء في المنام لابن سيرين

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

الماء في المنام للعزباء

  • الرؤية تبشر الحالمة باقتراب زوجها من شاب وسيم يتمتع بالأخلاق الحميدة تقع في حبه من النظرة الأولى ويُسعدها وتعيش معه أجمل أيام حياتها.
  • يدل على شعورها بالاستقرار بسبب نجاحها في عملها، كما يشير إلى شعورها بالشغف والحماس وحب الحياة وإصرارها الدائم على التفوق والتقدم والتغير إلى الأفضل.

رؤية الماء الجاري في المنام للعزباء  

دلالة على أن صاحبة الرؤية إنسانة صادقة تتعامل مع الناس بصراحة ووضوح ولا تتصنع، يشير أيضًا إلى حسن أخلاقها ورقة مشاعرها وعطفها فهي تساعد الفقراء وتعطف على المحتاجين والمنام يحثها على التمسك بهذه الصفات الحميدة وألا تسمح لصعوبات الحياة أن تُغيرها.

المشي على الماء في المنام للعزباء

  • إذا كانت العزباء تراودها الشكوك حول شخصًا ما في حياتها فإن المنام يبشرها بأنها سوف تقطع الشك باليقين في الأمر الذي تشك فيه ويرتاح بالها قريبًا.
  • لو كانت الحالمة تشعر بالخوف من شيئًا ما أو شخصًا ما وتخطر لها الكثير من الأفكار السلبية التي تقلقها فإن الحلم يحمل لها رسالة تخبرها أن تطمئن لأن المولى (عز وجل) سوف يحميها مما تخاف.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم حصان يلاحقني للنابلسي وابن سيرين

سكب الماء على الأرض في المنام للعزباء

دلالة على قوة إيمان صاحبة الرؤية وأنها تسعى لكسب رضا الله (تعالى) وتتقرب إليه بالعمل الصالح وتبتعد عن كل ما يغضبه، وتدل الرؤية على أنها محبوبة من قِبل أصدقائها ومعارفها بسبب احترامها وخفة ظلها ولباقة حديثها.

الماء في المنام للمتزوجة

  • تفسير الماء في المنام للمتزوجة هو أنها ستحصل قريبًا على الشيء الذي تريده وتتمناه وتدعو به الله (تعالى) منذ فترة طويلة، وإذا كانت مريضة دلت الرؤية على اقتراب شفائها وعودتها صحيحة الجسد كاملة الصحة مثلما كانت سابقًا.
  • الحلم يدل على أنها سوف تسمع قريبًا خبرًا سعيدًا وتتغير حياتها إلى الأفضل فور سماعه، لكن رؤية نفسها تمشي على الماء تؤول إلى أنها ستعفو قريبًا عن إنسان معين أساء لها في الماضي ولكنها ستسامحه وتعطي علاقتهم فرصة جديدة.
  • سماع صوت الماء في المنام يرمز إلى تغيرات مصيرية سوف تحدث لها في حياتها، ويدل على أنها ستحصل قريبًا على منفعة كبيرة من قِبل صديقة لها.

شرب الماء في المنام للمتزوجة 

  • إذا كانت الحالمة لم تنجب من قبل ورأت نفسها تشرب الماء من كأس زجاجي فإن ذلك يوميء بالحمل وبأنها ستنجب طفلًا جميلًا يُسعد أوقاتها ويكون لها خير معين في الحياة.
  • رؤيتها لنفسها تشرب الماء ولا ترتوي يدل على شعورها بعدم الرضا عن حياتها الزوجية ويشير إلى الغضب الذي تحمله في قلبها تجاه زوجها والمنام يحمل لها رسالة تخبرها أن تتحدث بهدوء معه حول ما يغضبها وتحاول الوصول إلى حل لهذه المشكلة قبل أن يصل الأمر إلى مرحلة غير محمودة.
إخترنا لك:  تفسيرات ابن سيرين لرؤية حلم التصدق أو الصدقة في المنام

ماء زمزم في المنام للمتزوجة

دلالة على استقرار حياتها وإشارة إلى الحب والاحترام والاهتمام المتبادل بينها وبين زوجها، ويدل أيضًا على أن الله (تعالى) سوف يبارك لها في صحتها ومالها وأطفالها ويرزقها السعادة وراحة البال.

الماء في المنام للحامل

  • يشير الحلم إلى سلامة صحتها هي وجنينها، ويدل على الخير الوفير والأرزاق الكثيرة التي ستنعم بها فور ولادة طفلها، وإذا كانت تشعر بالقلق من الولادة وتراودها المخاوف والأفكار السلبية فإن الرؤية تبشرها بأن ولادتها سوف تكون سهلة وبسيطة وتمر على خير وتكون بعدها في كامل صحتها.
  • لو رأت نفسها تمشي على الماء فإن ذلك يوميء بأنها تسعى بكل جهدها في سبيل نجاحها في حياتها العملية فرغم متاعب الحمل إلا أنها طموحة وتحاول الوصول إلى أعلى المناصب في العمل.
  • رؤية الثلج الذي يذوب ويتحول إلى ماء في المنام تعتبر دلالة على أن صاحبة الرؤية ستسمع قريبًا خبرًا سعيدًا يخص شخصًا تحبه وتفرح كثيرًا بعد سماعه.
إخترنا لك:  ما تفسير حلم جمع البيض لابن سيرين؟

شرب الماء في المنام للحامل

  • إذا كانت تمر ببعض الصعوبات أثناء الحمل أو تعاني من بعض الآلام الجسدية فإن الرؤية تبشرها بأن هذه المشاكل سوف تنتهي قريبًا وتمر الشهور المتبقية من الحمل على خير.
  • كما أن رؤيتها لنفسها تشرب من ماء زمزم في الحلم تؤول إلى التخلص من الأفكار السلبية والتوتر وتقلب المزاج المصاحب للحمل ويشير إلى أنها ستعود قريبًا سعيدة ومرتاحة البال ومطمئنة النفس مثلما كانت سابقًا.

سكب الماء على الأرض في المنام للمتزوجة

دلالة على أن الحالمة إنسانة ذكية ومثقفة تنفع المجتمع بعلمها وتربي أطفالها على النجاح والتفوق، ويشير المنام أيضًا على تحسن أحوالها المادية وأنها ستربح الكثير من الأموال قريبًا بطريقة سهلة مثل أن ترث أو تكسب جائزة نقدية.

أهم التفسيرات عن الماء في المنام

شرب الماء في المنام

يشير الحلم على الهداية وأن الله (تعالى) سوف ينير بصيرة الحالم ويرشده إلى طريق الصواب، وإذا كان الماء باردًا واستمتع الرائي بشربه دل ذلك على الرزق الحلال، كما أن شرب الماء بعد العطش يؤول إلى الغنى بعد الفقر.

شرب ماء زمزم في المنام

يدل المنام على المنافع الكثيرة والخير الوفير الذي سوف ينعم به صاحب الرؤية قريبًا، ويحمل له البشرى بأنه سوف يصل إلى كل ما يريد في حياته وأن مستقبله مشرق ورائع، وأيضًا يرمز ماء زمزم إلى الذكاء والعلم والوصول إلى درجة عالية من الثقافة.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم ركوب السيارة مع شخص اعرفه؟

شرب الماء البارد في المنام

يوميء الحلم بأن الرائي يتمتع بصحة جسدية وقوة بدنية كبيرة بسبب حرصه على ممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي والرؤية تحمل له رسالة تخبره أن يستمر على هذه العادات الإيجابية ولا ينقطع عنها، كما يؤول إلى أن صاحب الرؤية يملك الكثير من الأصدقاء الذين يحبونه ويحترمونه ويتمنون له الخير.

شرب الماء بكثرة في المنام

دلالة على طول العمر والبركة في الصحة والسلامة من الأمراض وأن التوفيق يصاحب خطوات الحالم وأن الحظ يقف بجانبه في هذه الفترة، والرؤية في منام الأعزب تدل على اقتراب زواجه كما تبشر المتزوج بأن المولى (عز وجل) سوف يسعده ويبارك له في منزله وعائلته.

بيع الماء في المنام

يعتقد علماء التفسير أن الرؤية غير محمودة حيث تدل على الظلم وسلب حقوق الناس فلو ظلم الرائي أحد الأشخاص في حياته فإن المنام يُعد بمثابة تحذير له أن يرجع إلى الله (تعالى) ويسأله الرحمة والمغفرة ويُرجع الحقوق لأصحابها حتى ينقذ نفسه من عقاب الظالم في الدنيا والآخرة.

الماء الصافي في المنام

يشير المنام إلى تحسن أحوال الدولة التي يعيش فيها الحالم وإنخفاض الأسعار والتخلص من الظلم والفساد، لكن رؤية الماء الصافي يتحول إلى ماء مالح تدل على المشاكل والصعوبات وتشير إلى البعد عن طريق المولى (عز وجل) وإتباع الشهوات، ولو شاهد الرائي المياة الصافية تتلوث بالتراب فقد يدل ذلك على الإصابة بالأمراض والله (تعالى) أعلى وأعلم.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم الماء في المنام

ماء زمزم في المنام

لو كان صاحب الرؤية يشعر بالحزن بسبب مرور بتجربة صعبة في الماضي فإن الحلم يُعد بمثابة إخطار له أن ينسى ماضيه وينتبه إلى مستقبله لأن المولى (عز وجل) سوف يرزقه السعادة والهناء ورغد العيش في المستقبل القريب ويعوضه عن كل لحظة صعبة مر بها بالكثير من الأفراح والمناسبات السعيدة.

الماء المتسخ في المنام

الماء العكر أو الملوث في المنام يرمز إلى الأحزان والمتاعب وصعوبات الحياة، والرؤية تنذر بالسوء في حالة إن كان الماء متسخًا بشدة فقد تشير إلى السجن ظلمًا، أم الماء العكر لدرجة السواد فيدل على الطلاق أو الخلافات الكبيرة بين أفراد الأسرة.

جمع الماء في المنام

إذا كان الحالم فقيرًا أو حالته المادية سيئة هذه الفترة ورأى نفسه يجمع الماء في إناء فإن ذلك يؤول إلى تحسن أحواله المالية وسعة رزقه، كما يدل المنام على اقتراب زواجه من امرأة فاتنة وناجحة ولديها مكانة مرموقة في المجتمع.

السقوط في الماء في المنام

رؤية الإنسان نفسه يقع في الماء تدل على حصوله على المال عن طريق الدين، لكن إذا كان يغرق في الماء فإن هذا يدل على وقوعه في مشكلة كبيرة يعجز عن حلها، أما لو وقع في الماء ثم خرج بسرعة في منامه دل ذلك على أنه سيمر بأزمة قريبًا ولكنه سوف يخرج منها بسهولة وبعد فترة قصيرة ولن تؤثر بشكل سلبي على حياته.

إخترنا لك:  تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين

الماء في البيت في المنام

يعتقد المفسرون أن الرؤية لا تبشر بالخير حيث تؤول إلى انتشار الفتنة والفساد في المجتمع وكثرة الخلافات والمشاكل في منزل الحالم، وإذا كان هناك مريضًا بين دائرة معارف صاحب الرؤية فإن المنام ينذر بتدهور صحته وقد يدل أيضًا على وفاته.

رؤية الماء الجاري في المنام

الحلم يحمل البشائر للرائي ويدل على الثروة والحياة المرفهة الرائعة التي يحصل فيها على كل ما يريده ويشتهيه، لكن إذا شاهد نفسه يشرب من بئر في منامه دل ذلك على تعرضه للخيانة من قِبل أحد أقاربه.

رش الماء في المنام

إذا رأى الحالم نفسه يرش الماء بالخرطوم على الأرض أمام منزله فإن ذلك يؤول إلى قوة إيمانه وحبه لعمل الخير وإنفاقه الكثير من النقود على الفقراء والمساكين، كما يوحي بحب الناس له وأنه يكسب احترام وتقدير أي إنسان من اللقاء الأول.

المشي في الماء في المنام

دلالة على تخطي العقبات التي تعرقل طريق صاحب الرؤية وزوال الهموم عن عاتقه، كما يدل على كارثة كانت ستحدث له ولكن الله (تعالى) كتب له النجاة منها ورغم ذلك فإن الرؤية تحمل رسالة للرائي بأن ينتبه على نفسه ويتوخى الحذر في كل خطواته القادمة لأن هناك من يرغب ويخطط لإيذائه.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم حلق اللحية لابن سيرين والإمام الصادق

رؤية قوارير الماء في المنام

دلالة على الخير الذي سوف ينعم به الحالم قريبًا والبركة التي ستسكن كل جانب من جوانب حياته، لكن رؤية قارورة مياة مكسورة تعتبر منذر سوء حيث تشير إلى أن الرائي سوف يخسر صديقه وينقطع عنه بسبب وقوع خلاف كبير بينهم.

إعطاء الماء في المنام

إذا شاهد الرائي نفسه يعطي الماء إلى شخصًا يعرفه دل ذلك على أنه إنسان متعاون ورحيم يقف بجانب البشر في أيامهم الصعبة ويحاول أن ينشر السعادة والأمل بين الناس، لكن إذا أعطى الماء لشخصًا لا يعرفه فإن هذا يؤول إلى أنه يبذل كل جهده ويحاول بكل طاقته أن ينجح في عمله ويحقق أحلامه.

الماء الساخن في المنام

الماء المغلي في المنام يشير إلى أن صاحب الرؤية يحمل مسؤولية كبيرة تفوق طاقته وبالتالي يقصر في واجباته ولا يُنجز مهامه في وقتها، والحلم ينذر بخسارة مالية أو فقدان عزيز، كما يوحي بأن هناك الكثير من الأعداء في حياة الحالم يتمنون له الأذى ويرغبون في رؤيته يتألم.

الماء البارد في المنام 

يدل على راحة البال وصفاء العقل والشعور بالاتزان والاستقرار النفسي بعد فترة كبيرة من تقلب المزاج والتوتر، ويشير إلى شفاء الجسم من العلل، فإذا كان الرائي يمر بفترة في حياته ورأى نفسه يستحم بالماء البارد فإن ذلك يوميء بانتهاء الأزمات والمصاعب ورجوعه سعيدًا مرتاح البال مثلما كان في الماضي.

إخترنا لك:  تفسير حلم الماء والسمك لابن سيرين وكبار العلماء

سقي الماء في المنام

إذا شاهد صاحب الرؤية نفسه يسقي الكثير من البشر في منامه دل ذلك على أنه سوف يرجع إلى الله (تعالى) قريبًا ويستغفره ويتوب من ذنوبه ويتخلى عن عاداته السيئة ويتوقف عن القيام بأي خطأ يفعله.

سكب الماء في المنام

دلالة على أن الحالم إنسان طيب يتسم بالنزاهة والمروءة والكرم، كما أنه شجاعًا ويقف في وجه الظالم دون خوف ويرد للمظلومين حقوقهم، لكن إذا رأى نفسه يسكب الماء على جسمه فإن ذلك يوميء بحصوله على منفعة كبيرة تؤثر بشكل إيجابي على حياته وحياة أفراد أسرته وأقاربه.

توزيع الماء في المنام

لو شاهد الرائي نفسه يوزع الماء على الناس في منامه بنية الصدقة ومساعدة المحتاجين فإن الرؤية تؤول إلى قوة شخصيته وتمتعه بالشجاعة والذكاء والنشاط، كما يشير المنام إلى وجود خلاف كبير بين أفراد عائلة الحالم وأنه يسعى بكل جهده لحل المشكلة والوصول إلى نتائج ترضي الجميع.

بركة الماء في المنام

بركة المياة العذبة في الرؤية تدل على البعد عن طريق الله (تعالى) وفعل ما يغضبه والتقصير في أداء الفرائض مثل الصلاة والصوم وربما تكون الرؤية مجرد رسالة تحذيريه أراد المولى (عز وجل) أن يحذر الحالم بها ويرده إليه ردًا جميلًا.

جريان الماء في المنام

يشير إلى سعة الرزق وحصول صاحب الرؤية على فرصة عمل خارج البلاد ويدل المنام على أنه سيحصل على الكثير من الأموال والمنافع والخيرات عن طريق هذا السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.