أهم 20 تفسير لحالات رؤية القسيس في المنام من وجهة نظر ابن سيرين

Mirna Shewil
2022-07-14T14:51:12+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy5 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

اعرف أكثر عن تفسير القسيس في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية القسيس في المنام لابن سيرين

من الرؤى التي تحتاج تفسير دقيق هي رؤية الحالم بأنه شاهد قسيس في منامه أو تحدث معه، مع العلم أن ابن سيرين والنابلسي وغيرهم من المفسرين اهتموا بهذا الحلم لأنه مكتظ بالرموز والتأويلات السلبية والإيجابية، مع موقع مصري سيتم فك كل رموز أحلامكم ومعرفة تأويلاتها الصحيحة، تابعوا معنا الآتي.  

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

رؤية القسيس في المنام

  • القسيس في المنام يرمز إلى الأمن والأمان الذي سيشعر به الرائي في حياته، كما أن الحالم إذا رأى في منامه أنه يصافح أحد القساوسة، فتأويل الحلم يؤكد أن أمنياته ستكون بين يديه في غضون أيام قليلة أو شهور معدودة.  
  • لو حلم الرائي بكاهن في منامه، فهذا يعني أنه يطلب المستحيل ويريد أن يحقق طموحات خرافية لا يمكن أن تُنفذ، وبالتالي فتلك الرؤية تعني أن الوهم مسيطر على تفكير الحالم ولا بد أن يتخلص منه سريعاً.
  • إذا سمع الرائي في حلمه الترانيم التي يقولها القسيس، فهذا الحلم معناه ذنوب وخطايا يفعلها الحالم، فعليه أن ينجد نفسه من العذاب ويتوب إلى الله بالاستغفار واتباع طقوس العبادات الصحيحة.
  • لو قام الحالم بمطاردة أحد القساوسة في الحلم، فهذه الرؤية فيها خير له وذكر المؤولون أن هذا الخير سيكون عبارة عن وجود السكينة والهدوء في حياته وخلوها من الهموم والمشقات.    

تفسير حلم القسيس للعزباء

  • إذا ذهبت العزباء في منامها إلى الكنيسة أو الدير حتى تتحدث مع القسيس في بعض الأمور الهامة، فهذه الرؤية معناها أنها تفكر في العديد من الأهداف والأمنيات وتبحث كثيراً كي تعرف الطريقة المثالية التي من خلالها ستقوم بتنفيذ أهدافها على أرض الواقع، وقال الفقهاء أن هذه الرؤية تنقسم لشقين، الشق الأول لو نجحت الحالمة في مقابلة القسيس وبدأ الحديث يدور بينهم في المنام، فهذا يعني أنها ستتعرف قريباً على الطريقة التي تختصر بها الوقت والجهد وتحقق هدفها بدون انتظار سنوات طويلة، أما الشق الثاني هو إذا رأت في حلمها أنها فشلت في مقابلته، فهذا يعني أنها لم تحقق أهدافها إلا بعد مُضي وقت طويل قد يصل لعدة سنوات.
  • لو جاء القسيس إلى منزل العزباء في الحلم وكان يحمل معه هدية لها، فهذه الرؤية تشير إلى ثلاثة تفسيرات، التفسير الأول يعني أن زوجها المستقبلي سيطرق باب منزلها عن قريب، التفسير الثاني يشير إلى انتهاء فترة جلوسها في المنزل دون عمل حيث أن هذا التفسير خاص بكل فتاة متلهفة للحصول على وظيفة فهذا الحلم يطمئنها بأن الله سيجعلها تعمل في مهنة ملائمة مع قدراتها وإمكانياتها الشخصية، التفسير الثالث تعني أن الحالمة ستأخذ ما تريده من درجات العلم وستنفع الآخرين به.
  • لو رأت العزباء أن القسيس يتحدث معها بجدية ويقدم لها النصائح، فهذا الحلم معناه أن قلبها متعلق بالله ولن تفعل إلا كل ما يرضيه ويزيد من قيمتها الدينية والأخلاقية.
  • لو رأت الحالمة أنها ذهبت للكنيسة وقابلت القسيس وأعطته هدية ثمينة، فهذا الحلم يختلف تفسيره باختلاف ديانة الرائية، فلو كانت ديانتها مسيحية فهذا يؤول بأنها ستعيش بداخل الكنيسة كراهبة من ضمن الراهبات اللاتي وهبن حياتهن في خدمة المسيح، أما لو كانت ديانتها مسلمة، فتأويل الحلم يؤكد أنها ستقضي سنوات عمرها في تحفيظ القرآن ونشر منهج الله وسُنة رسولنا الكريم.
  • تفسير رمز وجود القسيس في بيت العزباء يعني أن حظها سيتحسن، وهذا التفسير ستلاحظه الحالمة بعد هذه الرؤية مباشرة، فلو كانت متعسرة في أمر ما ستجده سهل وبسيط فيما بعد.

تفسير حلم القسيس للمتزوجة

  • إذا أخذت المتزوجة أطفالها في المنام وذهبت بهم إلى القسيس، فهذه الرؤية تعني أنها جديرة بأن تكون أم وزوجة لأنها مثقفة وعلى قدر كبير من التدين ومعرفة الكثير عن أسس التربية المثالية، وبالتالي فهذا الحلم يشير إلى توعية الحالمة لأطفالها بأنهم يحافظون على نفسهم ويتبعون كلام الله وسنة الحبيب منذ نعومة أظافرهم حتى يكبرون على طاعة الرحمن ويبعدون عن الفتن والشهوات.
  • من الرؤى المحمودة في حلم المتزوجة لو رأت أن زوجها ارتدى ملابس القساوسة وأصبح قسيس له شأن ديني كبير، فذلك يعني أن هذا الرجل سيأتيه الخير وستأخذ الحالمة من أموال ورزق زوجها بحكم إنها زوجته التي كافحت معه في الحياة، كما أن الحلم يرمز إلى الهدوء الذي سيتميز به منزلها الزوجي، وهذا يرجع إلى أن كل فرد في البيت يعرف حقوقه وواجباته ويفعلها بدقة وبدون أن يتشاجر مع الآخر.
  • الأمومة غريزة في كل امرأة ولذلك نجد أن أول شيء تفكر فيه الفتاة بعدما تتزوج هو الحمل وكيفية مراعاة الأطفال، وبالتالي فلو كانت الحالمة من السيدات اللاتي لم يرزقهن الله بالخلف الصالح ورأت أن القسيس طرق باب منزلها وأعطاها هدية، فذلك سيؤول بأن رحمها سيحمل طفلاً عن قريب، وذُكر في تأويلات المفسرين أن هذا الطفل سيكون جميل الشكل.
  • لو رأت الحالمة أنها مسئولة عن المهام الدينية التي يفعلها القساوسة في الحقيقة وتقوم بجميع الأعمال المكلفين بها، فهذا الحلم معناه أنها ستكون هي الآمر الناهي في حياتها وستدير كل أمور حياتها بالشكل الذي تريده، مع العلم أنها لو كانت امرأة منحلة أو تفعل الفواحش، فهذه الرؤية تعني أنها ستستقيم عن قريب وكل أفعالها الغير دينية ستتخلى عنها وستقوم باتباع جميع أوامر الله كي تحظى بمكانة عليا في الدين.

تفسير حلم القسيس للرجل

  • عندما يحلم الرجل أنه يتحدث مع القسيس كي يستشيره في أمر هام يخصه، فتأويل الحلم يؤكد أن الرائي يريد أن يعرف مدى صحة أو كذب معلومة تهمه في حياته، ورمز رؤيته للقسيس في الحلم يشير إلى أن هذه المعلومة صحيحة وموثوق فيها ولو أراد أن يتبعها في حياته فلا جناح عليه.
  • لو أخذ الرجل في منامه جائزة على يد أحد القساوسة، فرمز الجائزة في هذا الحلم يحمل دلالتين، الدلالة الأولى تعني أن الحالم ستُرفع درجاته الوظيفية وسيحتل مرتبة مهنية موقرة وأفضل من التي يعمل بها حالياً، الدلالة الثانية هي تبشير زوجته له بأنها حامل وستنجب له مولود عن قريب.
  • إذا رأى الحالم في منامه بأنه أخذ ملابس القسيس ولبسها، فتأويل الحلم يعني أنه سيتتلمذ على يد أحد العلماء الأجلاء، أو سيكون له نصيب في أخذ جزء كبير من ميراث أحد أقاربه، كما أن هذا الحلم يعني أن الرائي سيتعلم أحد الحرف أو الصناعات التي سينال منها منافع كثيرة.
  • لو زار القسيس الحالم في منزله، وقام الرائي بضيافته وقدم له الأطعمة اللذيذة والمشروبات، فهذا الحلم فيه شهرة وصيت كبير للرائي خاصة بين أهله وأصدقائه حيث أن مكانته سوف ترتفع وسيزداد حب الناس له لأنه يستحق ذلك بسبب أخلاقه الكريمة ومعاملته الطيبة لهم.
  • إذا حلم الشاب بأنه يتلقى العلم بداخل الكنيسة أو يعمل كأحد الموظفين بداخلها، ورأى أن القسيس مُعجب بأعماله وقال له كلام مُحفز يعبر فيه عن تقديره لما يقدمه الحالم للكنيسة، فهذه الرؤية تعني أن الرائي شاب دقيق وعندما يُكلف بأمر ما يقوم به بشكل مثالي، أما لو حلم الرائي أن القسيس يؤنبه ويوجه له كلمات حادة المقصود منها أن الرائي لا بد أن يجتهد أكثر من ذلك حتى يقدم أعمال على مستوى أفضل، فهذا الحلم يوحي بأن الحالم مُقصر إما في واجباته الدراسية أو المهنية، ولكن في كلا من الحالتين لو لم يلتزم ويعرف قيمة العمل والعلم بالتأكيد سيخسر كثيراً.  
  • رؤية إعطاء القسيس هدية للشاب في الحلم تعني أنه سيتزوج مع العلم أن الفتاة التي سيخترها ستتمتع بعدة مميزات منها نسبها الكريم وعائلتها المحترمة وأخلاقها الطيبة وشكلها البشوش، ولو كان الحالم مهتم أكثر بالشئون المهنية لديه، فهذه الرؤية تحمل له بشارة بأموال ومنصب جديد سيأخذه، وإذا كان يضع العلم والثقافة ضمن أولى أولوياته، فهذا الحلم يعني أنه سينجح بدرجات كبيرة وسيكون من البارزين في المكان الذي يتلقى العلم فيه.

ما هو تفسير رؤية البابا في المنام؟

  • الحلم بالبابا طبقاً لما ذُكر في موسوعة ميلر يعني أن الحالم سيخضع إلى ظُلم شخص ما وسوف يستعبده ويستنفذ طاقته، وبالتالي فسيكون مسلوب الإرادة أمام الغير ولا يملك القدرة التي تجعله يحمي نفسه من هذا القهر.
  • إذا دار حوار بين الحالم والبابا في المنام، فهذه الرؤية تعتبر من الرؤى الجميلة التي ترمز بعلو شأن الرائي نتيجة حدوث شيء ما سيغير مجرى حياته بالكامل.
  • لو رأى الحالم في منامه أن البابا تظهر عليه ملامح الضيق، فهذا الحلم سوف يعبر عن بشاعة سلوك الحالم والفواحش التي يفعلها بدون خوف أو خجل، إذاً فتلك الرؤية تحذر من رآها بأن أفعاله تحتاج لتعديل، وإذا لم يقم بالارتداد عن هذه السلوكيات، ستكون نهايته مأساوية فيما بعد.
  • إذا رأى الحالم البابا في منامه ولكنه لم يستطع أن يتحدث معه، فتأويل الحلم سيء ومعناه أن مكانة الحالم بين الناس ستتراجع إلى الخلف وسيشكو من الإهانة وعدم احترام الآخرين له قريباً.

تفسير رؤية الرهبان في المنام

  • تعتبر رؤية الراهب في الحلم من الرؤى التي تحمل تفسيرين، فقد تُفسر بشكل مفرح وسار للحالم، وقد تُفسر أيضاً بتأويلات سلبية وحزينة وفيها تحذيرات كثيرة يجب اتباعها، فلو عرضنا لكم التفسير الإيجابي لهذه الرؤية سيكون في عدة حالات، الحالة الأولى لو كان الحالم يتمنى أن يكون ذا شأن مرتفع وصاحب مكانة كبيرة، فرؤيته للراهب في المنام فيها بشارة له بأن ما تمناه سيأخذه وسيكون ذا منصب عظيم في المجتمع بأكمله، الحالة الثانية إذا كان الحالم يشعر بكم كبير من الضغوط التي جعلت صبره ينفذ وتسببت في ضعف لقوة تحمله، فرؤيته للراهب ستكون انفراجه له بأن جميع أسباب همه سيزيحها الله من حياته، أما التفسيرات السيئة لرؤية الراهب في الحلم ستكون في الحالات الآتية، الحالة الأولى لو سمع الرائي في حلمه أحاديث الراهب، فهذه الرؤية تُنذر الحالم بأن حياته فاسدة نتيجة لشخصية وأسلوبه الغير سوي وسلوكياته الملتوية، ولو لم يتنبه لتصرفاته ويقوم بإصلاحها فسيعاقب بشدة، الحالة الثانية لو كان الحالم من المرضى الذين اختبرهم الله في قوة صبرهم على الداء ورأى الراهب في منامه، فسيكون الحلم معناه أن المرض سيتضاعف في جسده وربما يفارق الحياة قريباً.
  • عندما تحلم العزباء بالراهب في منامها، فتأويل الرؤية يعني أن زوجها المستقبلي سيكون بينها وبينه فارق عمري كبير.
  • إذا رأى الحالم الكاهن في منامه، فتأويل الحلم يعني أن الرائي من الأشخاص التي تختلق العديد من الحكايات والقصص الكاذبة أي أنه يقول أشياء لن توجد في الواقع.
  • عندما يحلم الرائي أن لديه صديق من الرهبان والكهنة، فهذه الرؤية مليئة بالشر لأنها تؤول بأنه يقوم بنشر الفتن والبدع في الأرض ويتخذها منهجاً له.
  • قال بعض المؤولين أن رؤية الراهب في الحلم تؤول بأن الرائي من الأشخاص الذين يسيرون وراء الدجل والشعوذة وأعمال السحر.
  • الراهب في الحلم معناه أن الرائي سيفتقد الاستقرار في حياته أي أنه سيقوم بالسفر والتنقل من بلد لبلد من فترة لأخرى، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 7 تعليقات

  • غير معروفغير معروف

    ابني حلم قسيس عوذنى اتنصرن

    • MahaMaha

      عليك بالثبات علي الطاعة والاستغفار وذكر الله دوما

  • ZenabZenab

    حلمت من قبل بحمام أو طيور كتير في السما وجايين عليا وبعدين من فتره نفسي حد يفسرلي مش لاقيه امس حلمت بقسيس بيقولي انها الروح القدس يقصد بذلك تفسير حلمي القديم ممكن حد يقولي ده معناه ايه

  • وفاء احمدوفاء احمد

    حلمت ان في قس واقف بعيد وانا كنت راكبة عربية وكل ما افتح الباب عشان انزل القس يقرب ويبص نظرة وحشة وأول ما اقفل الباب اشوفة شيخ

  • غير معروفغير معروف

    حلمت انى بشترى اقلام من راهب وبعدين تحدث معى بصورة مرحبا الا حد ما

  • عزه عبد اللطيفعزه عبد اللطيف

    حلمت اني دخلت الكنيسه والقسيس أو راهب وقال ليه لاتشربي م هذا الكوبايه وكبتها
    ملحوظه انا مسلمه ومتزوجه

  • محمدمحمد

    حلمت انو البابا الكبير بتاع النصارى اجى والبطريرك الماروني كان بيقبل ايدو وبعد ما خلص اجا لعندي وسلمت عليه وقبلت ايده ووجه وكان وجهه ابيض تلج وبشوس