ما تفسير رؤية الفأر في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

Mohamed Shieref
2024-01-15T14:43:51+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان20 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

رؤية الفأر في المنام للمتزوجة، لا شك أن رؤية الفئران تبعث في النفس نوع من الاشمئزاز والقرف، والفأر يدل على المكر والخداع والكيد، ويكون قتله محموداً، ودال على النجاة والخلاص، ويتفق غالبية الفقهاء على كراهية رؤية الفأر بشكل عام، وفي هذا المقال نستعرض كافة الدلالات والحالات التي تخص الفأر بالنسبة للمرأة المتزوجة بمزيد من التفصيل والشرح.

رؤية الفأر في المنام للمتزوجة

رؤية الفأر في المنام للمتزوجة

  • تعبر رؤية الفأر عن المتاعب والهموم الزائدة، والفأر يؤول على المكر والخداع والكيد، ومن رأى الفأر، فتلك عداوة من جهة شخص ضعيف، وقد يؤول على الأمين أو الأجير الذي لا يؤتمن، وهو رمز الاحتيال والنصب والزيف والشر.
  • ويقول ميلر أن الفئران ترمز إلى الخداع وجيران السوء وأهل الباطل والفسق، ونشوب الخلافات بين المقربين، وكثرة المشاكل والأزمات، ورؤية الإمساك بالفأر تدل على الخروج من الشدائد، والنجاة من المخاطر والمكائد.
  • وقتل الفأر يدل على طيب الحظ وصفاء العيش والخلاص من الهم والعبء الثقيل، وهروب الفأر يعبر عن فرار الخصم أو العدو، فإن أمسك الرائي بالفأر، فقد تمكن من خصومه وغلبهم، وإن كان الفأر كبير، دل ذلك على الخصم العنيد والعدو اللدود.

رؤية الفأر في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الفأر تدل على اللص أو المتلصص، وهو رمز العدو اللعوب، ومن رأى الفئران، دل ذلك على المملوك أو التابع أو الأجير الذي يأخذ ثمنه ولا يؤتمن، ومن رأى الفأر وقتله، دل ذلك على الخلاص من أمر فيه مشقة، والنجاة من خطر ومكيدة.
  • أما إذا رأى أنه يأكل من لحم الفأر، فذلك دال على مال مشبوه على الرائي أن يتحرى مصدره، وينقيه من الشبهة والشائبة، ومن رموز الفأر، أنه دال على الفسوق والسوء، والتطفل من جهة رجل فاسد أو امرأة فاسدة، والفساد في العيش.
  • ورؤية الفأر الرمادي تدل على الأذى والخديعة والشر، ومن شاهد أنه يمسك فأر، فذلك دال على كشف المؤامرات التي تحاك من وراء ظهره، والإطلاع على مكائد الأعداء وما يدبر له، والظفر بخصومه والنجاة من الخطر والكيد.

رؤية الفأر في المنام للحامل

  • ترمز رؤية الفأر إلى الهموم الزائدة ونفقات العيش وارتفاع الأسعار، فإن رأت فأر رمادي اللون، دل ذلك على القلق والهواجس التي تعبث بها، والتفكير الزائد والحيرة في أمرها، وإن كان الفأر أبيض، دل ذلك على متاعب الحمل وتعسر الأمور ومواجهة الصعاب والمشاق.
  • وإن رأت الفأر يعضها، وأصابها مرض، فقد يتعرض الجنين لسوء ومكروه، وإذا شاهدت أنها تهرب من الفئران، دل ذلك على النجاة من المرض والتعب، والتخلص من الصعاب والتحديات التي تواجهها، وزوال الهموم والأنكاد بعيداً عنها.
  • وفي حال رأت الفأر يلد، دل ذلك على تفكيرها وخوفها الدائم من اقتراب موعد الولادة، أما إذا شاهدت أنها تقتل الفأر، دل ذلك على اجتناب العادات والقناعات الفاسدة التي تؤثر سلباً على صحتها وعلى سلامة المولود، ولا خير في رؤية الفأر الأسود.

رؤية الفأر الرمادي في المنام للمتزوجة

  • يعبر الفأر الرمادي عن الخطر والشر والمكيدة والخداع، وهو دال على الحيرة والتشتت، كما يرمز إلى الحسد الشديد والحقد الدفين، وزوال النعم بسبب الحسد والعين، فإن رأت الفأر الرمادي في بيتها، دل ذلك على التعرض للاحتيال والنصب من جهة شخص مقرب.
  • فإن كان على الفراش، فذلك فساد زوجها أو فسادها حسب سياق الرؤية، وإن أكلت الفأر الرمادي، فهي تتلاسن بالألفاظ مع شخص فاسد أو عدو لعين، وموت الفأر الرمادي يدل على زوال الهموم والمتاعب، والتخلص من المعاناة.

رؤية الفأر الأسود في المنام للمتزوجة

  • تشير رؤية الفأر الأسود إلى الحقد الشديد والغل وكتم الغيظ، ومن رأت الفأر الأسود، دل ذلك على تكاثر العداوات والأحقاد حولها، ويؤول أيضاً على سوء السمعة بفعل فاعل.
  • فإن شاهدت أنها تمسك به، فهي تتمكن من شخص حقود، وكثرة الفئران السوداء مؤشر على التعب وقصر العمر، وموت الفأر الأسود مبشر بالنجاة والخلاص والشفاء من الأسقام.
  • وإذا رأت الفأر الأسود يهاجمها، فتلك مصيبة تحل بها، فإن أكلت لحمه، فذلك مال به شبهة، وإذا كان صغيراً، فذلك ولد ينقصه التربية، وهو غير صالح ولا نفع يأتي منه.

رؤية الفأر البني في المنام للمتزوجة

  • رؤية الفأر البني تشير إلى الضيق وسوء الحال وتكالب الأحوال عليها، ومن رأت فأر بني، فذلك عدو يضمر لها الضغينة ومتى سنحت له الفرصة يظهرها وينقض عليها دون تكلف أو حرج.
  • وإن شاهدت هجوم الفأر البني، دل ذلك على الهموم الغالبة والشدائد، وإذا هرب منها، فقد يفلت من يدها عدو لدود، وإذا أمسكت به، فقد تمكنت من الغريم أو العدو، وظفرت منه بمنفعة.

رؤية الفأر الميت في المنام للمتزوجة

  • إن رؤية الفأر الميت تدل على زوال المكروه والسوء، والنجاة من الخطر والكيد، ومن رأت الفأر ميت، دل ذلك على انتهاء العداوات وانجلاء الهموم وذهاب الأحقاد وتبددها، فإن كان الفأر الميت أبيض اللون، دل ذلك على اكتشاف من يخدعها والتمكن منه.
  • وإذا كان الفأر ميت في بيتها، دل ذلك على انقضاء الفقر والهم والضيق، وتبدل الحال وفتح الأبواب الموصدة، فإن كانت ميتة في الطريق، دل ذلك على اجتياز العقبات والصعاب التي تحول بينها وبين مرادها.

رؤية الفأر يعض في المنام للمتزوجة

  • تدل عضة الفأر على المرض والشدة والتعب، فإن شاهدت الرائية الفأر يعضها، دل ذلك على التعرض للاحتيال والخداع، وإن حدث نزيف جراء العضة، فقد يصيبها ضرر من جهة زوجها أو يسوء حالها معه.
  • ورؤية الإصابة بمرض من عضة الفأر تؤول على الوباء والعلة والمحنة، وإن كان الفأر أسود، فقد تقع في مكيدة مدبرة لها، وإن كان الفأر ميت وعضها، دل ذلك على سوء الصنع والندامة.
  • وفي حال شاهدت الفأر يعضها ويأكل من لحمها، فتلك دلالة على نسيان أمر الآخرة، وتعلق القلب بالدنيا، والتقصير في أداء الواجبات والطاعات وما يتم تكليفها به.
  • كما يرتبط تأويل رؤية عضة الفأر في المنام للمتزوجة بموضع العضة، فإن كانت في الخد، فذلك ندم، وإذا كانت في الرجلين، فذلك سعي باطل وعمل فاسد، أما إذا كانت في اليد، دل ذلك على المكر والسلب والنهب.

رؤية الفأر في البيت في المنام للمتزوجة

  • تعبر رؤية الفأر في البيت عن زوج سيء الطباع والخصال، وقد تجد العداوة من زوجها أو ينكسر خاطرها بسبب سوء فعله وتعامله معها، وإن كان الفأر رمادي، فذلك أذى وضرر من عين حسود.
  • وإن رأت صغار الفئران في بيتها، دل ذلك على أرباح أو فوائد وأموال مؤقتة لا تدوم، وإذا شاهدت الفأر في بيتها وقتلته، دل ذلك على القضاء على الأعداء والظفر بالمتلصصين، والخلاص من المكائد والمخاطر.
  • أما إذا شاهدت الفأر في بيتها، وهربت منه، دل ذلك على المصائب والهموم التي تتوالى عليها، فإن أمسكت به، دل ذلك على كشف الحاسدين، والإطلاع على سرائر ونوايا من يناصبها العداء.

رؤية ضرب الفأر في المنام للمتزوجة

  • تشير رؤية ضرب الفأر إلى معرفة من يضمر لها العداء والحقد، والإطلاع على نوايا خصومها، وتأديب من يريد لها الأذى والشر، والخروج من المحن، وذهاب اليأس والغم عن قلبها.
  • وإن رأت أنها تضرب الفأر بالحجارة، دل ذلك على توبيخ شخص لا خير في معاشرته، فإن ضربته بالعصا، دل ذلك على استعادة ما لها من مال وحق قد سُلب منها بالقوة، واستردته بالقوة أيضاً.
  • وتعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على الشفاء من العلل والأسقام، والتخلص من المكائد والمهالك، واكتشاف المخططات والمؤامرات التي تحاك من وراء ظهرها.

تفسير رؤية براز الفأر في المنام للمتزوجة

  • يدل براز الفأر على مال مؤقت لا يدوم أو مال قليل لا نفع فيه، ومن رأت فضلات الفأر، دل ذلك على التفتيش خلف شخص معين، والتحقيق في أمور تخصه لكشف ما يدبر ويحيك.
  • وفي حال رأت براز الفأر على فراشها، دل ذلك على كثرة الخلافات والمشاكل في بيتها، والمرور بأزمات شديدة، كما تدل الرؤية على المفارقة والطلاق بين الرجل وزوجته.
  • ويرمز براز الفأر إلى من يأكل حق الآخرين ويسلب ما لا يحق له، وعن رؤية بول الفأر، فهو دال على المال المشبوه، واشتداد الكرب والهم، وضيق الحال وتقلب الأوضاع رأساً على عقب.

تفسير حلم الفأر

  • يقول النابلسي أن الفأر يدل على السوء والأذى والفجوز والتيه، وهو رمز التدخل والتطفل على الآخرين، وإذاعة الأسرار وعدم المروءة، ورؤية الفأر في البيت تتبيه بأهمية تحصين المنزل والنفس من الشر والضرر والسرقة.
  • والفأر يدل على الغريم أو الخصم، فإن هرب، فذلك فرار الغريم وانسحابه، والإمساك بالفأر يؤول على التمكن من الأعداء والظفر بالخصوم، وقتل الفأر يؤول على نيل المقاصد والخروج من الشدائد وإدراك الغايات، وزوال الكروب والأنكاد.
  • ومن رأى شخص قريب يعضه الفأر، فهو يمر بأزمة مريرة ويقع على عاتقه حمل شديد، والهروب من الفئران يدل على البعد عن أهل المنكر والفسق، والنجاة والخروج من الفتن.
  • وولادة الفأر تؤول على الأنكاد والأحزان، ويدل صغار الفئران على الأطفال الفاسدين، وفتل الفأر دليل على انجلاء الهم والكرب.

ما تفسير الفأر الأبيض في المنام للمتزوجة

تدل رؤية الفأر الأبيض على التعامل مع أشخاص يضمرون لها الضغينة والعداوة ويظهرون لها المودة والصداقة وعليها الحذر من المنافقين والبعد عنهم والفأر الأبيض يدل على التعرض للخديعة من قبل البعض وإن رأت أنها تضرب فأر أبيض فهي تؤدب شخص منافق كذوب وإن كانت خائفة منه فهي تخشى الفضائح وعضة الفأر الأبيض تدل على المجاملات التي تنتفع منها ظاهريا ويأتي منها الأذى باطنيا

ما تفسير رؤية الفأر والقط في المنام للمتزوجة؟

رؤية الفأر والقط تدل على الشد والجذب والتقلبات الحياتية المستمرة والتخبط بين الطرقات والمرور بهموم وأزمات مريرة تنجو منها بمزيد من الصبر والسعي وإن رأت القطط والفئران تأكل بعضها دل ذلك على رد كيد الحاسدين والحاقدين والنجاة من كيد وحسد ومكر والخلاص من الأعباء والأثقال التي ترهقها

ما تفسير رؤية الفأر كبير في المنام للمتزوجة؟

ترمز رؤية الفأر الكبير إلى العدو الغليظ الشديد ومن رأى فأر كبير دل ذلك على هم غالب وحزن زائد وأنكاد شديدة وقتل الفأر الكبير يؤول على الخروج من الأزمات والمحن وإذا رأت الفأر الكبير في بيتها دل ذلك على لص أو ضيف ثقيل أو شخص قريب منها يضمر لها العداء ويتلاعب بها وقد يشيع عنها أمور تأتمنه عليها وإن شاهدت الفأر الكبير يهرب منها دل ذلك على فرار العدو وهروب الخصم والغريم والنجاة من الكيد والمكر واسترداد عافيتها وصحتها من جديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *