تفسير رؤية العجوز في المنام للنابلسي وابن سيرين

 

رؤية العجوز في الحلم
رؤية العجوز في الحلم

رؤية العجوز في المنام هي واحدة من الرؤى الشائعة التي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص في منامهم، وتحمل رؤية العجوز الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة منها ما هي خير ومنها ما هي شر، حيث أن هذه الرؤية تختلف على حسب حالة العجوز وعلى حسب ما إذا كان الرائي رجل أو شاب أو سيدة متزوجة أو فتاة عزباء. اذا كنت تبحث عن أهم تفسيرات رؤية العجوز في المنام اضغط هنا

الرجل العجوز في المنام

  • إذا شاهد الرجل في حلمه أنه يتناول الطعام مع رجل مُسِن فهذه علامة بحصوله على أموال من أحد الأشخاص المُقربين له، وكلما كان الأكل نظيفاً وبه بعض الأصناف التي يُحبها الحالم كلما ازدادت الأموال التي سينالها في اليقظة، أما لو كان الأكل رائحته كريهة أو مليء بالحشرات أو الديدان فالتفسير سيكون سلبي ولا خير فيه. كل ما لا تعرفه عن تفسيرات رؤية العجوز في الحلم عند كبار الفقهاء
  • لو الحالم شاهد في حلمه رجل مُسِن وكان ينتمي للديانة المسيحية، فهذه علامة على خِصم ضعيف في حياة الرائي ولكنه لم يكن خطير بالدرجة التي تجعله يكون حَذِر بشدة منه ويخاف من مواجهته.
  • العجوز الكافر لو ظهر في حلم الرائي فهذه أمارة بعودة خِصم قديم إلى حياة الحالم مرة أخرى، وبالتالي فالرؤية تُنبه الرائي بضرورة الاستعداد له.
  • من أبشع الأحلام هي رؤية عجوز ينتمي للديانة اليهودية لأن الفقهاء قالوا أن هذا الرمز يُعبر عن شخص يكره الحالم وتصل درجة الكُره إلى أنه يُفكِر في قتله والتخلص منه بغرض الانتقام.
  • ظهور العجوز المُتدين في منام الحالم علامة على طاعة الرائي الكبيرة لله وسينتج عنها رزق كبير سيناله قريباً.
  • العجوز لو كان قوياً في الرؤية وصحته متينة فهذه إشارة بأن الحالم سيعيش بالصحة والعافية طوال حياته.
  • العِراك مع الرجل العجوز في الحلم يعني قطع صلة الحالم إما بأسرته أو أصدقائه المُقربين، مع العلم أن هذه القطيعة ستكون بسبب تفاقم الشجارات والخلافات الحادة بينهم.      كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الورد في المنام لابن شاهين وابن سيرين؟

تفسير حلم تحول العجوز الى شاب

تلك الرؤية لا يضع لها المفسرون أن دلالات سلبية فقد قال المؤولون أنها توميء بزيادة الرزق للحالم ولو كان هذا العجوز على قيد الحياة فالرؤية ستؤول بأنه يتمتع بقوة جسدية كبيرة وكِبر عُمره لا يؤثر على صحته بالسلب وبالتالي ستكون الرؤية محمودة من الناحيتين سواء للحالم أو لذلك  الرجل المُسِن. ما هي أهم تفسيرات رؤية المرأة العجوز في المنام لأشهر الفقهاء؟

المرأة العجوز في المنام

  • لا شك أن الإنسان يمُر بعِدة مراحل نمائية تبدأ بالمهد وتنتهي بمرحلة أرذل العمر ويطلق عليها عُلماء النفس مرحلة الهِرَم أما عن مرحلة الشيخوخة فتُعد من المراحل العمرية الهامة في حياة الإنسان وهي تقع في تسلسل المراحل العمرية قبل مرحلة الهِرَم، وبما أننا في موقع مصري نُسِلط الضوء على تفسير كل الرموز التي يراها الحالم في منامه ويحتار في تفسيرها ومن هذه الرموز هي رؤية المرأة العجوز في الحلم، فمن خلال السطور القادمة سنعرض لكم عِدة تفسيرات قالها ابن سيرين والنابلسي عن ذلك الرمز وهي الآتي:

الأول: عندما يشاهد الحالم المرأة العجوز في حلمه وهي بكامل زينتها أي أنها كانت مُرتدية الملابس النظيفة ورائحتها جميلة ولا يوجد أي ضرر من ارتدائها لبعض الحُلي الجميلة، فكل هذه الرموز تُبشره بالمكاسب والحصول على المُراد في الدنيا، والتفسير السابق هو عام للغاية ولذلك سنقوم بوضع شرح مُفصل له من خلال الآتي:

المكاسب في الدنيا للطالب المدرسي تنحصر في نجاحه في مدرسته أو كُليته وتخطيه للمرحلة التالية.

أما عن الأعزب فرُبما رؤية المرأة العجوز المُهندمة في منامه تعني أن حياته المتوقفة ستسير بإذن الله وكل العراقيل التي كانت تُمثِل حاجز قوي بينه وبين النجاح والانتصار ستُزاح قريباً والأشياء التي كان يريد أن ينالها ستأتيه البشائر قريباً بأن له نصيب فيها، فإذا كان مُتلهفاً على عمل أو وظيفة يقتات من رِزقها الحلال سيعثر عليها ولو كان يبحث عن فتاة تكون شريكة مثالية لحياته سيجدها قريباً وسينال حظ عظيم من الدنيا.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الرئيس في المنام والتحدث معه؟

العزباء التي تحلم بالمرأة العجوز الجميلة في الحلم ستنال كل شيء طمحت في تحقيقه في اليقظة، وبما أن طموح الفتيات في الغالب ينقسم إلى ثلاث أجزاء؛ الجزء الأول وهو يخص الطموح العاطفي أو الزوجي ويعني أن أغلب طموح هذه الفتاة تتلخص في تكوين أسرة وزواجها من شاب يحافظ عليها وتجد فيه السند والأمان والمرأة العجوز في حلمها تؤكد أنها ستنال ما تمنت قريباً، أما الجزء الثاني من طموح الفتيات فهو يتحدث عن الطموح الوظيفي ورغباتها الكبيرة في الحصول على مكانة عُليا وهذا الحلم يؤكد أن أمنيتها الخاصة بمهنتها ستتحقق قريباً، والجزء الثالث وهو الطموح الأكاديمي حيث أنه يوجد العديد من الفتيات يطمحن في نيل أعلى درجات العِلم والثقافة وقد تؤول السيدة العجوز البشوشة بأن الحالمة ستتميز بين قريناتها بحصولها على أكبر مراتب العلم.

المتزوجة التي ترى العجوز المُتزينة في منامها تعني أنها سترتاح في حياتها والله سيسترها بستره العظيم، والحلم يضع أربع دلالات فرعية له وهم الآتي؛ الدلالة الأولى: أنها تُحِب زوجها وسيُبادلها الاهتمام والحب بدرجة أكبر وستعيش معه عُمر كبير بدون مشاكل أو أزمات تقودهم للانفصال، الدلالة الثانية: لو كان مُرادها في الدنيا هو أن يسُر الله عيونها بولادها ويظلون معها بدون أن تحزن على فقدان واحداً منهم فالله سيُحقق لها أمنيها بالإضافة إلى أنهم سيكونون نافعين وسيتسببون في رفع مكانتها وقدرها بين الناس لأن الأم هي أساس تربية الطِفل وتكوين شخصيته، الدلالة الثالثة: لو كانت الحالمة في بداية سن الشيخوخة ولديها أولاد في عُمر الزواج فرُبما المشهد يكشف أمنيتها في تزويجهم وبالفعل سيكون هذا الهدف هو الأساس بالنسبة لها في المرحلة القادمة وستسعد برؤيتهم وهم في منازلهم مع زوجاتهم، الدلالة الرابعة: إذا كان مُرادها في اليقظة أن تأخذ نصيبها من الراحة والطمأنينة فسيعطيها الله ما تمنت وأكثر وستشهد المرحلة القادمة في حياتها أجواء من الاستقرار والسعادة لم تعِشها من قبل.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

المُطلقة التي تحلم بسيدة عجوز مُبهجة في الحلم ستحيا عن قريب حالة من الأمان وتحقيق الأهداف والانتصار، أما عن الأرملة فسيُنزل الله في قلبها الصبر والتحُمل وسيعطيها الكثير من خيره ولو كانت تريد أن تتزوج مرة أخرى حتى تجد رجلاً يسندها في الأزمات فسيرسل لها الله رجلاً مثالياً سيعاونها على مواجهة ضغوط الحياة.

الثاني: المرأة العجوز ذات الوجه المُكفهر لو شاهدها الحالم في رؤيته ستكون إنذار له بأن قيمته ومكانته ستزول.

الثالث: الستر والعُري في الحلم من الرموز الهامة وكلما كانت العجوز مستورة كلما كان الحلم مليئاً بالبشائر، أما لو ظهرت في المنام وهي عارية فهذا العُري علامة على فضيحة سيسقط فيها الحالم وسيعيش بسببها أياماً مُكتظة بالحُزن والألم ورُبما يدخل في حالة اكتئاب إذا فشل في السيطرة على هذا الإحساس المُنفر.

الرابع: الحجاب والخمار والنقاب من الرموز التي تختلف دلالتها في المنام، فإذا ظهرت المرأة العجوز وهي ترتدي النقاب في الحلم فهذه علامة على سلوكيات سيفعلها الرائي وسيعيش فترة وهو مُحاط بتأنيب الضمير والإحساس بالندم.

الخامس: لو تأكد الحالم أن المرأة العجوز التي رآها في حلمه مُسلمة فهذه رؤية محمودة وبالأخص لو شاهدها بداخل منزله، أما لو حَلَمَ بأنها ذهبت من منزله بدون رجوع فهذا ينُم عن الشر والشؤم وزوال النِعم، وأكد النابلسي أن الحالم لو شاهد في رؤيته سيدة عجوز كافرة فهذه إشارة بأموال حرام.

السادس: لو كان الحالم رَجُلاً عاصياً في الحقيقة وشاهد في حِلمه سيدة عجوز لا يعرفها، فالحلم يُعبِر عن توقفه عن أفعاله المُحرمة وتوبته إلى الله عن قريب، ولو الرائي وجد امرأة عجوز في حلمه تحمل سلاحاً في يدها فهذا مشهد حميد ولا يوجد أي خطر من رؤيته، وقال ابن سيرين أنه يؤول بأموال مُباركة وحلال وسيشعر الحالم بسببها بسعادة كبيرة.

السابع: لو ظهرت العجوز في حلم الرائي وهي تبحث بشدة عن الماء لأنها كانت تلهث من العطش، فهذا الرمز يكشف الضنك والداء الذي سيعيش فيه الحالم.

الثامن: لو الرجل رأى في منامه امرأة مُسِنة وحاول أن يمارس معها الغريزة ولكنها رفضت، فهذا الرفض في الرؤية يرمز إلى المُعيقات التي سيجدها في طريقه، أما لو أراد أن يجامعها ووافقت على ذلك الأمر فالحلم علامة بتيسير أموره ونيله لأهدافه.

مقال مُميز:  تعرف على تفسير حلم نزول المطر بغزارة لابن سيرين

التاسع: من ضمن التأويلات الغير محمودة لرؤية العجوز في الحلم أنها تدل على الأرض البور التي لا يخرج منها الثمار، ولو المُزارع شاهد هذه الرؤية فستكون غير مُبشرة أبداً وتوميء بأنه سيخسر وقد يدخل في حالة من البؤس الشديد لأن مصدر رزقه سيُصاب بالخلل.

تفسير حلم العجوز القبيحة

  • لو كانت ملامح المرأة العجوز قبيحة ومُرعبة فهذه أمارة بحدوث انقلابات مُفزعة في حياة الحالم، فالغني سيجد أن أحواله المالية في انحدار مُرعب ولو كان الحالم سعيداً ولم يشكُ من أي أمراض أو ظروف حياتية مؤلمة فسيجد أن سعادته ستتحول إلى أحزان، وستكون هذه الدلالة عامة على كل الحالمين ولكن ستختلف على حسب حالته الاجتماعية وأحواله المادية والصحية. كل ما لا تعرفه عن تفسير رؤية العجوز في المنام عند كبار الفقهاء
  • كما أن النابلسي أكد أن قُبح العجوز في الرؤية علامة على قُبح الأحوال التي تعيشها البلد بأكملها إما بحرب دامية أو بفتنة سيقع فيها أشخاص كثيرون.

رؤية امرأة عجوز في المنام للعزباء

  • غير محمودة رؤية المرأة العجوز التي يظهر عليها ملامح الضعف والمرض شديد بأنها تدخل منزل العزباء وتجلس فيه، لأن الحلم سيُفَسّر بقدوم المرض لها أو لوالدينها وأخواتها، ولو كانت تنتظر شيء وتريد أن تسمع عنه أخبار سارة فاللأسف ستسمع عنه ما لا يسرها عن قريب.
  • لو كانت تلك العجوز امرأة متوفية وأعطت للعزباء ملبساً جميلاً ومأكولات شهية فالحلم فيه خير كبير للحالمة، ولكنها لو جاءت للعزباء في منامها وطلبت منها أن تأكل أو تلبس لأنها عارية ولا تشعر بالراحة، فالحلم يُبرز احتياج هذه المرأة للدعاء والتصدُق على روحها بنية فك كُربتها وغُفران ذنوبها حتى يزيح الله عنها عذابه.
  • لو حلمت العزباء بالمرأة العجوز المُتوفية وقالت لها شيء ما وأرادت أن تقوم بتنفيذه فهذا الحديث الذي صدر من المتوفية تجاه الحالمة غير قابل للنقاش ولا بد أن يُنفذ كما هو في حالة إذا كان كلاماً إيجابياً وقابل للتنفيذ، بمعنى أن المرأة العجوز لو طلبت من الحالمة أن تطهو نوع مُعين من المأكولات وتُطعِم به المساكين تصدُقاً على روحها أو تعطي لشخص ما مبلغ من المال، فهذا الطلب لا بد من تنفيذه سريعاً في اليقظة.
مقال مُميز:  ماهو الفرق بين الحلم والرؤيا طبقًا لعلماء النفس وفقهاء تفسير الأحلام

تفسير رؤية العجوز في المنام للعزباء للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أن رؤية العجوز في المنام للفتاة العزباء هي دليل على حدوث العديد من التغييرات الإيجابية في حياة العزباء، كما تشير إلى تحسن كبير في الأحوال خاصة إذا كانت تبدو بمظهر جيد. رؤية رجل عجوز في المنام لها تفسيرات كثيرة، تعرف عليها على موقع مصري
  • أما إذا رأت العزباء أنها قد أصبحت عجوز فهذا ينم عن الحكمة والوعي والخبرة في الحياة، أما إذا رأت أن شعرها قد أصبح أبيض اللون فهو دليل على المعاناة الكثيرة من ضغوط الحياة.

رؤية العجوز بمظهر حسن وجميل

  • رؤية العجوز تبدو بهيئة جيدة وحسنة المظهر للعزباء تعبر عن سنة مليئة بالخيرات الكثيرة، وتشير إلى زواجها من شخص ذو دين وتقوى وسوف تسعد معه كثيرًا ان شاء الله.
  • رؤية الرجل العجوز ذو الوجه الحسن في منام العزباء يشير إلى سماع الكثير من الأخبار السعيدة، اما إذا كان بمظهر غير حسن فيدل على مصاعب شديدة والدخول في الكثير من المشكلات مع الأشخاص المحيطين بك.

رؤية الرجل العجوز في المنام للعزباء

  • هناك عِدة رؤى ترى فيهم العزباء الرجل العجوز وهم الآتي:

رؤية عقد قرانها على رجل مُسِن: أكد الفقهاء أن البِكر لو تزوجت في حلمها من رجل عجوز فهذه علامة بأن خلال الأيام القادمة سيأتي لها شاباً يريد أن يتزوجها ولكنه سيكون مليء بالعيوب ومن ثَم سيصبح غير مُلائم لها أبداً ولو صممت على زيجتها منه ستكون قد وضعت نفسها في بئر الحُزن والهم، أما لو فكّرت في الأمر بحِكمة ونُضج ستجد نفسها ترفضه بكامل إرادتها وبدون أن تحزن عليه لأنها ستُدرِك أنه شخص مؤذي والأفضل أن تبتعد عنه وتنتظر شاباً آخر مُلائم لها كي يسعدها وتعيش معه في هدوء.

رؤية تلقي الكلام الجارح من رجل مُسِن: رمز التوبيخ في حد ذاته من الرموز المذمومة، ولو البِكر حلمت برجل عجوز يوجه لها الكلام القاسي حتى شعرت بالحُزن الشديد فسيكون هذا الرمز مذموم أيضاً ويعني أنها ستعيش أجواء سلبية مؤلمة سببها علاقة حُب غير موُفقة.

مقال مُميز:  اقرأ ماذا قال ابن سيرين في تفسير 50 جنية في المنام بكل دلالاتها؟

حلم جلوس البِكر مع رجل مُسِن في المنام: لو شاهدت الحالمة أنها جالسة بجانب رجل عجوز ويتبادلان الحديث الجميل المليء بالكلمات المُحفزة الإيجابية فهذه علامة على عمل جديد ستدخله وستنال منه أرباح كبيرة كما أنها ستنال مكانة اجتماعية ووظيفية عالية أيضاً.

رؤية أخذ العزباء من رجل مُسِن هدية جميلة: تلك الرؤية تتنبأ بمسرات كثيرة ستأتيها وانفراجات عظيمة ستسعد بها بإذن الله.

تفسير رؤية العجوز في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية العجوز في منام الحالم تعني تبديل الأحوال فإذا كان يعاني من الفقر فهذا يدل على المال الكثير، وإذا كان يعاني من المرض فهذه الرؤية تحمل له بشرة خير بالشفاء من المرض.
  • رؤية عجوز قد تحولت إلى شابة جميلة هي رؤية تحمل لك الكثير من الخير ولكن بعد فترة من الزمن.
  • رؤية الرجل العجوز في منام الشاب تشير إلى وجود الكثير من الصعاب والمتاعب الشديدة التي يتعرض لها في حياته، فإذا كان كريه المنظر غير مرتب الشكل فهذه رؤية نذير شؤم بالفقر والمرض والجفاف والابتلاءات الكثيرة.  ولمعرفة تفسيرات ابن سيرين لرؤية أخرى اضغط هنا للانتقال لمجمع تفسير الاحلام لابن سيرين.

الحلم بالعجوز بمظهر سىء أو مريض

  • أما إذا رأيت في منامك عجوز في هيئة سيئة وتعاني من الضعف فهي رؤية غير محمودة ولا يوجد فيها خير على الإطلاق، حيث أنها تدل على خسارة الأموال وعلى التعب والهموم والمرض.
  • رؤية سيدة عجوز مريضة هي تدل على قوة الرائي وقدرته على تخطي الصعاب، ورؤية العجوز السمينة هي خير كثير سوف يحصل عليه الحالم عن قريب.

تفسير رؤية العجوز في المنام للمتزوجة لابن شاهين

  • رؤية العجوز في حلم المتزوجة هي دليل على الحكمة في الحياة وعلى قدرة السيدة على تحمل المسؤولية، كما تشير هذه الرؤية إلى صلاح حال الأبناء وإشارة للسيدة أنها تشير على الطريق المستقيم.
  • أما إذا كانت السيدة لا تنجب فرؤية العجوز في منامها هي رؤية محمودة وتشير إلى أنها سوف تحمل عن قريب إن شاء الله.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم المشي بين القبور في المنام لابن سيرين؟

رؤية المتزوجة لنفسها أنها عجوزة

  • يقول ابن شاهين، إذا رأت السيدة المتزوجة أنها قد أصبحت سيدة كبيرة وطاعنة في السن فهذه الرؤية تشير إلى قلق وخوف السيدة على جمالها وعدم الثقة في نفسها.
  • ظهور الشيب في رأس المتزوجة يدل على المشاكل والضغوط النفسية الشديدة التي تعاني منها السيدة في حياتها، أما إذا شاهدت سيدة عجوز غير مرتبة المظهر فهو يعني التعرض إلى سنة صعبة من الناحية المادية.

رؤية الرجل العجوز في المنام للمتزوجة

  • يوجد ست تفسيرات لظهور العجوز في حلم المرأة المتزوجة وهم الآتي:

الأول: لو شاهدت في رؤيتها رجل عجوز مجهول ولكنه جميل وبشوش فسيأتيها الرزق قريباً، والله سيمنحها المال والأطفال والزوج الصالح وحُب الناس ونِعم أخرى كثيرة مثل الصحة وراحل البال.

الثاني: إذا توفى في منامها رجلاً عجوزاً فهذه علامة بأنها زوجة وأم فاشلة، فهي غير قادرة على إدارة منزلها وإشباع حاجات أطفالها وزوجها، كما أنها لا تستطيع أن تتحمل جميع أعباء المنزل ومسئولياته التي لا تنتهي أبداً، بالإضافة إلى تذبذُبها في أخذ قرارات مُتعلقة بأطفالها وزوجها، وكل هذه الصفات القميئة تعطي مؤشراً ونذيراً قوياً بأنها ستنفصل عن زوجها وسيتدمرون أطفالها لأنها غير جديرة بلقب أُم.

الثالث: لو تعاركت المتزوجة في حلمها مع رجُل مُسِن فهنا يُفَسّر الحلم بوجود مصيبة ستكون من نصيبها قريباً وستكون مستعصية لدرجة أنها ستفشل في الخلاص منها بسرعة ولكن كل شيء سيصبح سهلاً طالما الإنسان مؤمن بقدرة الله.

الرابع: إذا شاهدت عجوزاً في منامها يبكي ويزرف الدموع، فالرؤية محمودة وتعني اليُسر القادم بعد العُسر الذي استمر كثيراً، كما أن الحلم يكشف نِعمة كبيرة سينعم الله بها على زوج الحالمة وهي العُمر المديد والستر، ولو كانت الرائية تشكو من حالة مادية صعبة وميئوس منها فالله سيمنحها الفرج وسداد الديون.

الخامس: لو المتزوجة شاهدت في حلمها امرأة عجوز فدلالة هذا المشهد يخص أولادها، فقال المفسرون أنهم سيكونون من المؤمنين المُحبين للخير الذين يسعون في الأرض من أجل نشر الدين والوعي الإلهي وليس من أجل الخراب والدمار.

مقال مُميز:  التفسيرات الصحيحة لرؤية اللون الرمادي في المنام للنابلسي وابن سيرين

السادس: إذا شاهدت المتزوجة في حلمها امرأة كبيرة جداً في العمر وتخطت سن الشيخوخة، فالحلم يؤول بإحساس الحالمة بالعجز عن قريب بالإضافة إلى انتشار الهم والكآبة في منزلها.

وبعد ذلك هناك نصيحتين احب أن ابلغكم بهم

  • لو كانت المتزوجة حاملاً في اليقظة وشاهدت في رؤيتها رجل مُسِن قبيح الوجه فهذا إنذار بأنها ستتعب بشِدة في وقت وضعها لطفلها وحتى تتجنب ذلك الأمر العسير الذي قد يُعرِضها للوفاة والعياذ بالله عليها أن تتبع هذه النصائح الهامة:

النصيحة الأولى: من أكثر العادات السيئة التي قد تُعرِض الحامل إلى التعب في الحمل والولادة هي الإهمال في تناول الأغذية الصحية المطلوبة منها، فكثيراً ما نجد نساء حوامل يتجهون إلى المأكولات التي لا فائدة من تناولها ويتجاهلون أيضاً نصائح الطبيب بأنهم يتناولون الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات وغيرها حتى ينمو الطفل بشكل سوي وهذا الشيء يُقلِل من نسبة الحديد في دمها وبالتالي إذا تعرضت لنزيف شديد في ساعة الولادة ستموت للأسف.

النصيحة الثانية: تجنُب أي انفعالات أو عصيبة شديدة لأن هذا السلوك يزيد من احتمالية توتر وضع الجنين في بطنها، فعليها بأن تتحلى بالهدوء ومن المُحبذ أن كافة أسرتها تساعدها على هذا الشيء وبالتحديد في آخر شهور الحمل كي تكون مُهيئة نفسياً للولادة.

تفسير رؤية العجوز في المنام للحامل لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية العجوز المرتبة في مظهرها في منام السيدة الحامل يعني تيسير الأمور ويشير إلى الولادة السهلة الميسرة، أما رؤية العجوز الكافرة فهي دليل على مواجهة الكثير من الصعوبات في الولادة.
  • إذا شاهدت الحامل دخول العجوز إلى منزلها فهي رؤية تبشر بالخير الكثير وتشير إلى البركة في الحياة والرزق الوفير إن شاء الله.

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993. 4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.