تفسير حلم الطيران للمتزوجة والعزباء لابن سيرين والعصيمي

 

رؤية الطيران في المنام
رؤية الطيران في المنام

رؤية الطيران واحدة من الرؤى الشائعة التي يشاهدها الكثيرون في منامهم، ويبحثون عن تفسيرها من أجل معرفة ما تحمله من خير أو شر.

وقد تناول تفسير حلم الطيران الكثيرون من فقهاء تفسير الأحلام وأشاروا إلى أنها تحمل الكثير من الخير ما دام لم يعقبها سقوط، وسوف نتعرف على تفسير حلم الطيران للمتزوجة بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تفسير حلم الطيران في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأيت في منامك أنك تطير بسهولة في الجو، فهذا يشير إلى حصولك على منصب كبير عن قريب، كما تدل هذه الرؤية على التخلص من متاعب الحياة. ماذا لو حلمت اني بطير، اضغط هنا لتتعرف على تفسيرات هذه الحلم
  • أما إذا رأيت أنك تطير فوق الجبال، فهذا يبشر بترقية عن قريب ويدل على تخطي الرائي للكثير من الصعاب بسهولة ودون خوف، أما إذا رأى أنه يطير من سطح إلى أخر، فهذا يعني الهروب من الكبت والحزن.
  • رؤية الطيران بدون أجنحة هي دليل على حدوث الكثير من التغيرات الإيجابية في حياة الرائي، كما أنها تدل على انفراجة كبيرة في الأزمات والتخلص من الأحزان عن قريب.  ويمكنك قراءة المزيد من التفسيرات بالانتقال إلى قسم تفسير الأحلام.

حلم الطيران مع الطيور

  • أما رؤية الطيران مع مجموعة من الطيور فتشير إلى سفر الرائي  مع مجموع من الأشخاص الغرباء عنه قريباً.
  • رؤية الطيران مع طيور مجهولة أو الطيران فوق السحاب هي رؤية غير محمودة وتنذر بوفاة الرائي.

شاهد أدق التفسيرات لرؤية الطيران في المنام بكافة الحالات الإجتماعية من خلال هذا الفيديو!

الطيران في المنام لابن سيرين

لم يترك ابن سيرين رؤية الطيران بدون توضيح معناها، فهو قام بوضع خمس علامات خاصة بها وستتعرفون عليها من السطور التالية:

  • من يحلم بأنه يطير دليل على أنه لديه الكثير من الأماني في حياته ويدعو الله كثيراً كي يحققها له.
  • لو الحالم رأى أنه يطير ويُحلِّق في السماء بمنتهى الراحة والسعادة، وبعد ذلك نزل إلى الأرض بدون أن يؤذى من أي شيء.

فالحلم يُعبِّر عن دلالة حميدة، وهي أن السفر القادم للحالم في المستقبل القريب سيكون مليئاً بالرزق والبركة والغرض الذي سيسافر من أجله سيتحقق بمشيئة الله.

  • قال ابن سيرين أن الحالم لو رأى أنه يطير بعيداً، فهذه علامة على مكانة كبيرة ستكون من نصيبه.

ولو طار في منامه ولكن المسافة بينه وبين الأرض لم تكن كبيرة مثل المشهد السابق، فهذا يعني أن قَدْره في الدنيا سيكون بسيطاً ولن يحصل على مكانة عُليا ورِفعة ملحوظة في الشأن بل سيكون شخصاً عادياً.

  • لو الرائي شاهد أنه يمتلك أجنحة وكان يطير بها في الجو، فهذه إشارة بأن هناك تغيير سوف يحدث في حياته، علماً بأن ابن سيرين لم يذكر هل هذا التغيير سيكون إيجابياً أم سلبياً:

فرُبما العزباء تنفصل عن خطيبها أو سوف تعثر على شاب يلائمها ويصير شريكاً لحياتها طيلة العُمر.

وقد ينتقل الشاب العاطل من البطالة إلى العمل، ورُبما الفقير سيتبدل حالة من القحط إلى الستر، وقد ينحدر حال الغني من الثراء إلى الفقر وهكذا.

  • لو طار الحالم في السماء ثم سقط في الحلم، فهذا السقوط هو رمز حميد في كتاب ابن سيرين إذا كان على شيء مادي، بمعنى أن الحالم لو سقط في حلمه على أرض مزروعة بالفواكه، فالله سبحانه وتعالى سوف يرزقه بمثل هذه الأرض عن قريب وسيكون مالكها.

ولو الرائي حلم في منامه أنه سقط على منزل جميل، فسوف يُكتَب له في نصيبه أن يمتلك منزلاً مثله.

تعرف على تفسيرات أكثر لابن سيرين.

تفسير الطيران في المنام للإمام الصادق

  • قال الإمام الصادق أن الرائي لو شاهد أنه يطير في منامه بحِنكة وقدرة عالية، فهذا يوميء بأن التميُّز سيكون حليفه في جميع الأعمال التي يقوم بها في العمل أو التعليم وأيضاً في حياته الشخصية والأسرية.
  • كما ان الإمام الصادق اتفق مع ابن سيرين في أن رمز الطيران في الحلم يدل على السفر وتغيير الأحوال.

وكلما كان الطيران في الحلم مُمتعاً وموجهاً نحو مكان بعينه، كلما كان المشهد محموداً ويدل على أن التبديل الذي سيحدث في حياة الحالم سيكون في صالحه وسيجعله يتقدم إلى الأمام.

تفسير حلم الطيران للمتزوجة لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأت السيدة في منامها أنها تطير من سطح منزل إلى سطح أخر، فهذه الرؤية إشارة لطلاقها من زوجها وزواجها من رجل آخر كانت تعرفه، لكن رؤية الطيران من بيتها إلى دار مجهولة فرُبما تنذر بوفاتها. كل ما لا تعرفه عن أهم تفسيرات حلم الطيران في المنام لكبار الفقهاء
  • رؤية الطيران بصورة سريعة وفي مكان مرتفع إشارة بتحسين الأحوال المالية والاجتماعية، وهي دليل على تحقيق الكثير من الأمنيات والأهداف التي كانت تهدف إليها في المستقبل.
  • إذا رأت الزوجة أن زوجها يطير من بيتها إلى بيت أخر فالرؤية تشير إلى زواج زوجها من سيدة أخرى عليها أو أنه سوف يقوم بتطليقها.

تفسير حلم الطيران فوق البحر للمتزوجة

  • قال المؤولون أن طيران المتزوجة فوق البحر علامة على أنها سيدة تُحب استخدام أدوات الزينة، ومن المعروف أن الزينة أدواتها كثيرة، فرُبما يُقصَد بها اهتمامها بجمالها الخارجي.

وقد توميء الرؤية بأن أموالها كثيرة، وهذا سيجعلها تهتم بشراء الذهب والمجوهرات وارتدائها والاستمتاع بها.

  • إذا رأت المتزوجة أنها غير سعيدة بتحليقها فوق البحر، فهذا يُعبِّر عن حُزنها في حياتها الزوجية، ورُبما المشهد يعني خلافها القريب مع زوجها، وهذا الخلاف احتمال يقودهما إلى الطلاق.
  • أما لو كانت مسرورة بأنها تطير فوق البحر وشعرت بالراحة والرغبة في التحليق أطول فترة مُمكنة، فهذا يدل على احترام زوجها لها ومكانتها الكبيرة في قلبه.

رمز الطيران في المنام للمتزوجة

الطيران في الحلم من الرموز المُحيرة لدى الكثير من الحالمين، لأن المرأة قد تشاهد أنها تطير بدون أجنحة أو مع شخص تعرفه، ورُبما كانت تطير فوق السحاب وهي خائفة من السقوط، فبداخل كل حالة من الحالات السابقة سنجد تأويل مختلف، وسيتم عرض كل هذه التأويلات في النقاط الآتية:

  • قال المؤولون أن المرأة الغير مُطيعة لزوجها قد تحلم بأنها تُحلِّق في السماء، وكذلك المرأة التي ستنال عِز وجاه عن قريب قد تشاهد نفس الرؤية، والفرق بين التأويلين سوف يعود على شخصية الحالمة وأهدافها في اليقظة.
  • إذا شاهدت المرأة في حلمها أنها تُحلِّق فوق جبل، فهذه إشارة بالحماية والرعاية التي تحصل عليها في اليقظة من والدها أو زوجها على حسب الشخص الأكبر مقاماً وسُلطة فيهما.
  • لو طارت المرأة المتزوجة في منامها وهي مُجبَرة، فالإكراه في الطيران علامة على أنها لا تتمتع بالحُرية ويوجد شخص في أسرتها يتحكم في كل قراراتها، وهذا الأمر يُضايقها.
  • لو الحالمة شاهدت أنها تُحلِّق في الهواء وللأسف لم تستطع أن تتحكم في نفسها وسقطت في الرؤية، فإن ذلك الرمز يُتَرجم في تفسير الأحلام بأن الحالمة سوف تُخطيء في قرار ما، وللأسف ستعيش في حُزن نتيجة هذا الخطأ.
  • ولكن لو الرؤية كانت تنبيهية أي أن حياة الرائية مستقرة في اليقظة، ولكن الله أراد أن يجعلها تنتبه لقراراتها القادمة، إذاً فالرؤية إيجابية لأن بسببها سوف تتأنّى الحالمة، وإذا اتخذت قراراً فيما بعد سيكون مدروساً بدرجة كبيرة كي تتجنب شر الفشل والندم.
  • المكان الذي يطير فيه الحالم له دلالات مُهمة، بمعنى أن الحالمة قد تطير فوق السحاب أو أعلى منزلها، ورُبما تطير فوق الناس، أما لو شاهدت أنها تُحلِّق إلى أعلى حتى اخترقت السماء وسبحت في الفضاء الخارجي.

فهذا المشهد مليء بالخير وطاقة إيجابية، والسبب أن زوجها إنسان صادق وقادر على إسعادها، كما أن الله سيعطيها الذرية الصالحة التي ستجعلها تعيش حياتها وهي مُطمئنة وراضية.

ولكن وضع أحد المؤولين بصمته بشأن الطيران في الفضاء وقال أنه يوميء بالوفاة، ولذلك فالحلم يحمل دلالتين متناقضتين، وعلى حسب حالة الرائية سيتم وضع التفسير.

فإذا كانت العِلَّة ساكنة في بدنها فترات طويلة وتتعذب من المرض في الوقت الحالي، فقد توميء الرؤية بموتها، أما لو كانت تعيش مع زوجها في هدوء ومودة ورحمة في الواقع، فالحلم آنذاك يوميء بالسعادة.

  • إذا شاهدت المرأة المتزوجة أن زوجها يطير في السماء وهي تُحلِّق فوق ظهره، فهذه علامة على أنه يحافظ على كرامتها وسيرتها أمام الآخرين، وهذا سيكون سبباً في احترام وتقدير الجميع لها.
  • سألت إحدى النساء المتزوجات فقيه من فقهاء التأويل بشأن ظهور ابنها يطير في الهواء، وكانت خائفة من تأويل الحلم.

فطمأنها المُفسِّر وقال لها أن هذا الرمز لا يوجد به أي إشارات مشئومة، بل على العكس فهو يؤول بأن الله سيكرم ابنها وسيتم قبوله في فُرصة سفر بالخارج بغرض الدراسة والحصول على شهادة أكاديمية مرموقة.

ولو نفس المشهد رأته سيدة متزوجة ولديها أولاد في سن الزواج، فهذه علامة على فرحتها القريبة بزواجه السعيد.

  • إذا حلمت المتزوجة أنها تطير في منامها وكانت تمتلك جناجين قويين، فهذا يوميء بأن الله سيرزقها بإنجاب طفلين ذكور وسيكونون مصدر قوتها في حياتها وسيقدمون لها كل سُبل الراحة.

حلمت إني أطير بالسيارة مع زوجي في المنام

هذا المشهد يُعد من الأحلام التي يجتمع بداخلها أكثر من رمز:

الأول: تواجد الزوجة مع زوجها في الحلم.

الثاني: ركوب السيارة مع الزوج.

الثالث: الطيران مع الزوج باستخدام السيارة.

الثلاث رمز السابقة إذا اجتمعوا مع بعضهم في المنام، سيكون التأويل حميداً ويدل على أنهما سيغادران البلد وسيذهبون إلى بلد أخرى بنية طلب الرزق والعمل فيها.

  • وكلما كان الطيران سهلاً في المنام ولا يوجد به أي مشاعر سلبية كالخوف والتوتر، كلما استطاعا الطرفان أن يحصلان على المال الحلال بسهولة وبدون معاناة.
  • كما أن حالة السيارة التي حلّقا بها في السماء لو كانت جميلة وجديدة، فسيتم تدعيم التفسير السابق ذِكره، وبالتالي ستكون الرؤية مُبشرة من كافة الجوانب.
  • بالإضافة إلى أن أحد المؤولين قال أن رؤية طيران الحالم في المنام بالسيارة بشكل عام إشارة إلى دلالتين هامتين:

الأولى: أن الرائي سيجد تغييرات مفاجأة في حياته، وسيكون الغرض منها هو تحسين أوضاعه وتيسير الصعاب له، علماً بأن هذا الشيء سيتم بسرعة فائقة وبدون تأجيل، وذلك ما سوف يسعده في حياته.

الثانية: ذلك الرمز يدل على أن الحالم يحتمي في أسرته، كما أنه يستفيد من مالهم وعِزّهم، بالإضافة إلى أنه قد يستعين عن قريب بصديق له في أمر من أمور الحياة المختلفة، ورُبما ينال مصلحة منه.

تفسير حلم الطيران للعزباء لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت العزباء أنها تطير من بيتها إلى أحد البيوت المجاورة، فهذا يدل على زواجها من شخص تعرفه، لكن رؤية الطيران دون وجهة محددة تنم عن مواجهة الكثير من الصعاب والمتاعب الشديدة في الحياة.
  • رؤية الطيران بجناحين هي رؤية محمودة وتدل على وجود شخص قوي يدعم الفتاة من أجل تحقيق أهدافها وطموحاتها في المستقبل. رؤية الطيران في المنام لها تفسيرات كثيرة، تعرف عليها على موقع مصري
  • أما إذا رأت العزباء في منامها أنها غير قادرة على الطيران فهذه الرؤية دليل على عدم قدرة الفتاة على مواجهة الواقع، وأنها تعاني من انعدام الثقة في نفسها.
  • رؤية الطيران مع الزوج في السماء إشارة للذهاب إلى الحج عن قريب، كما تشير إلى صلاح الأحوال الدينية والدنيوية.

تفسير حلم الطيران بدون جناح للبنت

  • تأويل ذلك الحلم يوحي بإشارتين مختلفتين تماماً:

الأولى: لو الرائية شاهدت أنها تُحلِّق في السماء بدون أن تخترقها وتسبح في الفضاء، فهذا الحلم مليء بالبشائر ويؤكد أنها ستُحقِق آمالها وأهدافها في اليقظة بدون أي شقاء أو تعب.

الثانية: أما لو رأت أنها ارتفعت عن مستوى الأرض وظلّت تطير حتى وصلت إلى الفضاء، فهذه علامة على انتهاء حياتها وموتها القريب.

تفسير حلم الطيران فوق البحر للعزباء

رؤية العزباء بأنها تُحلِّق فوق أحد البحار وكانت لا تعلم إلى أين ستذهب في المنام، يدل على دلالات غير محمودة أبداً وأبرزها أن هناك بعض الأشخاص المخادعين يلتفون حولها بنية المكر عليها واستغلالها في شيء ما.

تفسير حلم الطيران في منام الحامل للعصيمي

  • يقول الإمام العصيمي، رؤية الطيران في منام الحامل تعبير عن الحالة النفسية السعيدة، وتشير إلى الولادة القريبة السهلة عن قريب.
  • طيران الحامل في السماء مثل الحمامة يدل على العز والجاه وعلى ولادة مولود ذكر سوف يكون له شأن كبير والله أعلى وأعلم.

الطيران في المنام للأعزب

  • لو الشاب الأعزب رأى أنه يطير في الهواء ولكن المسافة بينه وبين الأرض صغيرة ، أي أنه لم يطِر بعيداً في الحلم، فهذه إشارة بأنه شخص مُتشائم ولا يمتلك قدراً كافياً من الأمل الذي سيدفعه نحو النجاح والازدهار في المستقبل.

ولذلك فسوف يعيش في كآبة وحُزن إذا لم يُغير هذه النظرة السوداوية ويسير على نهج سيدنا رسول الله حينما قال ( تفاءلوا بالخير تجدوه).

  • لو الأعزب كان يُحب فتاة في اليقظة، ورأى أنه طار من منزله واتجه إلى منزلها، فهذه علامة بأنه سيتزوج بها قريباً.
  • لو الحالم شاهد أنه يطير ووجه مُتجهاً إلى أسفل وساقيه إلى أعلى، فهذا المشهد يدل على أنه سينتقل من مكانة عُليا إلى ما هو أقل منها، وبالتالي فالمغزى من الرؤية يؤكد فشله في عمله أو دراسته.

تفسير حلم الطيران في السماء

سبع دلالات وضعهم المفسرون لتفسير رؤية الطيران في السماء:

  • لو الحالم شاهد في منامه أنه طار في السماء ولكنه لم يستمر في الطيران وسقط على الأرض حتى توفّى، فهذه علامة سلبية بأنه سوف ينجرف إلى أهوائه الزائفة في الدنيا.

وهذا سيجعله ينسى واجباته الدينية، كما أن المشهد يوميء بأنه سيتعرض للغدر والخيانة قريباً.

  • لو الحالم حَلّق في السماء ثم وقع على مكان مليء بالوحل، فهذه إشارة بأنه يعيش دنياه ولا يلتفت إلى دينه وعبادته الصحيحة لربه، وهذا الوحل يرمز إلى الشر الذي سيلحق به، إذا لن تعتدل سلوكياته في المستقبل ويصير من العباد التائبين إلى الله.
  • لو الحالم رأى أنه يطير في السماء ووقع في مكان غريب بالنسبة له، فهذه علامة بأن هناك شخص يملك السيادة والسيطرة على كل قراراته.

وهذا الأمر قد يجعل الحالم فريسة للحُزن والاكتئاب لأنه مُجبَر على القيام بالعديد من الأشياء الغير راغب فيها.

  • إذا طار الرائي في حلمه ولم يتمكن من الطيران فترة طويلة وسقط في المنام، وبعدما سقط لم يستسلم وحاول مرة أخرى أن يطير ونجح في محاولته، فهذا المشهد الذي يحتوي على تكرار عملية طيران وسقوط الحالم إشارة بأن لديه طموحات كبيرة.

وكلما فشل في خطوة لم ييأس، وإنما يتعلم من هذا الفشل ويتخذ حِكمة منه تُفيده في تخطّي الأخطاء القادمة، وهذا يدل على نجاحه في المستقبل.

  • لو الرائي حلم بأنه يطير في السماء وكأن هناك قوة خارجية هي التي تدفعه للطيران وهو مسلوب الإرادة وغير قادر على التحكم في جسده أثناء التحليق، فهذا المشهد يوميء بأنه لم يدعُ الله أن يوفقه في حياته، فهو يسعى في الدنيا بدون أن يوكل أمره إلى الله.

وهذا الأمر حتماً سيقوده إلى الفشل، لأن الثقة في قدرة الله هي أساس التوفيق والنجاح، كما ذكر الخالق في كتابه العزيز تلك الآية الكريمة (وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).

  • بصيرة الحالم بأنه يُحلِّق في السماء ولكنه غير قادر على السقوط، علامة على أنه سيتمكّن من الوصول إلى آماله وطموحاته عن قريب.
  • قال النابلسي أن الحالم لو طار في السماء وهو نائم على سريره، علامة بالداء والبقاء في المنزل فترات زمنية حتى يتعافى من هذا المرض ويسترد قوته مرة أخرى.
  • لو شاهد الحالم أنه يطير في السماء باستخدام البساط السحري، فهذه إشارة سلبية بأنه مُنغمساً في أحلام اليقظة، ومن الجدير بالذكر أن عُلماء النفس قالوا الإكثار من أحلام اليقظة إشارة بأن الحالم شخص مضطرب نفسياً ولديه بعض الأزمات التي تدفعه لاستخدام تلك الأحلام كنوع من أنواع التفريغ النفسي.

حلمت إني أطير فوق المدافن

قد يحلم الرائي بأنه يُحلِّق في مكان مليء بالمقابر، فالمشهد غير جيد ويحمل ثلاث دلالات:

الأولى: الفشل المتكرر والإحساس باليأس والإحباط بسبب هذه الخيبات، فهذا الفشل أحياناً يكون في العمل أو علاقة عاطفية، ورُبما يكون سيفشل في العلاقات الاجتماعية الخاصة به.

الثانية: هذا الحلم يؤكد أن الحالم سيعيش معلولاً في الأيام القادمة، وهنا العِلة تشمل البدنية والنفسية منها، بمعنى أن الحالم رُبما يُبتلى بداء جسدي كأمراض القلب والصدر وغيرها، ورُبما يُبتلى بأحد الأمراض النفسية كالاكتئاب والقلق والهلع وغيرهم.

الثالثة: أكد بعض الفقهاء أن طيران الحالم أعلى المقابر يدل على قصور كبيرة في حياته الدينية، فرُبما يكون مِمَن يهملون في صلاتهم وصيامهم وزكاتهم.

وهذا يُعطي انطباعاً سيئاً عنه بأنه شخص مُقصِّر بشدة في حق الله ورسوله وشهواته هي المتحكم الأول في سلوكياته.

وذلك التقصير سيتبعه عقاباً كبيراً من الله، وتحديداً إذا استمر على ذلك الوضع في المستقبل بدون أن يطلب من الخالق التوبة والمغفرة، ولذلك فحتى يحمي نفسه من الغضب الإلهي عليه أن يعود لطريق الحق ويلتزم قبل أن يموت بدون أن يغسل ذنوبه.

تفسير حلم الطيران بدون جناح

هذا الحلم يضم إشارات سلبية كثيرة وهي الآتي:

أن المعاناة والصعاب ستُلازم الرائي في حياته خلال الفترات المُقبِلة، وحتى نوضح هذه الدلالة بصورة أكبر، فسوف نعطي أمثلة لهذه الصعاب:

المال: من أبرز الصعاب التي تجعل الإنسان متشائم وغير مُقبِل على الحياة، هي الضنك والإحساس بالفقر والعوز، ورُبما الحلم يكشف تعب الحالم عن قريب بسبب قلة مادياته.

الحياة الأسرية: رُبما يعاني الحالم من حياته مع أسرته بسبب عدم احتوائهم له، وبالتالي سيعيش مُضطرباً ومتعطشاً دائماً للحب.

المهنة: من أكثر المجالات التي يعاني فيها الحالم في حياته هي العمل وكيفية الحصول على أموال من خلاله كي يقوى على الحياة في المجتمع بدون مذلّة وديون من الآخرين.

الدراسة: الطالب قد يرى في منامه أنه يطير بدون أجنحة، وهذا يعني أنه تائه في دراسته وغير قادر على تحقيق النجاح وتخطّي مراحله التعليمية بدون مشقة.

الصحة: قد يكون المقصود من تأويل الحلم أن الحالم سيعاني من شِدة آلام الداء عن قريب.

  • لكل إنسان طموح شاهد في حلمه أنه يُحلِّق بدون أجنحة، فعليه بمعرفة شيء هام، وهو أن خطواته نحو إنجاز طموحاته لن تكون سهلة أبداً.

بل سيتعسّر فيها حتى ينالها، ورُبما يكون وَضَعَ لنفسه طموحات أكبر من مستواه وقدراته، وهذا السبب وراء فشله في تحقيقها، فعليه أن يراجع نفسه ويضع أهدافاً قابلة للتحقيق حتى لا يصاب بالإحباط.

تفسير حلم الطيران في الهواء

عندما يطير الحالم في منامه فوق المنازل، فهذا المشهد يشير إلى علامتين:

العلامة السلبية: أنه سيعيش في اضطرابات كثيرة عن قريب، وهذا الاضطراب رُبما يكون اقتصادياً أو عاطفياً أو صحياً.

العلامة الإيجابية: قال أحد المؤولين أن البيوت تحتوي على أسرار ومشاكل كثيرة في الواقع، ولو الحالم طار فوقها، فهذه علامة بتخلُّصه من المشاكل التي نغصت عليه حياته من قبل.

  • لو خرج الحالم من باب منزله ليس على أقدامه، ولكنه خرج منه وهو يطير، فهذا يدل على بيعه للبيت، ورُبما توضِّح الرؤية أنه الموت سيأتيه قريباً.
  • أحياناً يطير الحالم في منامه وينتقل من مكان جميل إلى مكان آخر شكله قبيح، فهذا يؤكد خروجه من منزله وسيسافر قريباً إلى بلد بعيدة عن بلده، علماً بأن الفقهاء قالوا أن هذا السفر سيكون شاقاً جداً بالنسبة له.
  • لو الرائي طار في منامه بداخل مكان معلوم بالنسبة له، فعلى سبيل المثال قد يطير في حديقة يعرفها أو شارع يسير فيه كثيراً، فهذه الرؤية تدل على تذبذبه في قراراته.

فهو إذا أراد أن يتخذ قراراً في حياته يجد نفسه يتأرجح بين الصواب والخطأ أو بمعنى آخر قد يتخذه ويتراجع فيه بشكل فوري، وهذا سيزيده فشل وخسارة.

  • من أبشع الرؤى التي قد يحلم بها الإنسان هي طيرانه في هواء الصحراء، فهذه علامة سيئة بأنه تائه ولا يشعر بالاستقرار.
  • لو طار الرائي في الحلم واخترق السماء حتى وصل إلى السحاب، فهذا الحلم يدل على علامتين:

الأولى: إذا كان الحالم إنساناً صادقاً مع الله ويقوم بالسلوكيات القويمة، فالمشهد آنذاك يدل على أنه سيظل سوياً على المستوى الديني ولا يفعل أي فحشاء تضرُّه وتقلل من درجة حب الله له.

الثانية: أما لو كان من ضمن الأشخاص المتمردين على طاعة الله وممارسة السلوك الديني بانتظام، فسيكون تأويل الرؤية قميئاً ويدل على أنه ينتمي إلى الفاسدين ويشرب معهم الخمور ويمارس الرذيلة والمعاصي.

  • من أبرز الرؤى التي توحي بكُفر الحالم هي رؤيته بأنه يُحلِّق فوق الكعبة، كما أن الحلم يدل على جحود قلبه وتمرُّده على عطايا الله له.
  • إذا شاهد الرائي في منامه أنه كان يطير في الهواء وفجأة توقف عن الطيران وأصبح مُعلّقاً بين السماء والأرض.

فهذا الحلم يُنبهه بأنه كان ينوِ السفر قريباً، ولكن سيحدث شيئاً ما يجعله يتوقف عن الذهاب، بالإضافة إلى أن المشهد يكشف حيرة الحالم تجاه أمر ما سيتعرض له في الوقت القريب.

تفسير رؤيا الطيران فوق البحر في المنام

  • وضع أحد المفسرين تأويل لهذا الحلم وقال أنه يدل على نية الحالم السيئة، ورغبته في القيام بمعصية أو فِتنة ما، وإذا لن يتوقف عن هذا التفكير السلبي حتماً سينال عقاباً عسيراً من الله.
  • قال فهد العصيمي أن هذه الرؤية رُبما يتم تأويلها مثلما هي، بمعنى أن أحد الحالمين قال له رأيت أنني أطير فوق البحر، فسأله العصيمي وقال له: وهل قمت بالسفر بعدما رأيت ذلك المشهد في منامك.

فأجابه الحالم وقال له نعم سافرت وشاهدت البحر من الطائرة، وبالتالي سيكون تأويل الحلم وقع بالفعل.

ومن هنا سنقول شيئاً هاماً، وهو أنه يوجد نوع من الأحلام يتم تأويله بنفس الرموز والمشاهد التي رآها الحالم، فعلى سبيل المثال لو رأت المرأة أنها تتشاجر مع زوجها في الحلم، فرُبما تتشاجر معه في الواقع، ورأى أحد الحالمين أنه غرق في البحر يوماً ما، وللأسف وقعت الرؤية وبعد عِدة أيام غرق في البحر وتوفاه الله.

ولذلك فعلينا أن نهتم بكافة تفاصيل الرؤية، لأنه قد يكون الحلم حاملاً لدلالات تحتاج إلى تفسير، وهناك أحلاماً دقيقة وواضحة لدرجة أنها سوف تُفسّر كما هي مثل الرؤية السابقة.

تفسير رؤية الطيران فوق النهر في المنام

رمز الطيران فوق سطح النهر من الرموز المحمودة ويوميء بالآتي:

أولاً: إخلاص الرائي وحُبه للمحيطين به ورغبته الكبيرة في مساعدتهم وتقديم المعونات لهم.

ثانياً: السيرة الطيبة التي يتمتع بها، وهذه النِعمة كبيرة ولا بد أن يحمد رب العالمين عليها.

تفاسير هامة لرؤية الطيران في المنام

حلمت إني أطير واذكُر الله في المنام

  • مَنْ يحلم بأنه طار في منامه وكان يردد لفظ الجلالة ( الله) في الرؤية، فما أجمل دلالات هذا الحلم، لأنه يوميء بأن قلب الرائي مليء بُحب الخالق.
  •  كما أن الفقهاء أشاروا إلى تيسير أحوال الحالم كلما ازداد في ذِكر الله في اليقظة، بالإضافة إلى ثباته على دينه وهروبه من فِعل أي آثام تجعله مُعرَّض للغضب الإلهي.
  • ولو شاهد أنه طار في الرؤية وقال بعض آيات القرآن الكريم، فهذا يؤكد أن دعائه الذي دعاه في السابق سيستجيبه الله قريباً وسيحقق له جميع أمنياته.

رمز الطيران إلى سطح القمر في المنام

إذا اجتمع رمزين الطيران وظهور القمر في الحلم، فسوف تدل الرؤية على الآتي:

أولاً: ثقة الحالم الكبيرة في نفسه ووصوله إلى أهدافه بشكل سريع.

ثانياً: توضِّح الرؤية أن الرائي لن يكتفي بدرجة التعليم التي حصل عليها في السابق، بل سوف يريد أن يطور من نفسه، وبالتالي سيجتهد في هذا الجانب وصولاً إلى المزيد من العِلم والمعرفة.

تفسير رؤية الطيران مع الحبيب في المنام

لو الحالم سواء رجل أو امرأة شاهد أنه يطير مع حبيبته في الحِلم وكانا الاثنان مُستمتعان بهذا الأمر.

فهذه علامة إيجابية بأن الله سيكتب لهما نجاح كبير في المستقبل وسيكون مشتركاً بينهم.

بمعنى أنهم قد يعملان في مكان واحد وسيحققان أهدافهما المهنية سوياً، كما أن الحلم يكشف درجة الحُب الكبيرة التي تجمعهم.

رمز الطيران مع الشيطان في المنام

قد يحلم الرائي أنه طار في منامه مع الشيطان أو الجن، فهذا المشهد كناية عن الكثير من العلامات السلبية:

أولاً: زيادة معاصي الحالم في اليقظة، حيث أنه يسير وراء ما تأمره به رغباته الشيطانية.

ثانياً: سوف يسقط في مآزق وأزمات كبيرة بشكل مفاجيء عن قريب.

ثالثاً: كما أن الحلم يوميء بأن الرائي مؤمن بالخرافات والتعاويذ، كما أنه يستشير العرَّافين في أمور حياته ويقتنع بما يقولونه له، وهذا سيجعله يسير في طريق الكُفر والعياذ بالله.

  لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 thoughts on “تفسير حلم الطيران للمتزوجة والعزباء لابن سيرين والعصيمي

  1. حلمت انى فى البيت وفى واحد معاق عاوز يقعد معايا بس انا خايفه منه جدا وقفلت الباب بينى وبينو وهو هيشل الباب والناس اتلمت عليا وخرجونى طلعت فى الشارع أجرى وهو واريا وفجاه طيرت على شكل اوفقى وصحيت على صلاه الفجر بس كان جسمى تعبان لدرجه مقدرتش اصلى ارجو الرد ضروري

  2. تفسير حلم انى بطير فوق ناس وحاسة بتكلم معاهم بس كل اللي متأكدة منه ف منامى انى نطقت الشهادتين..اشهد ان لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله وبعد كدة بيتهيألي انى نزلت لهم وحكيت لهم انى كنت طايرة بس مش فاكرة ان كنت فعلا نزلت ولا ايه
    انا حامل ف الشهر التالت ومش عارفة نوع الجنين لسة

  3. تفسير رأيا أو حلم تشبك في اتوبيس وهو يطير للمرئه وزوجها مع بعض ثم تزهب لصديقتها لصديقتها تدبر لها مصيبه ثم تجري من عندها ثم تري الناس يطلعون للقمر ويمسحون الغيوم حتي يحل النور

  4. حلمت انو اطير انا وزوجي في مركب مكشَوف يشبه طيارة ومعنا ناس مااعرف هم طرنا ع ارتفاعات شاهقة وتحتنا في بحار كل ما نقطع بحر يصير تحتنا بحر ٢ وكان طيار عالي جدا وبعدين نزلنا ع الارض بس ماشفت جوزي بس انو صرت امشي تااروح عليه وشفت سوق وناس مااعرفهم وفقت من منام مع العلم انا حامل بالحقيقة

  5. السلام عليكم ، أنا فتاة متزوجة منذ سنة تقريبا، عمري 23 سنة واسكن بعيدا عن اهلي، حلمت اني أطير بقصعة من ثوب أحمر ،أمسك به و أوجهه نحو السماء فيطير بي. اثناء الطيار كنت مسرورة وأنادي أمي لكي تراني كيف أطير وكنت أدخل وأخرج من ممرات ضيقة بسهولة كما أحلق فوق جدار كأنه سور حديقة، كنت أطير من مكان الى مكان والناس تمشي في الاسفل كأنني أريد أن يروني و أنا أطير ، ولكن كنت خائفة من السقوط وأمسك بالثوب بحذر شديد ، ولم أسقط إنما نزلت وحلقت عدة مرات، أتمى تفسيرا لهذا الحلم وشكرا