تأويلات ابن سيرين لرؤية الزلزال في المنام



 

رؤية الزلزال في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الزلزال في المنام؟

تفسير رؤية الزلزال في المنام غير مُبشِّر في جميع الكُتب الخاصة بالتأويل، وتحديداً إذا دمَّر المكان أو المدينة بأكملها، وهناك بعض الحالات النادرة الحميدة في هذا المنام سوف تتعرَّفون عليها من خلال الفقرات التالية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤية الزلزال في المنام

تفسير رؤية الزلزال في المنام للنابلسي ينقسم إلى أربع دلالات أساسية، وهم الآتي:

  • أولاً: لو الحالم شاهد زلزالاً دمَّر المنزل بأكمله، وجميع مقتنياته كانت مكشوفة للجميع، فهُنا الزلزال يُفسَّر بأسرار وخبايا كثيرة عن حياة الرائي سيعرفها الناس، والأذى سوف يَحِل عليه، لأنه قد يكون هناك أسراراً سيئة تُكشَف عنه، وتجعل الجميع ينفرون منه.
  • ثانياً: عندما يُرى الزلزال في الحلم، وكان جميع سُكان القرية يصرخون ويستغيثون حتى يخرجون من هذه المُصيبة بسلام، فهذا يرمز إلى قسوة الحاكم وظُلمُه لرعاياه، حتى أنه يجعلهم غير مُطمئين، ويشعرون دائماً بالاضطراب والتهديد من معاملته السيئة معهم.
  • ثالثاً: المريض عندما يحلم بالزلزال، فإنه يتوفَّى، والحالم السليم جسدياً ونفسياً عندما يحلم بالزلزال القوي، فإنه يعتل بمرض يسلب منه قوته، ويُصيبه بالركود في المنزل.
  • رابعاً: عندما يُشاهد الحالم عدداً من الكوارث الطبيعية المُخيفة مثل الزلازل والبراكين، وشاهد أن السماء تُمطِر ناراً أو حشراتاً سامة، فكل هذه الشواهد تؤكِّد غضب الله الشديد على أهل المكان، وسوف يُعاقبهم بطريقة بشعة.

رؤية الزلزال في المنام لابن سيرين

  • عندما يحلم الرائي في منامه أنه تمَّ سقوط أحد حوائط البيت نتيجة عُنف الزلزال، فالرؤية توميء بوفاة شخص مُهِم في المنزل، وفي الغالب سيكون الأب أو الأم.
  • قال ابن سيرين أن الزلزال رمز سيء، ويؤول بالفِتَن والسلوكيات البشعة التي يداوم عليها أهل المكان الذي أُصيب بالزلزال في الحلم مثل قيامهم بالزنا أو القتل أو السرقة، ونتيجة ذلك فإن رب العالمين يُهلِكهم عن قريب، ويجعلهم عِبرة لكل شخص يُفكِّر أن يتَّبِع شهواته ويُغضِب الله.
  • لو الرائي كان يقف في الصحراء أو مكان مهجور لا يوجد به بَشَر في الحلم، ورأى أن الزلزال أصاب ذلك المكان بشدة، فالحلم هُنا حميد ويُعَد من الحالات النادرة الخاصة بالزلزال التي توميء بالمُبشرات، وتدل على تغيير ذلك المكان للأفضل، فالصحراء قد يتم استصلاحها وزراعتها، وسوف تنمو بداخلها الكثير من المزروعات، والمكان الخالي من البشر سوف يسكنه الناس ويُعمِّرونه.
  • قد يوميء الزلزال بذكريات تعمَّد الحالم أن ينساها، ولكنه سوف يتذكَّرها بسبب مواقِف مُعيَّنة يتعرَّض لها قريباً، ورُبما يتم الحديث مُجدداً في موضوعات أُغلِقَت منذ فترة من الزمن.
  • الزلزال في حلم الشخص المُسافر إشارة بخوفه الشديد من مغادرة بلده، ولذلك سيعيش وهو مُهدد وشاعِر بالخوف وانعدام الاستقرار في البلد الذي يُسافر إليها.
رؤية الزلزال في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية الزلزال في المنام

رؤية الزلزال في المنام للعزباء

  • الفتاة عندما تحلم بالزلزال، فإنها متوترة، وتُفكِّر كثيراً في مستقبلها المهني أو الدراسي.
  • الزلزال لو كان عنيفاً في الحلم، وبسبب صعوبة الموقف ظلَّت الحالمة تصرخ، وتبحث عن مكان آمن تختبيء فيه، واستيقظت من النوم وهي خائفة وحالتها النفسية سيئة، فالحلم يُعبِّر عن مجموعة اضطرابات وأزمات تصطدم بها كالآتي:

أولاً: رُبما تواجه بعض العراقيل في العمل، والأمر يزداد صعوبة أمامها حتى تفقد قدرتها على السيطرة، وتجد نفسها تاركة للعمل، وتشكو من قلة المال.

ثانياً: أحياناً الزلزال في حلم الفتاة يُعبِّر عن صدمة كُبرى تحياها خاصة بالجانب العاطفي لديها، وللأسف سوف يستمر تأثير الصدمة عليها لبعض من الوقت حتى تقوى على مواجهة الحياة من جديد وتستعيد طاقتها وقوتها.

رؤية الزلزال في المنام للمتزوجة

عندما ترى المتزوجة زلزالاً بسيطاً في بيتها، فإنها ضائقة مادية تعيشها بسبب فُقدانها لجزء كبير من أموالها.

قال المفسرون أن الزلزال الذي يتسبب في هدم منزل الحالمة في المنام يشير إلى حُزنها الشديد على وفاة شريك حياتها.

عندما تشاهد زلزالاً قوياً شقَّ الأرض، وانفجرت منها المياه الصافية، فهذا مال وفير حلال طيب بشرط ألا تغرق الحالمة في هذه المياه.

عندما تهرب المرأة من الزلزال وتحمي نفسها من أضراره، فهذا يؤول بأنها امرأة قوية وذكية، وتحمي بيتها من الخراب، وخلافاتها مع زوجها ستزول مع الوقت.

رؤية الزلزال في المنام للحامل

لو الحامل رأت الزلزال في منامها، وهي في الشهر السادس أو السابع، فإنه يشير إلى ولادتها المُبكرة لطفلها.

أما إذا رأت الزلزال قوياً في حلمها، حتى أنها أُصيبت بالأذى، فهذا دال على موت الجنين وإجهاضه.

عندما تُنقَذ الحالمة من مخاطر الزلزال في منامها، فهذا يشير إلى تعبها الشديد طوال شهور الحمل، حتى أنها تتألَّم في الولادة، ولكن الله ينقذها هي وطفلها من الموت.

بعض المفسرين قالوا الحامل قد ترى الكوارث الطبيعية في حلمها، وهذا يُعبِّر عن قلقها الشديد من الولادة، وفي الغالب المرأة التي تحلم بهذا المنام ستكون حاملاً في طفلها الأول.

رؤية الزلزال في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية الزلزال في المنام

رؤية الزلزال في المنام للمطلقة

  • لو الزلزال في حلم المطلقة كان مُدمِّراً، فالرؤية دالة على متاعبها التي لا تنتهي حيث أنها تعيش في ألم وحيرة شديدة، ورُبما تدخل في أزمات جديدة تُزيد عليها منغصات حياتها.
  • عندما تحلم المطلقة بالزلزال ولكنها، هربت منه بنجاح، ولم يحدث لها أي مكروه، فالحلم دال على الآتي:

أولاً: الله يحميها من أزمات حياتها، ويحل لها مشكلاتها، وبالتالي سوف تسعد بحياتها، وتعيش في أمان من الآن فصاعداً.

ثانياً: حالتها المادية والوظيفية سوف تتغير للأفضل، ورُبما تجد عملاً يُخرِجها من دائرة الكرب التي تحياها، ويجعلها تتعامل مع أناس جدد يَمِدُونها بالطاقة الإيجابية.

أهم التفسيرات لرؤية الزلزال في المنام

تفسير رؤية الزلزال الخفيف في المنام

تفسير رؤية الزلزال الخفيف في البيت يرمز إلى اضطرابات في حياة الحالم نتيجة عدم راحته مع أسرته حيث أنه لا يشعر معهم بالحُب والاحتواء، ودائماً يتعارك معهم، ورُبما يُفكِّر في الانفصال عنهم حتى ينال الاستقرار والسكينة.

والزلزال الخفيف بصفة عامة في الحلم يشير إلى مغادرة البلد عن طريق البحر، ولكن الحالم يشعر بالمشقة خلال رحلة السفر.

تفسيررؤية الزلزال القوي

تفسير رؤية زلزال عنيف في منزل الحالم ترمز إلى أخبار لا خير فيها تُفزِعِه وتجعله حزيناً.

لو الزلزال كان قوياً لدرجة أن بيت الرائي تمَّ هَدمِه، ولكنه رأى أنه يُعيد بنائه من جديد، فهذا يؤكد إصابته بأزمة عنيفة، ولكنه يخرج منها ويستعيد طاقته الإيجابية مرَّة أخرى.

والرؤية السابق تُشير إلى عودة المطلقة إلى طليقها، ولو الرائي كان متخاصماً مع أهله، فإنه يُزيل هذا الخصام بعد الرؤية، ويتعامل معهم من جديد، وتستمر بينهم صلة الرحم.

رؤية الزلزال في المنام
أدق تأويلات رؤية الزلزال في المنام

رؤية زلزال في البيت

  • رؤية الزلزال في المنام في البيت يُفسَّر على حسب شِدَّته، بمعنى أنه لو كان بسيطاً، ولم يُسبب أذى لسُكان البيت، فإنه يؤول بخصام أو خلاف قوي بين الرجل وزوجته أو بين أفراد الأسرة بشكل عام، ولكن سُكان المنزل سيظلون مترابطين، والخلاف سيتم حلَّهُ مع الوقت.
  • أما الزلزال الشرس الذي يُصيب بيت الحالم في المنام يدل على خلاف حاد بين أفراد المنزل وغير قابل للحل، وعلى سبيل المثال قد يتعارك الرجل مع امرأته، وينتهي الأمر بالطلاق.
  • تفسير رؤية الزلزال الخفيف في البيت يؤول بعِلَّة غير مُميتة قد يُبتلى بها كل أهل المنزل، وكلما الزلزال كان خفيفاً في المنام، ستكون الفترة التي يُصابون فيها بالمرض قصيرة، ويتم التعافي فيما بعد بإذن الله.
  • تفسير رؤية الزلزال وهدم البيت يؤول بوفاة أكبر شخص في المنزل مثل الجد أو الجدَّة، ورُبما يتوفَّى الشخص الأكثر تأثيراً في البيت مثل الأب أو الابن الأكبر، وقال الفقهاء أن رؤية هدم المنزل تعني تخريبه بشكل كامل.
  • تفسير رؤية الزلزال في البيت والتشهد يرمز إلى النجدة وانتهاء المتاعب، وتحديداً لو توقَّف الزلزال بعدما نطق الحالم التشهُّد مباشرةً، فإنها رسالة قوية من الله بأن جميع آلام الحالم سوف تختفي بسبب تمسُّكه بالخالق، والدعاء المستمر له، والمواظبة على الصلاة والعبادات بصفة عامة.

تفسير رؤية النجاة من الزلزال في المنام

  • تفسير رؤية الزلزال والنجاة منه يؤول بالخير والستر بعد مرور الحالم بمشكلات كثيرة كادت أن تُخرِب له حياته، ولكن بفضل مساعدة الله له سوف يخرج من هذه المشكلات بأمان وسلام.
  • أما لو الحالم رأى الزلزال في المنام، وحاول كثيراً أن يحمي نفسه، ولكنه تأذَّى منه، وأُصيب في جسده بإصابات قوية وجروح مؤلمة، مع العلم أنه لم يَمُت، فالحلم دال على حلول كثيرة سوف يتوصَّل لها الرائي كي يخرج من مشكلاته، كما أنه يلجأ إلى حِكمته وعقله في حل أزماته، وبالفعل ينجح في حلَّها بشكل نهائي، ولكن بعدما يُرهَق كثيراً، ويشعر بالإنهاك والطاقة السلبية.
  • عندما يرى الحالم زلزالاً مُميتاً تسبب في وفاة كل أهل المدينة في المنام إلا هو، فالرؤية دالة على بطش شديد من السُلطان أو الحاكم، وسوف يكتب الله له النجاة من هذا البطش.
  • إذا أُصيب بيت الحالم بهزَّة أرضية شديدة جعلت المنزل وكل مَن كانوا فيه يموتون، حتى أمواله ومقتنياته لم يجدها في الحلم، ولكن الله نَقَذَهُ من الموت، فالرؤية تُشير إلى كارثة كُبرى يُبتلى بها، ويصبر عليها، والله فيما بعد يُعوِّضه عن صَبْرِه على هذا الابتلاء.

رؤية الهزة الأرضية في المنام

  • لو الحالم شعر بهزَّة أرضية أصابت المكان الذي يعيش فيه، ولكنها لم تُسبب تدميراً للمنازل أو المباني، فهذا يوميء بوباء شديد يُصيب أهل البلد، ولكن الله يكتب لهم النجدة، وسوف يختفي هذا الوباء بعد مرور فترة قصيرة من الوقت.
  • إذا الرائي كان يعمل في البناء والتعمير، وحَلِمَ بزلزال عنيف بدون أن يُصاب بأي ضرر، فدلالة الحلم تعني رزقاً واسعاً يناله، وتحديداً لو الزلزال تسبب في خروج المعادن الثمينة من باطن الأرض.
  • لو الهزَّة الأرضية كانت شديدة، وشاهد الحالم أن البيوت تُهدَم، والبلد يتم تخريبها بشكل مُفزِع، فالحلم دال على حرب قوية تُدمِّر البلد وتترك آثاراً سيئة فيها.
رؤية الزلزال في المنام
ماذا قال المفسرون عن رؤية الزلزال في المنام؟

رؤية حدوث زلزال في المنام

  • إذا رأى الحالم في منامه هزَّة أرضية عنيفة ومات بسببها، مع العلم أن توقيت الحلم كان في شهر ديسمبر، فالمنام يؤول بالموت نتيجة داء شديد يُصاب به الحالم وأهل مدينته.
  • ولو الحامل رأت الزلزال في منامها، وتوقيت المنام كان في شهر نوفمبر، فإن حملها لن يتم، وسوف تجهض جنينها.
  • ولكن عندما يُرى الزلزال في أجواء الربيع أو شهر مارس على وجه التحديد، فالمنام دال على الازدهار والرفاهية التي يحياها الحالم في حياته.
  • الحالم الكافر عندما يرى في منامه هزَّة أرضية قوية، وابتلعته الأرض بسبب شِدة الزلزال، فهذا عقاب شديد من الله له نتيجة كُفره به.

تفسير رؤية الهروب من الزلزال

اختلف الفُقهاء في تفسير هذا المنام، فمنهم قال أن الحلم إيجابي، وآخرون قالوا أن الرؤية سيئة، وسوف يتم توضيح التفسيرين في النقاط التالية:

  • أولاً: الحالم الضعيف المعروف في الوَسَط الاجتماعي الذي يعيش فيه بأنه جبان ولا يستطيع حل أزماته بنفسه، إذا حَلِمَ بأنه يهرب من الزلزال خوفاً من الهلاك أو الموت بسببه، فهذا مؤشر سيء، ويوحي بأنه شخص لا يُعتَمَد عليه، وحياته سوف تُخرَب بسبب قلة حيلته وخوفه المُبالغ فيه.
  • ثانياً: أما الرائي الشُجاع لو هَرَب من الزلزال في منامه، فإنه ينجو من أي خطر كان يُحاوطه في الماضي، وبالتالي طريق مستقبله سيكون مُشرِقاً، ومليئاً بالنجاحات الوظيفية والاقتصادية والعاطفية.

تفسير رؤية الزلزال ونطق الشهادة

عندما ينطق الحالم الشهادة كاملةً أثناء إصابة منزله بالزلزال في الحلم، فإنه يُحِب الله ومؤمن به، ويلجأ إليه في أصعب لحظات حياته، كما أنه يرضى بنصيبه ولا يتمرَّد عليه، وبالتأكيد سيكون له مكافأة عظيمة من الله نتيجة القناعة التي يتَّسِم بها.

الفقهاء قالوا أن الحلم مُبشر، ويؤول بالانفراجات الكثيرة بعد تعسُّرات مؤلمة جعلت حياة الحالم سيئة في السابق، ولكن بفضل إيمانه بالله سوف تتحقق أهدافه، ويحيا مُطمئن ومستقر.

تفسير رؤية الزلزال والمطر

  • لو الزلزال كان قوياً والأمطار غزيرة، وكلا منهما سبَّب أضراراً كبيرة في منزل الحالم، فهذا شر وأذى يُصيبه من مصادر أو اتجاهات كثيرة.
  • أما لو الرائي شاهد زلزالاً بسيطاً في الحلم، والأمطار الخفيفة كانت تهطل من السماء، فهذه خيرات ورزق يأتيه بعد مشكلة يقع فيها، وبالتالي فتلك الرؤية أفضل في معناها من الرؤية السابقة.
  • لو انشَّقت الأرض في الحلم، وشاهد الرائي أموالاً وأحجاراً كريمة كثيرة، فأخذ منها ما يكفيه، ثم وجد السماء تُمطِر والسعادة غَمَرت قلبه، فجميع رموز الرؤية تدل على رزق لن يأتيه إلا بعد جُهد وصبر طويل، ولكن نهاية الأمر ستكون في صالح الحالم، وسوف يجني المال الوفير مستقبلاً.
اترك تلعيق

Your email address will not be published.