ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الرسالة في المنام

 

تفسير رؤية الرسالة في المنام
الحلم بوجود رسالة أو برقية

الرسالة في المنام بشكل عام تحمل الكثير والكثير من الخير والبشرى السارة لصاحب الرؤية، ولكن يختلف التفسير على حسب الحالة الاجتماعية، والحالة النفسية للرائي، وغيرها من العوامل التي تؤثر في تفسير المنام، ومن خلال السطور القادمة في المقال سنوضح ما تحمله لك عزيزي القارئ رؤية الرسالة في المنام.

تفسير حلم الرسالة

  • تشير الرسالة في المنام إلى أن هناك خبر سار في انتظار الحالم خلال الفترة القادمة من حياته، فإذا رأى الشخص في منامه أن شخص معروف إليه يرسل له برقية، فهذه بشرى للرائي بأن هناك الكثير من الأخبار السارة والأحداث الجديدة ستحدث له خلال الفترة القادمة من حياته.
  • أما رؤية الشخص أنه يستلم برقية، ولكن من شخص لا يعرفه، فهذه أيضًا بشرى له بمفاجأة ستفرحه كثيرًا في الطريق إليه.
  • فما ترمز إليه الرسالة في المنام يختلف أيضًا باختلاف الرائي من حيث رجل أو امرأة، ففي حالة رؤية الرجل لنفسه يقوم بإرسال رسالة إلى شخص لا يعرفه، فهذا بمثابة تحذير عن أوقات عصيبة سيمر بها الرائي، وعلى العكس فإن استلام رسالة من شخص قريب له، فهذا علامة على وقوع حدث هام أو سماع خبر سعيد في القريب العاجل.قسم تفسير الأحلام في موقع مصري يضم آلاف التفسيرات التي تبحث عنها.

الرسالة في المنام فهد العصيمي:

  • إذا رأى الشخص في المنام أنه يستلم رسالة، فيقول فهد العصيمي أنها بشرى لصاحب الرؤيا بأن الله سيرزقه بالزوجة إذا لم يكن متزوجًا، وسينعم عليه بالولد إذا كان متزوجًا، وسيرزقه الله بالكثير من المال والرزق الوفير، وإذا كان يخفي أمرًا ما فسيوفق في هذا الأمر، بإذن الله.

تفسير حلم الرسالة الورقية:

  • الرسالة الورقية في المنام تترك أثر جميل في نفوس جميع الأشخاص بشكل عام في الحياة الواقعية، وأيضًا في المنام تبشر بالكثير من الخير لصاحب الرؤية، ففي حالة الشاب الأعزب إذا رأى في منامه أنه يستلم رسالة ورقية، فهذه بشرى للشاب بالزواج عن قريب، وإن كان لا يعمل فالرسالة بشرى له بأنه سيحصل على فرصة عمل. اعرف أكثر عن تفسير الرسالة في المنام عند كبار الفقهاء
  • رؤية الفتاة العزباء لنفسها تستلم رسالة ورقية، فذلك يدل على أن الفتاة سترتبط قريبًا وتتم خطوبتها.
  • وإذا حلمت السيدة المتزوجة بأنها تستلم رسالة ورقية، فهذه علامة على أن زوجها سيحصل على فرصة للسفر أو الهجرة خارج البلاد وستكون خطوة خير عليهما.
مقال مُميز:  ماذا لو حلمت بالبحر؟ وما هو تفسيره لابن سيرين؟

إرسال رسالة في المنام

  • الرسائل في المنام من الرؤى المحكومة بأكثر من شيء بمعنى أن الإنسان عندما يقوم بإرسال رسالة في الحلم لا بد أن يضع في اعتباره تعبيرات وجهه وهو يكتب الرسالة ولون الورق الذي كان يكتب عليه ( في حالة لو كانت الرسالة خطية) وأيضاً لون الحبر الذي كتب به الرسالة كي يرسلها وملابسه التي ظهر بها في الرؤية وهل خطه كان جميلاً أم قبيحاً، فكل هذه الشروط مُهمة للغاية في تأويل هذه الرؤية وسنقوم بتفسيرها في الفقرات التالية:
  • أولاً: تعبيرات وجه الحالم وهو يكتب الرسالة في الحلم:

لا شك أن الحالم لو ظهر عليه ملامح السعادة في الحلم وهو يكتب الرسالة أو يستقبلها من شخص ما فالرؤية آنذاك تشير إلى البركة والبشائر.

إذا كانت ملامح وجه الحالم غير مُبشرة في الحلم وكان يشعر بالخوف والرعشة فتأويل الرؤية يعكس الحُزن والشؤم الذي سيحياه الرائي قريباً.

  • ثانياً: لون الورق المكتوب عليه الرسالة الخطية في المنام:

الورقة البيضاء تعني الخير بصفة عامة، فهي بالنسبة للبِكر زواج سعيد وخاصة لو كانت الورقة ناصعة البيضاء ولم يوجد عليها أي اتساخ.

الورقة الصفاء في الحلم غير محمودة وقد تشير إلى الغِل والمرض والمكائد الآتية للحالم.

وقال أحد الفقهاء أن الأوراق الصفراء في المنام علامة على ركود وظيفي وتجاري سيعيشه الحالم قريباً وبالتبعية سيأتي البؤس والفقر وراء هذا الركود وخاصة لو استمرت خسارة الحالم في تجارته فترة طويلة من الزمن.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الصلاة في المسجد جماعة في المنام

ومن الرموز المُبشرة بخصوص رؤية الورقة ذات اللون الأصفر في الحلم إذا رآها الحالم في منامه وقام بتمزيقها فهذه علامة على انتفاضة قريبة في حياته وسيكون عنوانها عدم الخضوع إلى أي ظروف أو مواقف حياتية ظالمة فسوف يدافع عن كرامته وعِزته إلى آخر قطرة دم في أوردته.

الورقة السوداء: تلك الورقة تبدو رؤيتها في حلم الرائي مُرعبة وتفسيرها أيضاً غير حميد ويعني الهموم والأحزان.

  • ثالثاً: شكل الرائي وملابسه في الحلم وهو يستقبل أو يرسل الرسالة:

أحياناً يحلم الإنسان بأنه يرتدي ملابس مُختلفة عن شكل الملابس التي يعتاد أن يرتديها في اليقظة، ولكل شيء يرتديه في الرؤية له تفسيره الخاص به، أما بخصوص رؤية إرسال الرسالة فإذا شاهد أنه كان يكتب الرسالة في الحلم وهو مستور جسدياً وملابسه نظيفة ولا يوجد بها أي قطعة مُمزقة فهذا الحِلم يُعد أفضل من رؤيته وهو يرسل أو يستقبل رسالة وهو عاري أو ملابسه مُمزقة وغير مُهندمة وكان يشعر بالخجل منها.

  • رابعاً: لون الحبر الذي كتب الحالم به في المنام اختلف الفقهاء في تأويله بشكل جذري ولكن الحالة النفسية والاجتماعية للحالم هي التي ستُحدد دلالة الحبر في منامه هل هي سلبية أم إيجابية:

الحبر الأخضر: هذا اللون لو كتب به الحالم في منامه فهذه علامة على سفره لأن الفقهاء قالوا أن لون الحبر الأخضر هو إشارة بحصول الرائي على جواز سفر قريباً.

الحبر الأحمر: هذا اللون له دلالة إيجابية خاصة بخوض الحالم في مشاريع تجارية كبيرة قريباً، وله أيضاً دلالة سلبية وهي أن الخوف والريبة سيسكنون قلب الرائي تجاه أمر ما.

الحبر الأسود: كثيراً من المقالات في موقع مصري المُتخصص وضحنا فيها عدد كبير من التفسيرات الخاصة باللون الأسود في الملابس والدهانات والأحذية والسيارات وكانت هذه التفسيرات مُنقسمة لقسمين إما إيجابية أو سلبية وبالنسبة للون الحبر الأسود في الرؤية فينقسم تفسيره أيضاً إلى دلالتين الأولى إيجابية وتعني الزواج السعيد للحالم، مع العلم أن الزيجة ستتم على المدى القريب، أما الدلالة السلبية فهي تعني وفاة شخص من الأقارب قريباً وسيتألم الحالم لفراقه وتحديداً لو كانت الورقة المكتوب فيها الرسالة مُحاطة بإطار أسود اللون.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الاكل مع شخص اعرفه في المنام؟

الحبر الأزرق: هذا اللون من الأحبار لو ظهر في حلم الرائي ستكون دلالة مُبهجة وتعني أن الحالم سينجح في شيء في حياته وبسبب هذا النجاح رُبما يحصل على شهادة تقدير، كما أن الفقهاء وضعوا لهذا اللون دلالة إيجابية أخرى وهي أن الرائي سيستمتع بالحب وسيستقر بسببه عاطفياً.

الحبر الأبيض: هذا اللون في الملابس والحوائط والأحذية والسيارات يوميء بالدلالات الإيجابية ولكن لو ظهر الحبر بهذا اللون في الرؤية سيكون الحلم مذموم ويعني دخول الحالم في نوبات اكتئابية شديدة نتيجة إصابته باليأس والإحباط سابقاً.

  • خامساً: شكل الخط الذي كُتِبت الرسالة به:

قال ابن سيرين أن الخط الجميل في الرؤية إشارته محمودة ويعني أن الحالم شخص واضح ولا يحب الخُبث أو اللؤم، وكلما كان الخط مُرتباً وشكله متناسق في الحلم كلما كان أفضل في دلالاته.

أما عن الخط القبيح أو الغير مفهوم في الحلم فدلالاته ليست محمودة وقد تُنذر الرائي بأيام صعبة وأخبار تعيسة.

  • مضمون الرسالة في الحلم له دلالات مُهمة لا بد من توضيحها:

إذا شاهد الرائي أن الورقة مكتوب فيها خبر مُفرح وفيه بشارة بشيء يريده في اليقظة فتأويل الرؤية سيكون مُفرح أيضاً، وعلى النقيض فإذا فتح الحالم الرسالة في منامه ووجد فيها عدد من الأخبار السيئة فرُبما الحلم يوميء بأنباء لا تسُر ستكون قادمة له قريباً.

  • إذا استلم الرائي رسالة في حلمه فقال المؤولون أن الرؤية ستكون علامة بأخذه أموال كثيرة وسيكون مصدرها هو العمل.
  • من ضمن أنواع الرسائل التي يتم إرسالها في المنام هي الرسائل المُسجلة وهذا النوع ظهوره في الرؤية غير جيد ويشير إلى ضائقة مالية سيحياها الحالم قريباً.
  • قال النابلسي أن نص الرسالة التي أراد الحالم أن يرسلها في الحلم لو كان يتحدث عن الأمر بالمعروف والنهي عن الفواحش والمُنكرات، فهذه علامة على أن مطالبه التي يريد من الله أن يحققها له ستُقضى قريباً بالإضافة إلى مكانته التي ستعلو بإذن الله.
  • أما عن تفسير الرسائل الفيديو في الحلم فهذه علامة على سفر كان يتمناه الرائي والله سيُحقق له الأمنية، مع العلم أن الفقهاء قالوا أن هذا السفر سيكون جيد والخير من ورائه كثير بإذن الله.
  • لو الحالم استقبل في حلمه رسالة صوتية من شخص ما فهذه إشارة بأنه في مشكلة وشخص من أقاربه يُريد أن يمد يد المساعدة له وينقذه من مصيبته، أما النابلسي فقال أن دلالة الرسائل الصوتية في الرؤية لها علاقة وطيدة بعودة الغائب في اليقظة.
  • الرسالة الطويلة في الحلم دلالتها أبشع من الرسالة القصيرة وقال المؤولون أنها توميء بأن الطرف الراسل لها يلقي اللوم والعتاب على الطرف الذي استقبلها في الرؤية.
  • لو الرائي حلم بأنه يستقبل أو يرسل رسائل الكترونية مع شخص ذو مكانة علمية عالية عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة مثل الفيس بوك والتوتير وغيرها، فهذه علامة بتقويم سلوك الحالم في جميع جوانب حياتيه الوظيفية والزوجية والشخصية والدينية وغيرها، كما أن الفقهاء قالوا أن هذا المشهد يشير إلى أمانة الحالم وصِدقه في التعامل مع الغير.
  • المرأة المُنفصلة عن زوجها لو حلمت بأنها تتلقى رسالة منه فهذه علامة بأنها سوف تستقبل العديد من الأوراق والمستندات الخاصة بإجراءات طلاقها عن قريب.
  • لو الرائي استقبل أو أرسل رسالة على الإيميل الالكتروني فهذا الحلم يعود تأويله على الناحية المالية والوظيفية له حيث أن الفقهاء قالوا أنه مُهتم بهذه الجوانب في حياته أكثر من أي جوانب أخرى فهو مشغول بطُرق تدبير معيشة كريمة له ولأسرته في اليقظة.
  • لو الرسالة في الحلم كانت بين الزوجين أي أن أحد منهم قام باستقبال رسالة من الآخر فهذه إشارة بانفصالهم عن بعض مع العلم أن الفقهاء وضعوا سبب الانفصال وقالوا أن أحد منهم سيوجه التُهم للآخر وستكون تُهم قوية لا يمكن التغاضي عنها.
  • الرسائل في حلم رجال الأعمال غير محمودة وتعني أن هذا الشخص محسود من شركائه أو منافسينه.
  • لو الحالم استقبل في حلمه رسالة من شخص آخر وكان الاستلام يداً بيد فهذه أمارة بأنه شخص ملتوي ومعوج في تصرفاته سواء في العمل أو علاقته العاطفية مع حبيبته أو زوجته، كما أنه يستخدم أساليب وضيعة في الوصول لأهدافه وعليه أن يستقيم بدلاً من أن تأتيه المَنية قبل أن يتوب إلى الله.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية القصب في الحلم لابن سيرين؟

تفسير إرسال رسالة في المنام للعزباء

  • ظهور الرسائل العاطفية في حلم العزباء علامة على مِحن حياتية ستتفادها عن قريب.
  • الرسائل في منام العزباء قد تعني أنها ستسمع أنباء بهيجة عن أحد أقاربها وربُما تأتيها أخبار سارة عن عملها.
  • قال ابن سيرين أن الحالم ( رجل وامرأة) لو شاهد أنه يقوم بتمزيق الرسالة التي استقبلها من شخص ما في حلمه فالمشهد ينم عن إشارتين؛ الإشارة الأولى: حُزن شديد سيتلقاه قريباً ولا شك أن أنواع الحُزن كثيرة فربُما يكون حُزن مهني خاص بالعمل أو حُزن عاطفي مُتعلق بعلاقة الحالمة مع حبيبها أو حُزن اجتماعي قد يؤول بشجار مع الأصدقاء والأهل وأخيراً قد يكون حُزن وكرب صحي عن طريق الإصابة بداء ما، الإشارة الثانية: السُمعة القبيحة التي سيُبتلى بها الحالم قريباً وهذا يُقلل من احترامه وتقديره بين الناس وبالتالي مكانته ستهتز.
  • أما عن الشاب الأعزب فرمز الرسالة في منامه ليس حميداً ويعني أنه سيتزوج بعد سنوات طويلة من العُمر.
  • لو أرسلت أو استقبلت العزباء رسالة للأصدقاء فالرؤية حميدة وتشير إلى اهتمامها بمجال الأدب وما فيه من كتابة روايات وشعر وغيره، وتأويل الحلم يتم تطبيقه على كل الحالمين بمختلف حالاتهم الاجتماعية.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة لابن سيرين

تفسير حلم رسالة من شخص تحبه للعزباء

  • قال أحد المفسرين أن الرسائل بين العاشقين في الحلم تعني الخلافات القوية بينهم التي ستتطور إلى تقديم أحدهم تهديد للآخر مضمونه أن أحد من الطرفين مُقبِل على الانتحار والعياذ بالله.
  • إذا حلمت البِكر بأنها أخذت رسالة من الشاب الذي تحبه واحتضنتها أو وضعتها على صدرها بالقرب من قلبها فهذه علامة على مُنافسة قوية ستخضع لها الحالمة مع فتاة حسناء وهذه المنافسة ستجعلها قلقة ومتوترة خوفاً من فقدانها لحبيبها.

الرسالة في المنام للعزباء:

  • رؤية الفتاة العزباء في منامها لعدد كبير من الرسائل، وكانت تشعر بالسرور والبهجة، وهي ترى الرسائل، فهذه الرؤية بشرى لها بأنها ستفرح بأخبار سعيدة في القريب العاجل، تلك الرؤية من الرؤى الجيدة والجميلة، الذي يسعد بها كل من يراها في حلمه، والله أعلى وأعلم.
  • رؤية الرسالة في المنام للفتاة العزباء تدل على أن الفتاة في طريقها للحصول على حلم طالما حلمت بتحقيقه، وفي حالة كانت الرسالة مكتوبة بخط اليد، فهذه بشرى للفتاة بالارتباط خلال الفترة القادمة، رؤية السيدة الحامل في منامها أنها تستلم رسالة، فهذه الرؤية علامة على أنها سترزق بأنثى والله أعلم.
مقال مُميز:  أكثر من 40 تفسير لرؤية حلم الاستفراغ أو الترجيع في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رسالة حب:

  • استلام الفتاة لرسالة من شخص ما تحمل من خلال سطورها معاني الحب، فهذه الرسالة دليل على أن هذا الشخص يحمل لها الكثير من المشاعر الدافئة والأحاسيس.
  • في حالة كانت الرسالة مكتوبة بخط اليد، فهي بشرى بالخطوبة والارتباط عن قريب، فيما يتعلق بالمرأة المتزوجة، فهذا يدل على السعادة الزوجية وحصولها على المال الكثير، ويعد بمثابة بشارة لخبر حملها.
  • إذا رأى الرجل لرسالة حب في المنام، فهذا يدل على تحمله مسئوليات جديدة في الحياة، فإذا كان أعزب فإن هذا يدل على قرب عثوره على الزوجة المناسبة، قد تكون الرسالة في المنام نذير سوء للرجل، رؤية الأرملة أو المطلقة لرسالة حب في المنام تبشر عن زواجها مرة أخرى.

تفسير حلم رسالة من شخص تحبه:

  • إذا استلم الشخص في منامه رسالة من الحبيب، فهذا يدل على أن صاحب المنام سيسمع أخبار سارة عن قريب، وإذا كان الشخص أعزب، فهذه الرسالة تبشر بالارتباط والخطوبة خلال الفترة القادمة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تستلم رسالة من حبيب لها، فهذا يدل على أنها سترتبط خلال وقت قصير، وستنعم بالسعادة في حياتها، ورؤية المرأة المتزوجة في الحلم أنها تستلم رسالة من زوجها الحبيب، فهذه الرؤية تبشرها بالخير الكثير والرزق الوفير.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم دخول السجن في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم رسالة من شخص:

  • الرسالة في المنام تدل على أن الأخبار السارة في الطريق إلى الرائي، سواءً كانت الرسالة من شخص معروف هويته مثل الأقارب، أو الأهل، أو الأحباب، أو في حالة كان شخص غريب، أو غير معروف هويته، فالرسالة تشير إلى حدوث أمر يحمل البهجة والسعادة لصاحب الرؤية.
  • الرسائل القصيرة في المنام دليل على التنويه لأمر ما، والتنبيه للاهتمام بشيء غفل عنه صاحب الرؤية وعليه الانتباه إليه، وفي حالة رؤية الشخص في منامه أنه يستلم رسالة من شخص لا يوجد بينهما علاقة ما، وكانت الرسالة كبيرة جدًا وطويلة، فهذا المنام يدل على أن الرائي يمر بمرحلة صعبة في حياته، وذلك حسب تفسير النابلسي.
  • ويقول النابلسي أيضًا أن استلام رسالة مكتوبة بخط اليد في المنام، تدل على أن صاحب الرؤية سيرتقي في حياته وينتقل إلى مرحلة جديدة، من خلال ترقية في العمل، أو منصب جديد، أو وظيفة جديدة، أو علاقة جديدة وزواج.

الرسالة في المنام للمطلقة أو الأرملة:

  • وفي حالة السيدة المنفصلة عن زوجها والأرملة تدل استلام الرسالة على أن هناك الكثير من الخير والرزق في الطريق إليها، وأن حياتها ستتغير للأفضل.
  • كما أن الرسالة القصيرة المحتوى، فإن هذا علامة على حدوث مشاكل وعقبات في حياة الرائي، يجب أن يسعى لتخطيها، أما في حالة رؤية الرسالة بإطار أسود، فهذا نذير بموت أحد الاقارب.

حالات أخرى لرؤية الرسالة في المنام

تفسير حلم الرسالة الورقية من الميت

لو الحالم استقبل رسالة ورقية من إنسان متوفي في منامه فهذه إشارة بأنه يعيش أياماً مليئة بالتوتر والقلق وهو حالياً يحتاج للراحة في حياته حتى يقوى على ممارسة مهامه اليومية بدون خلل.

تفسير حلم الرسالة من الحبيب السابق

  • المرأة المُطلقة التي كانت تُحب زوجها وطلاقها بالنسبة لها كان كالكارثة على رأسها، لو شاهدت في حلمها أنها استقبلت رسالة من زوجها السابق فهذا المشهد لا يُصنف ضمن الرؤى والأحلام بل هو يُعد من ضمن أضغاث الأحلام التي تُعبِر عن لهفتها الكبيرة لزوجها والحياة معه مرة أخرى.
  • عدد كبير من البنات والشباب الذين انفصلوا عن أحبابهم قد يحلموا بأنهم استقبلوا رسائل من الطرف الآخر الذين انفصلوا عنه، فهذه الرؤية مجرد اشتياق للطرف الآخر وخاصة لو الحالم كان حزيناً لانفصاله عن حبيبه ويُفكِر به بشكل كبير.
مقال مُميز:  أكثر من 100 تفسير لكبار الفقهاء لحلم الصلاة في المنام

تفسير حلم تلقي رسالة من حبيب

  • رؤية استقبال الحالم أوراق ملونة مكتوب بداخلها رسائل رومانسية من شخص ما غير محمودة وتعني دلالتين؛ الدلالة الأولى: أن الرائي يستهزأ بالحُب ولا يعطي له قيمة في حياته، الدلالة الثانية: أنه لا يُقدِر قيمة العمل ويستخف به وبالتالي سيفشل لا محالة.
  • النابلسي قال أن أي رسالة الحالم يستقبلها من أحبابه ستكون دلالاتها إيجابية وتعني العلاقة الوطيدة بين الشخصين الراسل والمستقبل بشرط ألا يكون نص الرسالة فيه عتاب أو لوم أو نقد لاذع وكلام جارح، لأنه لو استقبل أي رسالة من الحبيب مضمونها سلبي ويضم العديد من الشتائم والتحذيرات فسيكون الحلم أمارة بهجر هذا الحبيب للحالم أو حدوث عداوة ستؤدي للقطيعة بينهم.

تفسير حلم رسالة من حبيب غائب

ذلك المشهد تحدث عنه عُلماء النفس وقالوا أن العقل اللا شعوري أو ما يطلق عليه العقل الباطن له دور كبير في مثل هذه الأحلام حيث أن الحالم يكون مشغولاً بحبيبه الغائب وبالتالي سيراه مراراً وتكراراً في أحلامه، ومن ثَم فالحلم سيؤول بأن الرائي مُتلهفاً لرؤية هذا الشخص في الواقع وبالتالي فهذا يُعد من ضمن أحاديث النفس.

تفسير رؤيا رسالة الجوال في المنام

الرسالة النصية في المنام تدل على أن الشخص صاحب المنام، سيسمع خبر سعيد قريبًا جدًا، والرسائل من خلال الجوال في المنام تدل على أن هذا الشخص يريد أن يكون على علاقة دائمة وباستمرار مع صاحب المنام.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 2- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.