أكثر من 100 تفسير لرؤية الديك في المنام للنابلسي وابن سيرين

 

رؤية الديك في المنام
رؤية الديك في المنام

رؤية الديك في المنام من الرؤى التي تستحق التأويل، فكثير من الحالمين يرونه وهو يصيح أو مذبوح أو كان شرساً ويطارده حتى نَقَرَه نقرةً عنيفة، فكل هذه المشاهد لا بد من تفسيرها، وبما أننا في موقع مصري نهتم بتقديم جميع التفسيرات التي تُفيدكم في تأويل أحلامكم، إذاً فعليهم أن تقرأوا الآتي وستجدون التفسير الوافي لحِلمكم.

رؤية الديك في المنام

استفاض المؤولون في تفسير حلم الديك، ونظراً لكثرة التأويلات التي وضعونها له، فسوف نُقدِّم لكم نوعين من هذه التفسيرات:

ما هي أبرز التأويلات الإيجابية لرؤية الديك في الحلم؟

  • أولاً: الرائي الذي يشاهد الديك في رؤيته وصفه المؤولون بأنه إنسان لديه درجة كبيرة من الكبرياء وعِزة النفس، وهذه السمة محمودة سواء للرجال أو النساء.
  • ثانياً: قال أحد المفسرين أن الديك هو رمز يؤكد أهدافاً وطموحات كثيرة للحالم يرغب في تحقيقها، وهو حالياً يسعى إليها بشتى الطُرق كي يصل إليها ويُثبت نفسه أمام الجميع.
  • ثالثاً: رمز الديك في الحلم من الرموز المؤكِدة أن الرائي إنسان قوي، وهُنا القوة لا نعني بها القوة الجسدية فقط وإنما قد تمتد لتشمل معها القوة العقلية والفكرية وقوة الشخصية وغيرها من أنواع القوة، ونظراً لأن صفة القوة من الصفات الإيجابية، فقد يترتب عليها نجاح الرائي في حياته إذا استثمرها بالشكل المثالي.
  • رابعاً: أقرّ أحد المفسرين أن الديك يدل على الشخص الذي لديه سُلطة على الحالم، وهؤلاء الأشخاص كثيرون، فقد يرمز إلى الأب، ورُبما يدل على رئيس الرائي في وظيفته.
  • خامساً: ظهور الديك في حلم الموظف يُعَد بشرة خير له، فَفسَّره المؤولون بأنه إشارة بقدوم منصب عظيم له سيأتيه عن طريق ترقية كُبرى ستزيد من درجة تقديره لنفسه، وسيعترف الجميع بأنه إنسان كُفء وجدير بالثقة والاحترام على المستوى المهني.
  • سادساً: قد يتم تأويل هذا الرمز بأنه شخص على درجة عظيمة من المعرفة والعلم كالعُلماء أو الأطباء، فرُبما الحلم يُفسَّر بأن الرائي سيتعامل مع هؤلاء العلماء وقد يتتلمذ على يدهم أو سيكون واحداً منهم في المستقبل، فعلى حسب تفاصيل الرؤية وما حدث بها سيتم معرفة التأويل بشكل أدق.
  • سابعاً: لو الديك الذي رآه الحالم في منامه كان مُسالماً ولم يقم بنقره ولم يحاول أن يهجم عليه، فهذه إشارة بأن الرائي سيكون له حظاً جيداً في مخالطة شخص طيب القلب وصافي النية وسوف يشعر معه بالآمان.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم شعر الوجه للمرأة ودلالته؟

تعرف على أدق التفسيرات السلبية لظهور الديك في الرؤية؟

  • أولاً: رُبما يوحي بأن الحالم شخص نرجسي ومغرور، وصفة الغرور غير مقبولة أبداً على المستوى الديني والمجتمعي، ورُبما توميء الرؤية بأن هناك شخص يضايق الحالم في حياته ويتكبر عليه ويؤذي مشاعره.
  • ثانياً: لو الديك ظهر في رؤية الشخص وكان عنيفاً وشرساً، فهذه الشراسة تُترجم في الأحلام بأنها أحزان وضغوط شرسة سوف تهجم على الحالم قريباً، ورُبما يعيش الحالم أربع أنواع من الضغوط:

رُبما يتعذب كثيراً في الأيام أو الشهور القادمة بسبب ضغوط العمل التي ستُرهِقه على كافة الأصعدة، فسوف يُنهَك جسدياً ويشعر بالتعب النفسي والعقلي نتيجة كثرة العمل وزيادة الأعباء الوظيفية عليه.

الضغوط التي ستقضي على راحة وسعادة الحالم في حياته قد تكون ضغوط عاطفية وستكون عبارة عن شجارات وخلافات مُتكررة ومتفاقمة مع الشريك، وإذا انتهى الأمر بالانفصال بينهم سيتحول الضغط الذي يعانيه الحالم إلى أزمة نفسية حادة.

وقد يعيش الحالم ضغوطاً من نوع مختلف لم يدخل فيها أي طرف آخر بل ستكون عبارة عن معاناة شخصية ( بينه وبين نفسه) من خلال صراعه مع المرض، وهذه الضغوط تُسمَّى بالضغوط الصحية.

الحالة المادية الضعيفة للحالم قد تجعله يقع في ضغوط كثيرة، لأنها ستزيد من ديونه وإهانته أمام الغير وستجعله فقرياً ومُتعطشاً للمال وفي أشد احتياج لإشباع حاجاته، ولكنه سيكون عاجزاً عن تنفيذ ذلك، وبعد ذِكر أشهر أنواع الضغوط التي قد يتألم بسببها الرائي، لا بد أن يكون على يقين بأن جميع أنواع الأحزان لا تدوم والله سبحانه وتعالى سيقف بجانبه حتى تُزاح تماماً من طريقه.

رؤية الديك في المنام
أبرز تفسيرات رؤية الديك في المنام

الديك في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الديك لابن سيرين يتفرَّع إلى سبع تفسيرات:

  • أولاً: لو الحالم شاهد أن الديك استطاع أن يدخل إلى منزله، فهذا المشهد يرمز إلى الرِفعة التي سيتمتع بها الحالم في حياته وسيكون من أصحاب السيرة العطرة في المجتمع، كما أنه سيكون فرداً محبوباً بشدة مقارنة بباقي أفراد عائلته.
  • وقال أحد المفسرين أن تفسير هذا المشهد له علاقة وثيقة بعلاقة الحالم مع جيرانه، فوصفوا هذه العلاقة بأنها قائمة على المحبة والوِد المتبادل، وهذا يدل على الحياة الهادئة الخالية من المكدرات.
  • ثانياً: لو الديك ظهر في منزل الحالم وكان يتناول بعض الأطعمة أو الحبوب المتواجدة في البيت، فتأويل الحلم يدل على
  • ثالثاً: الأرملة التي ترى في حلمها ديكاً، فذلك الحلم ينُم عن انتهاء كربها وسينعم عليها الله بحياة جديدة وخالية من الأحزان، وسيزداد مالها، كما أنها ستكون أكثر قوة في مواجهة ظروف حياتها.
  • رابعاً: لم يُحِب ابن سيرين رؤية طيران الديك في المنام، وقال أنها ترمز إلى المآزق العنيفة التي سيعيشها الرائي.
  • خامساً: لو الشكل الخارجي للديك في الحلم كان يظهر عليه القوة والشموخ، وحجمه كان كبيراً ووزنه ثقيلاً، فهذه علامة إيجابية بأن الحالم إنسان إيجابي ويعشق الخوض في التجارب الجديدة والمغامرات الشيقة.
  • ومن هذه الدلالة سنوضح دلالة أُخرى معاكسة لها وهي أن الديك إذا كان نحيفاً وضعيفاً، فهذه علامة بسلبية الحالم في حياته أي أنه إنسان جبان وليس لديه آراء واضحة، ورُبما المشهد يكشف الخلل الكبير الذي يعانيه الرائي في ثقته بنفسه.
  • سادساً: لو الحالم كان يمتلك ديكاً في الحلم ولكنه قام ببيعه، فهذه إشارة بمنفعة كاد أن ينلها الرائي ولكنه سيتم تأجيلها، وقال ابن سيرين أن العزباء المخطوبة في اليقظة لو رأت هذا المشهد سيتم تأجيل حفل عُرسها لفترة بعيدة.
  • ولو الحالم كان يرغب في بناء أو تأسيس عمل، فهذا الحلم إشارة بأن تنفيذ ذلك العمل سيتوقف لفترة من الوقت، ورُبما يصرف الحالم نظر عن القيام به من الأساس، وبالتالي فالحلم سيء.
  • سابعاً: لو كان الديك يُشكِّل خطورة على الحالم وباعُه وشعر بالسعادة بعدما تخلَّص منه ستكون الرؤية محمودة، إذاً يجب التدقيق في الرؤية قبل تفسيرها لأن التفاصيل الصغيرة فيها قد تُبدِّل معناها تماماً.
إخترنا لك:  ما تفسير الضفدع في المنام للعزباء؟

  محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير رؤية الديك في المنام للامام الصادق

وضع الإمام الصادق ثلاث تأويلات لرؤية الديك في المنام

أولاً: لو الرائي أكل من لحوم الديك في الحلم، فذلك دليل مُبشر بأنه سيأخذ ميراثاً كبيراً سيجعله من فِئة الأثرياء. ورُبما ذلك الحلم في منام العاطل يشير إلى وظيفة مُريحة سينالها قريباً وستكون تعويضاً كبيراً من الله له بسبب صبره على فقره وقلة ماله مُسبقاً.

ثانياً: لو الرجل رأى في منامه أن الديك يبكى وينوح، فهذا البُكاء فسَّره الإمام الصادق بأنه كلام لاذع وعتاب شديد سيتلقاه الرائي قريباً بسبب تصرفاته الغير سليمة مع أحد المُقربين منه، وهذا يؤول بأن الحالم تسبب في أذى وحُزن لأحد الأشخاص.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم أكل التين لابن سيرين

ثالثاً: الديك في الحلم يرمز إلى ثبات الحالم على موقفه وإصراره على تنفيذ هدف ما، وقال الصادق أن ظهور هذا الرمز يوحي بتعب ومشقة قد يجدها الحالم في طريقه المستقبلي، ولكنه سيظل صامداً حتى أن يتمكَّن من هدفه.

رؤية الديك في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الديك للعزباء يدل على عِفَّتها واتسامها بالشرف والوقار بين الناس.
  • قال المؤولون أن الديك في منام العزباء يدل على ضيوف شُرفاء وأصحاب مناصب عُليا سيأتون إلى منزلها.
  • عندما ترى الديك في حلمها ويكون مظهره الخارجي جذّاباً وجميلاً، فهُنا الديك يرمز إلى الشخص الذي يُحبها ويرغب في الارتباط بها.
  • عندما ترى الحالمة أن سريرها الذي تنام عليها، كان الديك متواجداً فوقه، فهذه إشارة بأن رحلتها مع العزوبية ستنتهي وسينعم عليها الله بالزواج من شخص له قيمة ومكانة في المجتمع.
  • تفسير رؤية الديك الأبيض في المنام للعزباء حميد ويصف الشخص الذي سيتزوجها في المستقبل، فقال المفسرون أنه سيكون طيب القلب وحكيم العقل وعلى درجة من القوة والتديُن، وقد يكون ناجحاً في عمله ولديه بصمة مُميزة فيه.
رؤية الديك في المنام
أهم تأويلات رؤية الديك في الحلم

تفسير حلم نقرة الديك للعزباء

وضع المؤولون خمس علامات لتفسير هذا المشهد وهم كالآتي:

  • أولاً: لو شاهدت العزباء أن الديك هجم عليها ونقرها بشدة حتى أنها توجعت كثيراً من هذه النقرة وظلّت تتألم طيلة المنام، فترجمة تلك النقرة القوية تؤول بحسد شديد سيصيبها من شخص يغير منها بشدة ويرى أنها تتمتع بنِعم ومُميزات كثيرة في حياتها.
  • ثانياً: أشار المفسرون أنه يُعبِّر عن مرض سيجعلها مُتعبة لفترة من الوقت وسيزول بمشيئة الله.
  • ثالثاً: سوف تُصدَم عن قريب في شخص كانت تثق فيه وتُحبُّه بشدة، وتلك الصدمة ستجعلها مُحبَطة وشاعرة بانعدام الأمان.
  • رابعاً: ستقابل شخص ما والمقابلة بينهم ستكون عنيفة وسيصل الوضع إلى تراشق الألفاظ الذي سيؤذي الطرفين نفسياً.
  • خامساً: إذا نقرها الديك في الحلم ولكنها لم تتوجع، أو كان الألم بسيطاً وسرعان ما اختفى في الحلم، فهذا رمز حميد يؤول بعلاقة طيبة ستُقيمها الرائية مع شخص يتسم بالكرم والعطاء، كما أن الرؤية تتنبأ بأن الوصال سوف يستمر بينهم لفترات طويلة من الزمن.

ذبح الديك في المنام للعزباء

الديك الشرس إذا ذُبِحَ في الحلم سيختلف تأويله عن ذبح الديك الأليف المُسالم وسيتم تأويل ذلك باستفاضة في السطور الآتية:

  • أولاً: عندما تقوم الرائية بذبح ديك هاديء في منامها، فهذه كناية عن معصية أو ذنب سترتكبه قريباً، فلا بد أن تكون حذرة حتى لا تقع في هذا الذنب وتندم بعد ذلك.
  • ثانياً: قال أحد المؤولون أن ذبح الديك المسالم إشارة سلبية بأنها قد تستخدم قوتها في بطش الآخرين، وللأسف هذا الافتراء والتعامل القاسي الذي سيصدر منها قريباً سيكون موجهاً لشخص من دمّها أو من أحد معارفها المُقربين.
  • ثالثاً: إذا كانت مخطوبة في الحقيقة ورأت أحداً في الحلم يمسك ديك لونه أبيض ويقوم بذبحه، فهذا إنذار بأن خطيبها سيقع في خطر قريباً، وهذا الخطر رُبما يكون خسارة مالية أو مرض شديد سيُسِبب له إنهاكاً كبيراً.
  • رابعاً: كما أن المشهد السابق يكشف أن أحد معارفها المُتدينين سيُبتلى بابتلاء كبير وليكن شجار قوي مع خِصم له وسينتج عنه ضرراً كبيراً للشخص المقصود في التفسير.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الأفعى البيضاء والسوداء بالتفصيل

تفسير حلم الديك للمتزوجة

  • رؤية الديك في المنام للمتزوجة تحمل ثماني دلالات سيتم تقسيمهم بين الدلالات الإيجابية والسلبية:

أبرز الدلالات الإيجابية لرؤية الديك للمتزوجة في حلمها، ما هي؟

  • أولاً: إذا كانت الحالمة عقيم وشاهدت زوجها في المنام اشترى لها ديكاً لونه أبيض، فهذه الرؤية فيها بُشرى بأنها ستُشفى من أي مرض كان يُعطِّل حملها، وحان وقت فرحتها بقدوم طفل يجعلها تستمتع بمشاعر الأمومة الدافئة.
  • ثانياً: ولو كان لديها أطفالاً صغاراً في اليقظة، فرؤيتها للديك الأبيض يشير إلى طاعة أطفالها لها وسيكونون صالحين وذو قيمة عندما يصيرون شباباً في المستقبل.
  • ثالثاً: الديك المسالم في منام المتزوجة لو رأته كان يسير على فراشها الزوجي، فهذه علامة بأن زوجها يعشقها لأنها امرأة عاقلة وقادرة على الوقوف بجانبه، وهذا ما أدى إلى تعلُّقه الكبير بها.
    والمشهد أيضاً يكشف رعايتها الكبيرة لزوجها وأطفالها وحُبها لبيتها، أما لو رأت سريرها في الحلم يقف فوقه ديكاً عداونياً، فهذه علامة بحدوث مشاكل شرسة وعنيفة مع الزوج في القريب العاجل.
  • رابعاً: أما لو المرأة رأت في منامها ديكاً دخل منزلها واستقر بداخل المطبخ، فالمشهد حميد لأن المطبخ هو المكان الذي تطهو فيه المرأة الطعام لأهل منزلها.
    ولذلك فلو المال أصبح كثيراً في المنزل، فالمطبخ سيتم امتلائه بالاطعمة والفواكه المختلفة، ولذلك فكلما كان الديك قوي وسمين كلما دلّت الرؤية على زيادة المال الآت للرائية، وزوجها رُبما يجبره الله بمال كثير أو ترقية كبيرة.
  • خامساً: لو الديك دخل إلى بيت المرأة المتزوجة وكان يسير في كل الغُرف بهدوء وبدون أي عداء أو شراسة وهجوم على أحد أفراد المنزل، فالرؤية تكشف مواقف سعيدة سيعيشها كل أفراد المنزل معاً، وأبرزها؛ نجاح أطفالها في اليقظة أو زواج ابن من أبنائها لو كانوا شباباً في سن الزواج، ولو كان لديها ابنة حامل في اليقظة، فرُبما ذلك الديك يؤكد أن ابنتها سيكرمها الله بذكر عن قريب وستتم ولادتها بأمان.
  • سادساً: إذا اشترت المتزوجة الديك في حلمها، فهذا يدل على أنها تُحِب زوجها وتعمل على رضاه وراحته في اليقظة.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الفأر في المنام لابن سيرين

إذا كنتي لا تعرفين ما هي الدلالات السلبية لظهور الديك في حلمِك فاقرأي السطور التالية؟

  • أولاً: لو المتزوجة اشترت في منامها ديكاً أسود اللون، فهذا نذير شؤم ومتاعب آتية لها.
  • ثانياً: إذا رأت أن الديك صعد أعلى سطح منزلها، فهذا المشهد لم يُحمَد أن نوضِّح معناه لأنه غير مُبشر بالخير أبداً.
  • ثالثاً: عندما تشاهد ديكاً لونه أبيض قُتِلَ من أحد الأشخاص في الحلم، ثم قام ذلك الشخص بطبخ الديك ووضعه في الصحون أمام الناس في أحد المآتم، فهذا حُزن وكرب شديد ستعانيه الرائية.
  • رابعاً: لو تحولت المتزوجة في الرؤية إلى ديك، فهذه إشارة برغبتها الدفينة في أن تكون هي صاحبة القرار الأول في بيتها، وذلك يشير إلى تسلُطها المبالغ فيه على كل ما يدور في منزلها، وتتعمد عدم احترام قرارات زوجها.
  • خامساً: لو كان الديك ملكاً للمتزوجة في منامها وقامت ببيعه، فهذه كناية عن تمرُدها على زوجها والتقليل من شأنه.
رؤية الديك في الحلم
ما هي أهم تفاسير الديك في المنام؟

الديك في المنام للحامل

  • وضع أحد المفسرين ثلاث دلالات لتفسير حلم الديك للحامل وهم الآتي:

أولاً: لو شاهدت الحامل أن الديك كان شرساً ويتشاجر معها، حتى وصل هذه الشجار إلى المصارعة العنيفة بينهم، فهذه علامة بأن ابنها كثير الحركة في بطنها، وهذه الحركة المُزعجة ستُسبب لها الألم وانعدام الراحة طيلة شهور الحمل.

ثانياً: لو الحامل شاهدت في منامها أنها أصبحت ديكاً (تحولت إلى ديك)، فهذه علامة إيجابية ومُبشرة لدى كل امرأة تتمنى أن يَمِن الله عليها بطفل ذكر.

ثالثاً: ولو رأت أنها تقف في السوق وقامت باختيار ديك واشترته في الحلم، فهُنا شراء الديك يرمز إلى نفس الدلالة السابقة وهي إنجاب ولد، ولكن أضاف عليها بعض الفقهاء دلالة أخرى وهي أنها امرأة تعتني كثيراً بمتطلبات منزلها ولا تُقصِّر في حقوق زوجها وأولادها أبداً.

  • ولم يكتفِ المفسرون بهذه الدلالة السابقة وأضافوا عليها عِدة دلالات أخرى كي يتم التأويل الدقيق لرؤية الديك في المنام للحامل وهم كالتالي:
إخترنا لك:  اعرف عن تفسير الدموع في الحلم لابن سيرين

أولاً: لو الحالمة كانت تمتلك ديكاً في منامها وشاهدت أنها تبيعُه، فعلينا أن نوضح شيء مُهم وهو أن بيع الديك الأسود إشارة محمودة بالنسبة للحالمة.

ولكن الفقهاء وضعوا تأويلاً عاماً لهذه الرؤية وقالوا أن رمز بيع الديك بشكل عام في حلم المرأة الحامل يدل على أنها لا تُهمِل أبداً في صحتها.

كما أنها تستمتع بالوعي الكافي الذي يجعلها تحافظ على جنينها؛ فهي تتناول الوجبات الغذائية الصحية وتبتعد عن الحركات الجسدية العنيفة، وهذا مؤشر عظيم بقدوم طفل سليم ولا يعاني من تشوهات أو أمراض.

ثانياً: لو الحامل رأت في حلمها ديكاً نقرها، فهذه النقرة علامة بضرورة متابعة طبيبة النساء والتوليد كي تفحص نفسها وجنينها باستمرار، لأن هذا الفحص يفيدهما ويحميهما من التعرُّض لأي مخاطر.

تفسير رؤية الديك في حلم المطلقة

أولاً: رمز الديك في منامها إشارة بأنها قادرة على مواجهة المجتمع وستقوم بتدبير مصدر رزق دائم لها حتى لا تحتاج لأحد، وهذا سيجعلها مسئولة بشكل كامل عن نفسها.

ثانياً: بيع المرأة المطلقة للديك في حلمها، علامة على أخذ قرار هام ونهائي في حياتها وهو عدم العودة إلى طليقها مرة أخرى.

ثالثاً: ولكن إذا شاهدت ديكاً في الحلم، فقامت بشرائه، فهُنا الحلم يوميء بأنها مُتعطشة إلى وجود طليقها مرة أخرى في حياتها، والحلم يُثبِت أنها ستعود للحياة الزوجية معه مرة ثانية عن قريب.

أهم 20 تفسير لرؤية الديك في المنام


تفسير حلم الديك الميت في المنام

يُفسَّر هذا المشهد في حلم العزباء بعِدة دلالات:

  • أولاً: قد تفشل في العام الدراسي الذي شاهدت فيه الحلم، وهذا الفشل سيبث في قلبها الحُزن والأسى.
  • ثانياً: قد تعاني من فشل ومضايقات في العمل، وهذا الموقف بالتأكيد سيكون له تأثيراته السلبية عليها.
  • ثالثاً: يوميء هذا الحلم بالفراق عن أقرب الناس كالأحباب أو الأصدقاء.

ذبح الديك في المنام

  • تفسير حلم ذبح الديك يوميء بنذر لا بد أن الحالم يقوم بتنفيذه، مع العلم أن هذا النذر كان في الماضي وأهمله الحالم، وهذا الحلم يُذكِّره بضرورة القيام به.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم أخذ مفتاح من شخص لابن سيرين؟

تفسير حلم الديك المذبوح

  • أولاً: ولو رأت العزباء أن أخيها أو أحد من أسرتها تحوُّل إلى ديك أبيض وجاء شخص ما ذبحه، فهُنا حددت الرؤية مَن هو الشخص الذي سيؤذى قريباً، وعليها أن تنصحه وتبعده عن أي ضرر وتقف بجانبه بكُل الطُرق المُمكِنة كي لا يقع في هذا الأذى الصعب.
  • ثانياً: لو شاهدت ديكاً لونه أسود، وقامت بذبحه، فهذا المشهد مُطمئن جداً ويوميء بأن الحاسدين والحاقدين سيخرجون من حياتها، ولو كان جسدها مريضاً فالعِلَّة ستنتهي وستقوم من فراشها وهى بصحة جيدة بإذن الله.
  • ثالثاً: وإذا كانت الحالمة لديها شخص من معارفها مسجون، فإن ذبح هذا الديك الشرس ذو اللون القاتم إشارة بالفرحة القادمة الناتجة عن خروج هذا الشخص من السجن.
  • رابعاً: إذا كان الفشل يلاحقها في حياتها، فذبحها للديك العدواني الأسود علامة بنجاح كبير ستعيشه على المستوى المهني والتعليمي.

نقر الديك في المنام

  • العزباء إذا نقرها الديك في الحلم، فذلك المشهد يدل على خلاف أُسري سيتم بينها وبين أبيها وأمها، وسيجرحها كلامهم بشكل كبير.
  • تفسير حلم نقرة الديك في حلم المتزوجة إشارة بأن زوجها سليط اللسان وقريباً سيوجه لها العديد من الكلمات اللاذعة التي تُسبب لها انخفاضاً في روحها المعنوية، وقد تُصيبها بحُزن عميق نتيجة هذا التوبيخ العنيف.
  • المطلقة التي تُنقَر من الديك في منامها، للأسف سيتم توجيه إصبع الاتهام لها من المُحيط الاجتماعي الذي تعيش فيه وكأنها هي السبب في طلاقها، أي بمعنى أوضح ستعيش أجواءاً من الضيق بسبب عدم تقبُّل مَن حولها بأنها مُطلقة.
  • وقال المفسرون أن نقرة الديك للسيدة المطلقة إشارة بأن هناك عِراك سيحدث مع طليقها في المستقبل القريب، وعلى قدر حجم الألم الناتج من تلك النقرة سيتم معرفة حجم هذا العِراك في المستقبل بمعني:
    كلما كانت النقرة دامية ومؤلمة كلما كانت هذه المشكلة صعبة، ورُبما تصل إلى القضاء والمحاكم، أما لو كانت النقرة نوعاً ما يسهُل عليها أن تتحملها، فستكون المشكلة بسيطة وسهل أن تجد لها حلولاً مُمكِنة.
  • الأرملة التي تُنقَر من الديك في حلمها، ستكون من النساء اللاتي يتألمن في واقعهن وستعيش فترة من الوقت تعاني فيها من الاضطهاد من المجتمع الذي تحيا فيه.

صياح الديك في المنام
التوقيت الذي شاهد فيه الحالم أن الديك يصيح يُعد هو مُفتاح تأويل تلك الرؤية بمعنى:

  • صياح الديك في الصباح الباكر: قال ميلر أن هذا المشهد مُبشر ويوميء ببداية جديد ومُفرِحة، وعلى الأغلب ستكون زواج للعازبين.
  • صياح الديك في الليل المُظِلم: يوميء هذا المشهد بأن الأيام الحزينة والمشئومة ستواجه الحالم قريباً، وهذا الحُزن سيولِّد الإحساس باليأس لديه.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الأفعى البيضاء والسوداء بالتفصيل
رؤية الديك في المنام
تفسيرات رؤية الديك في الحلم

تفسير حلم الديك الملون

  • الديك المُلون يُطمئن الشاب الأعزب إذا رآه في حلمه بأن زوجته ستكون مُتدينة وسُمعتها عطرة بين الناس.
  • كما أن المفسرين أجمعوا أن الديك الذي يُرى في الحلم وهو يتسم بالألوان الكثيرة المتداخلة، فهذه إشارة برجاحة عقل الرائي وقيمته الكبيرة بين أهله.
  • الفقهاء قالوا أن الديك المُلون علامة على تقبُّل الناس للرائي من حيث شكله الجذاب وهيئته الحسنة التي تُبهر الجميع.
  • من التفسيرات النادرة لهذا المشهد أن الحالم رُبما يتمتع بالذكاء ولكنه يخاف أن يتحدث أمام الناس ويعرض وجهة نظره بمنتهى الصِدق والشجاعة.

الديك الأسود في المنام

  • تفسير حلم الديك الأسود في منام المتزوجة إشارة بأن زوجها إنسان لئيم ويفعل سلوكيات منافية للقيم والأخلاق.
  • كما أن ذلك الرمز في رؤية المتزوجة إشارة بأنها خائفة والإحساس بالتهديد يُسيطر على تفكيرها وسلوكياتها.
  • وهذه الأحاسيس المُدمِرة قد تنبع من مشاكل متتالية تقع فيها باستمرار، وحتى تتخلص من هذه الأفكار عليها أن تبحث جيداً كي تجد حلاً مناسباً لأزماتها وتترك باقي الأمر على رب العالمين، فهو قادر على إزالة أي هموم.

الديك الأبيض في المنام

  • تفسير حلم الديك الأبيض في منام المتزوجة يكشف لها أن زوجها إنسان مُخلص ويُحبها من كل قلبه وسيقوم قريباً بفِعل الكثير من السلوكيات التي ستسعدها.
  • كما أن الرمز (الديك الأبيض) يؤكد أن زوجها رجل مُستقيم ولا يفعل أي سلوك ملتوي في اليقظة، وهذا يؤكد تديُنه وحُبه لله والرسول.
  • رؤية الديك الأبيض في المنام للعزباء هو فرح وسعادة كبيرة وفريدة من نوعها ستأتي لها، فلا بد أن تكون مستعدة لاستقبال كل هذه المسرات والأيام الهنيئة كي تمحي آلام الماضي ومواقفه المُحبِطة.

تفسير حلم الديك الأحمر
الديك الأحمر تتأرجح تأويلاته ما بين السلبي والإيجابي على حسب تعاملات الحالم في اليقظة وما هي تفاصيل حياته؟

  • فقال المُفسرون أنه يشير إلى تعامل الحالم مع رجل اجنبي أو أعجمي، ولكنه للأسف يتسم بالغرور والنية الخبيثة، وبما أن الرؤى هي هدية عُظمى من الله، فعلى الحالم أن يستغلّها استغلال أمثل ويبتعد عن هذا الرجل بشكل تدريجي ولا يعطي له الأمان.
  • وعلى النقيض قال بعض الفقهاء أن الديك الأحمر رمز للفرحة والسعادة، واللون الاحمر هو لون الحُب والزواج.
  • كما أنه يُفسَّر بأن الرائي سيكون مُرفهاً في حياته وسيعيش في رغد وثراء عظيم.
إخترنا لك:  اعرف عن تفسير الدموع في الحلم لابن سيرين

حلمت بالديوك تتصارع في المنام فما تفسير ذلك؟ 

  • عندما يحلم الرائي بأن هناك ديوك تتعارك بشدة في الرؤية، فهذه كناية عن حرب قادمة في بلده وستكون شرسة ودامية.
  • أما لو الرائي شاهد أنه يتشاجر مع الديك مثلما يتشاجر البشر مع بعضهم في اليقظة، فهذه إشارة بأن حالته الدينية ستضعف، وإذا أراد أن تعود قوية وصلبة مثلما كانت فعليه أن يهزم نفسه ويتغلب على شهواته ورغباته الحيوانية ويعود إلى ربه طالباً منه العفو.
  • ولو ركض الحالم في منامه وراء الديك، فهذا الحلم حميد ويؤكد أن الحالم يُحِب صلاته وعندما يسمع المؤذِّن يقوم على الفور كي يُقيم الصلاة ورائه.
  • لو كان الديك أسرع من الحالم في المنام وركض بسرعة حتى اختفى من أمام الرائي، فهذه إشارة بأن الحالم مُهملاً في صلاته ويتركها حتى يفوت ميعاد إقامتها.
  • أما لو كان الاثنان يركضان بنفس السرعة حتى نجح الحالم في الإلحاق بالديك، فهذه علامة بأنه لا يُهمِل ولا فرض من فروضه ويحافظ بشدة عليها كي ينَل الثواب العظيم من الله.
رؤية الديك في المنام
الديك في المنام وأبرز تفسيراته

حلمت إني تحولت إلى ديك في المنام!

أقرّ الفقهاء الكبار وعلى رأسهم ابن سيرين والنابلسي أن هذا المشهد دقيق للغاية وبحاجة إلى تأويل مُفصَّل كي يعرف الحالم ما معنى المشهد الذي رآه؟

  • أولاً: رُبما هذا المشهد يُحذِّر الرائي بأنه سيتوفى، فعليه بالعودة إلى الله سريعاً واستغلال الوقت في التوبة والصلاة والاستغفار.
  • ثانياً: لو الأب شاهد أن أحد أولاده أصبح ديكاً في الحلم، فهذه إشارة بأن هذا الابن سيكون طموحاً عن باقي أخواته، وسيكون قادراً على تحمُّل مسئولية كبيرة في المستقبل.
  • ثالثاً: لو الولد رأى في منامه والدته أصبحت ديكاً، فهذه علامة بحُزنه على وفاة أبيه قريباً، ولن تتزوج أمه مرة ثانية بل ستلتزم بمسئوليات منزلها وستكون هي الأب والأم لأطفالها في المستقبل.
  • رابعاً: لو الرجل المتزوج تحوَّل إلى ديك في المنام، فهذا التحوُّل كناية عن قوامته والتزامه بكل متطلبات بيته بشرط ألا يكون الديك الذي تحوُّل إليه في الحلم لونه أسوداً.
  • خامساً: قال الفقهاء أن هذا الحلم يُحدد المهنة التي سيعمل بها الرائي في اليقظة، فرُبما يصير إمام مسجد ومؤذِن صوته قوي ومُؤثر.
  • سادساً: الأعزب الذي يشاهد في حلمه أنه أصبح ديكاً، فهذه إشارة بأنه سيصير رجلاً متزوجاً ومسئولاً عن امرأة وأطفال قريباً.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 thoughts on “أكثر من 100 تفسير لرؤية الديك في المنام للنابلسي وابن سيرين

  1. اناحلمت ان امي دبحالي ديك ونضيف وكبير وبتقولي خديه لجوزك لما ييجى من السفروأعمليه ليه وراحت سلفتي قلتلي هاتي شويه شوربه وقولتلهامافيش بس في لحمه عندك فى الثلاجه