ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الخمار في المنام لابن سيرين

 

تفسير رؤية الخمار الإسلامي في المنام
تفسير رؤية الخمار في المنام

رؤية الخمار في المنام تختلف باختلاف المفسرين، فهي تختلف عند النابلسي عن ابن شاهين وابن سيرين والعصيمي، ورؤية الخمار في المنام لها العديد من التفسيرات بالنسبة للفتاة العزباء والفتى الأعزب والمرأة الحامل والمتزوجة والرجل المتزوج، كما أن لون الخمار في المنام له دلالة في تفسير الرؤية كرؤية الخمار باللون الابيض يعبر عن التدين والقرب من الله للرآئي، في لو كانت الرؤية لخمار قديم فهذا تفسيره عن وجود عدد من الأعداء للرآئي.

تفسير الخمار:

  • عندما تشاهد الفتاة العزباء أنها ترتدي الخمار في المنام، فهذا دليل علي أنها سوف ترزق بحبيبها، وأنه سوف يتقدم لخطبتها، وأنه سوف يغير حياتها للأفضل وأن حياتهم سوف تكون مليئة بالحب والدفء، ولن يعانوا من مصاعب في حياتهم، فرؤية الخمار في المنام تعبر عن حياة سعيدة وهادئة خالية من المشاكل والعقبات.
  • في حين ما إذا كانت الرؤية لخمار عرس فهذا يدل على الإهتمام بشئون الدنيا والبعد عن الدين، فيحن أنه قد يرمز إلى النجاح في الحياة العملية.

تفسير حلم الخمار الوردي

  • لو ظهر الخمار في حلم المرأة باللون الوردي فهذا يؤول بثلاثة تفسيرات مختلفة باختلاف حالة الحالمة في اليقظة؛ التفسير الأول: وهو خاص بكل فتاة مازالت مُقيدة إما في مدرسة أو جامعة ويعني نجاحها القريب، التفسير الثاني: مرتبط بالمرأة العاملة أو الفتاة الطموحة والتي تحلم بالعمل المستمر والذي يجعلها تعتمد على نفسها، فالخمار الوردي إشارة بترقية مهنية مُشرفة لها عن قريب، التفسير الثالث: ويوميء بالزواج للعزباء أو رجوع المطلقة لزوجها، ولو كانت المتزوجة في حالة شجار مع زوجها فسوف يصالح كل منهم الآخر قريباً.

تفسير حلم الخمار الأخضر

  • فعلى الرغم من أن اللون الأسود هو ملك الألوان في اليقظة، إلا أن اللون الأخضر هو ملك الألوان في تفسير الأحلام نظراً لتفسيراته الجميلة التي لا يختلف عليها الفقهاء حيث أجمعوا أنه يوميء بحظ جميل للحالم وأيام كلها فرحة وسعادة، ولو كان الحالم أمره مكشوف للجميع فسوف يستره الله، ولو كانت الحالمة تعيسة فسيأتيها الفرج الذي سيمسح الألم ويضع مكانه الأمل.

تفسير حلم الخمار الأزرق

  • الخمار الأزرق في الحلم معناه حصول الرائية على السلام والأمان في حياتها، وقال أحد المفسرين أن الحجاب الأزرق هو رزق قادم، ولا بد أن نؤول اللون الأزرق في الرؤية عامة فهو يوميء بثقة الحالمة في نفسها وإحساسها بأن غداً مليء بالمفاجآت السارة، والعزباء لو رأت ثياب لونها أزرق فهذا عقد قران قريب بإذن الله.

تفسير لبس الخمار في المنام:

  • إن شاهد الفتى الأعزب أنه يُلبس فتاة للخمار في المنام هذه بشارة بزواجه من امرأة صالحة كريمة تصونه وتصون أولاده وبيته.
  • وإذا شاهدت المرأة المتزوجة أنها ترتدي خمارًا في المنام، وكان هذا الخمار نظيف ومناسب لها، فهو دليل على إنجابها وأن هذا الحمل سوف يكون طفلًا ذكرًا، وأن هذا الولد سوف يكون صالحًا يبر بأمه وأبيه.
  • عندما تشاهد المرأة الحامل أنها تلبس الخمار في المنام، وكان الخمار لونه أسود دليل هذه الرؤية أنها سوف تعاني أثناء الولادة، وأن طفلها سوف يكون بصحة غير جيدة وربما أنهم يحتاجوا للمال، ولكنهم قادرين على تخطي هذه الصعاب في حياتهم.
  • لكن إذا كان الخمار التي ترتديه المرأة الحامل في المنام لونه أزرق أو أبيض أو حتى أخضر دليل علي العافية والأمان والراحة، وأنهم سوف يرزقوا بالخير الوفير والمال الكثير وستكون هي ومولودها بصحة جيدة.
  • أحيانًا يكون ارتداء الخمار في المنام من الرؤي الغير محمودة، فهي لا تشير دائمًا للستر والصلاح، ولكنها أحيانًا تشير إلى الوقوع في المشاكل والمصائب ودليل على الحزن، وأن الإنسان يكون محاطًا بالهم والغم، في حالة ارتداء خمار نظيفًا للمرأة الحامل فهو دلالة عن الولادة اليسيرة.
  • تفسير حلم ارتداء الخمار الحامي من المطر فهو دلالة عن وجود من يريدون إيذاء الرائية في الواقع، في حين أن ارتداء الخمار وسط عدد من الناس فهذا ينذر بوقع مشكلة كبيرة للرآئية.

نزع الخمار في المنام

  • يرى ابن سيرين أن نزع الخمار في المنام بالنسبة للمرأة العزباء، فهذه الرؤية دليل على الحظ السئ والوقوع في المشاكل وضياع الرزق وأحيانًا حلول الفقر والمصائب علي الرائي.
  • عندما ترى امرأة متزوجة أنها تخلع الحجاب في المنام، فهي دليل على حدوث مشاكل بينها وبين زوجها ومن الممكن أن تصل إلى الفراق والطلاق، ومن الممكن أن تصاب تلك المرأة المتزوجة بالأمراض أو ما شابه من المصائب.
  • عندما يشاهد الرجل أن زوجته تخلع الخمار في المنام، فهذا دليل على شئ غير محمود، وهو عدم الستر في حياته وحياة زوجته، وأن هذا المنزل سوف يحل عليه العديد من المشاكل وربما الفقر وضياع الرزق.
  • عندما تشاهد المرأة الحامل أنها تقوم بخلع الخمار في المنام، وكان هذا الخمار لونه أسود، فهذه بشارة بالخلاص من الحسد والحقد في حياتها وحياة زوجها وطفلها، وأنها سوف لا تعاني ألم أثناء الولادة وسوف يكون طفلها بصحة جيدة.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير الخمار في المنام لبعض الفقهاء

تفسير رؤية الخمار في المنام للعزباء

  • الخمار في منام الفتاة البِكر يوميء بأكثر من دلالة، علماً بأن اختلاف الدلالات سيكون باختلاف حالتها العاطفية في اليقظة، فإذا كانت مخطوبة ورأت في حلمها خمار بالي أو مقطوع فهذه أمارة بمشكلة كبيرة، وللأسف ستحاول جاهدة أن هذه المُشكلة تُحل ولكن النهاية ستكون هي إنهاء خطوبتها والحزن سيسكن قلبها قريباً، وهذا التفسير وضعه الفقهاء لرؤية أخرى وهي ظهور الخمار في حلم العزباء وكأن رائحته مُنفرة أو به عوالق وأوساخ كثيرة.
  • الحلم بضياع الأشياء في المنام يُعد من الأحلام الغير محمودة، وسينطبق ذلك على حلم العزباء بأنها كانت ترتدي الخمار على رأسها وفجأة ضاع منها وأصبح شعرها مكشوفاً أمام الناس، فهذا الحلم كناية عن تركها لتعاليم الدين، فإذا كانت تصلي الفروض فسوف تهملها، ولو كانت تصوم أيام الأثنين والخميس اقتداءاً برسول الله فسوف تشعر أن الأمر أصبح ثقيل عليها وستبعد عن هذه العبادة الطيبة، ولو كانت تداوم على مساعدة الناس فسوف تتحول من إنسانة كانت تعمل للحظة الموت والآخرة إلى إنسانة عاشقة للدنيا وسوف تعبد الهوى والشيطان وكل ما يأمر به الإنسان من اتباع الملذات الحرام وإيذاء الآخرين.
  • المعروف عن الخمار في الواقع أنه عبارة عن قطعة قماش طويلة تغطي نصف جسد الفتاة بالكامل بداية من شعرها وحتى ذراعيها وصدرها والهدف منه أنها تكون مُحتشمة ولا تظهر أي ملامح لمفاتن جسدها حتى لا تلفت أنظار الآخرين، ولكن لو الحالمة في منامها رأت أن الخمار شكله غريب وحجمه صغير وطوله قصير، فهذه الرؤية توميء بأن إيمانها بالله لم يكتمل بعد ، فربما تكون غافلة عن عبادة مهمة جداً في الدين، أو أنها تكون قد تجاهلت جزء من عبادتها عمداً، وهذا الحلم يأمرها بالتوبة وطلب العفو من الرحمن، لأن نقص الدين هو بداية العصيان والعياذ بالله ومن ثم سيستطيع الشيطان أن يُسيطر على نفس وقلب الإنسان وبالتالي فسيفقد الشخص السيطرة على نفسه وستكون أهوائه هي المتحكم الأول فيها.
  • إذا شاهدت العزباء في منامها أن الخمار الذي ترتديه طويل وكان يستر جسدها، فهذا الحلم علامة على أنها لن تتوقف عن عبادة الله، حيث أنها تقوم بكل العبادات المطلوبة من صلاة وصوم ومعاملة حسنة لمن حولها والقيام بالسُنن النبوية، ولذلك طمأنها الله في رؤيتها بأن أعمالها الخيِرة مقبولة وكل صلواتها ستُثاب عليها بشكل كبير.
  • إذا رأت العزباء أنها كانت مُختمرة في الحلم وقامت بنزع الخمار من على رأسها، فهذا الحلم يحمل شر كبير لها، حيث أنها تُخبيء سر عظيم عن كل المحيطين بها ولكنه سيُكشف وسيكون على مرأى ومسمع للكثير من الناس وبالتالي ستتعرض لفضيحة كبيرة، وبالتأكيد هذه الأمور توثر على صاحبها بشكل كبير وستجعل الحالمة تتقوقع في منزلها خوفاً من لوم الناس ونظرتهم القاسية لها، كما أن هذا الحلم وضع له المفسرون تأويل آخر بأنها ستقوم بعصيان والديها وسبب هذا العصيان هو عدم تقبُلها لسلطة الوالدين وتحكمهم فيها.
  • إذا ظهرت العزباء في حلمها وهي تقوم بتنظيف خمارها من أي عوالق وكانت تغسله بماء نظيف، فهذه ذنوب كثيرة في حياتها وهي الآن تعمل على تطهيرها والتخلص منها بالعبادة وطلب التوبة من الله.
  • لو كان الخمار في الرؤية مصنوع من الحرير، فهذا الحلم جميل لأنه يدل على إنجاز الهدف، فلو كان هدفها المرجو هو الزواج من رجل مُعين فستتزوجه ولو كان هدفها هو العمل والمال فستُحقق ما تتمناه قريباً، لأن قماش الحرير من الرموز المُفرحة، مع العلم أن الخمار كلما كان لونه فاتح كلما كان تأويله بهيج ومليء بالخير.
  • محاولة العزباء لارتداء الخمار بشكل صحيح في الحلم ولكنها لا تعرف وظلت تحاول بدون فائدة أمارة بأنها عَصت الله في أمر من أوامره وهي الآن تطلب منه أن يغفر لها ولكنها لا تُلاحظ أي استجابة منه وهذا الأمر يجعلها متوترة ومُنزعجة جداً خوفاً من العقاب الإلهي، ولكن الحلم فيه أمر بضرورة تكثيف محاولاتها من خلال الإكثار في عبادة الله والصلاة والاستغفار كي تصل لها الأمارة أو العلامة بأن الله تَقبل توبتها وهذا الشيء يجعلها تتوخى الحذر فيما بعد في كل سلوكياتها كي لا تقع في أي خطأ ديني مرة أخرى.

رؤية الخمار في المنام للمتزوجة

  • لو رأت المتزوجة في حلمها خماراً حجمه كبير أو طويل وقامت بارتدائه، فهذه أمارة بأنها تشعر بالاكتفاء، مع العلم أن ذلك الاكتفاء خاص بحياتها الزوجية حيث أنها تعيش مع رجل يُعاملها بأسلوب طيب وديني، ولا ينهرها أبداً وهذا يجعلها تشعر بسعادة بالغة، وبالتالي فتلك الرؤية لا شر فيها ولكنها حتى تستمر حياتها بنفس درجة السعادة والهدوء عليها أن تعطي لزوجها كافة حقوقه مثلما يعطيها حقوقها ولم يُقصِر في أي واجبات نحوها.
  • الخمار لو كان قديم في حلم المرأة المتزوجة فهذه الرؤية إشارة بحاقدين في حياتها وأعداء ماكرين يقومون حالياً بتدبير مصيبة لها، وعليها أن تكون حَذرة من المحيطين بها وخاصة في هذا الوقت الذي شاهدت فيه الحلم، لأن الرؤى بشكل عام صادقة وهدفها هو حماية الإنسان من السوء.
  • عندما تنزع المرأة المتزوجة الخمار من على رأسها، فتلك الرؤية سيئة ومتعلقة بمدى قسوة شريكها عليها، فهو يعاملها بشِدة وغِلظة وهذا الشيء ضد وصية رسولنا الكريم التي قالها عن النساء وهي ( استوصوا بالنساء خيراً).
  • لو المتزوجة حلمت أنها تضع على رأسها خماراً لونه أسود، فهذه الرؤية بعيدة كل البعد عن التأويلات الإيجابية، حيث قال المفسرون أن أخلاق تلك المرأة بحاجة إلى تقويم لأن الرؤية توميء بفسادها واتصافها بالعديد من الخصال الغير حميدة كالكذب والفتنة وإيذاء الآخرين وربما قلة العفة وعدم الحفاظ على زوجها وأطفالها.
  • إن كانت المرأة المتزوجة تبحث حالياً عن مهنة مناسبة لظروفها، فشرائها للخمار أمارة بإيجادها لوظيفة متوافقة مع قدراتها وظروف حياتها.
  • لو الحالمة رأت أنها فقدت خمارها فتلك الرؤية توميء بأن منزلها مُفكك ولا يوجد به أي حوار بين أفراده وكل منهم ينفر من الآخر بسبب الفروق القوية بينهم في التفكير والاهتمامات وكل شيء، كما أن الحلم يوميء بأن الرائية ستفعل شيء سيء يجعل زوجها يكرهها وستخسر ثقته وحبه لها.
  • قال ابن سيرين أن أي شيء سيحدث لخمار المرأة المتزوجة في حلمها فهذا معناه إيذاء وضرر كبير قادم لزوجها، فربما تحلم أن خمارها كان سليم ولكنه قُطِع منها أو انقسم لنصفين، فهذه أمارة إما بموته أو حدوث مصيبة كبيرة له في عمله أو صحته.
  • الخمار الواسع في منام المتزوجة أمارة بأن زوجها غني وصاحب أموال كثيرة، وإذا رأت في حلمها أن خمارها لونه أسود وشكله مُهلهل وبالي، فهذا يوميء بأن زوجها رجل ماكر ونواياه خبيثة.
  • لو كان خمار المتزوجة ضائع في منامها ونجحت في إيجاده فهذه الرؤية علامة على عودتها لزوجها مرة أخرى إذا كانوا متخاصمين، ولو كانت مُطلقة فسوف تنتظر قريباً أن زوجها السابق سيأتيها كي يرُدها إلى عِصمته مرة أخرى.
  • لو حلمت بأن أشخاص كثيرون في حلمها يرتدون الخمار، فهذه أمارة بأنها لا تعلم نوايا أصدقائها، فهم يكرهونها ويقومون بتخطيط كارثة لها.
  • أشار ميلر أن المتزوجة إذا ارتدت الخمار في الحلم، فهذه الرؤية علامة على خيانتها، كما أنها تتبع الخِدع في الاستحواذ على ثقة المحيطين بها.
  • قال ابن شاهين أن المتزوجة لو رأت أن خمارها تم حرقه فهذا يوميء بوفاة شريكها ( زوجها).
  • عندما تحلم المتزوجة أنها كانت في حفلة تضم عدد كبير من البشر، ثم قامت بارتداء الخمار أمامهم، فهذا الحلم يُعبر عن دلالتين؛ الدلالة الأولى: أنها ستقع في فضيحة كبيرة، الدلالة الثانية: أنها امرأة لا تعرف شيء عن الخجل والحياء في اليقظة.
  • إذا شاهدت المتزوجة نفسها في المنام وهي تسير في الطريق بدون خمار فهذا يوميء بأن زوجها سوف يُقتل عن قريب، ولو كانت الحالمة فتاة عزباء فهذه إشارة إما بقتل أبيها أو أخيها أو أي شخص كان عزيز عليها.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الخمار في المنام

تفسير حلم لبس الخمار للمتزوجة

  • إذا شاهدت المتزوجة أن زوجها اشترى لها خماراً جديداً وأمرها أن ترتديه حتى يطمئن أنه ملائم لها، فأخذته منه وعندما ارتدته وجدته مناسب وجعلها جميلة وأنيقة في المنام، فهذه علاقة قوية بينهم ومبنية على المودة والرحمة التي أمرنا الله بها.

تفسير حلم الخمار للحامل:

  • عندما تشاهد المرأة الحامل أنها تقوم بشراء الخمار، فهي أمنيتها للستر وأن يتمتع المولود بالصحة والعافية.
  • رؤية الخمار في المنام يدل على أن المرأة الحامل لن تعاني من الألم أثناء الولادة، ودليل على حب زوجها لها ولطفلها.
  • كما أن الخمار للحامل يرمز إلى رزقها بمولود ذكر، والمعاملة الحسنة لها من الزوج، في حال ما إذا رأت الخمار المتستهلك أو المتسخ، فهو دلالة على مكائد معد لها من أعداء لها في الحياة، والله أعلى وأعلم.

شراء الخمار في المنام:

  • عندما يرى رجل متزوج أنه يقوم بشراء خمار هذه بشارة بالخير الكثير والرزق المبارك، وأن هذا الرجل سوف يرزق بوظيفة جديدة تغير حياته وحياة زوجته، وأنهم سوف يحصلون على كثير من المال.
  • ولكن شراء الخمار في المنام بالنسبة للفتاة العزباء دليل على الستر والطهارة والنقاء والصفاء وربما الستر، يعني الزواج والطهارة والنقاء، يعني طيب القلب وخلوه من الحقد والحسد.
  • وإن كان الخمار الذي يشتريه الشاب الأعزب أو الرجل المتزوج ممزق أو لونه باهت، فهذه دلالة علي الزوجة غير الصالحة، وأن هذه المرأة غير عفيفة، وهذه رسالة من الله (سبحانه وتعالى) بالابتعاد عنها.
  • وشراء الرجل للخمار في المنام، فهي رؤية بإقامة مشروع جديد سوف يحصل منه على رزق وفير ومال كثير.

تفسير شراء الخمار في المنام للعزباء

  • عندما تحلم العزباء في منامها أنها ذهبت لمكان يُباع فيها الخمار والحجاب، واشترت خماراً منه ولكنه للأسف كان قصير وغير مناسب لها، فهذه الرؤية ستحمل معنى خطير للحالمة وهي أنها تسعى وراء تحقيق شيء ما فربما تكون متمسكة بالزواج من شخص ما، أو تسعى وراء قبولها في شركة أو وظيفة معينة، ولكن هذا الحلم يوضح لها أن كل ما تسعى إليه هو خطر ولم يكن في صالحها ولو أخذته ستتعب كثيراً ولذلك فالأفضل لها أن تُغير مسار بحثها وتختار الطريق الصواب كي تبحث عن شيء مُناسب لها في اليقظة.

شراء الخمار في المنام للمتزوجة

  • لو اشترت المتزوجة في حلمها خماراً جديداً وكانت مسرورة به وعندما ارتدته وجدته قصير عليها، فعادت مرة أخرى لتشتري خماراً غيره ولكنه كان قصير مثل الأول، فظهر عليها ملامح التوتر، حتى جاءها رجلاً لا تعرفه أعطاها خماراً ملائم لها وعندما ارتدته شعرت براحة كبيرة لأنه كان جميل ولونه هاديء، فالمغزى من الرؤية أنها ستسقط في بئر كبير من المشاكل والمآزق، وستحاول كثيراً كي تنقذ نفسها من هذه المشكلات ولكنها ستفشل ولكن الله لن يترك عباده إلا وسيقوم بمساعدتهم وهذا سيحدث قريباً عن طريق شخص سيساعدها في حل كافة أزماتها بعون الله.
  • امرأة متزوجة ولديها صبايا في سن الزواج سألت أحد الشيوخ وقالت له: شاهدت في منامي أنني اشتريت أخمرة، وأعطيت لكل بنت من بناتي خمار منهم، فرد المُفسر وقال لها أن بناتك سيتزوجن بإذن الله من شباب مناسبين لهن، لأن حلمك يوميء بأنكِ مشغولة بزواجهن وسترهن والله سبحانه وتعالى سيقوم بتحقيق هذه الرغبة لك عن قريب.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الخمار في المنام

تفسير الخمار الأسود في المنام:

  • عندما يشاهد الرجل في المنام أو الشاب الأعزب خمارًا أسودًا، نظيفًا، وغير مقزز، فهي بشارة خير ومن الرؤي المحمود رؤيتها؛ لأنها تشير إلي العمل الصالح وحسن الخاتمة وأن الرائي يسير في طريق الرشاد والصلاح.
  • ولكن إن كان الخمار الأسود غير نظيف، فهذا دليل لفعل الفواحش وارتكاب الذنوب والكبائر، وأن الرائي سوف تكون خاتمته سيئة، وهي رسالة من الله (سبحانه وتعالى) للاعتدال وتجنب ارتكاب المعاصي ودعوة للتوبة للرزق بحسن الخاتمة.

تفسير الخمار الأسود في المنام للعزباء

  • أشار المفسرون أن هذا الخمار إذا كان شكله جميل ومناسب للحالمة فهو يوميء بأنها ستجد حبيب لها عن قريب وسيكونان في حالة قوية من التوافق والانسجام.
  • إذا رأت أنها ارتدت هذا الخمار ولكنه كان يكشف شعرها وجسدها فهذه أمارة بفجور هذه الفتاة وميلها نحو الأفعال السيئة وعدم التزامها بالتصرفات الدينية القويمة.

تفسير حلم لبس الخمار الأسود للعزباء

  • لو حلمت العزباء بخمار أسود ولكن شكله قبيح وقديم فهذا يشير إلى الحُزن وربما فراق الأحباب، مع العلم أن الأحباب في اليقظة لا يقتصرون على الحبيب والحبيبة، ولكن الحلم يشمل كل أحباب الرائية فربما تُفارق صديقة لها أو زملاء عملها أو جيرانها المقربين لقلبها، ونفس التفسير سيقع على رؤيتها بأن الخمار مُمزق أو قصير أو كانت في الحلم تجهل طريقة ارتدائه.

تفسير حلم الخمار الأبيض:

  • أما تفسير رؤية الخمار في المنام بالنسبة للفتاة العزباء عندما تري أنها ترتدي خمار أبيض ناصع، فهو دليل على نجاح جديد بتفوق، وأن تلك الفتاة العزباء سوف تحصل علي الكثير من المال، وربما تتزوج من الرجل التي أحبته طوال حياتها في القريب العاجل، إضافة إلى رمز الخمار إلى الحياة الزوجية السعيدة للمرأة المتزوجة، في حين ان رؤية الخمار الأسوء للمرأة المتزوجة ينذر بخيانة الزوج، فإذا كانت الرؤية متعلقة بالبحث عن الخمار لمحاولة الستر، فإن هذه الرؤية تفسر بضياع حياء للرآئية بين الناس.

تفسير حلم لبس خمار أبيض

  • الخمار الأبيض في الحلم هو من مؤشرات الخلاص من المشاكل والراحة النفسية، مع العلم أنه يُعد من الرموز التي تدخل في كل جوانب الحياة، فهو يُفسر بالشفاء، وتطهير القلب من أي ذنوب وأحقاد، كما أنه يعني رد الحقوق لأهلها والحفاظ على تعاليم الله في مساعدة الغير، ولو كانت الحالمة فتاة سيئة ورأت أنها ارتدت هذا الخمار فتأويل الرؤية يوميء بأنها ستُرزق بصلاح الحال.

تفسير حلم الخمار الأبيض للمتزوجة

  • هذا الحلم في منام المتزوجة أمارة بأنها لم تُنجب طفل أو اثنان، بل سيكون لديها عدد كبير من الأطفال كي تزداد ذريتها، إذا فهذا الحلم يدل على أن الحالمة ستكون أم لأطفال كثيرين على المدى البعيد.
  • الحلم بالخمار الأبيض بشارة للمرأة المتأخرة في الإنجاب، حيث أنها ستعرف سبب تعطيل إنجابها وستقوم بعلاجه ومن هنا ستجد نفسها أمام هدفها المرجو ألا وهو الحمل بإذن الله.

تفسير حلم الخمار الأبيض للعزباء:

  • عندما تشاهد الفتاة العزباء الخمار الأبيض دليل على قرب موعد الزواج، واللون الأبيض يشير إلي لون فستانها، وأن زوجها سوف يكون من الصالحين المباركين سوف تحيا معه حياة سعيدة كريمة مليئة بالفرح والسرور.
  • أما لو كانت الرؤية بخلع الخمار عن المرأة، فهو نذير عن سوء أو موت الزوج، أما إذا كنت ترتدي الخمار في المنام، وهي في الواقع غير محجبة، فهو دلالة عن السوء الأخلاقي لتلك المرأة، وأنها قد تقوم بإيذاء غيرها.

لبس الخمار الأبيض في المنام للعزباء

  • عندما تلبس البِكر في حلمها خمار لونه أبيض، فهذا يوميء بخوف وهلع في قلبها، والسبب يعود إما لخوفها من مشكلة لم تُحل حتى الآن، أو خوفها من أن تخسر حبيب أو وظيفة، ولكن كل هذا الخوف سيُمحى من قلبها للأبد، لأن الله سيمنحها الطمأنينة وسبب الذُعر سيُزاح بإذن الله.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.