التخطي إلى المحتوى

 

تفسير رؤية الخال في الحلم
رؤية الخال في الحلم وتفسير دلالته

رؤية الخال في المنام يختلف تفسيرها من شخص لآخر، ومن حال رؤية إلى أخرى، فعند مشاهدة الخال في بيت الرائي دليل على وجود صلة الرحم وأن الرائي يحب عائلته ويهتم بهم ولا يُحب قطع هذه الصلة.

ويختلف كذلك تفسير رؤية الخال في المنام باختلاف الرائي من امرأة عزباء أو فتى أعزب فهذا دليل على حدوث زواج قريب، أما عن رؤية الخال للمتزوجين، سواءً الرجل أو المرأة، فهذا نذير بالخير القريب، وأن أي مشاكل حالية يمر بها الرائي سيتم حلها -بإذن الله- قريبًا.

رؤية الخال في المنام

  • إذا شاهد الرائي أن خاله يتناقش معه وينال منه، فيكون دليل على قطع الرائي لصلة القرابة والرحم، وأن العائلة تغضب منه، وهذه من الرؤي الغير محمودة في حياتنا، فالأهل هم السند وأهم شيء في الوجود، فلا بد على الرائي أن يصل رحمه كما وصاه الله (سبحانه وتعالى).
  • تفسير الخال في المنام له دلالة على أن التعلق الشديد لصاحب الرؤية بخاله، والحظ السعيد للرائي.
  • قد تكون رؤيته في المنام دليل على التعافي من المرض أو عودة الغائب.

رؤية خالي في المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين عند مشاهدة الرائي للخال، وهو يبكي في المنام بل هو شديد البكاء، فهذه الرؤية دليل على كثرة المشاكل والمصائب في حياة الرائي، وأن جميع أمور حياته محاطة بالهم والغم.
  • وعندما تشاهد فتاة عزباء لخالها، وهو يقوم بحضنها وضمها في المنام ثم من بعد ذلك يتحقق في الحقيقة، فهو دليل على أن تلك الفتاة تحب شخص، وهذا هو الرجل الصالح، وأن زواجها سوف يتم ويكون هذا الزواج مبارك.
  • ولكن عند رؤية الفتاة أنها تأخذ من خالها فستان أو دبلة أو معطف، فهذا دليل على قرب موعد الخطوبة أو قرب موعد الزواج، ولكن إذا أعطى الخال للفتاة العزباء حذاءًا في المنام، فهذا دليل على أنها سوف تُرزق بعمل جديد وتكسب منه الرزق الوفير.
  • عند مشاهدة المرأة المتزوجة لخالها يعطيها هدية مثل الملابس أو الذهب، فهذا دليل أنها سوف تنجب طفل جديد يحمل صفات طيبة، ويكون هذا الطفل بارًا جدًا بأهله، وأنه سوف يسبب لها السعادة.
  • أحيانًا رؤية المرأة الحامل لخالها في المنام، خاصة إن كان الخال يعطيها هدية، فهذه الهدية دليل على أن الحامل سوف تنجب ولد. 

الخال في المنام العصيمي

  • العصيمي أضاف تفسير هام لرؤية الخال في الحلم وقال أنها توميء بالخليل أي الصديق الأصيل المُخلص، وأشار أن ذلك الصديق ستدوم علاقته بالحالم وسيكون مساند له وقت ضعفه وحاجته.
إخترنا لك:  اقرأ ماذا قال ابن سيرين في تفسير 50 جنية في المنام؟

رؤية الخال الميت في المنام

  • إذا كانت الرائية فتاة عزباء تشاهد الخال الميت في المنام، وكأنه حي، دل ذلك على حدوث فضيحة ومصائب لتلك الفتاة، وأن حياتها ربما تنتهي في القريب العاجل.
  • وإذا كانت الرائية حاملًا، ورأت الخال في صورته الحية، هذا دليل على أنها سوف تعاني القليل من المشاكل، ولكنها سوف تتخطها، وأنها سوف تعاني القليل من الألم أثناء الولادة.
  • مشاهدة الشاب الأعزب لخاله الميت، وهو في صورة حية، ولكن شكله يختلف عن المألوف قليلًا، فهي دليل على عدم الراحة في القبر، وربما كان الخال يحتاج إلى الدعاء والمساعدة من الأقارب، وربما كان الخال مديونًا قبل وفاته ويريد أن أحد الأقارب يسد عنه الدين.
  • ورؤية المريض للخال الميت في المنام دليل على الشفاء العاجل، وإن كان الرائي يعاني بعض الاضطرابات النفسية دليل على التخلص منها.
  • وعندما يشاهد الرائي الخال الميت ينهار من البكاء في المنام، هذه الرؤية دليل على وجود العديد من المصائب سوف تحصل للرائي أو ربما لأسرة الخال وعائلته.

رؤية الخال الميت في المنام لابن سيرين

  • الخال في الحلم إشارة بحظ الرائي، ورؤيته وهو ميت معناها أن حياة الحالم ستختل، وحظه سيقل وربما سيتعرض لمعيقات حياتية غريبة ومتتالية ستفقده قوته وصبره.
  • توميء رؤية وفاة الخال في الحلم بتفسيرين؛ التفسير الأول: أن الرائي لو كان لديه صديق حميم وحياتهم مع بعضهم كانت جميلة وكلها مشاركة وجدانية وصداقة حقيقة، فاللأسف صداقتهم ستتفكك وسيفقد صديق عمره عن قريب، التفسير الثانى: ويشير إلى وحدة الحالم وانهيار حياته العاطفية، فلو كان للرائي حبيب في حياته فسيبتعد عنه، والمخطوبون سوف يفسخون خِطبتهم.
  • تشير علامة موت الخال في الرؤية على صدمة الحالم في بعض أقاربه، فقد يكشف نيتهم الخبيثة وكرههم له، وهذا سيجعله يفقد الثقة فيهم، مع العلم أنه سيحتاط فيما بعد عندما يتعامل مع الناس عامة سواء مُقربين أو غُرباء كي لا يتذوق مرارة الخُذلان وخيبة الأمل مرة أخرى.
  • الخال لو كان متوفي في اليقظة، وشاهده الحالم في منامه كأنه حي ويعيش في منزله، فهذا الحلم يوميء بعودة المفقود، فربما يكون الرائي قد فَقَد شيء في حياته تسبب في قهره وحُزنه، ولكن بعد هذا الحلم سيتم إيجاده سواء كان مال أو شيء من المُتعلقات الشخصية الثمينة.
  • إذا ظهر الخال الميت في الرؤية بوجه مُضيء وثياب مُهندمة ورائحة ذكية، فتلك الرؤية ثنائية التفسير أي أن بها تفسيران إيجابيان؛ التفسير الأول: سوف يهنأ قريباً كل شخص أهلكه المرض النفسي وأخذ من قوته بأن الله سيجعله يخرج من هذه الدائرة المُغلقة والصحة النفسية ستُقسَم له، التفسير الثاني: سيكون خاص بمن عانى كثيراً من فُراق الأحباب ( سواء بالطلاق أو بفسخ الخطوبة)، وأصبح ضحية للوحدة القاتلة، فالله سيبث في نفسه قوة كبيرة تجعله قادر على الهروب من أزمته العاطفية والدخول في علاقة أخرى أكثر قوة واستمرارية.
  • تحدُث الخال الميت مع الرائي في المنام شيء مهم، فدائماً أحاديث المتوفيين في الأحلام عامةً صادقة ولا زيف فيها لأن الأموات هم حالياً في دار الحق وهذه الدار لا كذب ولا تزوير فيها وبالتالي فمن يرى خاله الميت بأنه يأمره بشيء فعليه أن يذهب للقيام به بدون أي تأجيل، ولو الرائي حلم بخاله الميت وهو يُنذِره من شخص أو من صديق ما، فلا بد أن يعلم الحالم بأن هذه الرؤية غرضها الأول هو إنقاذه من شر مُدمر وأرسل له الله خاله في الحلم كي يُبلغه بالرسالة وعليه أن يُنفذها ويسير عليها بكل تفاصيلها.
  • رؤية طلب الخال الميت في المنام تدل على مساعدة ضرورية يحتاجها في آخرته، فلو طلب من الرائي طعام أو ملبس أو ماء يشربها كي يرتوي فكل هذه الأحلام تعطي معنى واحد وهو الصدقة والدعاء، فلا داعي للتأخير عن تلبية طلب الميت حتى لا يزيد عذابه في قبره، وبالتالي سيُعذب الحالم أيضاً في دنيته لأن الدعاء والصدقة للميت أمانة وواجب لا بد أن يُنفَذ حتى ولو بأقل الإمكانيات.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الكنس وتنظيف البيت في المنام لابن سيرين

رؤية الخال في المنام للعزباء

  • قد ترى العزباء في حلمها أنها تتزوج من شخص من محارمها مثل الخال، العم، الأخ، الأب، فلكل شخص من هؤلاء المحارم له تأويل مختلف في الحلم، ولو الرائية تزوجت خالها على وجه التحديد في المنام، فالتفسير سيكون في صالحها ويعني أنها في الوقت الحالي تعيش قصة غرامية مع أحد الشباب الذين تعرفهم، وهذه القصة ستنتهي بصورة محمودة ألا وهي الزواج، كما أن الرؤية تُعبر عن تفاصيل حياة الرائية بمعنى أنها ستعيش أجواء من السعادة والمشاركة والهدوء.
  • طبيعة حال الخال في الحلم لها تأثير كبير في التأويل، فالأفضل أن يكون شكله جميل ووجهه ضاحك بدلاً من ظهوره في الحلم وهو باكي أو مُتسخ الملابس ورائحته كريهة، لأنه في بعض الأحيان نجد أن الحلم قد يؤول للشخص المرئي في الحلم وليس الرائي، بمعنى أن الحالمة قد ترى في منامها حلم ما وتأويل ذلك الحلم يعود على الشخص الذي رأته، ومن هنا فقد ترى خالها وهو يأكل طعام جميل ونظيف وفي هذه الحالة سيكون الحلم يوميء برزق لذلك الخال ولو أكلت معه فهذا رزق ومنافع متبادلة بينهم.
  • لو رأت الحالمة أن خالها أُصيب بحادث مع العلم أنه في اليقظة مريض وحياته عبارة عن الخروج من مرض للدخول في مرض آخر، فهذه الرؤية فيها موت له إلا إذا أُصيب بالحادث وخرج منه سليم بدون جروح.
  • ربما تحلم العزباء أن خالها في مأزق ما وظهر في الحلم وكأنه حزين ويبحث عن حل لمشكلته، فعلى الأغلب سيكون هذا الحلم مُرتبط بأحوال وحياة خالها وغالباً سيقع في مشكلة مثلما رأت في الحلم.
  • النداء أو أسم الشخص في الرؤية يُعد شيء سِري وخطير في تأويل الحلم، فكثير منا يرى في أحلامه الأشخاص بنفس أسمائها في اليقظة وكثير منا أيضاً يرى الأشخاص بأسماء غريبة ومُختلفة عن اليقظة، وهذه الأسماء لها دلائل وإشارات كُبرى، فلو الحالمة رأت أن خالها يُدعى باسم من أسماء الله الحُسنى أو كان اسمه له مغزى جميل ومُبشر مثل اسم ( كريم، عبد الغفور، عبد الوهاب) مع العلم أن هذا الاسم مختلف عن اسمه في الحقيقة، فقد يشير الحلم إلى صفه مُتأصلة في هذا الخال وتلك الصفة ستكون مأخوذة من الاسم الذي سمعته الرائية في الحلم، فلو سمعت أن اسمه كريم في الرؤية فهذه أمارة بأنه سيكرمها بأموال ورزق أي أنه سيكون الداعم المادي لها في حياتها لوصولها لبر الأمان.
  • قد تحلم العزباء أن أحد محارمها يواجه حيوان مُفترس، وأشارت فتاة أن خالها تصارع مع أسد وقام بهزيمته، فهذا الحلم سيُقسم لجزئين؛ الجزء الأول أن أعداء خالها سيُهزمون قريباً، الجزء الثاني: أن الرائية أيضاً سيكتب لها الله النصرة على كل أعدائها.
  • لو حلمت العزباء بمنزل خالها، فتلك الرؤية لا يُمكن أن تُفسر بتفسير واحد وصريح، لأن المنزل قد يظهر بعدة أشكال فلو عرضنا عدة صور لظهور منزل خال العزباء فسوف نقول الآتي؛ نظافة منزل الخال في الحلم: هذه الرؤية من أروع الرؤى التي تخص الخال لأنها توميء بأن حياته صافية وعلاقته بزوجته قائمة على التفاهم بالإضافة إلى ماله الحلال وأولاده المُتميزين بتربيتهم الراقية، اتساخ منزل الخال في الرؤية: قد ترى الحالمة أنها ذهبت لمنزل خالها فوجدته مُتسخ وغير مُرتب على النقيض مع حقيقة المنزل في اليقظة، فهنا الحلم يشير إلى مشاكل وأوضاع مالية وصحية سيئة ستُرهق الخال عن قريب، المادة الخام المصنوع منها بيته في الحلم مهمة جداً، فلو ظهر البيت بأنه مصنوع من الطوب الأحمر أو الأبيض سيكون أفضل من رؤية البيت بأنه زجاج وكل ما يدور فيه من أحداث ومناقشات بين أفراده ظاهرة وواضحة للناس خارج المنزل، فستكون الرؤية علامة على أن خال الرائية سوف يعاني من فضيحة وكشف سر، وربما شخص في بيته يتحدث عن أسرار الأسرة ككل وهذا جعل الناس تنظر إليهم بعين المراقبة والتتبع لكل خصوصياتهم، ولو كان منزل الخال مُزود بباب مصنوع من الزجاج، فلو كان المنزل في الحلم طبيعي مثل المنازل في اليقظة ولكن الباب زجاجي فهذه رؤية غير محمودة للخال بأنه سيُعزل من وظيفته أو منصبه، مع العلم أنه سيعيش أجواء التهديد والخوف من شيء ما عن قريب.
  • العزباء قد ترى خالها في الحلم يرتدي ملابس أقصر من قامته وهذا أدى لظهور سيقانه أو جزء ما من جسده، فهذا الحلم اهتم به العديد من المؤولين لأنه يفضح أخلاق الشخص الذي كان يرتديها في الرؤية، فالأخلاق الرديئة والسمعة السيئة من أبرز دلالات هذا المنام، ولو رأت أنها ترتدي ملابس قصيرة مثل خالها في الحلم فهذا يوميء بأنها تُشبهه في كثير من الصفات السيئة.
  • تبادل الحديث بين الرائية وخالها في الحلم له دلالة كُبرى في التأويل، فلو قال الخال للحالمة في المنام كلام طيب ومعانيه جميلة فهذه إشارات مُبشرة بالخير، أما لو قال لها كلمات مُخيفة أو ألقى عليها اللوم في أمر بها وبدأ يوبخها ويُعنفها، فهذه الرؤية معناها سيء وهو أن الرائية ستستقبل الهموم والمتاعب قريباً وكلما كانت الكلمات التي سمعتها من خالها سيئة كلما كانت الأخبار التي ستستقبلها بشعة ومليئة بالطاقات السلبية المُدمرة.
  • قد تكون الرؤية غريبة في الحلم ولكن معناها كله بركة ورزق، ومن ضمن الرؤى الغريبة التي تراها الحالمة في منامها أن خالها يصفعها على وجهها صفعة قوية، فهذا الحلم قد يجعل الرائية تُفكر كثيراً في التأويل وربما تخاف أن تعرض الرؤية على أحد من المفسرين خوفاً من أن يؤولها بالسلب ويجعلها تحزن، ولكن الرؤية تأويلها لا يحمل إلا المسرات، وهذه الصفعة تعني وظيفة سيجلبها خالها لها وبسببها سوف تشعر بالاستقلالية المادية وتحقيق الذات.
  • قد يظهر الخال في الحلم على أنه خصم للحالم أو الحالمة، ولو شاهدت الفتاة أن نيران الشجار توهجت مع الخال في الرؤية فهذه علامة على ظلم وقهر ستجد نفسها بداخله، وحَدَدَ الفقهاء نوع الظلم الذي سيقع على الحالمة وهو (ظلم المشاعر والعواطف) أي أنها ستحب شخص ما ولكنه سيهمل عواطفها ناحيته تماماً ولم يعطِها أي اهتمام، وهذا سيجعلها تشعر بالإهانة تارة وبالقهر تارة أخرى بسبب مشكلة وقوعها في الحب من طرف واحد.
إخترنا لك:  أكثر التفسيرات المثيرة عن حلم الهروب في المنام

رؤية الخال الميت في المنام للعزباء

ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

  • يُفسر الحلم بالمتوفي على حسب حالته في الحلم، فلو رأت العزباء في حلمها أن خالها الميت كان جائع وعندما وضعت له الطعام تناول كمية كبيرة منه وكان سعيد بما قدمته له، فهذه الرؤية فيها بشرى للمتوفي وللحالمة؛ البشرى الأولى: أن المتوفي سيصلح الله حاله من أعمال الخير والصدقات التي ستُخرِجها الرائية على روحه، البشرى الثانية: أن الرائية مالها حلال لأن الأموال المباركة دائماً مقبولة عند المتوفي، لأن الميت بشكل عام يرفض كل ما هو حرام وبالتالي فهذه الرؤية تُبشر مَن رأتها بأن خيرها حلال والله راضٍ عنها، بالإضافة إلى أنها شخصية مؤمنة بالله ولا تنسى فعل الخير لأمواتها وهذا سيجعل لديها رصيد كبير من أعمال الخير التي ستكون سبب واضح في دخولها جنة الله، بالإضافة إلى وجود أشخاص سيتصدقون على روحها بعد موتها لأن عمل الخير دائم ومردود لصاحبه مهما طال الوقت.
  • أشار المؤولون إلى عدة أشكال أو صور محمودة في الحلم خاصة بالميت، فلو رأت العزباء أن رائحة جسد خالها جميلة وفواحة وشكل ملامحه جميلة وهادئة، فهذه الرؤية تعكس جمال وعظمة مكانته في الجنة، كما أنه لو جاء خالها في الرؤية وابتسم في وجهها وقال لها ( أنا حي) على الرغم من أنه في اليقظة ميت منذ سنوات، فهذا الحلم فيه أمارة عظيمة بأنه لن يدخل الجنة فقط بل مكانته مثل مكانة الشهداء، وهذا التفسير أخذه المؤولون من آية الله الكريمة (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)، وتفسير تلك الآية أن الشهداء يعيشون في نعيم ورغد عند ربهم، إذاً فالميت لو نفى موته في الرؤية فهو في نفس منزلة الشهداء وهذا شيء عظيم ومُفرح.
  • لو الحالمة رأت خالها الميت وهو نائم وشكله يبدو عليه الراحة والسكون، فهذا يشير إلى أن أعماله الطيبة في الدنيا جعلته مُطمئن وهو بين يد الله في الآخرة.
  • الوجه المُشرق للميت في الرؤية أمارة بصفاء قلبه وصلاح أعماله، أما لو كان وجهه شاحب أو لونه أسود في الحلم، فهذا والعياذ بالله أمارة بأنه كان كافر ومات وهو على نفس الوضع دون أن يرجع للخالق ويطلب منه السماح والمغفرة.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم ركوب السيارة في المنام لابن سيرين؟

رؤية تقبيل الخال في المنام للعزباء

  • الرموز المُفرحة التي تحملها القبلة في الحلم كثيرة ومتنوعة فهذا ما أكد عليه النابلسي أثناء تفسيره للقبلات، وقال أنها تعني صِلة مستمرة، وعلاقة مودة بين الطرفين، وقد تعني أن أحد من الطرفين لديه غاية أو هدف عند الآخر وسيناله بما يُرضِ الله.
  • لو خال العزباء كان ميت في اليقظة ورأته في الحلم وكأنه حي وقامت بتقبيله، فهذا الحلم يُفسر طبقاً للمُدة التي مضت على موت الخال، بمعنى إنه لو كان متوفي منذ سنوات عديدة وقَبلته في الحلم فهذه أمارة بأن الصِلة بينهم مازالت مستمرة بسبب دعائها الكثير له، أما لو الخال توفى منذ أيام قليلة ورأت أنها قَبَلته في الرؤية، فهذا اشتياق كبير له.
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الميت في المنام مريض

تفسير حلم حضن الخال للعزباء

لو كان خال العزباء متوفي في اليقظة وحضنها في الحلم حضن عميق بدون أن تتضايق منه أو تشعر بالتقييد، فهذا رزق للحالمة بأنها ستُعمر في الدنيا، أما لو حضنها في منامها حُضن مؤلم أو شعرت وهو يحضنها بأنها مُقيدة وتريد أن تفلت منه، فهذا شر وأمر غير مُحبب لها سيأتيها.

رؤية الخال في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية الخال للمرأة العقيم على إنجابها، ولو رأت أنه أتى لمنزلها وأعطاها هدية ثمينة مثل العُقد الذهب أو الأساور، فهذا معناه رزق كثير سيوضع في يد زوجها قريباً، وبالتأكيد هذا الرزق سيكون لها ولأولادها فيما بعد.
  • الأفضل أن الخال يظهر في حلم المتزوجة بأنه مستور وجسده مُغطى بالكامل بالملابس، لأنه لو ظهر عكس ذلك فالرؤية ستشير إلى أزمة له عن قريب، ولو رأت أنه عاري في مكان مُجتمِع فيه عدد هائل من البشر، فهذه فضيحة مؤلمة له ستأتيه قريباً.
  • المرأة المتزوجة قد ترى خالها في الحلم وهو معلول، وأكد المفسرون أن مرض الخال في المنام أمارة بشجارات متكررة بين المرأة وزوجها.
  • إذا حلمت المتزوجة أن خالها فارق الحياة، فالحلم هنا به إشارتين؛ الإشارة الأولى: أن مسئولية المنزل والأولاد كبيرة على الحالمة وهي تشعر بضغط كبير عليها وهذا الضغط سيكون له نتائج إما صحية أو نفسية، الإشارة الثانية: أن الرائية تعاني من عيب خطير في الشخصية وهو أن تصرُفها في المواقف الحياتية عقيم وغير قادره على اختيار القرارات السليمة في الوقت السليم والمناسب لها بدون تأخير أو تأجيل، لأنه يوجد العديد من المواقف تحتاج لقرارات فورية وهذا يتطلب من الإنسان أن يكون سريع البديهة ومُستيقظ أغلب الوقت وهذا ما تفتقده الرائية.
  • بكاء الخال في حلم المتزوجة يعني أن زوجها سيظل معها على مدار أعوام كثيرة وهذا يعني أن عمره طويل.
  • لو تعاركت المتزوجة مع خالها في المنام، فهذا العراك رمز سيء ويومي بكارثة ستكون من نصيب إما زوجها أو أطفالها أو الاثنين معاً، وقد تكون تلك الكارثة إما عراقيل مهنية للزوج أو أمراض ورسوب للأطفال وفي كل الأحوال فالهم سيدخل بيتها من كل مكان، وعليها ألا تستسلم للألم أو الوجع، ولو ظلت تطلب من الله أن يحل لها مشكلاتها باستمرار بدون يأس سيكون عند حسن ظنها وقريب منها أينما ذهبت كما قال في كتابه (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم البكاء بدموع لابن سيرين وكبار الفقهاء؟

تفسير حلم الزواج من الخال للمتزوجة

  • لو حلمت المتزوجة أن خالها تزوجها وأهداها أقراط أو خاتم من الفضة فهذه بشارة من الرحمن بأنه سيعطيها أنثى عن قريب.
  • قال بعض المفسرين أن الحالم ( رجل أو امرأة) لو حلم أنه ينكح أحد من محارمه الذي قطع صلته به منذ سنوات كثيرة متتالية، فتلك الرؤية كلها خير بأن صلة الرحم بينهم ستعود بإذن الله.
  • أما لو رأت أن قرانها عُقِد على خالها في الحلم، فهذه مساعدة أو معونة ستأخذها عن طريقه، ومن هنا سنقول أن الرؤية حميدة وهذا الخال سيكون سبب في فتح باب رزق للرائية.

رؤية الخال في المنام للمطلقة

  • المطلقة لو رأت خالها في الحلم وعندما احتضنته شعرت بأمان وهدوء لم تشعر به سابقاً، فهذا الحلم به أمارتين؛ الأمارة الأولى: أن كل ذكريات الرائية وما بها من أوجاع خاصة بسوء تجربتها مع زوجها السابق وصدمتها فيه ستزول مع الأيام وقريباً ستجد قلبها خالٍ من أي جروح عاطفية وسوف تستعد لاستقبال حبيب جديد يُجدد الطاقة الإيجابية لديها ويجعلها تشعر أن الدنيا مازال بها أشياء تجعل الإنسان سعيد، الأمارة الثانية: أنها احتمال كبير ستدخل عمل أو وظيفة جديدة وستبدأ من خلالها حياة مهنية قوية ومُربحة.
  • لو تشاجرت المرأة المُطلقة بعُنف مع خالها في المنام وارتفع صوتها وكان الشجار أشبه بالمعركة الحادة، فهذا هم شديد ستجده في طريقها، وربما الوقت الذي تشعر فيه بالحزن سيزداد وهذا سيجعلها موجوعة أكثر مما سبق، ولكن عليها ألا تفقد الأمل في أن الله قادر على تبديل الأحوال في طرفة عين، وكل الحزن والوجع الساكن في قلبها وارد يتبدل بأفراح وراحة لا حدود لها، فبالصلاة والصبر ستُحل كل المشكلات.
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير حلم أكل الجبن في المنام لابن سيرين

رؤية الخال في المنام للرجل

  • الطالب في المدرسة، والأعزب، والرجل المتزوج فكل هؤلاء يندرجون تحت كلمة (ذكر أو رجل) ولكن رؤية الخال في حلم كل واحد فيهم تختلف عن الأخرى، فالطالب المدرسي لو شاهد خاله في الحلم وهو نظيف ورائحته جذابة وعيناه كانت براَقة ووجهه مُبتسم، فهذا نجاح كبير وسيُذهل الحالم من تفوقه الشديد الذي سيحظى به، والأعزب لو رأى خاله في الحلم وأخذ منه شيء ما فهذه أمارة بأن خاله سيُقدم له وعد وبإذن الله سيفي به، ولو حدث العكس والرجل في حلمه أعطى لخاله أي شيء مادي فهذه أمارة بأن الرائي وعدَ خاله بشيء ما وعليه أن يُنفذه عن قريب، أما الرجل المتزوج لو رأى خاله في المنام وكان حسن المظهر فهذه سعادة كبيرة سيعيشها، مع العلم أن الرؤية تُبرز أكثر من نوع للسعادة التي ستُكتب لصاحب الحلم وهي السعادة الزوجية، المالية، الاجتماعية، المهنية.
  • رمز مرض الخال في الرؤية، يُعد من رموز الإخفاق الوظيفي والمالي لصاحب الحلم، وعلى حسب درجة وعُمق المرض سيتم تحديد درجة هذا الإخفاق، فلو كان المرض شديد ونسبة الشفاء منه ضعيفة في الحلم، فهذه أمارة بانهيار مادي ومهني واعر في حياة الرائي، أما المرض لو كان من الأمراض التي يتعافى منها الإنسان في غضون أيام، فالرؤية ستكون حميدة نوعاً ما وتعني أزمة مادية عابرة وسيعود الحالم لطبيعته وربما تتزايد أمواله عما كانت.
  • قد يرى الرجل في منامه أن خاله يضربه، فهنا سنتوقف لبضع ثوانٍ حتى نعرض عليكم أمر هام وهو أن الأقارب عامة منقسمون لجزئين؛ الجزء الإيجابي أو العطوف وهم يجدهم الإنسان معه في كل مآزق حياته، والجزء السلبي وهم الأشرار أو الحاقدين وللأسف في كل عائلة نجد كلا من الجزئين، وبالتالي فلو كان الخال شخصية حنونة في الواقع وتلقى الحالم الضرب منه في الحلم، فهذا مؤشر بالعون والمنفعة العائدة على الرائي، أما لو كان الخال من الشخصيات الحقودة أو الحسودة، فالخيانة والغدر سيكونان تفسير تلك الرؤية.
  • لو كان الخال يعامل الحالم مُعاملة طيبة في اليقظة ورآه الرائي في الحلم وهو يضربه ضرباً بسيط وسهل تحُمله، فهذه إشارة بأن الرائي سيتلقى عدة مواعظ من خاله قريباً، ولو تكررت رؤية ضرب الخال للحالم فهذه أمارة بأن الرائي مازال عنيد ولا يسمع النصيحة المُقدمة له وبالتالي سيجد خاله يُكرر له تلك الموعظة في اليقظة حتى يستمع لها ويعمل بها.
  • الخال المريض في اليقظة لو رآه الحالم معه في سيارته في المنام، وكانت السيارة تسير بأمان بدون حوادث أو مطبات، فهذه بشارة بمغادرة المرض من جسد الخال عن قريب.
إخترنا لك:  ما هو تفسير الدلفين في المنام لابن سيرين؟

زوجة الخال في المنام

  • عندما تشاهد الفتاة العزباء لزوجة الخال في المنام، وهي حامل فهذه الرؤية محمودة جدًا عند الله (سبحانه وتعالى) حيث هذه الفتاة سوف ترزق بالزواج قريباً.
  • وإن كانت الرائية متزوجة ورأت في المنام زوجة خالها حاملًا، فهي دليل على أن الرائية سوف تنجب طفلًا جديدًا، وليس زوجة الخال هي التي تنجب.

بنت الخال في المنام:

  • رؤية الشاب الأعزب لبنت الخال في المنام، هذه الرؤية بشارة خير بزوجة صالحة تكون أم وصاحبة وصديقة وخير مربية لأولاده وعليه السعي للزواج منها، كما أن زواج ابنة الخال دليل على رزق وبركة للأسرة.
  • أما عن حمى ابنة الخال التي لم تتزوج، يكون نذير عن وقوعها في عدد من المشاكل والمتاعب وأيضًا حال مرضها، أما عن رؤيتها ميتة فيكون دليل على زواجها.

ابن الخال في المنام:

  • عندما يشاهد الرائي ابن الخال في المنام، دلّ ذلك على الخير والود وصلة الرحم بين الرائي وعائلته، وعندما تكون الفتاة عزباء وتشاهد ابن الخال في المنام، إن كان أعزب، فهي رؤية محمودة ودل ذلك على علاقة عاطفية بينها وبين ابن خالها.
  • وإن كانت الفتاة عزباء ورأت ابن خالها المتزوج في المنام فهذه رؤية غير محمودة وهذة الرؤية دليل على خراب بيت ابن الخال وأن الفتاة العزباء ستواجه العديد من المشاكل، ومن الممكن أن تصل هذة المشاكل إلى فضيحة.

السلام على الخال في المنام

  • توميء المصافحة أو السلام في الرؤية بنيل الرغبات وإنجاز الطموحات، كما أنها تعني ارتفاع المكانة، وإذا كان الخال متوفي ورأى الحالم أنه يُبادله السلام فهذا يوميء بعِفة الرائي وعِزة نفسه وشرفه المُصان.
  • أشار ابن سيرين أن الرائي لو صافح شخصاً من أقاربه مثل الخال والعم، فهذه علامة على إزاحة المُعيقات من طريقه ثم إتاحة الفُرص له كي يُحقق الأهداف التي تأخر في إنجازها بسبب العراقيل الكثيرة، ومن ثم سيسعد بحياته بعدما كان ناقم عليها بسبب كثرة مآسيها وأحزانها.
  • المُصافحة في الحلم إذا كانت بالكف الأيمن سوف تشير إلى الخيرات والتفوق، أما لو كانت باستخدام الكف الأيسر فستكون أمارة بضرورة حذر الحالم لأن حاقدينه مُتأهبين لإيذائه فعليه أن يكون مستعد لتفادي أي ضرر قادم له.
  • مُصافحة العزباء لأقاربها في الحلم وتحديداً الأقارب الذين تُحبهم في اليقظة أمارة بأنباء سارة، ولكن هناك بعض الثغرات في الرؤية ستُبدل تأويلها وهي انبعاث رائحة كريهة من يد الخال أو رؤية كفه في الحلم مُتسخ فهذه الأمور غير محمودة في الرؤية وتشير لأضرار وأذى قادم وعلى الأغلب سيكون هذا الأذى شامل الطرفين (الحالم والخال).

زيارة الخال في المنام

  • أشار الفقهاء أن زيارة أفراد من عائلة الحالم توميء بأكثر من تفسير؛ التفسير الأول: أن الشخص الذي زارة في الحلم ربما سيقوم بالفعل بزيارته في اليقظة في غضون عدة أيام، التفسير الثاني: ربما يسمع الحالم أنباء من ذلك الشخص في اليقظة وستكون أخبار سارة لو كانت هيئة الشخص الذي زاره (سواء عم أو خال أو أي فرد من العائلة) حسنة ومُفرحة، أما لو كانت هيئته حزينة وثيابه ليست مناسبة له أو بها تمزيق واضح فعلى الأغلب ستكون الأنباء الآتية منه كلها أحزان، التفسير الثالث: ربما يكون خال الرائي يُفكر فيه ودائماً يذكر أسمه ويتحدث عنه.
إخترنا لك:  تفسير حلم الشنطة الجديدة في المنام للعصيمي وابن سيرين

تقبيل الخال في المنام:

  • عندما يشاهد شاب أعزب أو فتاة عزباء أنهم يقبلون الخال في المنام هذه الرؤية دليل على عودة الخال من الغربة أو السفر، وربما كانت هناك مصيبة أو كارثة وتفسير التقبيل دليل على الفرج وفك الكرب وانتهاء المشاكل والأزمات.
  • ورؤية الشاب الأعزب والفتاة العزباء بأن الخال يقبلهم في المنام، هذه الرؤية تكون دليل على الزواج من الحبيب أو الحبيبة بعد طول انتظار وبعد مواجهة العديد من الصعوبات.
  • وإذا كان الرجل متزوجًا أو المرأة متزوجةً، فهذه الرؤية دليل علي الخير الوفير والرزق الكثير، وربما تغير الأحوال إلى الأفضل، وأحياناً يكون تقبيل الخال في المنام ليس دليل على الخال بل على صديق ما وعودته بعد طول غياب.

حضن الخال في المنام

  • من الرؤى المبشرة بالرزق والخير دائمًا عندما يشاهد الرائي أو الرائية حضن الخال في المنام، فهو دليل على كثرة الرزق وراحة البال والاطمئنان والشعور بالسعادة والفرح الدائم، والله أعلى وأعلم.
  • رمز الاحتضان (العناق) في المنام من الرموز العميقة والحاملة في داخلها الكثير من الإشارات، فإذا تحدثنا عن احتضان الحي في الحلم سيكون مختلف بشكل جذري عن احتضان الميت، فلو الرائي شاهد في حلمه أنه يقوم باحتضان إنسان معروف له في حياته مثل الأقارب أو الأصدقاء فتأويل الرؤية سيكون طيب ومُبشر إذا رأى أنه ظل يحتضن ذلك الشخص فترة كبيرة من الوقت، ومن هنا سوف نخرج من الرؤية بشيء مهم ألا وهو مدة المعانقة في المنام، فكلما كانت طويلة ومُريحة كلما كان الحلم رائع وفيه خير وسعادة كبيرة.
  • اختلاف جنس الحالم مع جنس الشخص المحضون في الحلم يُعد من ضمن الأشياء الأساسية التي قد تُغير تفسير الحلم، بمعنى أن الحالم لو كان ذكر ورأى أنه يُعانق خالته أو أمه فهذه أمارة بالرزق، ولو حدث العكس والحالمة شاهدت في رؤيتها أن تُعانق خالها فهذه إشارة بدلالتين؛ الدلالة الأولى: أنها على علاقة طيبة بخالها في اليقظة وكلا من الطرفين يسعى للاختلاط بالآخر ويتبادلان الزيارات بينهم ومن هنا سوف نتأكد أن المحبة بينهم كبيرة ومستمرة، الدلالة الثانية: أن ذلك الخال الذي تم احتضانه في المنام سيكون له بصمة طيبة في حياة الحالم من خلال منفعة عظيمة سيأخذها الرائي منه وبسببها ستَتَعدل أحواله ومستقبله سوف يزدهر.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

التعليقات

  1. حلمت انا زوجة خالي مريضة وكانت ترتدي اللون الأزرق وكانت متئكة طول الوقت في فراشها وانا كنت متئكة قريبة منها في نفس الغرفة قالت لي احضري هاتفك النقال واستعمليه لكي لا تشعري بالملل فنهضت لكي احضره فرايتها قعدت من فراشها وكأنها تريد القيام بعمل سري وخائفة ان يراها احد لأنني رأيتها تراقب خفية ذهبت احضرت هاتفي النقال وبمجرد دخولي الى غرفتها سقط من يدي وتحطمت شاشته ولكنه لم تتعطل شاشته بقيت تعمل فذهبت لأختي وباقي الموجودين قلت لهم ان شاستي تحطمت لكنه مزال يعمل وقلت بيني وبين نفسيي ياريتني وضعت له حامي الشاشة لما تحطمت وبينما كنت ألامس تشققات الشاشة جرح اصبعي ونزل منه القليل من الدم من فضلكم ارجو التفسير مع العلم انني عزباء

  2. السلام عليكم .
    انا حلمت بانى انا وخالى كنا فوق سقف منزل جدى والد امى وكنا نتحدث فى امر ما وكل ما فهمته منه انه يحبنى ويريد الزواج بى وانتها الامر باتفاقنا على هذا رغم انى كنت اريد الرفض ولكن لم افعل فانا احب خالى ولا اريد احزانه
    ومن ثم اخذنى وركبنا سيارته التى كانت مكشوفة رغم انها فى الواقع ليست كذلك واخذنا معنا ابنته الكبرى واختى الصغيرة وكنت انا احمل ابنته وقد استغربت من انه احضرنى انا معه ولم يحضر زوجته التى يحبها جدا وطقت للبكاء ولكن لم افعل مخافة احزانه وذهبنا معا الى بيت العائلة الكبير ولا اتذكر جيدا ما حدث بعدها .
    انا عزباء .
    وشكرا لكم مسبقا .

  3. انا رجال متزوج ولدي اطفال وظيفه بسيطه جدا
    لدي مواهب عديده وابدعت فيهن حلمت قبل سبوع بمجموعة خوال بيت اخوي مقبل كنت جالس معاهم وبعده خفت وقمت من النوم فسرتها طوال قلت خير جايني وبعدها بيومين خرجت بقناة الاخبارية السعوديه اعلان عن مواهبي وفي نفس الوقت توفت مرة ابوي ولد اخوي هل التفسير للاول او الثاني

  4. السلام ورحمة الله وبركاته رأية في حلمي اني سقطت على الارض بدون قصد وفجأة ضهر خالي امامي وهو يتدي قميص ابيض وقالي انت سقطت وانا انهضك رغم العداوة اللتي بينانا ولم مدلي يده انهاضني وقلت له سمحني ياخلي رغم انا المضلوم فقالي ابتعد عني وتركني وبدا يحكي لناس علي بكلام هذا جيعان وسرقلي مال من النقود وانا رفعت يدي الى الله وبدات ادعي فقلت يارب ان كنتو انا الضالم فاعفو عني وان كانا خالي الضالم فاهديه الى طريق المستقيم (وفي الحقيقة توجد مشاكل بيني وبين ابنه وليس خالي وهو من ضلمني )اوريدو تفسير وشكرا

  5. السلام ورحمة الله وبركاته رأية في حلمي اني سقطت على الارض بدون قصد وفجأة ضهر خالي امامي وهو يتدي قميص ابيض وقالي انت سقطت وانا انهضك رغم العداوة اللتي بينانا ولم مدلي يده انهاضني وقلت له سمحني ياخلي رغم انا المضلوم فقالي ابتعد عني وتركني وبدا يحكي لناس علي بكلام هذا جيعان وسرقلي مال من النقود وانا رفعت يدي الى الله وبدات ادعي فقلت يارب ان كنتو انا الضالم فاعفو عني وان كانا خالي الضالم فاهديه الى طريق المستقيم (وفي الحقيقة توجد مشاكل بيني وبين ابنه وليس خالي وهو من ضلمني )اوريدو تفسير

  6. رايت خالي الميت في المنام وكان يسالني عن شخص في الشارع لا اعرفه وتقريبا الشخص ده مزعلو لان خالي طريقة كلامه كانت غاضبة نوعا ما وبعد أن غادر خالي المكان اللي كنا بنتكلم فيه وجدت هذا الشخص تشاجرت مع هذا الرجل بالكلام لان خالي كان يسالني عنه بطريقة غاضبة والحلم كله كان في الشارع اللي ساكنين فيه
    انا كنت عايش مع خالي الله يرحمه في شقة واحدة وانا عازب حتي الان
    ارجو المساعدة

  7. حلمت ان خالي جاء للمنول وغلق على اخي الاصغر مني في غرفة وضربها ضربا كثيرا واخي يبكي لكن دون صوت وكان هذا الضرب في مصلحة اخي لانه اخطا خطا كبيراا وكنت انا واخي الاصغر منه وامي نراقبه بشفقة لكن نقول من اجل مصلحته

  8. السلام عليكم
    رائيت خالي يتزوج من زوجته في المنام وابنته وابنه يحضران عرس والدهم وامهم في منزلنا وصرت اضحك واقول الاولاد يحضران عرس والديهم

  9. السلام عليكم …
    انا فتاة عزباء و رايت في المنام اني في زيارة لخالي العزيز الذي يسكن بجوار اخوه اي خالي 2 علما اننا في خصام مع هذا الاخير في الواقع و في حين كنت مع اخي في مزرعة البيت تصادفت مع خالي 2 فسلم على اخي و انا كنت مترددة ثم سلمت عليه و طلب منا السماح و دخل الي بيته تاركا الباب مفتوح فاراد اخي الدخول لكن رفضت قائلة حتى يأذن لنا ..فناداه اخي ” خالي ….” عدة مراة الى ان سمعنا و ساله بالدخول فاذن لنا و عندخولنا تصادفنا مع ابن خالي فرحب بنا مبتسما و ذهب هو و اخي و انا دخلت الي زوجة خالي وجدتها مريضة و بناتها سلمت عليهم ماعدا واحدة رفضت و عند ذهابي من عندهم قمت بنصحهم على ان الدنيا فانية و ابديت اعجابي بالتي لم تسلم عليا بانها لم تنافق و تقبلت هي ذلك ضاحكة .
    ارجو التفسير

  10. حلمت اني زرت مع امي واختي الكبيرة خالي اخ امي من الام ويسكن مع جدتي فوضعوا لنا الاكل في اناء الطهي الخبز كنت اكل بشراهة وخالي كل مرة يقول كلوا كلوا في الحقيقة خالي اسنان متدين ولم ينجب وحالته المادية لاباس بها انا موظفة وام لولدين

  11. السلام عليكم رايت في المنام خطيبتي وخالي في سفينة وبحر هائج والسفينة عم تغرق وهنن الاتنين المي موصلة لنص جسمهم تمامًا والبحر كان هائج وبيخوف والموج كتير عالي أنا كنت واقف عالرصيف عم اتفرج

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم يعكس المتاعب والمشاكل أو التحديات التي يمر بها
      وعليهم بالاجتهاد والصبر وفقك الله

  12. السلام عليكم خالي متوفي ورايته ف منامي وهو يأتي من السفر وانتظره انا وأهلي ف البيت شفقانين عليه وأتت خالتي حامله ورقه بها اسامي وتقول لي انتي واحده منهم أعطتني مال وتقول لي هزا المال كيس للصائم

  13. حلمت بأن زوجة خالي توفيت واجتمعت الناس في منزلهم ومظاهر الجنازة تخيم على المكان وزوجت خالي في غرفة ننتظر اخدها للدفن ثم يدخل ابنها الصغير ويقول أمي ماتت وهي تقول بأن كي من اخذ ذهبها فصدمت أنا من كلامه وانظر للحضور هناك من بينهم بناتها وامي وجدتي ثم اردد حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل فخرجت الى شرفة المنزل وهناك وجدت ابناها يصغرني بعام وهو يريد التقرب مني وأنا لم اعارض. ارجو تفسيرا لحلمي هذا

  14. السلام عليكم ورحمة الله
    انا فتاة عزباء حلمت انه خالي اسمه جابر عندنا في غرفتي مع اهلي
    وجئت سلمت عليه وقبلت يده وجبينه

  15. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بعد الصلاة الفجر بي ثلاثة ساعات بأني أقطف التين من الشجرة و انا فوق الشجرة و إثنان افاعي هربت مني عندما صعدت إلى الشجرة و الزوجة خالي تنظر لي و انا اطلب منها ان تأتي معي كي تجني معي الثمار لم تتحدث معي و هي جالسة و فرجها مكشوف بعدها تقدمت لها كي أسترها و أطلب منها تنتبه من افاعي حولها ؟؟؟ من بعد اريد تفسير هادا الحلم شاغل بالي

  16. زوجي راي خاله في المنام حزين بسبب ان مامته اخدت ورثها عن طريق المحكمه و لكن في الحقيقه هما اصلا ماكانوش عاوزين يدوها حقها و خاله بيقوله ف الحلم احنا اللي تعبنا و دا حقنا يعني هوا ماكانش عاوز يدي لماما زوجي ورثها

      1. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني أقطف التين من الشجرة و انا فوق الشجرة و إثنان افاعي هربت مني عندما صعدت إلى الشجرة و الزوجة خالي تنظر لي و انا اطلب منها ان تأتي معي كي تجني معي الثمار لم تتحدث معي و هي جالسة و فرجها مكشوف بعدها تقدمت لها كي أسترها و أطلب منها تنتبه من افاعي حولها

  17. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ، ارجو ان تتحملو تعليقي الطويل لاني ساحكي القصة كاملة واتمني ان تساعدوني لوجه الله في التفسير وبارك الله فيكم جميعا ً

    انا ششاب اعزب ووحيد ليس لي اخوة او اخوات لي امي وابي فقط بارك الله لي فيهم واطال في عمرهم ، امي لها اخت واحده فقط وثلاث اخوة ذكور علاقتنا باقارب امي طيبة ولكنها انقطعت فترة طويلة خلال السنوات الماضية بسبب مشاغل الحياة وبسبب المسافة بيننا ولظروف اخري ، المهم انا لا ارتاح الا مع خال واحد من ضمن الثلاثة وعندما نزور البلد لا انام ولا آكل الا عنده واحبه واحب زوجته واولاده وهم اكثر المقربين لي من اقارب امي ، منذ فترة طويلة حلمت بخالي هذا وزوجته واناس اخرون لا اعرفهم وكلن كنا في مكان ما غرفه وكان هناك حالة ولادة لا اعلم لمن ولكن اعتقد انها بنت خالي لم اكن اري ولكن بعد الولادة فرحنا جميعا وجاء الي خالي يحمل المولود الحديث وهي انثي كنت فرحاً بها بشدة وجاء ليعطيها لي وكانها ابنتي الجميع كان مهتما بي انا فقط في المكان وكان المولودة لي وحملتها وفرحت بها كثيراً وخالي وزوجته ينظرون لي بفرح وابتسامه ..

    مرت فترة طويلة ونسيت هذا الحلم ومنذ 3 اسابيع توفي خالي الآخر اصغرهم وهو غير متزوج ولكنه كان بارا جدا بالجميع والجميع يحبه كان يصرف كل ماله علي الناس زيارات وهدايا وطعام وعزومات وعلي امي وخالتي ايضاً ، وصدمنا جميعا بوفاته لانه الاصغر ولانه غير متزوج وكذذلك لانه لم يستمتع باموالة التي كونها طيلة حياته شعرنا بالاسي الشديد ولكن الهمنا الله الصبر علي فراقه رحمه الله ، بعد وفاته حدث خلاف بين خالي الاول المتزوج وهو الكبير وامي وخالتي بسبب تقسيم الميراث والخلاف ليس علي ميراث خالي الاصغر بل علي ميراث جدي لانهم لم يقسمو ميراثهم في البيت منذذ وفاة جدي منذ اكثر من 23 عام ، حدث خلاف شديد وخالي الاكبر الذي احبه وضع الكثير من العقبات ولا يريد اعطاء امي وخالتي حقوقهم في ميراث جدي يريد فقط تقسيم ميراث خالي الذي توفي ..

    هدنا من البلد ومنذذ يويمن حلمت بخالي المتوفي انه حي في صالة بيت العيله في البلد وكان ممدا جسمه وكانه يستريح وانا غير مصدق انه حي لان عزاءه كان بالخارج وكان عزاء كله ستات وهو حي بالداخل فكنت مصدوم كيف هو حي وكيف عزاءه بالخارج ، ووجدت خالي الاوسط جالس معه وامي وانا سجدت لله في اتجاه القبله ادعوا له بالرحمه والمغفره والجنه وهو حي بجانبي ثم ذهبت وجلست بجانبه اقول له انا لا اصدق انك حي يا خالي كيف حالك هل تشعر بخير فكان حسن المظهر ويرتدي جلباب اسود لامه وجديد من الحرير ومبتسم لي ثم قال لي باسمي اذهب واحضر الحليب ، فكنت اريد ان انفذ له اي طلب وعندي رغبه حارقه ان احقق له ما لم احققه في حياته فقلت له هل تريد الحليب يا خالي ساذذهب بكل حب واحضره لك فقال لي لا ليس لي بل لك ولامك هات لبن واشربوه انتوا ، فخرجت مسرعا فوجدت العزاء يملأأه النساء مرتديين الاسود ولكن وجوههم مستنيرة ثم ذهبت لابن خالي الاكبر وقلت له تعال معي نحضضضر الحليب لعمك لاني لا اعرف الطريق ولا اعرف من اين احضره ، وانا خارج من البيت رأيت إمرأة جميلة جدا داخله للعزاء لا اعرفها ولكن وجهها جميل وحزينه علي وفاة خالي وكان لدي رغبه حارقه للتحدث معها ولكني خرجت لاحضر الحليب وظظلت منتظر ابن خالي في الشارع ومشتت هل اذهب لاحضر الحليب ام ادخل واتحدث الي المرأة الحزينه لاعرف من هي وانتهي الحلم علي هذذا ..

    ومنذ يوم رأيت حلم آخر ذكرني باول حلم في الاعلي وهو سبب اطالتي وسردي القصة كاملة لكم واسف علي الاطالة وعلي وقتكم ، رأيت خالي الاكبر وزوجته في غرفة نومهم علي السرير وزوجة خالي ترتدي قميص نوم مثير يظهر مفاتنها وكنت في غاية الاثارة والشهوة عليها وكان هناك الكثير من الاطفال بنت خالي الصغري ومعها اطفال لا اعرفهم وكان خالي يتحدث معهم وانا واقفا انظر للمشهد وصدر زوجة خالي واذا بفتاة صغيرة جميلة لا اعرفها ذهبت الي زوجة خالي وطلبت منها تقبيلها وبدأو في تقبيل بعضضهم البعض بهدوء وباثارة ششديدة تقبيل باللسان وكانهم يمارسون السحاق ولكنه تقبيل فقط وانا كنت مثار جدا علي ذلك وفي نفس الوقت مصدوم جدا ومستغرب مما يحدث ولا افهمه وبعد وقت تركتها زوجة خالي وقالت لها يلا خلاص وهم يبتسمون لبعضهم البعض وسعداء وبعد ذلك تغير المشهد واصبحت انا وخالي في شقة العيلة وهو يقول 32 الف جنيه ثم قلت له اجعلهم 33 مجتش علي الالف جنيه ده فقال لي ماشي يا عم وانا موافق وكنت فرحا وسعيدا ولكنه كان اتفاق فقط لم يعطيني اي مال في الحلم ..

    اريد معرفة معاني هذذه الاحلام لانها تتكرر وانساها احيانا ولان امي وخالتي وخالي بينهم مششاحنات قوية هذه الفترة بسبب الميراث قد تصل الي المحاكم ، واريد معرفة لماذا اري زوجة خالي دائما واكون مثار عليها وفي نف سالوقت اشعر بالغموض والغرابة منها ومن تصرفاتها في المنام وبارك الله فيكم واسف مره اخري علي الاطالة

    1. حلمك الاول كان انعكاس لحبك لعائلة خالك وان فرحهم هو فرحك انت
      وحلمك الثاني المتعلق بحالك المتوفي رحمه الله
      صلاح لحاله ف الاخرة علي قدر صلاحه ف الدنيا وأكثر والنسوة هم حور العين له باذن الله
      الحلم ال3 يشير إلي كون المشاكل وعند خالك الأكبر وراءه زوجته والله اعلم
      وما يتعلق بالمال فهو بخس لا يوازي حقكم وتطول مدة أخذه
      وما يتعلق بشهوتك فهي من الشيطان أكثر الدعاء والاستغفار

  18. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني رأيت خالي في بيتتنا واقف أمامي ينظر لي. على فكرة ثاني حلم ٱشاهد خالي في الأسبوع

  19. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني رأيت خالي في بيتنا واقف أمامي ينظر لي. على فكرة ثاني حلم ٱشاهد خالي في الأسبوع

  20. السلام عليك و رحمته الله و بركاته كيفك حلمت بي أني رأيت خالي واقف أمامي ينظر لي. على فكرة ثاني حلم ٱشاهد خالي في الأسبوع

  21. رايت في حلم اني اعناق خالي مع اعلم انو خالي حي وليس ميت وكنت احتضنه باشوق ولهفه وكنت ابكي هو ايضأ يبكي معي انا العزباء

  22. رأيت اثناء النوم فترة القيلوله وكأني في زيارة لبيت خالي ثم وبعد السلام عليه همس في اذني اين يمكن ان اجد طقم الماس بحدود الخمسين الف ساهديه لام زوجة ابني الجديده مع العلم ان كل ابناءه متزوجين وبدأت بالتفكير واستعراض اسماء محلات المجوهرات الى ان استيقظت

  23. السلام عليكم لقد حلمت انا خالي الصغير عمل مشكله مع خال الاكبر وقاموا بضرب بعضهم البعض

  24. السلام عليكم، صليت صلاة الاستخارة عن شاب اعرفه، و ادا بي أرى في المنام خالي و الدي يحمل نفس الاسم للشاب في الواقع، المهم حلمت خالي يقوم يضربني على ضهري و يصرخ علي و انا اصرخ و كانت هناك امي و جدتي وانا ابكي و اطلب من امي ان تدافع عني… ارجوكم تفسير الحلم لاني لم افهمه وقد ارعبني. جزاكم الله خيرا. انا عزباء

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      أعيدي الاستخارة مرة أخري من فضلك
      ولكن هذا الحلم يحمل خير لك بعد صبر وفقك الله

  25. السلام عليكم انا متزوجة رايت خالي في المنام اسمه سليمان ان هوة نام معي بس كانت مجامعته قاسية جدا وانا قلت خلص مرة وحدة بالسنة بيكفي ينام معي وكإنو كان هوة زوجي ارجحو التفسير

  26. حلمت بان خوالي متجمعين من حولي وكنت جالسا بجوار الاكل منتظرهم لناكل.. فجائوني وقالي لي احدهم ماذا قلت لخالك انه ينهار من البكاء بسببك… فدخلت عليه وجدته وحيدا حزينا.. ولكنه خبئ ذلك الحزن عني وحاول اخفاءه.

  27. رايت انى احضن خالى بشوق وفرحه وسلمت على عمتى وفى نفس الحلم سلمت على ابن خالى الثانى اى ليس خالى الذى فى الحلم وكنت فى الحلم مبسوطة مع العلم أن فى الواقع أن فى اختلافات عائلية

    1. السلام عليكم …
      رايت اني في زيارة لاحد اخوالي العزيز الذي يسكن بجواراخوه خالي 2 الذي هو في خصام معنا في الحقيقة ..بينما كنت في الخارج انا و اخي و تصادفت مع خالي الذي نحن في خصام معه فسلمنا عليه مع اني كنت مترددة و بعدها طلب منا السماح و دخل الى بيته و ترك الباب مفتوح فدخل اخي ايضا لكن انا تراجعت و ناديت اخي قائلة لن ادخل حتى تسألة و يأذن لنا فسألة بعد مناداتة عدة مرات “خالي …” فاذن لنا بالدخول و هنا رايت كل من بنات خالي و زوجة خالي التي كانت مريضة فقبلتهم جميعا ماعدا واحدة رفضت ذالك فاعجبني ذالك لانني رأت صدق مشاعرها بالرفض و لم تنافق عكس الاخريات و في اخر المنام قمت بنصح الجميع و ابداء اعجابي بالاخرى و هي مبتسمة و فرحة لاني قلت لها ذلك .

  28. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    لقد رأيت جدتي المنوفية في المنام وهي حية وفي منظر جميل ودخلت علينا في البيت ونظرت اليا ونظرت إليها فقالو اتعرفين هذا قالت نعم ثم نظرت إليها وعرفت انها جدتي فضممتها وفبلتها وبكيت بشوق
    وكذلك رأيت خالي وخالي هو حي لم يمت بعد في الطريق فادرته الي وقبلته وذكر اسمي
    أرجو منكم ان تغسرو لي ما معناه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.