أهم تأويلات ابن سيرين لرؤية الحريق في المنام

 

رؤية الحريق في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الحريق في المنام؟

تفسير رؤية الحريق في المنام لا يوميء بالخير في أغلب الرؤى، وخاصة لو النار كانت ملتهبة وحاصرت الرائي من كل الجوانب، وأكبر الفقهاء مثل ابن سيرين والإمام الصادق وضعوا دلالات مُفصَّلة عن رؤية الحريق، ولو أردت معرفة هذه الدلالات فبداخل المقال الآتي ستجد فقرات متنوعة تتحدَّث عن ذلك الرمز باستفاضة.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤية الحريق في المنام

  • الإمام الصادق تحدَّث عن تفسير رؤية الحريق في المنام، وقال أنها تمتلك معنيين، فقد تكون مُبشِّرة وتؤول بالخير، أو مُنفِّرة وتُشير إلى المآسي والأحزان، والذي يُحدد المعنى الدقيق للرؤية هو ما حدث للحالم في المنام بالتفصيل؟ كالآتي:

أولاً: لو الرائي تأذَّى من نيران الحريق، أو فَقَدَ بيته أو مكان عَملُه، فهُنا الحلم غير حميد

ثانياً: أما لو خرج الحالم من الحريق بسلام، والنار التهمت كل شيء ضار في المنام، فهُنا الرؤية حميدة.

  • الحريق لو كانت قوية، ولم تُصِب منزل الحالم فقط، وإنما أصابت البيوت المجاورة أيضاً، وكانت أصوات الصراخ والاستغاثة تملأ كل مكان في الحلم، فالمنام يؤول بالفِتَن التي يقع فيها أهل القرية أو المدينة، وسوف ينغمسون فيها، ويفعلون السلوكيات الفاسدة، وبالتالي سيكون عقابهم من الله عسير.
  • ولو الرائي شاهد أن الحريق كان بداخل المنزل فقط، فالمنام دال على اشتعال نار المشكلات والشِجارات الدائمة مع أفراد البيت.
  • رُبما رمز الحريق يدل على الألم والحزن الذي يشعر به الرائي بسبب كلام سيء يسمعه، ويتأذَّى نفسياً منه.
  • لو نيران الحريق توغَّلت في البلد بأكملها، فهذا غضب شديد سيعيشه أهل البلد من الحاكم أو السلطان الذي يتولَّى إدارة شئونهم.
  • إذا الحالم رأى نفسه على وشك الوقوع في الحريق، فإنه يُعاقَب في الحقيقة على أفعال قام بها في الماضي.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الخطوبة في المنام لابن سيرين

رؤية الحريق في المنام لابن سيرين

  • لو النار كانت مشتعلة بشدة في منام الرائي وشكلها الخارجي مُخيف، فتلك النار هي أفعاله السيئة وذنوبه التي تزداد يوماً بعد يوم.
  • أما لو الحالم رأى ناراً مشتعلة في منزله، ولكنها ليست مُخيفة، ولم تتسبب في احتراق المنزل بأكمله، بل كانت مشتعلة في مكان مُعين، وشَعَرَ الرائي بمشاعر السعادة عندما نظر إليها، فهُنا النار أو الحريق لا يؤول بالمُنفِّرات، ولكنه يدل على أموال وممتلكات يأخذها الحالم من شخص متوفي، أي أنه ينال ميراث كبيراً.
  • إذا الحالم شاهد ناراً تشتعل في المنزل وتختفي، وتفاجأ بصوت الجِن وهو يقول له أن تلك النار هو المسئول عن إشعالها في البيت، فالرؤية واضحة مثل وضوح الشمس، وتدل على وجود الجِن في بيت الرائي، واستمرار تواجده في المنزل سوف يُسبب الفِتَن والعراقيل، وكثرة المشاكل مع أهل البيت، كما أن وجود الشياطين والجِن بداخل المكان الذي يحيا فيه الحالم دليل على معاصيه الكثيرة، وعدم قيامه بطاعة الله وإهماله للصلاة وقراءة القرآن.
  • إذا الرائي شاهد حريقاً كبيراً فَعَلَهُ الجِن في بيته، وقرأ القرآن حتى احترق الجن ثم انطفأت النار، ولم تظهر مُجدداً في الرؤية، فهذا دليل على أن جميع مشكلات الحالم التي انتشرت في حياته مؤخراً سوف تزول لو اقترب من الله واستمر على قراءة القرآن.
إخترنا لك:  تفسيرات ابن سيرين لرؤية حريق البيت في المنام

رؤية الحريق في المنام للعزباء

  • إذا أشعلت النار في منام الرائية، واحترقت بداخلها من شِدتها، وكانت تصرخ من الألم، فإنها لا تتصرف بحِكمة، والضرر لن يأتيها من الناس، وإنما هي التي تضر نفسها.
  • كما أنها لو تسَببت في وجود حريق ضخم، والهدف منه هو قتلها لنفسها، سوف يدل ذلك على اليأس الشديد، والإحباط الذي تعيشه، وإحساسها بأنها مُحطَّمة نفسياً، ونظرتها السوداوية للمستقبل.
  • لو حلمت الفتاة أن نيران الحريق التهمت ثيابها الخاصة، فمدلول الحلم يشير إلى الأذى الشديد الذي يحاصرها في حياتها بسبب الحسد وآثاره القميئة التي تُعطِّلها عن النجاح في العمل والدراسة، وقال المفسرون أن الحُسَّادها نساء، وفي الغالب سيكوننّ من الأقارب.
  • لو شاهدت أن منزلها اشتعلت فيه النيران واحترق بالكامل، وكانت حزينة لأنها فقدت كل مُقتنياتها، ولكنها رأت أنها ذهبت إلى منزل جديد، وبداخله جميع مُمتلكاتها الشخصية التي ظنَّت أنها احترقت في النار، فالحلم دليل على انتهاء مرحلة من حياتها، وبداية مرحلة أخرى إيجابية، وفيها المزيد من الأموال والسعادة والنجاح.
  • عندما تشاهد الحالمة الحريق في الحلم، وبحثت في المكان عن ماء كي تُخمِد هذه النيران، ووجدت الكثير من الأوعية المليئة بالماء، ونجحت في إنقاذ نفسها من الحريق، فهذا حسد قد تُصاب به، ولكنها تفعل جُهداً كبيراً حتى تخرج منه، وأبرز ما يتم فِعله للشفاء من الحسد هو الصلاة والرقية الشرعية والمداومة على الأذكار والأدعية.
إخترنا لك:  ما تفسير حلم يوم القيامة قريب لابن سيرين؟

رؤية الحريق في المنام للمتزوجة

  • قال أحد الفقهاء أن الحريق إذا كان مشتعلاً خارج منزل الحالمة، ولم ينتج عنه الدخان، وكانت النيران ينبعث منها ضوءاً جميلاً، فالرؤية ترمز إلى نجاح أولادها في حياتهم، وإذا كانت متزوجة منذ فترة قصيرة من الوقت، فالمنام يوحي بالحمل في ولد، وسيكون صالحاً.
  • وإذا كانت الحالمة غير سعيدة في حياتها، وشاهدت حريقاً يُدمِّر المنزل، فالحلم قد يدل على عِراك قوي يتم مع زوجها، ولن ينتهي إلا بالطلاق، وابتعاد الطرفين عن بعض.
  • ولكنها لو اطفأت نيران الحريق، وبدأت تُنظِّف المنزل من آثار النار، فالحلم يدل على مشكلة كُبرى في منزلها تعيشها في وقت قريب، وسوف تستخدم ذكائها وحِكمتها في القضاء عليها.
  • وإذا شاهدت الحريق بداخل حُجرة ابنها، فإن المشكلة التي تتفجَّر في المنزل ستكون خاصة بهذا الولد، أما لو كان الحريق في حجرة زوجها الخاصة بعَمَلِه، فهذا يشير إلى أزمات كثيرة يحياها في العمل، وتحديداً لو الحريق تسبَّبَ في تخريب كل شيء في الحُجرة.
رؤية الحريق في المنام
ما لا تعرفه عن تأويل رؤية الحريق في المنام

رؤية الحريق في المنام للحامل

  • لو الحامل خائفة من الولادة، وكلما يقترب يوم الوضع يبدأ القلق والرُعب لديها يزيد، وشاهدت في حلمها حريقاً ضخماً، ولا تستطيع أن تهرب وتنقذ نفسها منه، فالحلم هُنا يُعبِّر عما يدور في ذهنها من أفكار سيئة ومخاوف خاصة بالولادة.
  • إذا رأت الحريق في حلمها، ولكنها لم تختنق من الدخان، ولم يُصِبها أي أذى، فالرؤية قد تُعبِّر عن كارثة سوف تنجو منها الحالمة، فرُبما تصاب بأذى جسدي عنيف بسبب حادث أو مرض ما، ولكن بالرغم من صعوبة الموقف الذي تتعرَّض له إلا أنها تخرج منه بأمان، وحياتها وحياة طفلها ستكون بخير بإذن الله.
  • لو حلمت بالحريق، ولم تتضرر منه بشكل كبير، ولكن احترقت أجزاء بسيطة جداً من جسدها، وكانت الجروح طفيفة وليست عميقة ومؤلمة، فرُبما تمر ببعض التقلُّبات الصحية العابرة، أو تفقد جزءاً بسيطاً من مالها، وقد يشير المنام إلى مشكلة زوجية لن يكون لها آثار جسيمة.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الحوت في المنام لابن سيرين والنابلسي

أهم التفسيرات لرؤية الحريق في المنام

رؤية حريق البيت في المنام

  • تفسير رؤية الحريق في المنزل قد يدل على خيرات وأموال كثيرة تتزايد مع الحالم، ولكن لا بد من تواجد تلك الشروط حتى يتم تأويل المنام على أنه إيجابي وبه دلالات مُبشِّرة:

أولاً: لو الحريق كان كبيراً، ونَتَجَ عنه دخان أبيض، ولم تختنق الحالمة منه، كما أنها لم تجد أي شخص من أهل البيت أُصيب بالأذى حتى ولو كان بسيطاً.

ثانياً: لو اندلعت نار الحريق في المنزل، ولم يتدمَّر أي شيء من الأثاث، وكانت النيران باردة وليست ساخنة كما هي في الحقيقة، فهذه إشارة بحقوق يستردها الرائي، وانتصار عظيم له في المستقبل.

ثالثاً: لو المنزل كان مُظلِماً في الحلم، وتمَّ إشعال النيران فيه حتى يُصبِح مُضيئاً، وبالرغم من أن النار ملأت كل الحُجرات في البيت إلا أنها لم تقتل أو تؤذي أحداً منهم.

  • وقد يشير الحِلم إلى أزمات ومعارك كثيرة في المنزل، إذا شاهد الحالم أي من الرموز الآتية:
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم السحر من شخص أعرفه لابن سيرين؟

أولاً: إذا الحريق انتشر بسرعة في البيت، وكان الدخان أسوداً، وتسبَّب في موت أحد أفراد الأسرة بسبب الاختناق.

ثانياً: لو النيران كانت ملتهبة، وشاهدها الحالم وهي تُدمِّر مفروشات البيت والآثاث الخاص به، وجعلت الجُدران سوداء بسبب كثرة الدُخان.

ثالثاً: لو الحريق حوَّل المنزل إلى قطعة من اللهب، وظلَّ أهله يصرخون، والناس من الخارج ينظرون عليهم، ولم يحاول أحد أن يُخرِجهم من هذه المُصيبة، فالرؤية في تلك اللحظة تعني مصيبة عُظمى تَحِل على أهل بيت، ولم يُقدِّم أي شخص لهم المساعدة.

تفسير رؤية الحريق في بيت الأقارب

  • الحريق في منزل الأقارب يشير إلى أزمات يتعرَّضون لها إما في أموالهم أو صِحتهم أو خراب شديد سوف يَعُم عليهم.
  • فلو الحالم شاهد حريقاً في منزل أحد الأعمام أو الأخوال، وبسبب شِدة الحريق تمَّ هدم المنزل بأكمله، ولم يخرج أي شخص منه بسلام، فهذا المنام من أكثر الأحلام قسوة، ويدل على كارثة تقتحم منزل ذلك الشخص وتُدمِّره كُلياً، والرائي سوف يُصاب بنفس الظروف التي يعيشها أحد أقاربه، لأنه الرائي الذي شاهد الحلم.
  • أما إذا رأى الحالم حريقاً في منزل العمَّة أو الخالة، وقام بإنقاذ كل المتواجدين في المنزل بالكامل، فهذا مؤشر حميد بأنه يتحمَّل المسئولية وله دور كبير مع أفراد عائلته، حيث أنه يُقدِّم لهم المساعدة وقت الأزمات.
  • عندما يشاهد الرائي حريقاً في حُجرة من حجرات منزل أحد الأقارب، فالحلم يعود معناه على طبيعة الشخص الذي يعيش في هذه الحجرة، كالآتي:
إخترنا لك:  12 دلالة لتفسير حلم التبول في المرحاض لابن سيرين والنابلسي

أولاً: فإذا كان مؤمناً بالله، ويجتهد في عمله حتى يكسب الرزق والمال الكثير، فإن الحريق في غُرفته دون إصابته بالأذى يشير إلى تطورات إيجابية في حياته.

ثانياً: ولكنه لو كان آثماً وسيء الأخلاق، وأُصيب بالحروق العميقة في جسده بسبب اندلاع النار في حجرته، فهذا غضب شديد من الله عليه.

تفسير رؤية الحريق في بيت الجيران

  • لو رأى الحالم حريقاً في منزل الجيران، ولم يستمر طويلاً، وتمَّ إطفائه سريعاً، فالرؤية دالة على منغصات حياتية يعيشونها، وسوف يقومون بحلَّها قبل تضخُّم الأمر.
  • أما لو الرائي حَلِمَ بحريق اشتعل في منزل أحد الجيران، وكانت النار تزداد حتى استيقظ من النوم، فهذا الحلم سيء ويوميء بمشاكل كثيرة تُصيب حياتهم، وسوف تُصيب حياة الرائي أيضاً.
  • إذا الحالم تسَبَّب في إشعال النار بمنزل الجيران، وجعلهم يتألَّمون طوال الحلم، فإنه يؤذيهم بشِدَّة إما بسبب حِقده عليهم، أو سيقوم بفِعل ذلك كي ينتقم منهم على ما فعلوه معه في السابق.
رؤية الحريق في المنام
أبرز تفسيرات رؤية الحريق في المنام

رؤية آثار الحريق في المنام

إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الابتسامة في المنام؟

إذا شوهِد في الحلم حريق قوي يُصيب المنزل، وتَرَكَ آثاراً قوية له على الجدران والآثاث، فإن معنى المنام يوحي بأزمات صعبة في حياة الحالم لن تنتهي بسهولة، وحتى لو قام بحلَّها، فإنها تترك في قلبه آثاراً سيئة وأحزاناً كثيرة.

أما لو آثار الحريق كانت بسيطة، وقام الحالم بإزالتها وكأن شيء لم يكُن، فالحلم يؤول ببعض المُكدرات والمتاعب الحياتية التي يحياها في وقت قريب، وتخطِّيها سيكون سهلاً، ولم يستغرق منه وقتاً وطويلاً.

رؤية إطفاء الحريق في المنام

  • إطفاء الحريق بسهولة في الحلم علامة على مواجهة الصعاب بقوة، وحل المشكلات الخاصة بالحالم في وقت قصير.
  • ولو الرائي عَجَزَ عن إطفاء الحريق في المنام، فالرؤية تُشير إلى عَجزِه عن تفادي متاعبه الحياتية، ولو ظلَّ يُطفيء فيها وقتاً طويلاً، فالحلم يؤكِّد صعوبة أيامه القادمة، وما تحتويه من آلام وعقبات سوف تجعله يبذل الكثير من الوقت والجُهد والطاقة كي يخرج منها.
  • إطفاء الحريق في الحلم من خلال مساعدة شخص معروف دليل على مساعدة ذلك الشخص لصاحب الحلم في حل مشاكله.
  • إذا أطفأ الحالم الحريق بعدما تدمَّر كل شيء في الحلم، وأصبح إطفائها ليس له فائدة، فرُبما الحلم يوميء بفوات الآوان، وفقدان أشياء كثيرة في حياة الرائي.

تفسير رؤية حريق السيارة في المنام

  • عندما يرى الحالم أن سيارته احترقت وانفجرت حتى أصبحت غير صالحة للاستخدام، فإنها عراقيل وصعوبات تُعيقه عن الوصول لأهدافه.
  • ولكنه إذا شاهد سيارته تحترق، وظلَّ يُطفيء فيها حتى اختفت النيران تماماً، والسيارة كانت سليمة نوعاً ما ويسهل تصليحها، فهذه إشارة بأنه قد يتوقَّف لفترة من الوقت عن الوصول لطموحاته بسبب مواجهة بعض المشكلات، ولكنه سوف يَحِل هذه المشكلات أولاً، ويعود من جديد يسير في طريق مستقبله طامحاً في الوصول لأهدافه المرجوة.
  • لو احترقت سيارة الحالم في المنام، واستطاع أن يشتري سيارة جديدة، فإنه يتعرَّض لافتقاد شيء ما في حياته، وسوف يقوم بتعويضه ويمتلك الأفضل منه عن قريب.
إخترنا لك:  الحلم بالميت حي

حريق الكهرباء في المنام

  • لو رأى الحالم أن منزله احترق بسبب ماس كهربائي، وأُصيب بضرر كبير وحروق شديدة في جسمه، فإنه يمرض، ويقع في أزمات متعددة نتيجة ذلك المرض في الواقع.
  • فضلاً عن أن معنى حريق الكهرباء في الحلم لا يختلف عن تأويل حريق النار، ويوميء بالمشاكل الكثيرة والفِتَن.
  • الماس الكهربائي في الحلم يُشير إلى المس الشيطاني الذي يُصاب به الرائي ويعيش في معاناة في حياته.
  • وأحد المفسرين قال أن حريق الكهرباء في المنزل دون إصابة شخص بالأذى دليل على منافقين وماكرين في حياة الحالم، وتلك الرؤية إنذار بضرورة الابتعاد عنهم.
رؤية الحريق في المنام
ما هو تأويل رؤية الحريق في المنام؟

رؤية الحريق والدخان في المنام

لو الحريق كان قوياً في الحلم، وجعل منزل الرائي مليئاً بالدخان الذي أصابه بضبابية الرؤية، فإنه يحيا في حيرة شديدة، ويبحث عن أسرار وأمور غامضة، ويريد أن يكشفها حتى يطمئن قلبه.

كما أن الدخان الذي يملأ المنزل في الحلم نتيجة احتراقه دليل على هزيمة قوية يعيشها الحالم بسبب المكائد العنيفة التي يدبَّرها له أعدائه.

إخترنا لك:  تفسير ودلالة ظهور الشقة في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء

تفسير رؤية حريق في المطبخ

بعض المفسرين المعاصرين قالوا أن النيران القوية لو اندلعت في المطبخ الخاص بمنزل الحالم، فهي توميء بأنه غير قادر على تحقيق التوازن المادي في حياته بسبب فَقِره، كما أن المنام يوحي بغلاء شديد في المعيشة والأسعار الخاصة بالسِلَع.

التاجر الذي يرى مطبخِه في الحلم مشتعلاً بالنيران حتى تدمَّر كل ما فيه، فإن المشاريع التي دخلها في الماضي القريب وينتظر أرباحها سوف تخسر ولن يُنال منها الرزق.

الهروب من الحريق في المنام

  • إذا فشل الحالم في الهروب من نيران الحريق بمفرده، وحصل في الحلم على مساعدة شخص من عائلته، واستطاع أن يخرج منها بسلام، فإنه يؤذى عن قريب، ويقع في أزمة، ويعجز عن تخطِّيها بنفسه، ولكنه يحصل على نصائح ودعم كبير من الشخص الذي ساعده في الحلم، وبالتالي سوف يخرج من عقباته بأمان.
  • وقال المفسرين أن رؤية الهروب من الحريق تدل على الحماية والآمان، والتغيير من حال إلى حال أفضل.
  • إذا هرب الحالم من الحريق بدون مساعدة أهل منزله، وتركهم يحترقون، فالرؤية ليست إيجابية، وتوميء بأنه شخص أناني، ويُفكِّر في مصلحته الشخصية قبل أي شيء آخر.

النجاة من الحريق في المنام

إذا شاهد الرجل المتزوج منزله يحترق في الحلم، فقام بإنقاذ كل أفراد أسرته، واستطاع أن ينجو من الحريق، فدلالة الحلم تُشير إلى حمايته لأهل منزله وسوف يتصدَّى للمشكلات التي تُهدد استقرار أسرته.

إذا استطاع الحالم الخروج من الحريق بدون أن يُصاب بأذى، فإنه يدخل في صراعات ومشكلات كثيرة، ولكنه يتفاداها، ويخرج منها بسلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.