ما هو تآويل رؤية الجدة الميتة في المنام للعصيمي؟

 

الحلم بالجدة الميتة
الجدة في المنام وتفسير ظهوها وهي ميتة

مشاهدة عودة الأموات في الحلم إشارة علي رغبتهم في إيصال بعض الرسائل المعينة لأقاربهم، وتأكيد على أن الحالم سوف يحصل علي أموال كثيرة، وتأكيد علي افتقاد الحالم للحنان والشعور بالأمان، ودليل على أن الحالم سوف يتبدل حاله إلى الأفضل، وهذه الرؤية توضح حالة الجدة ومكانتها، فإذا كانت في أبهي صورتها ومبتسمة وسعيدة، فهذا الحلم تأكيد على أنها في مكانة متميزة نظرًا لكثرة أعمالها الجيدة. اضغط هنا لتتعرف على دلالات رؤية الميت في المنام بشكل عام

تفسير حلم الجدة المتوفية

  • مشاهدتك للجدة الميتة في المنام دليل علي فرج سوف يأتي إليك في القريب.
  • إذا كان الحالم ما زال يدرس، فهذا دليل علي أنه سوف يصل إلي درجات علمية عالية جدًا مما يجعله متميز عن للآخرين.
  • إذا كانت الجدة ترتدي جلباب أبيض، فهذا المنام قد يكون تنبيه للحالم لكي يتقرب من ربه، ويلتزم بأوامره.
  • إذا شاهدت الحامل أن جدتها تمنحها طفل جميل ووجهه يشع ضوء، فهذا دليل علي أنها سوف تنجب أنثي جميلة.
  • إذا شاهدت المتزوجة جدتها وهي تعانقها سعيدة، فهذا دليل علي استقرار حياتها هي وزوجها.
  • بينما العذراء عندما تشاهد أن جدتها ترقد بجانبها في فراشها، فهذا الحلم يدل علي أنها سوف تتزوج عن قريب من شخص جيد جدًا.      ويمكنك قراءة المزيد من التفسيرات بالانتقال إلى قسم تفسير الأحلام.

رمز الجدة في المنام للعصيمي:

  • الجدة ترمز إلى مدى اجتهاد الحالم في تحقيق ذاته.
  • في بعض الأحيان يكون هذا الحلم دليل على أن الحالم يشعر بالضيق والحزن.
  • الجدة رمز السكينة والأمان والدفء، وهي في مكانة الأم التي تحب صغارها وتخاف عليهم وتذهب إليهم في المنام لكي تحاول أن تمنح نصائح ووصايا تساعدهم في اتخاذ القرارات الصحيحة.

رؤية جدتي الحية في المنام

  • إذا شاهدت أن جدتك الحية تتوفي في المنام، فهذا دليل على أن الله سوف يمنحها عُمر طويل وسوف تتمتع بصحة وعافية.
  • إذا شاهدت أنها تتحدث معك وتمنحك بعض الوصايا وبعدها تتوفي، فهذا يدل علي أنها تخاف عليك من غدر الحياة، وتقوم دائمًا بالتحدث معك، وإعطائك النصائح وخبرات الحياة، ويكون هذا تنبيه من الله؛ لكي تقترب منها وتقدم لها المساعدات؛ لأنها في حاجة إلي الاحتواء والدعم النفسي نظرًا لتقدمها في العمر وإصابتها بالأمراض التي تضعف بنيانها.

ماذا يدل حلم رأيت جدتي المتوفية في المنام؟

  • إذا شاهدت الفتاه أن جدتها تدعوها إلي الصلاة معها، فهذا دليل علي أن الله يحب هذه الفتاه ويجعل وجهها مضيء بالنور، ودليل علي أن الفتاه سوف تحي في حالة من الاستقرار والهدوء النفسي وسوف تشعر بالأمان.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أن جدتها تريد التجول في منزلها، فهذا الحلم بشارة خير لها بحلول البركة عن قريب، ودليل علي أنها سوف تسمع خبر يجعلها في غاية السعادة، ربما يكون خبر حملها في طفل جديد.
  • لكن إذا شُهِد الحلم في المنام أن الجدة تظهر في صورة سيئة، حالتها مجهدة والهم واضح علي وجهها، فهذا الحلم دليل على تقصير الرائي في بعض الأشياء مثل التقصير في العبادات أو عقوق الوالدين.
  • إذا كانت الجدة تقوم بضرب حفيدها، فهذا دليل على أن الحالم سوف يقع في مشكلة كبيرة تجعل الحياة تقسو عليه وتجعله غير قادر على أخذ أي قرار سليم.

حلمت أن جدتي ماتت وهي ميتة:

  • هذا المنام من الأحلام الجيدة للغاية، فهو يبشر الحالم بأن القادم له سوف يكون سعيد، وأنه سوف يسمع خبر مبهج كان يسعي في الوصول إليه، وبشارة له بأنه سوف يتزوج أو سوف يذهب لحضور حفل زفاف أحد المقربين.
  • لكن إذا كانت الجدة حزينة وترتدي ملابس سوداء، فهذا الحلم دليل على أن محيط الحالم سوف يمتليء بالحزن لفقدان شخص عزيز عليه.
  • رؤية الميت وهو يموت مرة أخري، فهذا تأكيد على أن مكان الرؤية سوف يحدث له تدمير كبير ربما يحدث به حريق أو هدم، والحلم يدل على أن الرائي سوف يمر بفترة من التعسر المادي، مما يجعله حزين طول هذه الفترة. ما هو معنى موت الميت في المنام لابن سيرين؟
  • المنام يكون عبارة عن رسالة مبعوثة للحفيد؛ لكي يدعي لجدته ويتصدق عليها، وهكذا حتى يخفف الله من ذنوبها.

رأيت جدتي في المنام

  • رؤية الجدة في الأحلام قد تنبيء بأن الموت قريب من الحالم أو أقاربه.
  • مشاهدة الجدة في حالة سيئة، وهي تبكي، فهذا دليل على أن الحالم يمر بفترة صعبة، وأنه غير قادر على تقبل ظروفه الصعبة وضيق حالة وإحساسه بالتشاؤم.
  • يكون المنام أيضًا دليل على أن الحالم يفعل الكثير من الأفعال السيئة، ويسلك طريق خاطئ لا يتناسب معه.
  • رؤيتها في الحلم بوجه عام دليل على أنها ما زالت تحمل همك كما كانت تفعل من قَبل، وتريد أن تجعل بينك وبينها تواصل وتريد أن تطمأن عليك، وترشدك إلي الصواب.
  • إذا شاهد الشاب جدته في المنام وكانت سعيدة، فهذا يعبر عن أنه سوف يعيش حياه جيدة جدًا وسعيدة ودليل على قدرته علي التقدم في مجال عمله واختلافه عن الجميع.
  • إذا رأيت أنك تتحدث معها، فهذا دليل علي أنك سوف تفكر بنفس طريقتها، وتتحلى بنفس صفاتها التي كانت تتميز بها، وهذا ما يؤدي إلي تميزك وقدرتك علي التقدم. اذا كنت تبحث عن تفسير رؤية الميت يتكلم معك اضغط هنا

ما هو تفسير رؤية الجد والجدة في المنام؟

  • مشاهدة الجد والجدة إشارة علي أن الحالم يحتاج إلى أن يعيش فترة من الراحة، وإعادة التفكير في بعض الأمور المصيرية وهم رمز للسند والدعم النفسي، ودليل على أن الحالم سعيد في حياته ولا ينقصه أي شيء.
  • عندما ترى الحامل الجد أو الجدة في منامها، فهذا يعني أن هدفهما الفرح لها، ويؤكدان لها أنها سوف تلد دون شعور بألم وسوف تكون صحتها هي والطفل جيدة للغاية، ورؤيتهم تدل علي مدي تحمل الرائي للأعباء وقدرته تحملها، والله أعلى وأعلم.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

39 thoughts on “ما هو تآويل رؤية الجدة الميتة في المنام للعصيمي؟

    1. حلمت انا جدتي المتوفاة جاءتني تبكي وهي تضمني اليها… مع العلم انها ام ابي واسمها جنات

  1. حلمت انو جدتي ماتت في الحلم وهيا متوفيه ف الأصل ولما ماتت وكفنوها كانت جدا جدا جدا نحيفه بحجم ورقة ووضعو جثتها على الارض بعدين وقفوها عشان يعدلو شي قامت هيا حكت رأسها وجسمها بدا يرجع طبيعي وكانو حاطين لها شاش عشان العملية وامي شالت الشاش منها والجرح رجع يبرى وحنا كلنا قاعدين نصرخ بشعور الصدمة الحلوة ورجعت طبيعيه م كانو فيها شي

  2. حلمت بأن جدتى المتوفيه توفيت لتوها فى المنام و ممدده على تروللى و انا انظر اليها و بيغسلوها و يكفنوها و فى زحمه و انا كنت خايفه و شوفت فى الحلم زوج خالتى كان واقف جنبى تقريبا

      1. رأيت أن جدتى المتوفيه رايتها فى بيتها وخرجت واخذتنى معها وابنى الصغيربكا فاخذته معى فقالت لى اننا نذهب إلى بيت امها لتطمئن عليها وامها متوفيه ايضا وذهبت معها وفى الطريق رأت عربه تبيع كنتلوب وخوخ فشترت ووضعت فى الشارع ليأخذ من يحتاج وابنى أخذ خوخه بيده وانا وقفت فى الشارع انتظرها ودخلت هى لامها

      1. السلام عليكم حلمت بان جدتي المتوفيه أعطاني رغيف خبز محشي بالحكم وهما مطبوخين وفي نفس الوقت كانت تقوم بعمل الكباب هي وعمتي
        غير متوفية

  3. جزاكم الله خيرا رآيت جدتي المتوفية تنادي امي باسمي خديجة وامي اسمها ايظا خديجة لكن اقول لها انا خديجة وتقول اريد خديجة تعني امي واقول لا وامي كانت نائمة بجانبي وتغطي راسها ولم تسمعها ولم تراها كانت تضظع فولاغ امر اظنه لي وتلبس ابيظ بقيت تنادي وانا اقول انا خديجة وشكرا

    1. رايتفي منامي اني اهتم في جدي المتوفي( كنت احس ان جسمه ميت ولكن توجد فيه روح )في منزل عمي و كان هنالك عرس لابن عمي الاخر و اراد جدي ان ينظر للعرس فامسكته و اريته اياه من النافذة و كان يسلم عليه الجميع و كل شخص يسلم عليه كان جدي يبتسم و يستعيد قوته من جديد و كانه يعود الى شبابه فما هو التفسير على الرغم من اني فتاة عزباء

  4. لتوضيح العلاقه بين جدتي وعمتي وانا
    عمتي ( هي من تعولها في مرضها طوال 10 سنوات المنزل وخارج المنزل )
    وانا كذلك كنت رفيقهم في مرضها عندما تدعو حالتها إلى مشفى .
    الحلم
    رأيت جدتي الميته في المنام كانت ملقاه على سرير المرض وكانها ميته وانابجوارها والمغذيه فوقها وقمنا باعطائها حقنه او بأخذ عينه دم للفحص وفجئه بدأت بشهقه والتنفس كأنها كانت مغما علينا وفرحت لانها نجت من الموت او صحت من الموت ثم نهضت هي من على السرير بسرعه كأنها لم تكن مريضه فقامت بنزع القصطره البوليه بسرعه وانا امنعها كي لا توذي نفسها وامسك بيدها ولكنها نزعتها بقوه وتقول لى عادي والاستعجال والقلق والذعر يملىء وجهها ثم قلت لها وأنا فرحان لحظه نخبر عمتي ( هي من تعولها في مرضها طوال 10 سنوات ) وانا كذلك كنت رفيقها في مرضها عندما تدعو حالتها ، والبقيه ( من أولادها ) فقالت لي لا تخبر احدا هيا نذهب اني وانت ونختفي عنهم بمعني آخر لا اوريد أن أراهم هيا نذهب .
    وفجأة رأيت نفسي ادخل باب غرفه لا أعلم أين فرأيت أولا ابي يجلس مقابل الباب ولا يحرك ساكنا يشاهد فشاهدت إلى داخل فرايت عمتي وجدتي وكانت عمتي وهي تصيح وتنوح وتلطم على خدها لما أصاب أمها وكانت جدتي ملقاه على الأرض بجوارها بشكل غريب اخافني وكانت متقلصه الحجم كطفل وغريبه وكانت ملقاه على وجهها تتقلب وتتألم وأنا أصرخ ماذا أصابها وأنظر إلى ابي وهو على حاله حزين وعمتي تبكي وتنوح وتصرخ وجدتي تتألم وتتلوى وهي ملقاه على وجهها وتجمع يديها تحت صدرها ومنعطفه كالقوس وتلملم يديها وجسدها تحت وتتألم وفجئه صحيت من منامي بسبب زوجتي التي صحيتني وانا مذهول لما رأيت في منامي .
    افيدوني في ما رأيت

  5. رأيت في المنام جدتي المتوفية .تصلي امام المسجد .فجلست معها نصحتني. احتضنتها و بكيت .ما تفسير ذلك بارك الله فيكم؟

  6. السلام عليكم
    حلمت ان جدتي الميته توفت وهي في الكفن ونحن نوصلها الجنازه إذ هي تتحرك فنقول هي حيه ترزق فيرد طبيب يؤكد علي وفاتها ولكنها تحاول فك الكفن فيحدث خلاف بيننا علي دفنها.
    ارجو الافادة شكرا

  7. مرحبا انا هي تانى مرة احلم بستو المتوفية اول مرة حلمت انو كنا بسفينة عالنيل وكل عماتي موجودين فجأة نادتنى وحكتلى تعالى اشتقتلك وانا صرت اودعهم وابوسهم ومبسوطة
    اليم صحيت حلمانة فيها انها عسرير متنقل نقولوها من غرفة لغرفة اعتقد غرفتى لما كنت بنت وكانت الجهة اليسرى الها زى مشوه لون جسمها احمر كانو مخبوطة وهيك فانا واقفة عالباب وهيا عالسرير قامت شوي ومسكت ايدي واعتقد انا بوستها او هيا باستنى لو سمحت التغسير شو ؟؟

  8. حلمت ان جدتي توفت وكانت طويله جدا طول مش عادي وكنا نبكي عليها وفجأه صحيت بس كانت متعبه وباين عليها سؤ الخاتمه

  9. انا امرأة متزوجة ذهبت الى بيت أهلي غاضبانة من بيت زوجي ووجدت هناك جدتي الميتة وعانقتني وبدأت بالبكاء أنا وهي وقالت لي لقد أتت ابنتي (المحصنة )

  10. حلمت ان جدتي تمسك يدي وتقول لي اسماحي لي يا بنيتي لقد سحرت لك وانت صغيرة مع العلم ان الحدة متوفاة

  11. بنت عمتى حلمت بوجودنا ف مكان و حست بهوا فقلقت على جدتى ف الاوضه فدخلت عليها تعتذرلها على اننا مش معاها و سايبينها و قفلت منفذ الهوا خوفا على تيته من الجو وقتها تيته قالتلها ان الجو كويس مش برد و مفيش داعى للقلق و بعدها تيته وصت بنت عمتى عليا و قالتلها انى اخد بالى م الخطوه اللى جايه و متسرعش فيها

    مع العلم انى كنت مخطوبه و فسختها من شهرين بعد فتره خطوبه استمرت سنه تقريبا و تعارف سنه قبلها و طبعا بعد فسخ الخطوبه الحاله النفسيه كانت متبهدله و بتتحسن من وقت للتانى بس وقت آلتفكير ف الموضوع طبعا بحس بالزعل

  12. حلمت بجدتي المتوفية حية لم تمت وتحدثني انا أمام خالتي ابنتها اقصد عن خالتي الأخري باعتبارها مانت وتقول بحسرة والم عليها ثماني قضايا ومحاكم بالرغم من أن خالتي الأخري التي تتحدث عنها جدتي لم تمت وحية لكنها مريضة وانا متزوجة ولدي بعض المشاكل البسيطة مع الزوج

  13. رأيت ان نازله درج ابحث عن زوجي وقابلت جدتي كانت بتضحك ووجهها مبتسم لما شافتني حزنت وكشرت ومسكت يدي وضغطت عليها .. … والتفت على الحهه الثانية وكان في نعش لميت داخل من الباب لكن ما عرفت مين … علما بأني مع وضع كورونا عندي حزن وخوف على زوجي واولادي

  14. رايت في المنام اني اتشاجر مع جدتي المتوفية في غرفتي ثم طردتها من غرفتي و اكتشفت انها وضعت لي ابر خياطة واقفة في الارض كانها وضعت لي فخ فناديت على امي لاشكوها ما فعلت جدتي

  15. انا شاب غير متزوج رايت في المنام امي و خالتي و خالة صديقي و عم ابي يرقدون في المستشفى و قد توفيت خالتي علما انها متوفية و توفيت خالة صديقي و هي حية و عم ابي كان في حالة من المرض شديدة لكن لم اره يموت علما انه حي هو الاخر و امي كانت مريضة و خائفة و في ذلك المنام علما ان امي حية ترزق
    ما تفسيركم جازاكم الله

  16. رأت والدتي في المنام جدتها الميتة ومرتدية كفن أبيض وقامت والدتي بالمرور عليها وجاءت أمها الحية قالت لها لا تمري فوقها فسقطت أمي ولم ينتهي الحلم من هنا ناهو تفسيركم ؟

  17. حلمت أن جدتي المتوفيه حيه وتجلس في شارع ما وامي ذاهبه اليها وانا ابكي لكي اذهب معها وامي رفضت وبعدين امي معرفش هيا فين وذهبت لجدتي اعيط واشتكي اليها أن امي مردتش تاخدني معاها وجدتي ساكته مش بترد عليا لكن امي لم تكن معها

  18. حلمت ان جدتي متوفية تموت مرة اخري فريقا بالبحر وانا ابحث عن قتيلها ومتهم بقتلها زوجي قديم ….

  19. حلمت باني اهتم بجدي المتوفي (و قد احسست ان جسده ميت ولكن توجد فيه روح ) في منزل عمي و كان عرس ابن عمي الاخر حيث كنت اطعم به و بعدها امسكت به و نقلته الي الغرفة ليريح نفسه و ينام و من ثم سالت جدي ان كان يريد ان ينام او يرى العرس فقال انه يريد ان يشاهد العرس فامسكت به و ثبته و اريته العرس من الشباك لان جسده ميت اي مشلول و فرح كثيراً و كل شخث يراه يسلم عليه و كان يبتسم كلما سلم عليه احد و احسه يستعيد قواه و يعود الى شبابه فما تفسير الحلم على الرغم من اني فتاة عزباء