دعاء لطلب المغفرة من الله من سورة آل عمران

خالد فكري
2023-08-07T22:04:07+03:00
ادعية
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: mostafa12 مارس 2017آخر تحديث : منذ 8 أشهر

دعاء لطلب المغفرة من الله من سورة آل عمران

من منا لا يحتاج للدعاء الى الله تعالى وكم من مشكله واجهتنا ولا نجد احد نلجأ إليه إلا الله سبحانه وتعالى فهو مجيب الدعاء وهو الإله الواحد الأحد الذى يحل لنا جميع مشاكلنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب حيث اننا لا نجد سوى الله سبحانه وتعالى ليجيب دعائنا لأنه القاهر فوق عباده والقادر على كل شئ وهو الرحمن الرحيم الذى يحل لنا المشاكل المستعصية حتى لو كنا عاصين له

يجب أن نطلب من المولي عز وجل المغفرة والدعاء والتوسل إلي الله بالمغفره وذلك بسبب كثرة زنوبنا التى تحدث بسبب التقدم التكنولوجي الرهيب .

وقد قال الله تعالى فى كتابه العزيز :-

{ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ داخِرِينَ} (غافر:60)

ومعنى كلام الله هنا انه الله يقول لعباده ادعونى واطلبوا منى ما تريدون وسوف اجيب وانفذ رغباتك ومطالبك ويقول للذين يتكبروا عن العبادة والتوحيد والدعاء لان الدعاء عبادة كما قال الله سبحانه وتعالى من يتكبر عن ذلك سيدخلهم الله الى جهنم ويعذبهم لانهم تكبروا عن عبادته .

ودعاء اليوم من القرآن الكريم وهو من سورة آل عمران الآية رقم 16 :

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (16)

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *