ما هو تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه لابن سيرين

ما هو تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه
ما هو تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه

يعتبر حلم البحر والغرق هو من الأحلام التي تتكرر كثيرًا، وقد يخشى الكثير عند الحلم بمثل هذه النوعية، حيث يشعر الحالم بالذعر والقلق حيال تفسيرها.  لرؤية البحر في المنام العديد من التفسيرات اضغط هنا لتتعرف عليها

وقد روى الكثير من علماء التفسير حول هذه الرؤى، والتي كان منها الخير والشر، وسوف نتعرف على أشهر التفسيرات التي جاءت حول ذلك الحلم.

تفسير حلم الغرق في البحر والخروج منه

المرأة المطلقة إذا سألت عن تفسير حلم السقوط في البحر والخروج منه، فستكون الإجابة مُنقسمة إلى جزئين:

  • الجزء الأول: سقوطها في البحر إشارة بأنها غارقة في المآسي والأحزان في حياتها الحالية، وهذه الكآبة التي تحيا فيها رُبما تعم على حياتها المهنية والاجتماعية والشخصية بصفة عامة.

علماً بأن هذا التأويل خاص بغرقها في البحر مع رؤية الأمواج وهي عالية والبحر كان لونه غامقاً وشكله مُرعباً، ولم ترَ فيه الأسماك.

لأن السقوط في البحر وإحساس الحالمة بأنها سعيدة وقادرة على السباحة والخروج منه أينما شاءت يدل على إما سفرها في بلد آخرى قريباً أو قدوم الرزق والخير لها، لأن البحر مُمتليء بالأسماك وهذه الأسماك ترمز إلى الأموال والخير المتزايد.

  • الجزء الثاني: قدرتها في إنقاذ حالها من الغرق، علامة بأنها سوف تطمئن عن قريب وستعيش أياماً مفعمة بالنشاط والاستقرار والسعادة، ولو كان الغرق في منامها يدل على سقوطها في أزمة مادية في حياتها، فإن خروجها من البحر إشارة بسداد ديونها واستمتاعها بحياة الرفاهية قريباً.
  • أما لو الحالم رأى أنه سقط في البحر ولم يستطع الخروج منه ومات في الحلم، فهذه إشارة بضربة قوية ستأتيه في القريب العاجل من عدو قوي له، أما لو خرج من البحر، فهذه علامة بنجاته من هذا الخِصم.

 معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى هتلاقي كل الي بتدور عليه.

تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه لابن سيرين

  • رأى ابن سيرين أن رؤية الإنسان وهو يغرق في البحر، دليل على وقوعه في المعاصي، وابتعاده عن الله عز وجل، وقد يكون ذلك الحلم إشارة له بالتقرب من الله والتوبة. لتتعرف على دلالات أخرى لحلم الغرق في المنام اضغط هنا
  • في حالة إن كان الحلم يخص شخص آخر، يدخل إلى البحر ويغرف فيه، ويقوم الحالم بإنقاذه، قهذا يكون تفسيره أن الرائي سوف يساعد ذلك الرجل في بعض أمور حياته. ما هي أهم دلالات رؤية غرق شخص عزيز في المنام؟
  • مشاهدة أحد الأشخاص الأعزاء وهو يحاوطه الموج، ولكنه يستطيع النجاة منه، فإنها دلالة على مروره ببعض المشكلات والنزاعات التي تصيبه في الفترة القادمة.
  • وإن كان الحالم يرى إبنته في منامه وهي يغطيها الموج، ولكنه يقوم بإنقاذها، فهذا دليل على أنه سوف يخلصها من الكثير من المشكلات التي تواجهها. ما هو تفسير حلم غرق بنتي؟
  • وتفسيره إن كان الرائي بكامل قوته في حلمه، على أنه سوف ينال منزلة رفيعة، أو أنه يريد الوصول إلى غاية أو هدف وسوف يصل إليه، بالرغم من أنه سوف يواجه بعض الصعوبات في البداية.

 ويمكنك قراءة المزيد حول تفسير الاحلام لابن سيرين.

معنى غرق المريض ثم نجاته في المنام

  • الإنسان المريض الذي يجد نفسه في البحر، ويغرق به، ولكنه ينجو دلالة على أنه سوف يشفى من أمراضه والله أعلم.
  • وقيل أيضًا أن من سلم من الغرق في منامه، فذلك يعبر عن إصلاح دينه وأمره، وعلى توبته، وأن الله طهره من الذنوب والآثام وتاب عليه.
  • ورأى أيضًا أنه في حالة رؤية البحر صافي والغرق به والتمكن من رؤية الأعماق ثم النجاة فتفسيره الرزق الوفير، والمال الكثير.

تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه للعزباء

وضع المفسرون تفسيرات عامة وشاملة لرؤية الغرق للعزباء في الماء، سواء كانت هذه الماء مالحة (بحر)، أم ماء عذب (نهر)، وتلك التفسيرات هي الآتي:

  • أولاً: رُبما العزباء التي تغرق في الماء في المنام تكون من ضمن الفتيات اللاتي يسيرن في حياتهن طبقاً للبِدع والخرافات، ولا شك أن هذا التأويل يعني ذهابهن إلى الدجالين والمشعوذين في اليقظة.
  • ثانياً: من التفسير السابق سنوضح تفسيراً آخر، وهو أن التعامل مع الدجالين يتطلب المال لأنهم يطلبون الأموال الكثيرة من الأشخاص الذين يترددون عليهم، وبالتالي ستؤول الرؤية بأن الرائية تُهدِر أموالها في أشياء غير مُفيدة.
  • ثالثاً: الإنسان منا ينقسم تفكيره إلي قسمين؛ الأول: التفكير العميق وهذا يعني أن صاحبه إنسان ناجح ولديه نظرة ثاقبة في الأمور التي تحدث في حياته، أما القسم الثاني: فهو التفكير السطحي، وللأسف الحلم يؤكد سطحية الرائية وتفاهتها، وتلك السمة ستجعلها تتخبط في الدنيا يميناً ويساراً بدون أهداف أو طموحات.
  • رابعاً: المشهد يكشف زيادة مشاعر القلق والضغوط التي ستسقط فيها الرائية قريباً، وهذه الضغوط لها أربع مصادر مختلفة:
  • العلاقات العاطفية: قد يكون مصدر الضغوط في حياة البِكر عبارة عن منغصات في حياتها العاطفية، وتلك المُنغصات رُبما تزيد من مشاعرها السلبية بشكل يفوق الطبيعي حتى يصل بها الأمر إلى الضغوط النفسية وما يعقبها من آلام ومعاناة كبيرة.
  • العلاقات المهنية: من أكثر مصادر الضغوط شيوعاً هو العمل ومتطلباته وواجباته التي تتضخم يوماً بعد يوم، ولذلك فرُبما غرق العزباء في الماء أو البحر يعني غرقها في واجباتها الوظيفية وإحساسها بأن طاقتها تُسلَب منها بشكل كبير.
  • الصحة: المرض من أكثر الابتلاءات التي تجعل الإنسان مضغوط، وغرق الحالمة في البحر أو الماء بصفة عامة رُبما إشارة واضحة بمرورها بظروف صحية مؤلمة تجعلها تشعر بالاختناق والضيق.
  • المال: الفقر وإحساس العوز كفيل أن يجعل الإنسان مُتألِم ويشعر بالتنغيص والكدر.
  • إن شاهدت الفتاة الغير متزوجة البحر في حلمها، وغرقت داخل أمواجه، فهو إشارة لزواجها عن قريب، وإن نجت منه في الحلم دل على تأخير الزواج. أهم دلالات وتأويلات حالات رؤية البحر الهائج والنجاة منه
  • ولكن في حال إن كان الغارق في المنام أحد أقاربها، وهي تقوم بإنقاذه دل ذلك على أنها سوف تساعده في الحقيقة في حل بعض مشاكله.
  • رؤية طفل معروف غارق في المنام للعزباء وتقوم بمساعدته دليل على إفتقاد هذا الولد للحنان، وهي من تقدمه له. كل ما لا تعرفه عن تفسير رؤية غرق الطفل في المنام
  • مشاهدة الأخ ينجو من الغرق، دلالة على إقتراب زواجها، وأنه سوف يكون زواج صالح بإذن الله.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الببغاء في المنام؟

ما هي دلالات خروج العزباء وإنقاذها من الماء في الحلم؟

استنتاجاً لما تم عرضُه في النقاط السابقة، سيتم تأويل هذا الحلم في أربع نقاط:

  • أولاً: ابتعادها عن الخرافات وزيادة ثقتها في الله واتباع الطريق السليم في الحياة ألا وهو نهج الله وسُنّة رسوله الكريم.
  • ثانياً: تغيير تفكيرها السلبي الذي كانت تتبعه مُسبقاً والذي سيجعلها واسعة الأُفق وذات نظرة عميقة للدنيا ولكل شيء حولها عكس ما كانت من قبل.
  • ثالثاً: تخفيف الألم والضغط عنها في كل نواحي حياتها، أو على الأقل اكتسابها المهارات والقدرات التي تجعلها تتكيف مع هذه الضغوط بدون أن تؤثر على حياتها.
  • رابعاً: ستكون شخصية مسئولة وقادرة على مواجهة الأمور، وهذه السمات ستزيد من ثقتها بنفسها.

ما هو تفسير حلم الغرق في البحر والخروج منه للعزباء؟

فلا بد أن ننوه لشيء هام وهو أن الدلالات السابقة تنطبق على غرق العزباء في البحر، بالإضافة إلى ثلاثة دلالات أخريات وهم الآتي:

  • أولاً: قد يكون الغرق شيئاً إيجابياً ويشير إلى استمتاع العزباء في حياتها بالثقافة والمعلومات، فهي غارقة في بحر العلم واكتشاف كل جديد في مجالاته المشوقة والمختلفة.
  • ثانياً: وتشير الرؤية أيضاً إلى أنها شخصية دقيقة وتقوم بعملها بشكل مثالي نظراً لدقِتها الكبيرة، كما أنها عاشقة للتفاصيل ولا تمِل منها، وهذا سيجعلها أماً مثالية بعدما تتزوج.
  • ثالثاً: أما لو شعرت بالذُعر وهي تغرق في الحلم، آنذاك سيكون رمز الغرق سلبياً ويوميء بأنها رُبما تتورط في شيء أو بسبب عصيانها لله ستُعاقب عن قريب.

ولكن بمجرد خروجها من البحر في الحلم، فهذه إشارة بانتصارها في اليقظة، وهذا الانتصار ليس فقط على الخصوم، وإنما ستنتصر على نفسها وستقوم بكبح جماح رغباتها ابتغاء مرضاة الله

ما دلالات تفسير النجاة من الغرق في المنام للعزباء؟

  • ظهور مشهد النجاة في حلم العزباء إشارة بنجاتها من الهم، ولو كان معها شخصاً آخر يغرق في البحر وخرجا الاثنان معاً من الماء، فهذه علامة حميدة وعائدة بالبشائر على الطرفين.
  • رُبما تنجو من علاقة عاطفية كاذبة، وسيكشف الله لها نية ذلك الشاب الذي تورطت معه، وبالتالي ستبتعد عنه قبل أن تتورط أكثر في علاقتها به.
  • وأحياناً النجاة في حياتها يكون المقصود منها هي فوزها على الشخص الذي كان ينافسها في اليقظة.

تفسير حلم الغرق في البحر للعزباء

استطاع أحد المفسرين الجُدد أن يضع تأويلين بشأن ظهور تلك الرؤية:

  • أولاً: غرقها في البحر علامة بأنها تفكر كثيراً في جمالها ومظهرها، فهذا الشيء حميد ولكن إذا زاد عن حدّه سيؤدي إلى إهمال الصلاة والدين في مقابل الاهتمام بالزينة ومساحيق التجميل وغيرها من أدوات الزينة الغير مُحبذ أبداً أن تظهر بها المرأة أمام الغُرباء.
  • ثانياً: واستكمالاً للدلالة السابقة، قال أحد المؤولين أنها تتعمد الاستخدام المبالغ فيه لأدوات الزينة كي تغوي الرجال الغُرباء، وبالتأكيد هذا الإغواء سينتهي بعلاقة مُحرَّمة ستتم بينهم والعياذ بالله، وهذه الفحشاء سيعاقبها الله عليها عقاباً عسيراً.
  • ثالثاً: كما أن الحلم يحتوي على علامة سيئة، وهي أن الرائية لا تُجيد فن اختيار الأصدقاء في اليقظة، وهذا ما جعلها تتعرف على عِدة فتيات أخلاقهن سيئة وأصبحت صديقتهن، ومن ثَمّ ستكتسب عادات كثيرة من عاداتهن المُخلِّة.

فالحلم يُنذِرها من الاستمرار في مخالطتهمن لأنهن سيكونن سبباً في خراب حياتها وإلقائها في بحر الهلاك وتشويه السمعة.

تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه للمتزوجة

تفسير حلم الغرق في البحر والخروج منه للمتزوجة يوميء بعِدة علامات:

  • أولاً: الحلم يدل على أخطاء كثيرة كانت الحالمة تقوم بها في اليقظة، وسوف تدرج مخاطر ما كانت تداوم على فِعله، وبالتالي ستجتهد في القريب العاجل كي تزيل كل هذه الأخطاء وتبدلها بأشياء أخرى إيجابية، ومن أمثلة هذه الأخطاء الآتي:

رُبما الحالمة كانت تهمل زوجها وتعامله معاملة ليست دينية، وهذا كاد أن يجعله ينفر منها ويقع في حب امرأة أخرى، ولكنها أدرجت أن ما تفعله خطأً كبيراً.

وعلى الفور ستقوم بتصحيح تلك المعاملة، وبالتالي ستعود علاقتها به مثلما كانت طيبة ومليئة بالمودة والحُب.

وكذلك من أبرز أخطاء الحالمة في اليقظة لو كانت تُهمِل في تربيتها لأطفالها ولا تسمع شكواهم ومتاعبهم، وهذه السلوكيات الخاطئة كفيلة أن تجعلهم ينجرفون إلى أصدقاء السوء والقيام بأي سلوكيات منافية للدين والمجتمع.

مقال مُميز:  30 تأويل لرؤية سقوط الأسنان في اليد بالتفصيل

ولكنها ستتراجع عن طريقتها السلبية في التعامل معهم وستكون أماً مثالية، وبالتالي ستُجنيهم من أي خطر كادوا أن يقعوا فيه في السابق.

ورُبما الحالمة كانت من السيدات اللاتي يغتابن الناس ويقومون بفواحش كثيرة، وهذه التصرفات بالتأكيد هي أخطاء فادحة في حياة الإنسان، ولذلك ستتوقف عنها وسوف تنقذ نفسها من عذاب الله.

  • ثانياً: لو كانت تغرق هي وأسرتها في الحلم واستطاعوا جميعاً أن ينقذوا نفسهم من الغرق، فهذه مشاكل كانت تُحيط بهم جميعاً والله سيكتب لهم النجاة منها.
  • ثالثاً: أما لو رأت أن أهل منزلها كانوا يغرقوا في الحلم ومدّت يدها لكل فرد فيهم حتى نجا من الغرق.

فهذه علامة بأنها غير مُقصّرة أبداً في حقِّهم، بالإضافة إلى أنها أم لها دور فعّال في حياتهم من حيث مساعدتهم في كروبهم وإمدادهم بالنصائح.

  • تفسير حلم النجاة من الغرق للمتزوجة التي تعمل في أحد الوظائف اليقظة مُبشر، ويدل على أنها كانت تُخطيء كثيراً في عملها وحان وقت إصلاح كل هذه الأخطاء والقيام بالعمل بشكل دقيق ومُنظَّم كي تحظى بترقية قريبة أو مكافأة مالية تقديراً لها.

وأخيراً فإن مشهد نجاة المتزوجة من الغرق بصفة عامة يوميء بانتهاء الأزمات والتخلّي عن الصفات السلبية والحماية من المكائد.

ما دلالة الغرق في البحر والنجاة منه في المنام للحامل

  • تفسير حلم الغرق في البحر للحامل قد يوميء بالمبشرات لو البحر في الحلم كان صافياً والأمواج هادئة، وفي تلك الحالة يوميء بأن الله سيعطيها الذرية التي تتمناها.

وزوجها سيوفقه الله في الحصول على مكانة مهنية عظيمة ستعود على أسرته بالفائدة والمال الكثير.

  • وفي حالة لو كان البحر به طين أو اتساخات غريبة ومُقززة وغرقت بداخله في الحلم، فالمشهد آنذاك سيتم تأويله بعكس ما ذكرناه في السطور السابقة، فالهم والحُزن سيحاوطها من كافة الاتجاهات.
  • أما لو غرقت في الحلم ونجت من الغرق في البحر، فهذه إشارة باكتمال حملها ورِزقها بطفل سليم جسدياً وشكله يسُر الناظرين.
  • المرأة الحامل إن تعرضت لمثل هذا الحلم، فهي رؤية محمودة لها، فقد يكون المولود ذكر، وأنه سوف يولد بصحة جيدة، وولادة سهلة وميسرة.
  • قد تكون دلالة أيضًا على الرزق الوفير، وإن رأت أحد أقاربها وساعدته على النجاة، فهي تقدم الخير والحب لأفراد أسرتها، وسوف تكون مصدر سرور لهم.

تفسير حلم غرق الزوج في البحر والنجاة منه

هذا الحلم سيء مثل باقي أحلام الغرق، ولكن إذا غرق الزوج وبعدها نجا من الغرق، فهذه علامة على طريق سيء كان يتخذه في حياته وحان وقت التراجع عنه كي يسلك طريقاً صحيحاً ويقوده إلى كل ما هو مُفيد، وسنوضح ذلك من خلال التالي:

  • غرق الزوج إشارة بأنه غارق في حياته الخاصة واهتمامه بشئونه المهنية والمالية وإهماله الكامل لحقوق أطفاله، فهو لا يهتم بهم ولا يتحدث معهم ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم، وهذا الأمر سيكون له عواقباً وخيمةً على الأولاد.

لأن عُلماء النفس أكدوا أن الأم مهما كانت مثالية وتقوم بكل واجباتها، لا بد أن الأب يكون له دوراً بارزاً في حياة أطفاله، وهذا ما توميء به الرؤية، فهو سيتجه إلى أولاده عن قريب وسيقترب منهم بشكل أفضل مما كان سابقاً.

  • ولا شك أن المرأة التي تحلم بأن زوجها يغرق وهو في الواقع دخل في عمل تجاري أو صفقة ما، فعليها أن تعلم بأن تلك الصفقة ليست مُربحة وستقوده إلى الخسائر المالية الكبيرة، ورُبما الأمر يؤثر عليه تأثيراً شديداً ويدخل في نوبات حُزن عميقة.
  • ولكنه لو غرق وخرج من الماء، فهذه إشارة بأنه سيحزن بدرجة بسيطة والأموال التي كاد أن يفقدها ستكون مبالغ سهل تعويضها في اليقظة، أي أن الحلم يكشف عدم وقوع الحالم في فقد مادي كامل يقوده للضنك.
  • لو كان متورطاً في قضية أو مشكلة اجتماعية تضم أكثر من فرد، فرؤيتها في الحلم بأنه ينجو من الغرق إشارة بخروجه من القضية بدون سجن أو غرامات كبيرة.

تفسير رؤية ابني يغرق في الماء

عُمْر الولد في الحلم يُعد من الأشياء الدقيقة والتي تُعطي دلالات مختلفة:

  • لو كان عُمر الولد صغيراً: أي أنه في مرحلة المهد أو الطفولة المبكرة، فهذا المشهد يوميء بأن الرائية خائفة بشدة على طفلها، وهذا ما جعلها ترى مثل هذه الرؤى.

ورُبما الطفل قد يكون محسوداً أو يعاني من مشكلة صحية قوية، وهذا الحلم إنذار لها هي ووالده بضرورة الاهتمام به، ولذلك فنصحها المفسرون في كل الأحوال بأن تقرأ القرآن والرقية الشرعية عليه كي يحميه الله من أي ضرر.

ولو كان مريضاً، فلا بد أن تهتم به بشكل أكبر في اليقظة كي يتعافى ويصير أفضل بإذن الله.

  • وقال أحد المؤولين حينما سُئِل عن تأويل رؤية غرق الطفل الذكر في الحلم، فقال أنها رؤية قبيحة جداً ولن أقوم بتفسيرها، ولذلك فسوف نستنتج من ردِّه أن الرؤية إما توميء بالمرض الشديد أو الموت لأن هاذين الأمرين يُعدان من أقبح الأحداث الحياتية التي يمُر بها الإنسان.

ولكن على الأم الحالمة ألا تُفزَع من التفسير، لأن لكل حلم وله تأويلاته طبقاً لظروف الطفل وحالته، فالأفضل أن تتفل الأم على يسارها ثلاث مرات وتستعيذ بالله من الشيطان والله تعالى سيرفع عنها البلاء آجلاً وليس عاجلاً.

  • لو كان عُمر الولد كبيراً: فهذه الرؤية كناية عن المتاعب التي سوف يشقى منها هذا الابن في حياته.

 فلو كان متزوجاً، فهذه علامة بأنه يعاني في حياته الزوجية ولا يجد راحة فيها، وهذا يعود إلى عِدة أسباب ستؤدي به إلى ذلك، ولو تخلّص من هذه الأسباب ستعود حياته طبيعية.

مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير الحمل في المنام

وإذا كان طالباً في الجامعة، فرُبما الحلم يوميء برسوبه أو نجاحه بعد شقاء وتعب كبير.

أما لو كان موظفاً، فغالباً ستكون الرؤية إشارة بكرب مالي سينغص عليه حياته أو وقوعه في أزمة في عمله ستجعله متوتراً وقلقاً طيلة الأيام القادمة.

تفسير حلم النجاة من الغرق

  • رؤية النجاة من الغرق في المنام توميء بدلالة أساسية وهي النجاة من أي مكروه كان يهدد أمن وراحة الحالم.
  • نجاة الحالم بمفرده في الحلم علامة على حلُّه لمشاكله بنفسه في اليقظة وبدون أن يساعده شخص، وخاصة لو رأى أنه ظل يحاول رغم صعوبة الموقف حتى وصل إلى الشاطيء.
  • نجاة الحالم عن طريق شخص في المنام، وتحديداً لو كان هذا الشخص معروفاً وليكن واحداً من أقاربه أو أصدقائه أو معارفه، فهذه علامة إيجابية توضِّح دور هذا الشخص الكبير في حياة الحالم.

ورُبما يُفسّر الحلم كما هو ويعني أن ذلك الشخص سيُنجي الحالم من مهالك الحياة ومنغصاتها من خلال وقوفه بجانبه ومدُّه بالنصائح والطاقة الإيجابية والمال.

  • الفتاة التي تحلم أن أمها تُنجيها من الغرق في الحلم، علامة بأنها تثق في أمها وتسير على نصائحها، وهذه النصائح سليمة بدليل أنها أنقِذَت في الحلم وخرجت من الخطر.

وقد يكون إنقاذ الوالدين لأولادهم في الحلم إشارة بدعائهم المستجاب لهم مما سيجعلهم بإذن الله محفوظين من أي مخاطر في حياتهم نتيجة بِرُّهم بوالديهم.

  • مَن يحلم بأن زميله في العمل قام بإنقاذه في الحلم، وكان هذا الشخص طيب القلب ونيته سليمة ناحية الرائي في اليقظة، فرُبما هذا المشهد يدل على وقوف هذا الزميل بجانب الحالم وإعطائه كافة النصائح المهنية التي تجعله يقوم من مشاكله وأزماته بسهولة ويُسر.

ولكن لو كان هذا الشخص من ذوي النوايا القبيحة، فرُبما الحلم يؤول بأمنية يريدها الحالم وبالتالي سيكون عبارة أضغاث أحلام ولا معنى له في عالم الرؤى والأحلام.

  • النجاة من الغرق في الحلم من الرموز المتنوعة التي تؤول طبقاً لحالة الرائي وسيتم توضيح ذلك في أربع نقاط:

أولاً: الحالمة الموظفة التي تنجو من الغرق في الحلم علامة إما على خروجها من العمل الذي تمتهنه في اليقظة لو كان من الأعمال المُتعِبة التي لا تُقدِّر العاملين فيها أو سيؤول المشهد بإنجازها لكل مهامها الوظيفية قريباً مما سيجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء.

ثانياً: الأب الذي يحلم أنه نجا من الغرق، قد ينجو من مكيدة أو الديون أو رُبما يُنجيه الله من وساوس الشيطان التي كادت أن تجعله يخسر دينه.

ثالثاً: كما أن النجاة من الغرق رُبما يوميء بالنجاة من السِحر ومتاعبه في حالة لو كان الحالم مسحوراً ويعاني سنوات طويلة من هذا الأمر.

رابعاً: أما لو كان الحالم شخصاً محسوداً، فرُبما نجاته من الغرق ستكون إشارة بزوال الحسد من حياته ومن ثَمّ سيتمتع بكل أيامه القادمة.

خامساً: إذا كان الرائي من الأشخاص الذين يداومون على القيام بعادات سيئة في اليقظة، فقد يوميء مشهد نجاته من الغرق في الحلم بأنه سينقطع عن ممارسة هذه العادة القميئة، وبالتالي سيكون نقذ نفسه من هلاك محتوم.

سادساً: لو الحالم كان غارقاً في همومه في اليقظة، وهذه الهموم عبارة عن فشل مُتكرر وطموحات لم تُحقق، وهذا جعل الكرب يزيد في حياته.

فرؤيته بأنه ينجو من الغرق إشارة من الله بأنه أخيراً سيجد الخِطّة المُحكمة التي تجعله ينجح ويعبر المخاطر التي كدرت حياته وجعلت ثقته في نفسه تهتز.

تفسير حلم الغرق في المسبح ثم النجاة

هناك أربع دلالات بشأن، هذا الحلم:

  • أولاً: قال فقيه من الفقهاء أن حمام السباحة الذي غرق فيه الحلم لو كان مُكتظاً بالناس، فهذه علامة بأنه سيقع في مشاكل وسيتداول الكثير من الناس الأحاديث السيئة عنه أي أنهم سيغتابونه.

ولكنه لو نجا منه، فهذه إشارة بأن الله سيحميه من تشويه سيرته من هؤلاء الأشخاص السيئين وأزماته سيخرج منها بإذن الله.

  • ثانياً: لو الحالم سقط في حمام السباحة وكان غارقاً بداخله ولكنه كان يتنفس بشكل طبيعي جداً تحت الماء وهذا ضد طبيعة الإنسان في اليقظة.

فالمشهد يوميء بأنه سيتكيف مع مشاكله في الواقع، مع العلم أن مكان حمام السباحة في الحلم له دلالة قوية:

فلو كان المسبح متواجداً في مكان العمل، فهذه علامة بأنه مضغوط في عمله ولكنه سيحاول جاهداً أن يتأقلم مع ظروفه ومشاكله، ولكن الفقهاء نصحوه بأنه يُغير وظيفته بطريقة أو بأخرى لأن ضغوطه المهنية ستصل إلى ذروتها، وبالتالي ستزداد آلامه وكربه في اليقظة.

فالأفضل أن يتخذ خطوة إيجابية ويبحث عن عمل آخر يشعر فيه بالراحة والاستقرار كي يقوى على العمل بكفاءة وإنتاج كبير.

  • ثالثاً: المسجون لو غرق في المسبح واستطاع أن ينجو من الموت، فهذا يدل على استمتاعه أخيراُ بالحُرية والخروج من هذا الحبس قريباً.
  • رابعاً: الحالم الطالب للعلم في اليقظة، لو رأى أنه نزل حمام السباحة في حلمه وكاد أن يغرق ولكنه خرج بسلام منه، فهذه علامة واضحة بتفوقه وإنقاذه من أي فشل في الحقيقة.

تفسير حلم النجاة من الغرق في الوادي

  • فسّر المؤولون مشهد غرق الحالم في الوادٍ في حلمه بأنه يعاني من حواجز كثيرة تقف أمام طموحاته المهنية، ولكنه لو خرج من الوادٍ بسلام، فهذه علامة بتحقيق أمانيه الوظيفية، وقال المفسرون أنه سيحظى بثروة مادية من عمله الجاد في المستقبل.
  • الحالم التاجر في اليقظة، لو نجا من الغرق في أحد الوديان، فهذه علامة سارّة بأن أرباحه المادية في القريب العاجل ستكون كثيرةً، ولو كان خسر في حياته مبالغ مالية كثيرة وكان مستقبله التجاري مُهدداً بالخطر والإفلاس، فهذا المشهد يضع في قلبه الأمل من جديد بأنه سيقوم من مصيبته وسيُحقق آماله بإذن الله.

 للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.