ماذا لو حلمت بثعبان في المنام؟ لابن سيرين وابن شاهين



 

رؤية الثعبان في الحلم
رؤية الثعبان في الحلم

الثعبان هو أحد أنواع الحيوانات التي تعد مكروهة للإنسان سواء في الواقع أو في المنام، حيث أنها تدل على وجود عدو لك يحاول النيل منك، ولكن في بعض التفسيرات قد يدل على الخير والذرية والإنجاب خاصة إذا كان في هيئة حية.

وتعد رؤية الثعبان من الرؤى الشائعة والتي قد تناول تفسيرها الكثيرين من فقهاء تفسير الأحلام، والذين سوف نتعرف على أرائهم في تفسير رؤية الثعبان بالتفصيل.

حلمت بثعبان فما هو تفسير هذه الرؤية؟

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الثعبان في المنام باختلاف لونه وباختلاف حجمه هي تعبير عن وجود عدو في حياة الرائي، أما إذا قام بلدغك فهذه الرؤية تدل على تمكن عدو منك.

تفسير رؤية الحية أو الثعبان المائي في المنام

  • الثعبان المائي في المنام هو دليل على الخير والبركة في الحياة، كما أنها إشارة إلى التخلص من الهموم والمشاكل في الحياة وبداية حياة جديدة.
  • تناول لحم الحية هي رؤية تحمل الكثير من الخير لك، حيث أن رؤية الحية أو سماع لفظ الحية في المنام هي من الرؤى المحمودة والتي تدل على الخير الكثير لك.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

ما تفسير رؤية الثعبان في المنام لابن شاهين؟

  • يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الثعبان في غرفة النوم وعلى الفراش هو دليل على الزوجة، فإذا قمت بقتله فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى إقتراب أجل الزوجة.

حلم مشاهدة الثعبان في المنزل

  • خروج ودخول الثعابين من المنزل بحرية تامة هي إشارة لوجود عدو لك ولكن من الأقارب، وعليك الانتباه للأشخاص الذين يدخلون إلى بيتك.
  • رؤية الثعبان في المنزل ولكنه كان غير مخيف بالنسبة لك هي رؤية خير وتعبر عن المال والسلطان والقوة والنفوذ.

ما هو تفسير رؤية الثعبان في منام المتزوجة لابن سيرين؟

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية ظهور الثعبان في منام السيدة المتزوجة يدل على وجود مشاكل بينها وبين زوجها، وكذلك تدل هذه الرؤية على الحسد والغيرة من قبل الجيران المحيطين بها.
  • رؤية الثعبان الابيض هي واحدة من اسوأ الرؤى حيث أنها تدل على متاعب شديدة وتنم عن عدو قوي في حياة السيدة يحاول أن يتسبب في الكثير من المشاكل الكثيرة لها، لذلك عليها الحذر.
  • سماع صوت الحية أو الحديث إليها يدل على الكلام الطيب المعسول ويدل على الخديعة من قبل المحيطين بك.

تفسير مشاهدة الثعبان في منام العزباء لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية الثعبان في منام الفتاة العزباء قد يشير إلى صديقة سيئة السمعة تحاول أن تسبب لها الكثير من المتاعب ولكنها غير ظاهرة لها.
  • دخول وخروج الثعبان من المنزل بحرية تامة ودون اي خوف منه هي إشارة إلى وجود عدو من الأقارب.
  • رؤية الحية هي رؤية محمودة وتدل على الخير والسعادة والمال الكثير في الحياة بوجه عام.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين.
3- رؤيا الحية، خليل بن شاهين الظاهري.
4- الإشارات في علم العبارات، خليل بن شاهين الظاهري.

4 التعليقات
  1. Magi يقول

    حلمت ان فى اوضه النوم بتاعتى تعبان صغير وفى خرم فى الحيطه بيدخل ويطلع منوا ومعاه فار صغير قووى .واخويا كان عندى وشافه وهو ماشى على الحيطه بس مش بياااذى حد .واالفار عايش مع التعبان .وفى يوم التعبان طلع وماشى على الحيطه والفار فى بقه وميت .

  2. خالد يقول

    رايت في منامي ان ثعبان كبير دخل غرفة نومي و كان بجواري اخي و ابن فخفت ان يلدغهما فرميت له مرتبة سريري فلدغها الثعبان مرتين و في ذالك الحين تمكنا نحن من الخروج.

    @saadaouikhaled68
    Gmail.com

  3. إبراهيم مصطفى يقول

    رأيت زوجتي يلدغها ثعبان في يدها اليسري والجو ظلام ولونه فاتح أبيض أو أصفر

  4. رانيا عادل يقول

    انا حلمت اني عايزة اشتري قبعة وبشدة وكنت بتخانق علي شراءها مع ابن عمي يالي مش بكلمه بقالي 3 اسنين لان صار مشاكل وبعدنا عن بيت العيلة وعنهم وبعدين فجاءة بيطلع ثعبان من القبعة مع العلم ان صاحب القبعة الي هنشتريها منه كان ماسكها ومش راضي يبيعها وكان مصر ان احنا نجري وفعلا جريت انا وابن عمي لما الثعبان ظهر وانا جريت لحد ما وصلت بيت العيلة!

اترك تلعيق

Your email address will not be published.