ماذا لو حلمت بأبي المتوفي وهو يصلي في المنام لابن سيرين؟

 

الحلم بالأب المتوفي وهو يصلي
الحلم بالأب المتوفي وهو يصلي

الصلاة هي عماد الدين فمن أقامها أقام الدين ومن هدمها هدم الدين، لذلك هي تعد من أهم أركان الإسلام، ولكن ما هو تفسير رؤية الأب المتوفي يصلي في المنام، هل هي رؤية تدل على الإستقرار والنجاة؟ أم تدل على أن الأب بمكانة غير محمودة؟.

هذا ما سوف نتعرف عليه بعد أن نتناول تفسير رؤية الأب المتوفي يصلي في المنام بحالاتها المختلفة.

حلمت بأبي المتوفي يصلي فما هو التفسير؟

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن هذه الرؤية من الرؤى التي تحمل الخير الكثير، وتدل على مكانة الميت العليا في دار الحق.
  • في حال كان الأب على قيد الحياة وشاهدته يصلي في منامك فهذه الرؤية تعبر عن صلاح حال الأب وعن الأمان والخير والبركة والإستقرار في الحياة بصور عامة.
  • إن كان الاب لا يصلي في الحقيقة فهذه الرؤية يقول عنها فقهاء تفسير الأحلام أنها إشارة إلى صلاح الأحوال وهداية الأب ونجاته من المخاطر والمتاعب.
إخترنا لك:  تفسير رؤية سماع صوت الميت بالهاتف لابن سيرين وابن شاهين

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

شخص يصلي في المنام وهو في الحقيقة لا يصلي لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت شخص في المنام يصلي وهو في الحقيقة لا يصلي فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير وعلى البركة في الحياة وعلى سعة في الرزق، وتشير هذه الرؤية إلى هداية الشخص إلى الطريق المستقيم والبعد عن طريق المعصية.
  • قد تدل هذه الرؤية على نيل الشخص الذي شاهدته يصلي وظيفة جديدة عن قريب إن شاء الله، أو ترقية في العمل، وقد تشير إلى النجاح والتفوق العلمي إذا كان طالب علم.
  • يمكن أن تدل هذه الرؤية على قيام الرائي بالكثير من أفعال الخير ومساعدة الآخرين لذلك هذه الرؤية قد تكون بشرة خير بتحقيق الأحلام والطموحات إن شاء الله.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية القرود في المنام لابن سيرين؟

تفسير رؤية الصلاة في البيت لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية الصلاة هي دليل على الخير والبركة وصلاح الأحوال بصورة عامة في الحياة، أما إن شاهدت شخص ما يصلي في بيتك فيعني ذلك البركة وزيادة في الرزق والأموال وصلاح أحوال الأسرة.  

تفسير مشاهدة صلاة الفروض في المنام

  • إن رأيت شخص ما يصلي الظهر والعصر معًا فهذه الرؤية تدل على فرصة سفر قادمة تحمل لك الكثير من الخير والسعادة والبركة في الحياة، كما تشير إلى تيسير الأحوال والأمور في الحياة بصورة عامة.
  • أداء صلاة المغرب هي رؤية تدل على ان الرائي شخص دائم الاهتمام بالأسرة وبشئونها، أما رؤية أداء صلاة العشاء فهي إشارة للخلاص من الهموم والمشاكل في الحياة بصورة عامة.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم لبس فستان أحمر لابن سيرين؟

تفسير رؤية الاب المتوفي يصلي في منام السيدة

  • يقول ابن شاهين، إذا شاهدت الأب المتوفي يصلي في البيت فذلك يدل على البركة والخير الكثير والرزق الوفير في الحياة.
  • لكن إذا شاهدت أنه يصلي في مكان غير معتاد على أداء الصلاة فيه فذلك يعد إشارة إلى وصل عمل كان يقوم به الميت في حياته.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

23 thoughts on “ماذا لو حلمت بأبي المتوفي وهو يصلي في المنام لابن سيرين؟

  1. قريبي رأى ابي المتوفي يقول له في المنام اوقظني لصلاة الفجر ماذا يدل على هذا؟ ارجوا منكم الايجابة

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعدما صليت الفجر حاضر في جماعه نمت ورأيت جدي لأبي المتوفي و كأني وجدي و أحد أعمامي ذهبنا لجهه حكوميه فقالوا له ادفع ١٤٠ جنيه فطلب مني ١٠جنيهات ومن عمي ٢٠ جنيها ليكمل المبلغ و لكن الصراف رد له ١٠ جنهيات لانه يريد ١٣٠ جنيها فقط فردها لي جدي و أذن الظهر فقلنا نذهب للصلاه و بعدها نعود لأكمال حاجتنا ونحن ذاهبين للبحث عن مسجد قال لي شخص أن المدرسه الأزهريه القديمه (انا درست بها وأعرفها جيدا)قد قاموا بتجديدها وفتحها وبها مسجد فدخلت انا وجدي للمدرسه و جدناها فعلا قد تم تجديدها و بها حدائق و أشجار كثيره و في وسطها حديقه بها نافورات مياه صغيره و كثيرة و بها طلاب يصلوا فقال لي جدي سأذهب نحو الأشجار الكبيره لأصلي عندها و أنا دخلت الحديقه اللي بالوسط لأتوضأ من نافورة مياة و انضممت الى جماعه قائمه تصلي

  3. والدي متوفي رأيته في المنام وكان الحلم انه ذهبنا انا وامي ل نزوره في قبره فوجدته على يصلي وعلى وضعية السلام من الصلاة ف قلت لامي هذا ابي هيا لنذهب ونسلم عليه فذهبت وحضنته وسلمت عليه سلاما شديدا ف نظر إلي وقال لي لقد تغيرتي كثيرا
    ماتفسير الحلم؟

  4. انا اعمل خطيبا.ورأيت فى منامى أني أصلى بالناس .وأبي المتوفي يصلى خلفى. واخطات في القراءه وردني أبي مع العلم ان ابي كان اميا لايقرأ

  5. السلام عليكم
    ابي مت في منذ شهر وقد رأته وقد رأه انا كثير يصلي في المسجد
    وراه آخرون يصلي في البيت
    وافد رات امي امس انا تصلي وراء ابي هو امام وهي مؤمومه في البيت ولاكن اثناء الصلاة نام ابي على جنبه ولم يكمل الصلاة
    فقالت امى له خل اكمل انا الصلاة . قال لها نعم فاكملت
    ثم في نفس الحلم وجدته وكانه دخل الحمام فغسل نفسه ولبس جلبابه التى كان يحبها في حياته . فقالت له هل انتا بخير قال لها
    نعم بخير الحمد لله . وكيف لا أكون بخير
    هل ترين محمود ابننا ماذا كان وماذا اصبح ( محمود هو اخى وهو لم يكن يصلي قبل وفاة ابي وبعد الوفاة اصبح والحمد لله يصلي كل الصلوات في أوقاتها بالميجد) ودا الي يردد الحمد لله الحمد لله انا بخير .

    1. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
      أنا امرأة متزوجة ٣ ابناء حلمت بأبي المتوفي نصلي معا في نفس الصف انا كنت بيمينه فما تفسير دالك شكرا

  6. انا شب حلمت بأبي المتوفي كان يصلي وكنا انا واخوتي جأعون وكان عندنا في البيت خضره كوسه وسألت والدتي ماذا اعددتي لنا من الطعام واخبرتني انو لا يوجد طعام في البيت وسالت عن الخضره الكوسه وقالت وزعته وعندما فرق والدي من الصلاه قضب على والدتي افيدون جزاكم الله خير

  7. رايت ابي المتوفي بداية سلي
    ومن ثام تحدثت معه وضممته وسالته هل راض عني فاعاد كلمة الرضى ون ظر الي نظرة استغراب من السؤال
    ايضا وللمرة الثانية اراه يشتكي الما في كاحل قدمه.
    ما معناه جزاكم الله خيرا

  8. تفسير اني حلمت شفت ابي المتوفي عايش وانهو تعبان ويقراء فوق قبر امي وجدتي واعطي اختي فلوس وكان ابي تعبان او مريض وكلم اختي تروح للبيت وتشوف الشنطه او الحقيبه الفضيه الي فوق الدولاب او الكبت واختي كلمتنا فرحنا الا البيت نشوف الحقيبه الي تكلم عنها ابي فلم نجد داخل الحقيبه شي ما تفسير هاذا جزاك الله خير واليوم اثاني حلمت انا انا ابي المتوفي كان يصلي في الغرفه بل بيت وكان رافع يديه لسما ويدعي ارجو ارظ

    1. بصي انا ما عنديش خبرة في تفسير انا زي زيك كنت باقرأ المقال وحبيت ارد عليكي اعتقد والدك محتاج تتصدقي عنه وتخرجي على روحه فلوس

    2. الرؤيا لا تخص الوالد رحمه الله بل تشير لمقدار التعب الذي تعانينه انت ومرض الوالد لا يشير لحقيقته بل يشير لحالتك النفسية وما تمرين به حاليا وقد يشير لمرض هنا للنفاق قال تعالى ” في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ” وقد تكون الرؤيا تنبيه ك لبعدك عن الله فاحذري وبادري بالتوبة . وكون الحقيبة فارغة فلعله إشارة لتعطيل في حياتكم من زواج أو خلفة أو سوء الحالة المادية وربما دل على عدم وجود حل لديك لما تعانينه من صعوبات …. والدعاء في الصلاة مناط إجابة والأصل أن الميت لا يصلي وهنا إشارة لك بالصلاة والدعاء والاستقامة فبها صلاح حالك وتحقيق أمنياتك وزوال همومك وما تمرين به من صعوبات ولا تنسي الوالد من الدعاء والصدقة والله أعلم