ماذا لو حلمت اني ادفن شخص ميت؟ وما هو تفسيرها لابن سيرين؟

 

حلم الدفن لشخص ميت
حلم الدفن لشخص ميت

اكرام الميت دفنه هذه العبارة دائمًا ما نسمعها في حالة الوفاة حيث أن التعجيل بدفن الميت هو أمر مطلوب من أجل توديعه إلى مثواه الأخير.

ولكن ماذا إذا حلمت أني أدفن شخص ميت ما هو تفسير هذه الرؤية؟ والتي قد تناول تفسيرها ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم، وسوف نتعرف على تفسير رؤية دفن الميت بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

حلمت أني أدفن شخص ميت فما هو تفسير هذه الرؤية؟

  • يقول ابن سيرين، إذا شاهدت في منامك أنك تقوم بدفن شخص ميت عدو لك، فهذه الرؤية تعبر عن الإنتصار وعن القدرة على تحقيق الأهداف والطموحات في المستقبل القريب إن شاء الله. ما هي أهم الدلالات والتفسيرات لرؤية الدفن في المنام؟
  • إذا شاهدت أنك قد دفنت في قبر وأنت حي فهذه الرؤية تدل على الهموم والمشاكل الكثيرة التي تعاني منها في حياتك، وقد تشير إلى اليأس وعدم القدرة على مواجهة الحياة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم ذبح الخروف وخروج دم لابن سيرين

مشاهدة دفن ميت مرة أخري أو شخص حي

  • إن رأيت أنك تقوم بدفن ميت مرة أخرى فهذه الرؤية تدل على العلاقة القوية بينك وبين هذا الشخص، وتشير إلى أنك تسامحه عن كافة التصرفات التي بدرت منه في حياته.
  • في حال رأيت أن مجموعة من الأشخاص تقوم بدفن أحد الأشخاص وهو حي فهذه الرؤية هي دليل على إشتراك هؤلاء الأشخاص في هلاك هذا الشخص في الحياة الواقعية.

إذا حلمت بشخص أنه مات فما هو معنى ذلك؟

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا حلمت بشخص مات فجأة دون تعب أو مرض وقد شاهدت جميع مراسم الموت فهذه الرؤية هي دليل على طول عمر الرائي.
  • إذا شاهدت شخص لا يموت أبدًا فهذه الرؤية إنذار باقتراب أجله وقد تكون بشرة خير بنيل الشهادة.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية الاب الميت يموت في المنام لابن سيرين

مشاهدة موت شخص متوفي أو أنك توفيت

 

تفسير رؤية الميت في المنام لابن سيرين

  • في حال رأيت أنك تتحدث مع الميت لفترة طويلة فهذا يعبر عن التدخل من أجل الصلح بين قومين متخاصمين ويصعب الصلح بينهم، أما إذا عانقك الميت فذلك يبشر بطول عمر الرائي. ما هو معنى رؤية الميت يتكلم في المنام؟
  • إن شاهدت قيام الميت ببيع اي من البضائع أو الأطعمة فذلك يدل على كساد الأحوال والاصابة بالركود في الأسواق.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الأموات في المنام للعزباء والمتزوجة؟

تفسير رؤية مصافحة الميت أو إمساكه بيدك

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية أن الميت يقوم بالتسليم عليك ومصافحتك هي تعبير عن مكانة الرائي بالدار الآخرة وهي دليل على النعيم.
  • إذا رأيت أن الميت يمسك يدك وينتقل بك إلى مكان غير معروف بالنسبة لك فهذه الرؤية تبشرك بالحصول على مال فقدت فيه الأمل.  تفسيرات أخرى لرؤية الميت يمسك يد الحي في المنام

 

رؤية شخص ميت مجهول في منام المتزوجة لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية شخص ميت مجهول بالنسبة لك قد تكون إشارة بالبركة في الحياة وإنتهاء المشاكل والخلافات الزوجية.
  • التحدث مع شخص ميت مجهول قد تعبر عن قضاء الحاجة أو الحصول على شيء هام جدًا في الحياة عن قريب إن شاء الله.
  • الزواج من شخص ميت والإنتقال معه إلى بيته فهي رؤية غير محمودة حيث أنها تنذر باقتراب أجل السيدة لا قدر الله.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 thoughts on “ماذا لو حلمت اني ادفن شخص ميت؟ وما هو تفسيرها لابن سيرين؟

    1. اخي مريض بالسرطان واكتشفنا الخبر من يومين.
      وحلم انه قد دفن شخص ميت. فما هو التفسير جزاكم الله خير

  1. إذا رايت اني أدفن شخص ميت في المقابر وهوه ميت في الحقيقه وكل الي واقفين معايه ميتين في الحقيقه بس انا سيفهم عيشين في المنام

      1. السلام عليكم رأيت اني اهيل التراب على قبر لا اعرف صاحبه ومعي صديق لي بجانبي يكرر نفس العملية انا على قبر وهو على قبر ولا أعلم من بداخل القبور أعني الميت وكنت انا اهيل العشب الاخضر

        1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
          الحلم دلالة علي صلاح أحوالك وقرارة نفسك اثبت علي الطاعة باذن الله توفق في امورك لا تياس وأكثر الدعاء

  2. رأيت اني ادفن شخص كبير وطفل صغير لا اعرفهم في دار مليئة بالقبور وكان الوقت ليلا وكنت اسكن في هذه الدار
    ماتفسير هذا الحلم

  3. حلمت ان ارى عائلتى تدفن ابن اختى فى شقه العائله وهو فى الاصل ميت بلفعل من قريب ولكن استغربت انه يدفن تحت البلاط ورايت انه وهى تقول او ولد صالح يدعو له وكررتها كذا مرة وكانت بتتلخبط فيهاوهى بتقول وهما شايلينه هيدفنوه خلاص ملحوظه والدته عايشه وهو توفى من عشرة ايام
    وشكرا

  4. لقد حلمت انه تم دفن جدي المتوفي عندنا في المنزل ووبالضبط في مكان قريب للمرحاض و كنت في المنام أجادل عائلتي و أقول لهم الم تجدو مكان مناسب لدفنه من غير هذا المكان، اريد التفسير من فضلكم

  5. السلام عليكم.. رأيت في منامي وكأني أعيد دفن أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأعيده الى جوار قبر نبينا صلى الله عليه وسلم وانا أتعرض لبعض العراقيل أثناء اعادته. انتهى حلمي بعد ان وفقت في إعادته وأنا أرتل آيات من القرآن الكريم ترتيلا جميلا لأستيقظ وعيناي تملؤها الدموع..
    الرجاء تفسير. شكراا

  6. السلام عليكم ريت كاني اقوم بدفن جدي وجدتي في القبر وللعلم هم بالحقيقه متوفين وكان كفن جدتي ناصع البياض وكنت ابكي عليهه بشده الحاله عزباء

  7. السلام ع ريت كانما نقوم بدفن جدي وجدتي في القبر وللعلم هم بالحقيقه متوفين وكان كفن جدتي ناصع البياض وكنت ابكي عليهه بشده الحاله عزباء

  8. رأيت أني ذاهبه الي المقابر لزيارة زوجي المتوفي واذا بزوجي يذهب مع أشخاص لدفن ميت آخر ووجدت ضباب كثير لا أري منه أي شئ وكان معي مبلغ من المال وضعته في أول قبر كان أمامي وكأن هذا القبر من مقابر الفقراء كان به فتحه مثل فتحة صندوق التبرعات ونزلت ولم اصل الي قبر زوجي من كثره الضباب وقت القيلوله ارتجفت من الخوف ورجعت

  9. رأيت في المنام اني ادفن شخص لا أعرفه و في نفس الوقت رأيت خوالي يقومون بدفن جدي المتوفي منذ سنة و كنت اسألهم عن طريقة الدفن و هل استقبل به القبلة ام لا.

  10. رأيت اني ادفن والدي في حجرة في بيتي..وانا متحير كيف اعيد دفنه في المقبرة الخاصة بنا … علما انه متوفا منذ سنوات… ما التفسير؟

  11. السلام عليكم ،رأيت أني أدفن ابن ابن عمي البالغ من العمر 9 سنوات مع العلم أنه حي في الواقع،و لكن يظهر أني أدفنه في مكان مختبئ و كنت أسرع كي لا يراني أحد، و فجأة و صلت أمه و عدة أشخاص آخرون لكن قد و جدوني غطيته بالتراب و لم يعرفوا شيئا،و بجواره دفنت حوالي 3 أشخاص مجهولين،أنا طالب جامعي و أعزب،ما هو تفسيره جزاكم الله خيرا.

  12. السلام عليكم ،رأيت أني أدفن ابن ابن عمي البالغ من العمر 9 سنوات مع العلم أنه حي في الواقع،و لكن يظهر أني أدفنه في مكان مختبئ و كنت أسرع كي لا يراني أحد، و فجأة و صلت أمه و عدة أشخاص آخرون لكن قد و جدوني غطيته بالتراب و لم يعرفوا شيئا،و بجواره دفنت حوالي 3 أشخاص مجهولين،أنا طالب جامعي و أعزب،ما هو تفسيره جزاكم الله خيرا.