حلمت إني أجامع زوجتي في المنام، فما تفسير ابن سيرين؟



 

حلمت إني أجامع زوجتي
حلمت إني أجامع زوجتي، فما تفسير ذلك المنام؟

حلمت إن أجامع زوجتي في المنام، فما تأويل هذا الحلم؟، كثيراً من الرجال يطرحون هذا السؤال، وينتظرون التأويل كي يعرفون ما الذي ينتظرهم من أحداث في الفترات القادمة، وقال الفقهاء أن معنى الرؤية متوقِّف على طريقة الجِماع، وهل الزوجة حيَّة أم متوفية، فكل هذه التفاصيل تعرفون معناها في الفقرات التالية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

حلمت إنى أجامع زوجتى

  • عندما يجامع الرجل امرأته في الحلم بأسلوب لطيف، وخالي من العُنف والإجبار، فهذا المنام يُبرز طريقته الطيبة في التعامل مع زوجته في الواقع، حيث أنه يُعطيها الحُب والعطف، فضلاً عن حياتها المُرفَّهة معه، وزيادة الخير في منزلهما.
  • إذا حَلِمَ المتزوج بأنه ينكح زوجته في المرحاض، وتفاجأ بأحد أطفاله يراهم في هذا الوضع، وكان شكل الولد غريباً عن شكله الحقيقي، فالرؤية سيئة لأنها تُشير إلى ممارسة الرجل العلاقة الجسدية مع زوجته بطريقة غير شرعية، كما أنه يجامعها بدون أن يقول دُعاء الجِماع حتى لا تطَّلِع عليهم الشياطين أثناء قيامهم بهذه العلاقة.
  • أما إذا الرجل نكح زوجته بطريقة سيئة، وكانت مُجبَرة على القيام بهذه العلاقة معه، فإنه يتجاهل حقوقها ولا يهتم بها، وحقوق الزوجة المعروفة في الدين تنُص على احترامها وإعطائها المال والكساء والغذاء والمعاملة الطيبة وأشياء أخرى كثيرة، وكل هذه الأمور لم تنَلها تلك المرأة من زوجها بسبب نقص دينه.

حلمت إنى أجامع زوجتى لابن سيرين

  • إذا نكح الرجل زوجته في الحلم، وتكرر هذا المنام أكثر من مرَّة، فإنه يحافظ على منزله من المشاكل، ودائماً يتودد لزوجته وأولاده، ويمنحهم الرعاية والحُب.
  • إذا تمنَّى الزوج هدفاً في اليقظة، وحَلِمَ بأنه جامع زوجته حتى نزول المَنيّ، فإنه يصل لهدفه سواء كان مالاً، أو وظيفة يتمنَّاها، أو تجارة يرغب في تحقيق الربح منها.
  • إذا نكح الرجل امرأته في الحلم، واغتسل من الجنابة حتى تطهَّر، وأصبح مُستعداً للقيام بالطقوس الدينية كالصلاة، فهذه إشارة بذهاب الهموم والمعوِّقات التي كانت تُعطِّله عن تحقيق أهدافه.

أهم التفسيرات لحلم مجامعة الزوج لزوجته

حلمت إني أجامع زوجتي أمام الناس

  • رؤية الحالم بأنه عاري هو وزوجته تماماً من الملابس، وشاهد أنه يجامعها أمام الناس، وكانوا ينظرون إلى عوراتهم، فالحلم بَشِعْ، ويضم عِدة رموز:
  • أولاً: العُري، وهو إشارة بالفضائح وفتش الأسرار، وتدخُّل الناس في خصوصيات الحالم وزوجته، ولو كان هو الذي يجامعها بدون رغبة منها، فإنه سيكون سبباً في نقل أسرار بيته إلى الغير، أما لو كانت هي التي نَكَحته أمام الناس، فإنها متسلطة وتُمارس قوتها وسُلطتها عليه، فضلاً عن تحدُّثها عن خصوصيات بيتها للغُرباء.
  • ثانياً: الجماع أمام الناس دون خجل أو إحراج دلالته قميئة، وتعني أن مشكلاتهم يتحدَّث عنها الآخرين بكثرة، وظهور عدد كبير من الناس وهم يشاهدونهم بدون ملابس دليل على فضيحتهم الكُبرى لدى الكثير من الأشخاص.
  • ثالثاً: النظر بدِقَّة إلى عورتهم في الحلم رمز سيء للغاية، ويوميء بأنهما يخسران شيئاً ثميناً في حياتهما.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير الطين في الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل ومعنى المشي على الطين في الحلم
حلمت إني أجامع زوجتي
ما هو تفسير حلم مجامعة الزوج لزوجته أمام الناس؟

حلمت إني أجامع زوجتي وهي حائض

  • إذا جامع الرائي زوجته، وكانت حائضاً في الحلم، فإنه حَلَفَ عليها يميناً، ولم يقُم بكفارة هذا اليمين، وبالتالي فمن الآن فصاعداً علاقته بزوجته ستكون مُحرَّمة، ومرهونة بتقديم الكفَّارة، وبعد ذلك ستعود الأمور بينهما إلى طبيعتها.
  • الجماع أثناء الحيض من السلوكيات التي حرَّمها الله في الدين، حتى قال في كتابه العزيز الآتي (وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ)، وبالتالي فالرؤية دالة على سلوك مُنافي للشرع يفعله الحالم في حياته كالآتي:
  • أولاً: ظُلمَهُ لشخص ضعيف، والاستحواذ على حقوقه، وإلقائه في نار الحُزن والحسرة على ما أُخِذَ منه بسبب الحالم.
  • ثانياً: رُبما يكون الرائي مِن الأزواج الذين لا يُطَبِّقون شرع الله في علاقتهم الجنسية بزوجاتهم، ويُجامعها أثناء الحيض أو من الدُبر في الحقيقة.
  • ثالثاً: استنتاجاً لما ذكرناه من دلالات في السابق، فإن الحالم رجل يُحِب الضلال والسلوكيات المُحرَّمة، ويكسب المال النجس، ويفعل كل ما يُغضِب الله، وللأسف نهايته ستكون مؤسِفة لأن عقاب الله شديد.

حلمت إني أجامع زوجتي المتوفية

  • يظن الحالمون أن نكاحهم لزوجاتهم المتوفيات في المنام يشير إلى الموت أو ما شابه ذلك، ولكن هذا اعتقاد خاطيء لأن الرجل إذا جامع امرأته الميتة، فإنه يعيش في خير كثير بسبب الأموال التي تركتها له، أي أنه يرثها عن قريب.
  • ولو كانت الزوجة المتوفية لم تمتلك ميراثاً في الحقيقة وحَلِمَ الزوج بأنه ينكحها، فإنه يحصل على الحُب والاهتمام الكبير من أهلها ويتعاملون معه بالحُسنى.
  • نكاح الرجل لزوجته الميتة أحياناً يكون دليل على اشتياقه لها، وإحساسه بالوحدة بعد وفاتها، وقد يرى هذا المشهد مراراً وتكراراً تعبيراً عن افتقادها.
  • إذا نكح الرجل زوجته في الحلم، وفجأة تبدَّل شكلها وأصبحت مُخيفة، وفُزِعَ من المنام واستيقظ منه وهو يرتجف، فالرؤية من الشيطان، ولا بد أن يتفُل على يساره ثلاث مرَّات، ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.
  • أما لو الحالم رأى زوجته الميتة تُجامِعه في المنام، فإنه يتذكَّرها من آن لآخر بالدعاء والصدقات، ويدوام على زيارة أهلها، ويُشعِرهم باهتمامه وحُبِّه وكأن ابنتهم حيَّة لم تمُت.
  • كل التفسيرات السابقة الخاصة بهذا الحلم كانت تابعة لابن سيرين، ولكن ما قاله النابلسي فهو يختلف تماماً، ويشير إلى أن نكاح المتوفيين لا يوجد به تبشيرات، ويدل على الوفاة القريبة.
إخترنا لك:  ما أهم تأويلات ابن سيرين لتفسير حلم العروس للعزباء

حلمت إني أجامع زوجتي أمام أهلي

  • لو الزوج جامَع زوجته في المنام أمام أهله ومجموعة من الناس الغرباء، ولكنهم لم يكونوا عُراة، وكانا الطرفين سعيدين بهذه العلاقة، ويشعران بالانسجام معاً، فالحلم دال على الحُب الكبير بينهما، كما أنه يُحسِن معاملة زوجته أمام الناس سواء كانوا من الأقارب أو الغُرباء.
  • أما لو نكح زوجته أمام أهله، وكانت عارية أمامهم، وتشعر بالخجل، ولكنه لم يهتم بأمرها، فهذه علامة بجحوده وقسوته في تعامله معها، كما أنه يتعمَّد إهانتها أمام أسرته.
حلمت إني أجامع زوجتي
حلمت إني أجامع زوجتي، فماذا قال ابن سيرين عن هذا الحلم؟

حلمت إني أجامع زوجتي وهي حامل

  • إذا الرجل رأى في منامه أنه يجامع زوجته، وشاهد مائها يخرج منها (وهي مادة شفافة تخرج من المرأة أثناء الجِماع)، فهذه أموال وخير كثير يعُم على المنزل بالكامل، ورُبما يأتيه هذا الرزق بسببها في الواقع، فالمنام حميد بشرط ألا يتم جِماعها رغماً عنها، ورآها وهي مشمئزة وترفض ممارسة العلاقة معه.
  • لو الرجل المتزوج شاهد زوجته الحامل مُستمتعِة بعلاقتها الجنسية معه في المنام، فإنها على مشارف الولادة، والمولود سيكون ذكراً بإذن الله.
  • أما إذا جامعها في الحلم مِن دُبرها، وكانت رافضة لهذا الوضع، فالتأويل يخص زوجته، وقال الفقهاء أنها خائفة من الولادة، وخوفها سيكون في مَحَلِّه لأنها سوف تتألَّم كثيراً أثناء وضعها لطفلها، ولكن بالدعاء واللجوء إلى الله يتم تخفيف الآلام مهما كانت صعبة.

حلمت إني أجامع زوجتي ولم أنزل

  • إذا الرجل لم يُخرِج المَنيّ في الحلم أثناء نكاحه لزوجته، فإنه مازال يعيش في كرب وابتلاء، لأن نزول المَنيّ في الحلم مِن علامات الفرج، والوصول للراحة والطاقة الإيجابية في الحياة.
  • ولو أراد أن يُنزِل في الرؤية، ولكنه لم يعرف، وحاول كثيراً دون جدوى، فإنه يتعسَّر في أمر ما يريده، ويحاول كثيراً كي يصل له، ولكنه حتى الآن لم يفلح في ذلك.
  • أما إذا سأل الحالم عن وجوب الاغتسال إذا شاهد أنه يجامع زوجته، ولكنه لم يرَ المَنيّ، وعندما استيقظ وجد ملابسه الداخلية يابسة وغير مُبللة، فأجابه الفقهاء بأنه لا يستوجب عليه الطهارة.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الثعبان في المنام للمتزوجة لابن سيرين وتفسير رؤية الثعبان الكبير في المنام للمتزوجة ورؤية الثعبان الصغير في المنام للمتزوجة

حلمت إني أجامع زوجتي وخرج منها دم

  • لو نكح الرائي زوجته في الحلم وأثناء النكاح رأى أن الدماء تخرج من فرجها، وشعرت بعدها بالراحة، فالمنام في هذه الحالة دلالته جيدة وتوميء بخروج الهم والنكد من حياتهما بإذن الله.
  • أما إذا انزعج الزوج عندما رأى ذلك المشهد، فإنه يعيش ظروفاً قاسية في المنام تُفسِد عليه راحته وتُعكِّر صفوُه.
  • الدم شديد الحُمرة في المنام غير حميد، ويدل على الشدائد والأزمات لكلا من الزوجين في المستقبل القريب.
حلمت إني أجامع زوجتي
ماذا قال الفقهاء عن رؤية حلمت إني أجامع زوجتي في المنام؟

حلمت إني أجامع زوجتي السابقة

  • لو الحالم كان في نيته الرجوع لزوجته السابقة، ورأى أنه يجامعها بكامل إرادتها، فإنهما يتصالحان، وحياتهما لن تكون قاسية مثلما كانت بل سيكونان على درجة كبيرة من التفاهم والوِد، وأخطائهم السابقة يحاولون بقدر من الإمكان أن يتجنَّبوها نهائياً.
  • إذا الرجل رأى طليقته في الحلم، ونكحها بشوق ولهفة، مع العلم أنه تزوَّج من امرأة أخرى بعدما قام بتطليق زوجته الأولى، وهي أيضاً تزوَّجت من رجل آخر، فالحلم عبارة عن اشتياقه الكبير لها، ورغبته في عودة الأمور كما كانت من قبل، ولكن هذا الأمر أصبح صعباً لأن لكل منهما له حياته الخاصة.

حلمت إنى أجامع زوجتى من الخلف

  • تفسير حلم مجامعة الزوج لزوجته من خلف تدل على العصيان، ورغبة الحالم في ممارسة شهواته بالطريقة التي تحلو له حتى لو كانت خاطئة وغير مُتَّفِقة مع القرآن وتعالم الدين.
  • ذكر أحد الفقهاء أن المنام سيء للغاية، ويخص تدهور علاقة الحالم بالسُنن النبوية، حيث أنه يقوم بفعل كل السلوكيات المخالفة لها.
  • من شاهد هذا الحِلم، فإنه يضل طريقه، ويتَّبِع الخرافات والبِدَع، ويعيش في الدنيا للهو والمرح واللعب، ولا يفعل شيئاً مُفيداً لآخرته، وهذا المنام يمثِّل تحذيراً واضحاً للحالم حتى يتَّقي الله، ويبعد عن أفعاله السيئة، ويعيش حياة جديدة نقيَّة خالية من الذنوب.
2 Comments
  1. محمد علي says

    انا في الغربه ولم افكر بزوجتي قبل النوم الحلم رأيت اني اجامع زوجتي وكان قضيبي كبير وقوي وعندما ادخلته كادت ان تستفرغ وكنا بكل قوتنا وكنا مستمتعين بذالك وكان في الغرفه رجال ونساء كلن يجامع فوق سرير وكانو مغطيين ورأيت المني علا الفراش في الحلم وعند ما صحوت لم أجد مني خرج مني وشكراً لك

  2. اشرف كمال عنتر says

    حلمت انى اجامع زوجتى من دوبرها ثم من الامام وانزلت منى مع العلم انها ميته

Leave A Reply

Your email address will not be published.