تعرف على تفسير تقبيل رأس الميت في المنام لابن سيرين

 

لكل منا عزيز قد غيبه الموت فنتمنى لو نراهم أو نسمعهم حتى لو في أحلامنا، وقد ذكر ابن سيرين أن رؤية الأموات في المنام هي رؤية حقيقية توصل للحالم رسالة معينة، فما تفسير تقبيل رأس الميت في المنام؟ هذا ما سوف نتطرق له في هذا المقال. 

تقبيل رأس الميت في المنام
تقبيل رأس الميت في المنام لابن سيرين

ما تفسير تقبيل رأس الميت في المنام؟

  • تفسير حلم تقبيل رأس الميت يبشر بالخير بشكل عام خاصة لو كان هذا الميت معروف ويدل على المنفعة التي تعود على الحالم من رزق وأموال وقضاء للديون.
  • إذا كان تقبيل رأس ميت غير معلوم فهذا يبشر الحالم بخير وفير يأتيه من حيث لا يدري.
  • إذا كان الميت أحد العلماء أو الصالحين فهذا يشير إلى انتفاع الحالم بعلمه او تحليه ببعض صفاته، أما إذا كان الحالم مريضًا فإن تقبيل رأس الميت وقتها لا يبشر بالخير حيث يشير إلى اشتداد المرض وربما اقتراب الوفاة. 

تقبيل رأس الميت لابن سيرين

  • قد يشير تقبيل رأس الميت في المنام إلى حاجة الميت في أن يقوم الحالم بالدعاء له والتصدق عنه.
  • إذا كان الرائي يعاني من تراكم الديون فتقبيل الميت في منامه يشير إلى قرب انقضاء الدين و تفريج الهم، كما أن تقبيل رأس الميت في الرؤية يدل على حصول الحالم على المال والمنافع من وراء هذا الميت.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

إخترنا لك:  تفسير رؤية المائدة في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

تقبيل رأس الميت في المنام للعزباء

  • رؤية العزباء أنها تقوم بتقبيل ميت في المنام تبشرها بزواج قريب ورزق واسع ونجاح في حياتها بوجه عام.
  • إذا رأت أنها تقبل أبيها أو أمها المتوفيين فهذا يشير إلى الوحدة والمعاناة التي تعيشها واحتياجها لتكوين أسرة، أما تقبيل الجدة المتوفية في الحلم يشير إلى القلق والتوتر الذي تعيشه الفتاة في الفترة الحالية ولكن هذا القلق سيزول قريبًا.
  • تقبيل الصديقة المتوفية في المنام يرمز إلى احتياج الحالمة لتكوين علاقات جديدة، وفي حالة إن كان التقبيل من الميت فهذا يؤول إلى أنها سوف تتزوج من أقارب الميت أو أنها سوف تنتفع من هذا الميت بأموال كميراث مثلًا، فتقبيل رأس الميت في المنام للعزباء بوجه عام يبشر بتحقيق أحلامها وأمنياتها. 

تقبيل رأس الميت في المنام للمتزوجة  

  • تفسير حلم تقبيل رأس الميت للمتزوجة يشير إلى استقرار بيتها وعلاقتها الزوجية ويدل على أنها تعيش في سعادة، فإذا كان المتوفى مجهول للحالمة فهذا يشير إلى الرزق الذي يأتيها من حيث لا تدري.
  • ولو رأت المتزوجة نفسها تقوم بتقبيل رأس ميت من أقاربها فهذا يرمز إلى حاجة المتوفى للدعاء وإخراج الصدقات التي سوف ينتفع بها، أو يؤول إلى علاقة قوية تتسم بالمحبة والمودة تربط الحالمة بعائلة المتوفي.

تقبيل رأس الميت في المنام للحامل

  • تقبيل رأس الميت للحامل يعتبر من الفأل الحسن حيث يبشرها بولادة سهلة وميسرة، ويطمئنها على جنينها أنه سيكون بصحة جيدة.
  • إن كانت تعاني من مرض ما يسبب لها العجز والألم فتقبيل رأس الميت في حلمها يشير إلى شفاء قريب وتحسن في حالتها الصحية. 

أهم تفسيرات تقبيل رأس الميت في المنام

تقبيل رأس الأب الميت في المنام

التقبيل بوجه عام يدل على الحب والعاطفة والاشتياق، ويدل تقبيل رأس الاب الميت في المنام على حاجة الأب للدعاء والصدقات من قبل الحالم والتي ينتفع بها الميت، كما يؤول تقبيل رأس الأب الميت في المنام إلى حصول الرائي على المال أو المنفعة عن طريق الميت من خلال الإرث أو ما يشابه ذلك.

تقبيل يد الأم المتوفية في المنام

تقبيل يد الأم المتوفية في المنام يبشر بالخير والبركة عمومًا، ولو رآها مبتسمة فهذا يشير إلى أن الرائي كثير الدعاء لوالدته ويُخرج لها الصدقات وأنها راضيه عنه، أما لو كانت الأم تبكي أثناء تقبيل ابنها ليدها فهذا يرمز إلى المصاعب والشدائد التي سيعاني منها في الفترة القادمة.

حلمت أني أقبل يد أبي الميت

تقبيل يد الأب الميت يشير إلى الخير وصلاح الحال والسيرة الطيبة، وقد فسر العلماء هذا الحلم على حصول الرائي على الخير الوفير والرزق الواسع من مال أو علم ينتقل إليه من الأب الميت لكن إذا جاء التقبيل بعد البكاء فهذا يؤول إلى احتياج الأب للدعاء والصدقات من الحالم لينتفع بها وتثقل ميزان حسناته عند المولى، عز وجل.

تقبيل يد الميت في المنام و البكاء

تفسير حلم تقبيل يد الميت لا يختلف كثيرًا عن تفسير حلم تقبيل رأس المتوفى حيث يشير إلى الخير الوفير والرزق الذي سيناله الحالم، وإذا صاحب التقبيل بكاء فقد يرمز ذلك إلى المصاعب التي يواجهها الرائي في الفترة الحالية أو يشير إلى حاجة الميت للدعاء والصدقات وغيرها من الأعمال التي تصل من الحي للميت و تجلب له الرحمة و المغفرة من الله. 

تفسير تقبيل جدتي المتوفية

تتمتع الجدة بمكانة خاصة في وجدان أحفادها ورؤيتها في المنام تشير إلى الحنين للماضي، أما عن تقبيل الجدة في المنام فينطبق عليه التفسيرات السابقة من حاجة الجدة للدعاء والصدقات من الحالم لتنتفع بها و تثقل ميزانها عند الله (تعالى) كما تشير إلى الخير الوفير والرزق الذي يناله الرائي في الأيام القادمة.

تفسير تقبيل قدم الميت في المنام

تقبيل قدم المتوفى يشير إلى التغيير من حال إلى حال ويرمز إلى الفرج وزوال الهم و الغم فإذا كان الحالم فقير فسيغنيه الله (تعالى)، وإن كان مريضًا يشفيه، وإن كان مكروبًا فسينفرج كربه، كما يفسر العلماء الرؤية باحتياج الميت الصدقة والدعاء من الرائي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.