أهم 20 دلالة لرؤية تقبيل الحبيب في المنام لابن سيرين والنابلسي

Zenab
تفسير الاحلام
Zenab21 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تقبيل الحبيب في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير تقبيل الحبيب في المنام

تفسير رؤية تقبيل الحبيب في المنام، ماذا قال المفسرون عن تأويل هذا الرمز؟، وما هي أهم الرموز التي يتم مشاهدتها في تلك الرؤية؟، ومتى يتم تأويلها على أنها أضغاث أحلام؟، فهذه الأسئلة الدقيقة تمَّ الإجابة عليها في السطور القادمة، تابعوا الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تقبيل الحبيب في المنام

تفسير حلم تقبيل الحبيب يُشير إلى المصالحة وزوال الخصام والحُزن، وبالأخص لو الحالمة رأت هذا المشهد في منامها وكانت على عراك مع حبيبها وبينهما مقاطعة في الواقع، ومَن قام بتقبيل الآخر في الحلم سيكون هو الشخص الذي يُبادر بالصُلح في الواقع.

لو الفتاة تحيا قصة حُب من طرف واحد في الحقيقة، وتشاهد مراراً وتكراراً حبيبها في المنام وهي تُقبِّله، فهذه أضغاث أحلام، أما لو رأته وهو يُقبِّلها، فإنه يُحبَّها مثلما تُحِبُّه، ولكنه لم يُقُل لها حقيقة مشاعره، وقريباً سوف يتم الزواج بينهما.

إذا حَلِمَت الرائية بأنها تُريد تقبيل حبيبها ولكنه يرفض، فرُبما تطلب منه شيئاً ما وهو يعترض على هذا الطلب، أو يوميء الحلم بخلافات كبيرة تحدث بينهما، وسوف يتم بسببها الانفصال.

تقبيل الحبيب في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال أن تأويل رمز تقبيل الحبيب يدل على مصالح ومنافع قادمة للرائي، وسوف يُحقِّق أمانيه ورغباته عن قريب.
  • ولو شاهدت الحالمة أن حبيبها يُقبِّلها بشهوة، فهذه علامة بسعادتهما في زيجتهما القادمة، وسوف تجد الراحة والاستقرار معه.
  • قُبلة الفم في المنام ترمز إلى نجاح الحالمة في حياتها، وتحقيق هدف كبير كانت تتمنَّاه سابقاً، وإذا حلمت بأنها تُقبِّل حبيبها السابق، فعلينا بمعرفة اسم هذا الحبيب، فإذا كان من الأسماء المحمودة رؤيتها في المنام، فإن الرؤية آنذاك ستكون مُبشِّرة، فعلى سبيل المثال لو كان اسمه عبد الكريم، فإن معنى المشهد يدل على كرم الله لها وزيادة النِعَم في حياتها.

تقبيل الحبيب في المنام للعزباء

  • تفسير حلم تقبيل الحبيب للعزباء يرمز إلى اشتياقها لمقابلته لو كان على سفر، ولم تَرَه منذ فترة طويلة.
  • ولو العزباء مخطوبة وشاهدت في منامها رموزاً كثيرةً في الحلم بحبيبها بخلاف رمز التقبيل، فإن الحلم يؤول طبقاً لمُجمَل تفاصيله، بمعنى أنها لو حلمت بخطيبها يقود سيارة فاخرة، ويرتدي بدلة سوداء وكانت تنتظره في مكان ما، وبعدما وصل إلى ذلك المكان نَزَل من السيارة وقبَّلها ثم ركبت معه السيارة، وشاهدت الطريق الذي تسير فيه كان مليئاً بالمزروعات والأشجار الجميلة، فالرؤية مكتظة بالرموز الحميدة، وجميعها يدل على علو شأن خطيبها وحُبُّه الكبير لها وإتمام الزواج بينهما، حتى أن حياتهما بعد الزواج ستكون سعيدة لأن المنام وضَّح هذا الشيء.
  • ظهور أي نوع من أنواع الزواحف السامة في الحلم أثناء مشاهدة الحالمة بأن حبيبها يُقبِّلها دليل على مراقبة شخص سيء لهما، ويُريد تدمير الزيجة وعدم اكتمالها، بمعنى أنها لو شاهدت حبيبها يقوم بتقبيلها ورأت عقرباً أو أفعى تقف في مكان قريب وتنظر إليهما جيداً، فهذه امرأة شديدة الأذى تغار من الحُب المتبادل بين الحالمة وخطيبها وتعرف بعض التفاصيل الدقيقة التي تدور بينهما، وسوف تقوم بأفعال قميئة بغرض تخريب علاقتهما، ولذلك على الفتاة أن تمنع أي شخص يعرف أسرار عنها وعن علاقتها بخطيبها حتى تستمر الزيجة بسلام ويحميهما الله من شر الحسد.

تقبيل الحبيب من الفم في المنام للعزباء

  • لو العزباء تحيا في منزل ديكتاتور وأجبرها أبيها على الخطوبة من شاب لا تُحِبُّه في الواقع، وحلمت بأنه يُقبِّلها وكانت في باديء الأمر ترفض تقبيله بشدة، وبعد ذلك شعرت بالرضا وواقفت على تقبيله لها وكانت سعيدة، فالرؤية تعني أن الحالمة ترفض وجود خطيبها في حياتها في بداية العلاقة بينهما، ولكنها سوف تُحبُّه بسبب معاملته الطيبة له، وزواجهما سيكون سعيداً بمشيئة الله.
  • إذا كانت الحالمة تُحِب شاباً في الواقع، ويحدث بينهما مقابلات ليست رسمية، ورأت أنهما يُقبِّلان بعضهما في الظلام، فهذه علامة بسوء أخلاقها، وحدوث بعض التجاوزات اللا أخلاقية التي تتم بينها وبين ذلك الشاب في الحقيقة.

تقبيل يد الحبيب في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء أنها لم توافق على تقبيل يد حبيبها، ولكنه أجبرها على ذلك، فهذا تحذير من سوء عِشرته حيث أنه رجل قاسي وحياتها معه ستكون كالسجن لأنه سيكون الآمر الناهي فيها، أما لو حلمت بأنها تُقبِّل يد حبيبها بإرادتها، فإنها تُحبُّه وستكون مُطيعة له.
  • وفي بعض الأحيان ترى الحالمة أن حبيبها يُقبِّل يد أمها أو أبيها، فهذه علامة بإتمام علاقة النَسَب والمصاهرة بينهما، بالإضافة إلى محبته الكُبرى لأهل الحالمة واستمتاعه بتواجده معهم.

تقبيل الحبيب في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة إذا قبَّلها زوجها في الحلم، فالله يمنحها نِعمة الأمومة والإنجاب، وسوف يحدث الحمل عن قريب.
  • لو زوجها مسافراً، ورأته وهو يُقبِّلها في الحلم، ويعطيها المال الكثير، وأعطاها قطعة قماش من الحرير، وبشَّرها بأنه سوف يعود قريباً، فالحلم بكُل معانيه ورموزه يدل على عودة زوجها، وتعديل أحوالهم الاقتصادية، والاستمتاع بحياة الرفاهية والستر الذي يرزقهم الله به عن قريب.
  • أما إذا شاهدت أنها تجلس مع زوجها في مكان جميل، وكانت ملابسهما جميلة وغالية الثمن، وشاهدت زوجها وهو يُقبِّلها، وبعض من الأشخاص شاهدوهما في ذلك الوضع، فالحلم بكُل رموزه يدل على سعادة حياتها مع زوجها والرزق الوفير الذي يعطيه الله لها، كما أن الناس المُحيطين بها يعرفون كَم هي مستقرة مع زوجها، ولكن ذلك الشيء سوف يجلب لها الحسد، ولا بد أن تكتم أسرارها، ولن تتحدَّث عنها حتى لا تنقلب حياتها رأساً على عَقِب وتصير حزينة ومضطربة.

تقبيل الحبيب في المنام للحامل

الحامل لو رأت أنها تُقبِّل زوجها في المنام، وأعطاها هدية ذهب في نفس الرؤية، فإن المنام يدل على سعادة زوجها بسبب حملها، والله يسعدهما بإنجاب ولد.

ولو ظهرت بعض الرموز القميئة في هذا الحلم مثل انبعاث رائحة كريهة من زوجها أو تمزيق ملابسه، وكانت تُقبِّله رغماً عنها، فإنه شخص قليل الدين وأفعاله معوجَّة، وتعيش معه رغماً عنها لأجل أولادها.

لو كان للحالمة حبيب قديم وحَلِمَت به بأنه يُقبِّلها، وكان اسمه محمد أو أحمد، فهذه الأسماء عندما تظهر في حلم الحامل تدل على سهولة الولادة وإنجاب طفل بار ويستمتع ببعض صفات سيدنا المُصطفى صلى الله عليه وسلم.

تقبيل الحبيب في المنام
ما هو تفسير رؤية تقبيل الحبيب في المنام؟

أهم تفسيرات تقبيل الحبيب في المنام

تفسير حلم تقبيل الحبيب من الفم في المنام

لو الأرملة حلمت بأنها تُقبِّل حبيبها أو زوجها المتوفي، وكانت تبكي أثناء تقبيله لها، فالمنام يحمل معنيين؛ المعنى الأول: أنها تشعر باللهفة والشوق تجاه زوجها نتيجة افتقادها له، والمعنى الثاني: وهو الفرج وفك الكرب الذي يرزقها الله به عن قريب، والمرأة المطلقة عندما تُقبِّل حبيبها أو زوجها السابق في الحلم، علماً بأن رجوعهما لبعض أصبح أمراً مستحيلاً، فالمنام يُشير إلى أنها مازالت تُحِبُّه وتُريد الرجوع له، وقد ترى هذا الحلم كثيراً في منامها، أما عندما تُقبِّل الفتاة شخصاً مجهولاً لا تعرفه في الحقيقة، ولكنه ذُكِرَ في المنام أنه حبيبها وسوف تتزوَّجه، فالحلم يوميء بأنها سوف تتزوَّج عن حُب والله يرزقها بزوج صالح ومتوافِق معها في الصفات الشخصية.

تفسير حلم تقبيل يد الحبيب في المنام

قد تُشير هذه الرؤية إلى أضغاث الأحلام، إذا أخطأت الحالمة في حق زوجها أو خطيبها وتُريد الذهاب إليه كي تُصالِحه في الحقيقة، وشاهدت في فترة خصامهما أنها تُقبِّل يده وتطلب منه العفو والسماح، فهذا يوميء بالندم على ما فعلت من قبل، ورغبتها في تقديم الاعتذار له، وقد يدل تقبيل اليد في الحلم على منفعة تنالها الحالمة مِن الشخص الذي قامت بتقبيله.

تقبيل شفاه الحبيب في المنام

عندما يشاهد الأعزب أنه يُقبِّل امرأة ذات شكل وطلَّة جميلة، وكان سعيداً أثناء تقبيله لها، يُشير ذلك إلى أنه قد يتزوَّج من سيدة أرملة، وسوف تكون من أصحاب الأموال، وهذا الأمر يعود عليه بالمنافع والفوائد الكثيرة في حياته لأن الفقهاء قالوا أنها ستكون عوناً له وتعطيه ما يحتاج من أموال، والشاب الذي يُحِب فتاة في الحقيقة، ورأى أنه يُقبِّلها في المنام، فإنه يرغب في إقامة علاقة جسدية معها، وقال النابلسي أن الحالمة عندما تُشاهد حبيبها يُقبِّلها من فمَّها، فإنها تنال منه المال والعون في حياتها.

تقبيل رقبة الحبيب في المنام

لو الحبيب كان مديوناً في الحقيقة، والرائية شاهدت أنها تُقبِّله على رقبته، وشعرت بأنه سعيد بهذا السلوك، فالمنام يوميء بوقوفها بجانبه في مِحنته، ورُبما تقوم بِسَد ديونه أو تعطيه نصائح قوية يستفيد منها في الخروج من الضائقة المادية التي وقع فيها، ولو المتزوجة رأت زوجها يُقبِّلها من رقبتها، فالمنام يرمز إلى وقوفه معها في أزماتها حيث أنه يشاركها في الأعمال المنزلية، ويُخفف عنها ضغوط الحياة حفاظاً على صحتها النفسية.

تفسير حلم تقبيل الحبيب السابق في المنام

قُبلة الحبيب السابق قد تدل على رغبة الحالمة في الرجوع له، ولكن هناك رموز في الرؤية توميء بزوال الفُراق وعودة العلاقة بينهما كما كانت؛ مثل مشاهدة الحالمة بأن حبيبها يُقبِّلها ويمنحها خاتماً جميلاً وضعته في إصبعها وكانت سعيدة به، أو لو رأت أن ملابس ذلك الحبيب كانت مُمزقة فقامت بخياطتها، وبعدما انتهت من هذا الأمر قام بتقبيلها، فإن الخصام سوف ينتهي، والله يرزقهما بحياة زوجية سعيدة، أما لو الرائية شاهدت أنها تُقبِّل حبيبها السابق، وكان رافضاً بأنها تُقبِّله، فإنها تُريد الصلح، ولكنه يرفض ويرغب في الابتعاد عنها.

تقبيل الحبيب في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية تقبيل الحبيب في المنام

تفسير حلم حبيبي السابق يقبلني في المنام

لو العزباء فسخت خطوبتها في الحقيقة، وبعد فترة من الزمن حلمت بخطيبها السابق وهو يُقبِّلها، فالحلم دال على حُبُّه لها، ورغبته في الزواج منها، وحل المشكلة التي حدثت بينهما وكانت سبباً في انفصالهما، ولو رأت الحالمة أنها تشعر بالرضا عندما قبَّلها حبيبها السابق، فإنها توافق على رجوعه لها، ولو رفضت قُبلته، فإن المنام يوميء بمقابلة قد تحدث بينهما وغرضها عودة الماء إلى مجاريها وإتمام الزواج، ولكنها سوف ترفض وبشدة، وإذا كان حبيبها مريضاً في الحلم ورأته يتعافى من مرضه بعدما قبَّلها، فالحلم دال على تدهور أحواله بعدما انفصل عنها، وسوف يشعر بالسعادة في حياته إذا عادت له من جديد وتمَّ الزواج بينهما.

تفسير حلم حبيبي يقبلني في المنام

عندما تشاهد الحالمة حبيبها يُقبِّل أقدامها في الحلم، فهذه علامة بأنه يسعى لتحقيق مطالبها كي ينال رضاها ومحبتها له، ولو قبَّل أقدامها أمام الناس في الحلم ولم يخجل من هذا الأمر، فإن حُبُّه لها تخطَّى الحدود، وسوف يشهد الجميع على معاملته الطيبة لها، أما إذا رأت أن حبيبها يُقبِّل أقدامها وأقدام أشخاص آخرين، فهذا تحذير من ضعف شخصيته حيث أنه شخص قليل الحيلة، ويخضع للكثير من الناس في حياته، وهذه السلوكيات سوف تجعلها تحيا معه في ذُل وإهانة.

تفسير حلم تقبيل الحبيب لحبيبته

عندما ترى الفتاة في منامها حبيبها يُقبِّلها ويُقدِّم لها الورود والأزهار الجميلة، فهذه علامة بالتفاهم والمودَّة بينهما، وكم الحُب الكبير الذي يحمله في قلبه تجاهها، وعندما ترى الحالمة أنها تُقبِّل حبيبها السابق، علماً بأنها متزوجة وحياتها مع زوجها ليست مستقرة، فالرؤية ما هي إلا حُزن دفين في قلب الحالمة بسبب تعاستها مع زوجها، فهي تُفكِّر دائماً في خطيبها القديم وكيف كانت علاقتهما جميلة ومتوافقة، وبالتالي فإن المشهد من حديث النفس.

 تفسير حلم تقبيل الحبيبة لحبيبها

عندما تُشاهد الحالمة أنها تُبادر بتقبيل حبيبها في مكان مليء بأشعة الشمس المُشرِقة، ولم تخجل من هذا الفِعل، فإنها تُريد الزواج منه وبداية حياة شرعية معه مليئة بالخير والبركة، ولو ظلَّت تحاول أن تُقبِّله، ولكنه كان يهرب منها، فإن الحلم يُحذِّرها من أن حبيبها لن يُبادلها الحُب، وقد تفقد الكثير من الوقت والمجهود في هذه العلاقة الغير مُثمِرة.

تفسير حلم حضن وتقبيل الحبيب

إذا احتضنت الحالمة حبيبها وقبَّلته في الحلم، فهي على مشارف النجاح وتحقيق المقاصد، ولكن لو رأته يحتضن فتاة أخرى ويُقبِّلها بشهوة، فإن أهدافها سوف يقوم بتحقيقها أشخاص غيرها، وهذا يجعلها تشعر بالفشل وخيبة الأمل والإحباط، أما لو احتضنت حبيبها وشمَّت رائحة جذَّابة تنبعث من ملابسه، فإن علاقة حُبَّهما سوف تستمر طويلاً، وستكون سعيدة في حياتها معه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • محمدمحمد

    رؤية نتحاضن انا وعشيقتي بعد موت زوجها ولكن كنت ابكي

  • غير معروفغير معروف

    رأيت ان حبيبي يمرر فمه ع في اعلى ظهريي ثلاث ثلاث مرات ثم قبلني ثلاث قبلات متتابعه وبهدوء وحنان ع كتفي الايمن وانا كنت نائمه وقتها وهو كان في بيتنا واخوتي يعلمون بوجوده واخي الاصغر رفض زواجي منه بحجة انه يريد ان اسكن عند امه وبين اهله فانا زعلت من اخي وخرجت هاربه خارج المنزل اقول لنفسي سأضيع ولن اعود و
    لماذا يعترضون من زواجي بمن احب انا موافقه بان اسكن اين مااراد وهي حياتي وانا حره ..وبعدها هربت من المنزل وبقيت جنب بيت احد اجدادي متخفيه ولكني وجدت حبيبي يبحث عن كان يسال المتواجدين هناك عني فهربت قبل ان يراني وبقيت اهرب واتسكع حتى قررت النوم بجانب بناء لنا وكان ذلك الارض مف