تفسير رؤية قطة في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

تفسير رؤية قطة في المنام
كل ما تبحث عنه لتفسير رؤية قطة في المنام

تفسير رؤية قطة في المنام، ما هو المعنى التفصيلي لذلك الرمز؟، ومتى تؤول رؤية القطة بالشر والتحذيرات؟، وهل ألوان القطط تُغيِّر في معنى الرؤية؟، وما هو تفسير ابن سيرين والنابلسي لها؟، فإذا كنت ترغب في معرفة الإجابة على كل هذه الأسئلة، فلا بد من قراءة السطور القادمة.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير رؤية قطة في المنام

القطة من الرموز الدقيقة، وقبل أن نقوم بتفسيرها لا بد من معرفة المكان الذي ظهرت فيه بداخل الحلم، وما هو لونها؟، وهل كانت هادئة أم شرسة؟، وسوف نوضِّح أهم دلالاتها في الآتي:

  • الحلم بالقطة المُسالِمة: قال ابن سيرين أن رمز القطة الهادئة التي لم يَرَها الحالم وهي تهجم عليه، يُشير إلى عام جميل مليء بالاسترخاء والاستقرار المادي والصحي والزواجي والمهني.
  • الحلم بالقطة المُشاكسة: تلك الرؤية سيئة وتدل على عام كامل يشقى فيه الحالم، ويشعر بالتعاسة واليأس والملل، وسوف يصطدم بأحداث كثيرة في حياته تجعله مُحبَط وغير قادر على استكمال حياته.
  • ولو وُجِدَت تلك القطة الشرسة في منزل الرائي، فإن الحُزن الذي يتغلَّب عليه سيكون بداخل منزله ويخص علاقته بأهله.
  • أما لو هذه القطة كانت في مكتب العمل، فإن المتاعب التي تُحاوطه ستكون في نطاق الأجواء المهنية الخاصة به.
  • ولو وجدت تلك القطة الشرسة في خزينة أمواله، فهذا دال على الفقر وقلة المال والخسائر المتتالية.

تفسير رؤية قطة في المنام لابن سيرين

  • عندما يحلم الرائي بقطة تبحث عن الطعام لأنها جائعة، فهذة إشارة له بحياة الفقر والضنك التي سوف يحياها قريباً.
  • لو المطلقة حلمت بِقط شكله مُخيف ولكنه أسود، فهذا تحذير لها من رجل نيته سيئة يُحاصرها ويراقبها طيلة الوقت بغرض وقوعها معه في الفحشاء.
  • إذا شاهد الرجل أن امرأته تحوَّل شكلها إلى قطَّة شرسة، فهذا يؤول بأنها امرأة منافقة، وسوف يتعب كثيراً في حياته معها.
  • إذا رأى الحالم القطة في منامه، وشعر بالذُعر منها، وكان ينظر إليها ويصرخ، فهذا دال على حيرته وخوفه الشديد من اتخاذ بعض القرارات التي من خلالها سوف تتحدد ملامح حياته، ولذلك لا بد أن يتحلَّى بالتأنِّي والصبر في الأيام المُقبِلة.

تفسير رؤية قطة في المنام للعزباء

  • إذا حلمت العزباء بقطة لونها رمادي، يؤول الحلم بصديقة مُخادعة ولا بد الحذر منها، وهذا التفسير مأخوذ من الدلالات التي وضعها الفقهاء للون الرمادي، حيث أنه يوميء بعدم الوضوح والكذب والخيانة.
  • أما إذا شاهدت الفتاة قِطَّة لونها أشقر، فالرؤية سيئة ودالة على الحُزن الشديد الناتج عن كارثة تصطدم الرائية بها قريباً.
  • لو الحالمة شاهدت في حلمها قِطَّاً أسوداً بعدما دعت رب العالمين أن يُظهِر لها في منامها نية العريس الذي تقدَّم لُخبَطِتها، فهذا المشهد يُؤول بمكر هذا الشاب وسوء نيته.
  • قال ميلر أن الفتاة عندما تحلم بِقطَة مُتعبة ومريضة، يوميء المنام بأنها تتلقَّى معاملة قميئة من المُحيطين بها، حيث أنها تُجرَح من كلامهم وأفعالهم السيئة معها.

تفسير رؤية قطة في المنام للمتزوجة

  • لو المتزوجة رأت قِطَّة في حجرتها الخاصة، فهذا إنذار بامرأة أخرى في حياة زوجها، ورُبما تؤول الرؤية بأن زوجها تزوًّج عليها منذ فترة وهي لا تعلم بهذا الأمر.
  • أما إذا رأت قِطَّة كبيرة في منامها، فإن المشهد يُنذِرها بأن الفترات القادمة ستكون مليئة بالمسئوليات والأعباء المنزلية أو الوظيفية على حسب تفاصيل حياتها.
  • إذا رأت الحالمة أفعى وقطة في حلمها وكانت خائفة ولا تعلم ما هو التصرُّف الأمثل في هذا الموقف؟، ولكنها شاهدت أن كلا منهما قتل الآخر بدون أن تدخَّل في الأمر، فالحلم يؤول بأن للحالمة أعداء كثيرين وأغلبهم سيدات، وسوف يحاربون بعضهم بكل شراسة وصولاً لدرجة الهلاك والموت، وهذا الأمر سيكون في صالح الرائية.
تفسير رؤية قطة في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية قطة في المنام؟

تفسير رؤية قطة في المنام للحامل

  • عندما ترى الحامل رمز القطة في المنام، فعليها أن تستعد لقدوم طفل شخصيته مُتعِبة وصعب المراس، وهذا الحلم يوميء بأنها سوف تجد متاعب كثيرة في تربية طفلها القادم.
  • أما إذا رأت الحالمة أنها تتحكَّم في قطة دون أن تعضَّها، فهذه علامة بأنها امرأة قوية، ولديها مهارات كثيرة كالمرونة والذكاء تتعامل من خلالها مع الآخرين.
  • عندما ترى الحالمة أنها تُقدِّم الطعام للكثير من القطط الجائعين في حلمها، فإنها من الأشخاص الذين أنعم الله عليهم بنِعمة الرحمة والعطف، ولذلك سوف تستمتع بالرزق والستر في حياتها بسبب اهتمامها بالفقراء والمحتاجين وإعطائهم الكثير من المال والطعام.

أهم تفسيرات رؤية قطة في المنام

تفسير رؤية قطة بيضاء في المنام

تلك الرؤية توميء بالهدوء والسعادة، ورُبما تؤول بصديق مُخلِص للحالم، ولو الأعزب رأى القطة البيضاء الهادئة، فهي إشارة بزواجه من فتاة ذكية وطيبة القلب، وسوف تَلِد له الذكور والإناث بإذن الله، ولكن إذا رأى الحالم قطة بيضاء وعندما اقترب منها شاهد أنياباً طويلة في فمَّها، وكانت تُريد الهجوم عليه حتى تؤذيه، فهذه امرأة تدَّعي الفضيلة وحُسن النيَّة، ولكنها تُخبيء شرَّها ونواياها القميئة بداخل قلبها، وتنتظر الفُرصة المناسبة لإيذاء الحالم، فعليه بالحذر والدِقَّة في التعامل مع الآخرين من الآن فصاعداً.

تفسير رؤية قطة سوداء في المنام

إذا حَلِمَ الرائي بِقطَّة سوداء وعيونها حمراء وكانت تنظر إليه بنظرات مليئة بالشر، فهذا إما شخص حقود والغدر يملأ قلبه ويُريد الضرر للرائي، أو جِن مؤذي ينظر جيداً في حياة الحالم ويُراقبه، ولكن لو التزم الحالم بأذكار الصباح والمساء وقرأ القرآن يومياً وقام بصلاة الفروض في مواقيتها، فإن الله يحميه من كل المخلوقات، ولن يستطيع الجِن أو الإنس أن يلحقون الضرر به لأنه سيكون مُحصَّن بحماية ورعاية الله.

ولو تلك القطَّة كانت تُصارع الرائي، وبالرغم من قوتها إلا أنه قتلها ثم استيقظ من المنام، فالحلم دال على محاربة امرأة مؤذية له في الحقيقة، وعلى الرغم من أنها خبيثة وحقودة إلا أن الله ينصره عليها، وإذا كان الحالم ملبوساً أو ممسوساً في الواقع، وحَلِمَ بأنه يقتل القطة السوداء، فهذا المنام مُبشِّر، ويوميء بالفوز على الجن، وطرده من حياة الحالم دون رجوع.

تفسير رؤية قطة في البيت في المنام

تلك الرؤية منقسمة إلى جزئين؛ الجزء الأول وهو مشاهدة القطة بداخل حُجرة النوم، فلو القطط السوداء رآها الحالم وهي بداخل حُجرته الخاصة، فهذا يعني دخول الشياطين والجِن في حياته، وتعاسته الشديدة بسبب سيطرته عليهم، ورُبما توحي الرؤية بتلصص أعداء الرائي عليه حيث أنهم يعرفون عنه أسرار خاصة جداً.

والجزء الثاني من الرؤية وهو تتجوَّل القطط في المنزل، فهذا معناه خطر قريب، حيث قال المفسرون أن منزله مُحاط باللصوص وقد يدخلون البيت ويسرقون منه الكثير من الممتلكات، وهذا يُحزِن الحالم لأنه سوف يخسر أموال كثيرة عن قريب، ولكنه لو تمكَّن من طرد هذه القطط، فإنه يحمي بيته من أذى اللصوص وينقذ نفسه من الخسائر.

تفسير رؤية قطة في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية قطة في المنام

 تفسير رؤية عضة القطة في المنام

عضة القطة في المنام في اليد تُشير إلى مساعدة أشخاص لا يستحقون العون والدعم، وتحديداً لو الرائي حلم بأنه كان يُطعِم القطة ولكنها عضَّته بقوة، أما رمز عضة القطة بشكل عام، فإنه دال على النكد، وعلى قدر حجم الألم الذي شعر به الرائي في الحلم، فإنه يعاني في الواقع، بمعنى أن العضَّة لو كانت مؤلمة للغاية ونزف الدماء بسببها وظلَّ يبكي ويتوجَّع، فهذا دال على وقوعه في مكر وغدر من أحد الأصدقاء أو الأقارب، والصدمة ستكون قوية عليه ولن يتحمَّل آثارها، أما لو عضَّة القطة كانت بسيطة وتفادى الحالم الوجع الناتج منها، يُشير ذلك إلى أحداث ومتاعب سهلة نوعاً ما، وسوف يتخطَّاها بدون حُزن أو قهر شديد.

تفسير رؤية خربشة القطة في المنام

النابلسي كان له تأويل آخر بخصوص هذه الرؤية، وقال أنها تُحذِّر الحالم من المرض، وعلى حسب قوة خربشة القطة سوف نعرف هل العِلَّة التي يعانيها الحالم ستكون قوية أم لا؟، فلو شاهد أن الدماء تنزل من يده أو قدمه أو من مكان الخربشة بشكل عام، وكان لون الدم أحمراً ومُفزِعاً، فالحلم يؤول بقوة المرض الذي يعتل به، ولكن الله يعافيه منه ويُعيد إليه صحته وقوته البدنية من جديد، أما لو الخربشة كانت سطحية، فهذا يدل على فترة بسيطة يشعر فيها الحالم بالخمول والمرض، وسوف تزول بإذن الله.

موت القطة في المنام

مَن يشاهد في منامه أنه يقتل القطة الشرسة، فالمشهد يُشير إلى تخطِّي الصعاب والوصول للأهداف والنجاح في الحياة مهما كانت المتاعب، ولكن إذا الرائي قتل قطَّة مسالمة وحَزَنَ على ما فعله، فرُبما يلحق الضرر بفتاة طيبة ولا تستحق منه هذه المعاملة الجافة.

تفسير حلم قطة ميتة

مُجمَل معنى هذه الرؤية يدل على خروج الماكرين والكاذبين من حياة الحالم وانتهاء متاعبه وأزماته بإذن الله، والرجل المتزوج الذي يرى أنه يقتل قطة كانت تُلاحقه، فإنه يقطع علاقته بامرأة زانية، وكانت ترغب في ممارسة هذه العلاقة المنافية للشرع معه في الحقيقة، ولكنه سوف يحمي نفسه منها، ويحافظ على عِفَّته وعلاقته بالله، وإذا المرأة قتلت قِطَّة كانت تهاجم طفلاً من أطفالها، يوميء المشهد بحمايتها وحُبها الكبير لأطفالها، وسوف تُحصِّنهم بالرقية والدعاء حتى لا يتعرَّضون للحسد والأذى من بعض النساء المؤذيات.

رؤية قطة صغيرة في المنام

المرأة العقيم التي ترى قططاً صغيرة في منامها، فإن الله يُعدِّل من نصيبها، وسوف تتحوَّل من امرأة عقيم إلى سيدة قادرة على الإنجاب، ولو كان عدد القطط الصغيرة كثيراً، فهذا يُشير إلى زيادة عدد ذُرية الرائي، والرجل المتزوج لو شاهد قططاً صغيرة في منزله، فرُبما الله يرزقه بأطفال إناث ويُصبِح مسئولاً من تربيتهنّ ورعايتهنّ.

تفسير رؤية قطة في المنام
ما هو تفسير رؤية قطة في المنام؟

تفسير رؤية ولادة القطة في المنام

أحياناً ولادة القطة في حلم الرائي الذي يعاني من المشاكل في الواقع تدل على زيادة الأزمات وتضخُّمها، ولكن إذا حلمت الحامل بقطَّة تلد، فهذا دليل على اقترب موعد ولادة الحالمة، ولو القطة ولدت قططاً ميتة في الحلم للحامل، فهذا يؤول بموت الجنين، أما إذا شوهِد في المنام قطة تلد قططاً بيضاء جميلة، فهذه علامة بحياة سعيدة قادمة، وأحداث سارة يستقبلها الحالم في المستقبل القريب.

رؤية قتل القطة في المنام

من يَقتُل في منامه قِطَّة دخلت منزله، فإنه شخص قوي، وسوف يُقاتل اللصوص الذين يهجمون عليه عن قريب، ولن يتمكَّنون من إلحاق الضرر به، وقال الفقهاء أن قتل القطط دال على التعافي من الحسد والطاقة السلبية، وخروج الحالم من دائرة رفاق السوء، ورُبما توميء الرؤية باكتشاف خيانة ومكيدة كانت تُدبَّر للرائي، وسوف يحمي نفسه منها.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.