تعرف على تفسير رؤية الميت يزور أهله لابن سيرين



ما هو تفسير رؤية الميت يزور أهله
ما هو تفسير رؤية الميت يزور أهله

تفسير رؤية الميت يزور أهله، زيارة الأهل وصلة الرحم هي واحدة من الأمور الهامة والتي أمرنا بها ديننا الحنيف فيجب علينا أن نبر الأهل ونقوم بزيارتهم والتقرب منهم.

وتحمل رؤية الميت الكثير من الدلالات والتفسيرات الهامة التي يجب تنفيذ ما جاء بها إلا إذا كان بها معصية أو قطع صلة رحم.

لذلك ما هو تفسير رؤية الميت يزور أهله؟ وما هي الرسالة التي يريد أن يوصلها إلينا الميت من دار الحق؟ هذا ما سوف نتعرف عليه عبر هذا المقال.

تفسير رؤية الميت يزور أهله في الحلم لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين إذا شاهدت أن الأب أو الأم أو أي من الأشخاص المتوفين القريبين منك يأتي من أجل زيارتك فهذه الرؤية قد تكون رؤية نفسية تعبر عن مدى شوقك وحاجتك الماسة إلى هؤلاء الأشخاص.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

معنى زيارة الميت في المنام

  • إن كنت تعاني من مشاكل وضغوط نفسية كبيرة وشاهدت أنهم يأتون من أجل زيارتك فهذا يدل على شعورهم بك ورغبتهم في الإطمئنان عليك، وهنا يجب عليك إخراج الصدقات فقد يكون الفرج عن طريق إخراج الصدقات.
  • وقد تكون هذه الرؤية تحذيرية لك بضرورة البعد عن طريق المعاصي والذنوب من أجل تفريج الهموم.
  • لكن إذا جاء الميت إلى البيت وأخذ أحد الأشخاص فهذه الرؤية قد تكون إنذار بوفاة هذا الشخص.

تفسير رؤية الميت يزور أهله في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية زيارة الميت في المنام للشخص الحي قد تكون تعبير عن أن الشخص الرائي في حاجة ماسة إلى رؤية هذا الشخص، ولكن قد تكون هذه الرؤية إشارة على أن الرائي يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي وأن الميت قد جاء لتنبيهه.
  • إذا شاهدت أن جدتك المتوفية تأتي من أجل زيارتك فهذه الرؤية تدل على التخلص من المشاكل والهموم التي تعاني منها في الحياة.
  • في حال رأيت في حلمك أن الميت يتفاعل معك في الحديث ويتكلم معك في الكثير من الأمور فهذا يدل على رغبة الميت في إستكمال عمل أو أنه يوصيك بأداء شيء ما.
  • عندما يأتي إليك الميت ويحضر معه طعام فهي رؤية محمودة وتشير إلى الرزق الكثير وإلى حصول الرائي على الكثير من الأموال عن قريب.
  • إذا جاء الميت لزيارة شخص مريض ورحل معه فهي رؤية تنذر بوفاة هذا الشخص أو أي من الأشخاص الذين يرحلون مع الميت.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو غاضب

  • إن شاهدت أن الميت غاضب منك أو يقوم بتوجيه اللوم والعتاب إليك فهذا يدل على أن الرائي بعيد عن طريق الحق وعليه التوبة والبعد عن الذنوب والمعاصي.
  • وكذلك قد تدل هذه الرؤية في الحلم على أن الشخص الميت غير راضي عن التصرفات التي يقوم بها الحي وعليك مراجعة الأمور التي تقوم بها.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

شاهد الآن أبرز التفسيرات المثيرة والغامضة عن حلم الميت في المنام من خلال هذا الفيديو!!

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 thoughts on “تعرف على تفسير رؤية الميت يزور أهله لابن سيرين

  1. شكرا جزيلا
    رأيت أختي في المنام گأن والدي المتوفي يوم 15 أوت 2020 رحمه الله قد أتى إلى بيتنا و بعدها قال لنا و هو جالس فوق السرير الذي اعتاد الجلوس عليه “ليس نائما” لا تشربوا الماء المعدنية “ماء سعيدة” و إنما تشربوا من ماء الخفية بعد تركه يركح قليلا فهو أحسن
    فما تفسير ذلك؟

  2. رأيت أن جدتي المتوفية تجلس أمام بيتهم وأمي تقف بجانبها ولا تراها ولكني رأيتها وصافحتني وقبلت يدي وقبلت يدها وقلت لأني أنها هنا ولكن أمي لم تستطع رؤيتها

  3. رايت والد زوجي المتوفي يجلس علي سرير زوجي في غرفه النوم وهو في اجل حال وسالته كيف حالك يا عمي اجابني بخير

  4. رايت والد زوجي المتوفي يجلس علي سرير زوجي في غرفه النوم وهو في اجل حال وسالته كيف حالك يا عمي اجابني بخير

  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد أنا كنت خاطبا بنت و بعدها لم نكمل الخطوبة بعد شهرين توفى أبوها و بعد مرور أربعة أشهر حلمت به أنا شخصيا وجدته يلبس لباس أبيض و نورا على وجهه تلقيته أمام مسجد قال لي أنا بصحة جيدة و الحمد لله قال لي إن إبنتي أمانة عندك و بعدها إختفى و بعد مرور 6 أشهر حلمت إبنته بأبيها المتوفي لكن الحلم مفزع و مرعب فقد حلمت إبنته التي هي خطيبتي السابقة أن الشمس تشرق من المغرب و أن جمهور غفير من الناس معها هي و أبوها و أمها و بدأت الشمس بالطلوع و تحرق كل شيئ أمامها و الناس تحترق أيضا فقام أبوها بمسك يدها و أمها أيضا قامت بمسك يدها و بدأو يجرون في الظل و الشمس تقترب فسقط أبوها إذ قامت أمها و إبنتها برفعه و أمسك أبوها يد إبنته و أمها أيضا و قامو بالجري في الظل و الشمس بدأت بالاقتراب و هي تحرق الناس و بعدها رأو بيتا فقاموا يجرون بكل قوة و دخلوا فيه و هذا البيت أو المنزل موجود في الظل و ليس في ضوء الشمس مع العلم أن البنت التي كنت خاطبها لم تتزوج بي للأنها تحبني و أمها أيضا تحبني متأملين مني العودة لخطبتها أرجو الرد فأنا شخصيا أذهلني هذا المنام مع العلم أن البنت و الأم قد أتاب الله عليهم و إنه يقومون بقيام الليل و الحمد لله و التصدق للفقراء و إنهم حقا مسلمون و مؤمنون بالله و من عائلة فقيرة و مؤمنة بقضاء الله و قدره أرجو منكم الرد و في الاخير أشكركم جزيل الشكر على المجهودات التي تبذلونها من أجلنا و سماع و قراءة منشوراتنا لكم مني فائق الإحترام و التقدير و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  6. صديق ابويا حلم ان ابويا المتوفي ماشي في الشارع ومعاه ناس كتير
    اووي وكان فرحان وبيضحك ودخل بالناس عندنا البيت…….ممكن تفسير هذا
    مع العلم ان اخويه داخل أنتخابات مجلس شعب

  7. السلام عليكم،
    رأيت في المنام والدي التوفي منذ زمن يزور معي و مع زوجتي واهلي بيت عم زوجتي الفقراء فقد ركبنا جميعا بسيارة كبيرة و ذهبنا اليهم ماذا تعني هذه الرؤية لطفا.